تعرف على برنامج خبراء منتجات جوجل، وكيف تنضم له؟

لديك مشكلة، وتبحث عن خبراء منتجات جوجل، إنهم مجموعة من المتطوعين الذين يودون المساعدة دائما، يحصل خبير منتجات جوجل على امتيازات أكبر كلما ساعد عدد أكبر من المستخدمين، لدى برنامج خبراء المنتجات هذا إمكانيات كبيرة للمساعدة في جميع خدمات جوجل.

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يريدون الإنضمام إلى خبراء منتجات جوجل "Google Product Experts" و هذا بسبب المزايا الكثيرة التي يتيحها للأشخاص المنضمين الى البرنامج .

يقوم خبراء منتجات جوجل "Google Product Experts" بمساعدتك في الحصول على أخر الأخبار حول كل ما تقدمه شركة جوجل و أخر التحديثات الحصرية، إنهم موجودون لمساعدتك من أجل استخدام منتجات google، أو معرفة أي منتجات جديدة لجوجل.

سيتمكن الكثير من المستخدمين من المشاركة للتعرف على أحدث المنتجات في غوغل و كذلك تقديم ما لديهم من أفكار وما الى هنالك من الأمور التي يتم الاستفادة منها من قبل موظفي الشركة العالمية .

لقد وعدت جوجل أيضا بتقديم جوائز للخبراء النشطين، الذين تمكنوا من مساعدة اكبر عدد ممكن من الأشخاص، في المقابل سيحصل الخبراء على خصائص مميزة لا يمتلكها غيرهم.

برنامج خبراء منتجات جوجل

من هم خبراء منتجات جوجل، وكيف يمكنهم مساعدتك؟

خبراء منتجات جوجل هم أشخاص متخصصين في العديد من الأمور التقنية، سواء كان لها ارتباط مباشر بخدمات جوجل، أو قد يكون ارتباط بعيدا بعض الشيء، يساعد خبراء منتجات جوجل في منتدى جوجل الناطق باللغة العربية الناس على الاستفادة من خدمات قوقل بأفضل طريقة.

ستجد الخبير في اعلانات قوقل، وستجد أيضا مهندس البرمجيات، كما ستجد منشيء المحتوى على بلوجر واليوتيوب، كلهم مستعدين لتقديم المساعدات والحصول على امتيازات مقابل هذا.

خطوات إنشاء ملفك الشخصي عبر شبكة خبراء منتجات جوجل:

يتطوع كل من خبراء التسويق الإلكتروني، ومتخصصي اعلانات جوجل المدفوعة و خبراء جوجل بتقديم يد العون، مقابل هذا يحصل خبراء المنتجات -ابتداء من الدرجة الفضية- على امتيازات خاصة، مثل سهولة التواصل مع دعم جوجل والمزيد.

يمكنك من خلال استخدام حساب خبراء منتجات جوجل أن تحصل على الكثير من المميزات الرائعة و لكي تتعرف على طريقة و كيفية انشاء الحساب لا بد من أن تتابع معي ما يأتي:

  1. يمكنك الاشتراك من خلال التوجه الى الصفحة الرئيسية من هنا ومن ثم قم بالضغط على كلمة اشتراك لتتمكن من البدء في انشاء الحساب .
  2. الآن أكمل الدخول باستخدام حساب الجيميل خاصتك بكل سهولة و يمكن ان تختار من بين مجموعة الحسابات اذا كان لديك أكثر من واحد .
  3. بعد تسجيل دخولك مباشرة سيتم فتح صفحة أخرى ستتمكن من خلالها من اختيار المنتج المناسب والذي تريد أن تساعد الآخرين به و كذلك اللغات المناسبة لك .
  4. يمكن أن تختار بحد أقصي ثلاثة منتجات ثم بعد ذلك تضغط على التالي و من ثم الموافقة على شروط الخصوصية والاستخدام .
  5. بعد الموافقة على المعلومات ستنتقل الى الصفحة التالية والتي تحتوي على حقول لا بد من إدخال بعض البيانات الشخصية الخاصة بك بداخلها مثل الاسم و العنوان و البريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد .
  6. بعد ادخال بياناتك و الضغط على كلمة حفظ ستتمكن من الإطلاع على كافة انجازاتك بداخل الملف الشخصى و سيتم عرض المستوى الذي أنت موجود به ولا بد من أن تعرف جيداً بأن الأمر قائم على المساعدة وخدمة المستخدمين المؤثرة .

الرد على الاستفسارات بـ برنامج فريق منتجات خبراء google: -

للرد على استفسارات مستخدمي خدمات قوقل على الموقع المختص بشأن المساعدة، يجب أولا أن تهتم بالمنتجات التي لديك خبرة بها فقط، من خلال ملفك اضغط على المنتديات لتتمكن من اختيار القسم الذي تود المشاركة في الرد بداخله بكل سهولة و ستجد بالفعل كل المنتجات التابعة لجوجل بدون البحث المطول و ستتمكن من الدخول ليتمكن الآخرون من التواصل معك بشكل مباشر .

من خلال اختيار منتج معين و من ثم النقر على منتدى ستظهر لك مباشرة كل الأسئلة التي يبحث المستخدمون عن حل لها وكل الاستفسارات الشائعة والتي تنتظر الإجابات الكافية لها .

كما أنه من خلال النقر على عرض المشاركات ستتمكن من أن تحصل على كل الأسئلة التي لم يتم الرد عليها بعد و ستتمكن من أن تقدم إجابتك عليها .

تعرف على برنامج خبراء منتجات جوجل، وكيف تنضم له؟

مستويات خبراء منتجات جوجل و شهادات الخبراء: -

إذا كنت أحد خبراء إعلانات جوجل، أو حتى خبير ادسنس أو يوتيوب، أو إذا كنت أحد خبراء الأمن السيبراني أو حتى خبراء العناية بأجهزة الكمبيوتر، فإنه يمكنك الإنضمام إلى خبراء منتجات جوجل.توجد عدة مستويات يمكن للمستخدم الوصول إليها بشكل مناسب و هذا إن كان خبيراً بما يكفي و اليك البيان .

  • المستوى البرونزي :

يعتبر هذا هو المستوي الأول الذي يمكنك أن تصل إليه من خلال تحصيل مائة نقطة و أن تقدم إجابة واحدة مقترحة من قبل المستخدمين وستحصل بهذا المستوى على شارة برونزية ( بشكل آلى ) حتى تتأهل إلى المستوى التالي .

  • المستوى الفضي :

ستتمكن من أن تصل إلى هذا المستوى المميز من خلال أن تتحصل على ثلاث مائة نقطة و ثلاث إجابات مقترحة من قبل المستخدمين و من ثم ستتمكن من التحويل بصورة يدوية الى خبير من المستوي الفضي و تكون قد حصلت على عضوية رسمية في برنامج خبراء منتجات جوجل.

  • المستوى الذهبي :

و هو أحد افضل المستويات التي يمكن أن تصل اليها رغم أنه ليس الأخير إلا أنك لا يمكن أن تصل إليه إلا بعد عناء من خلال أن تحصل على ألف نقطة وعشرة إجابات مقترحة لتتمكن من الانتقال الى مستوى خبراء منتجات جوجل من الدرجة الذهبية .

  • المستوى البلاتيني :

هذا المستوي ستحتاج الى جهد مضاعف كثيراً لتتمكن من الوصول اليه بحيث أنك ستحتاج الى 2500 نقطة كاملة وخمسة وعشرون إجابة مقترحة لتتمكن من أن تصل إلى هذا المستوى .

يعتبر هذا هو المستوى الأخير في مستويات خبراء منتجات جوجل وستتمكن من أن تصل إليه من خلال أن تحصل على 5000 نقطة و خمسين إجابة صحيحة ومقترحة من قبل المستخدمين لتتمكن من أن تتواصل مع احد موظفي google بشكل مباشر لتتمكن من التحويل إلى هذا المستوى .

المميزات التي يحصل عليها خبير منتجات جوجل مقابل مساعدة مستخدمي الخدمات:

  1. ستتمكن من أن تقوم بوضع صورة للملف الشخصى على المنتدى .
  2. ستحصل على كثير من الهدايا و المكافآت .
  3. ستتمكن من أن تتحصل على شارة خبراء المنتجات في جوجل على حسب المستوى الذي أنت به .
  4. ستصل إلى منتدى خبراء منتجات Google .
  5. ستتمكن من تجربة كثير من الأمور قبل اطلاقها رسمياً .
  6. ستتمكن من التواصل مع الموظفين مباشرة .
  7. ستحصل على فرصة تسويق لنفسك أيضا وخبراتك.
  8. الانضمام إلى خبراء منتجات جوجل والتمكن من تحديد المشاكل الخاصة ب منتجاتك و حل تلك المشكلات، توفر لـ حسابك امكانيات اكبر وشهرة عالمية أوسع.
  9. يمكنك الاستفادة من منتجات جوجل وخدمات الدعم الفني لمؤسستك أو مشروعك الرقمي.
  10. ستحصل على قائمة من المزايا الخاصة بـخبراء منتجات قوقل فقط.
تعرف على برنامج خبراء منتجات جوجل، وكيف تنضم له؟

سجل التطور لبرنامج خبراء منتجات جوجل Google Product Expert : -

منذ سنة 2011 كان الـبرنامج يحمل اسم المساهمين الأساسيين وكان يضم فاعليات ايضا والذي كانت تعقده غوغل لمساعدة الأشخاص في التعرف على بعضهم و تبادل ما لديهم من خبرات عديدة و متنوعة مع بعضهم البعض.

ليس هذا فحسب بل كانت من الممكن أن تعقد معهم اكثر من مؤتمر بشكل مميز و هذا للمساعدة في حصد أكبر عدد ممكن من الخبراء الذين تمكنوا من الوصول الى درجة كبيرة من التقدم في العمل الخاص بهم على مدار العديد من السنوات .

و قد قامت الشركه أيضاً بضم منشئي المحتوى على اليوتيوب و هذا من أجل إتمام عملية التعارف بينهم و زيادة الخبرة والإنتاجية و قد تمكن مشروع خبراء منتجات جوجل من الوصول إلى كثير من الدول حول العالم .

وقد تم عقد هذه الفاعلية للمرة الأولي في عام 2011 وقد شملت بعض الدول فقط مثل الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية كاليفورنيا بداخل ماونتن فيو و أيضاً في سانتا كلارا .

و كان المؤتمر الثاني الذي جمع كل خبير في ساعة واحدة من مختلف الدول في سنة 2013 وقد كان في ماونتن فيو كذلك وقد شهد حضور أكبر بكثير وتطبيق أفضل من ذي قبل .

أما في سنة 2015 فقد تم توسيع دائرة خبراء منتجات جوجل Google Product Experts بصورة كبيرة بحيث وصلت الى سان فرانسيسكو وماونتن فيو و كاليفورنيا معاً و هذا قد كان من أضخم الأحداث العالمية عبر الإنترنت في ذلك الوقت .

وبعد سنة 2019 و بسبب الوباء العالمي و جائحة كورونا لم يتم تنفيذ الحدث التالى بعد فاعلية كولورادو وأمريكا و لم يتمكن كثير من الخبراء من عمل مداخلة و اكتفوا بمشاهدة أخبار المؤتمر فحسب على مدار يومين تقريباً .

و بعد الجائحة العالمية أصبح يتم بث ما يحصل في خبراء منتجات جوجل عن طريق الانترنت و هذا لجعل الأمر أسهل على المشاركين و ليتمكن الكل من الإنضمام و يصبح خبراء منتجات جوجل Google Product Experts.

أما في سنة 2020 فقد كان الأمر مختلف تماماً و هذا لأنه كان أول مؤتمر الكتروني أو افتراضي بالكامل و قد تم عبر المنصة الإلكترونية التابعة لجوجل و التي سنذكرها في ما يأتي:

  • في البداية تم إطلاق على المؤتمر اسم PES @ Home ولقد استمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام تقريباً وكان الأول من نوعه الذي يحصل عبر الانترنت بهذا الشكل وقد لاقى برنامج خبراء منتجات جوجل بهذا الشكل رواجاً واقبالاً كبيرين .
  • تمت إقامة المؤتمر كاملاً على موقع Google PWA و قد كان خاصاً تماماً و بتصميم رائع فقد كان يشبه المنزل بعض الشيء وتم تقسيم الغرف بين المستخدمين و كل غرفة كانت تحتوي على نشاط معين .
  • غرفة المعيشة : كانت هذه هي الغرفة الأولى و الأساسية تقريباً بحيث كانت تستخدم لتوجيه المستخدم إلى البث المباشر على يوتيوب و ما ستقوم به قوقل حول الـ خبراء و الإجراءات التي ستتم تجاه فيروس كورونا .
  • غرفة المكتب : هي الغرفة الثانية و التي تستخدم بواسطة الفيديوهات التعليمية و ما يحصل عبر google meet و كل ما يخص خبراء منتجات جوجـل بصورة موسعة والحديث مع موظفي جوجل .
  • المطبخ : والذي يحتوي على كثير من غرف الدردشة التي تحتوي هي الأخرى على موضوعات معينة و هذا للمساعدة في تقسيم المهام بصورة أكثر فاعلية و التحدث عن المنتجات أكثر من الغرف الأخرى .
  • السطح : كان هذا هو الجزء الموجه الى المرح اكثر من إتمام أي شيء و قد كان يعرض به بعض الأمور الشيقة مثل الصور الافتراضية و غيرها من الأمور.
في الختام، خلاصة القول، لدى منتدى جوجل مجموعة من المهندسين وخبراء التطبيقات ومتخصصي تحسين محركات البحث - السيو - الذين يمكنهم الإجابة اسئلة المستخدمين على الفور، إذا اردت الانضمام إلى الملاين من خبراء منتجات جوجل، عليك أن تساعد الشركات وملاك صفحات الويب الفرديين على الأعمال الخاصة بهم مدى الحياة، إضافة إلى ذلك، يجب أن تكون معلوماتك يمكن فهمها بسهولة، ويمكنك ان تخدم نشاطك التجاري لكن بشكل غير مباشر، إذ أن الإنضمام إلى برنامج خبراء جوجل يعد أحد طرق الاستثمار في نفسك مع شركات ومشاريع و مواقع الآخرين وتعلم المزيد، بهذه الطريقة، تتمكن جوجل من تحسين منتجاتها والتخلص من التهديدات، ويحصل المتخصص على امتيازات اضافية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-