الافضل

شركة فيسبوك تغير اسمها إلى "ميتا" Facebook to Meta ماذا يعني ذلك الاسم

تغيير اسم الفيسبوك إلى ميتا Facebook to Meta

في ظل الهجمات التي تتعرض لها شركة فيسبوك و الانتقادات التي تتعرض لها بالتتابع قرر رئيس شركة فيسبوك تغيير اسم الشركة يوم الخميس الى ميتا .

جاء القرار مبيناً أن الاسم الجديد سيكون هو الاسم الأساسي للعلامة التجارية العملاقة والتي صاحبتنا منذ فترة طويل وهي فيسبوك وسيتم تغييرها الى ميتا فيرس metaverse .

وقد قدم مارك زوكربيرغ الشعار الجديد للشركة والذي يرمز الى الكلمة اليونانية " بعد " وقد أعلن أنه قد اختار هذا الاسم للإشارة الى انه دائماً يمكنك تقديم شيء جديد وقد صرح أنها ستكون بديلة لمنصة التواصل الاجتماعي التي تعد الأشهر عالمياً حتي الأن ولكن مع نقل هذا الى الواقع الافتراضي .

شركة فيسبوك تغير اسمها إلى "ميتا"

حالة شركة ميتا السوقية : -

بمجرد الاعلان من خلال مارك عن بديل حديث لشركه فيس بوك والذي تمت تسميته ميتا ارتفعت اسهم شركة الفيس بوك بمعدل ثلاثة بالمائة وقد تم التصريع بأن التداول باسم ميتا سيبدأ في شهر ديسمبر تحت اسم MVRS .

ولا بد من الاشارة هنا الى أن هذا القرار قد نتج بسبب كثرة الهجمات و الانتقادات الكبيرة و القضايا المرفوعة بسبب انتهاكات الخصوصية لذا أعلن مؤسس الشركة مارك زوكربيرج أن الشركة قد تم تغيير اسمها إلى ميتا وأنه سيتم الانتقال كلياً الى العالم الإفتراضي .

أرباح شركة ميتا : -

بعد تغير اسم شركة فيسبوك إلى ميتا ماذا حدث لأرباح الشركة هل ارتفعت أم انخفضت وهل أثر هذا بالسلب أم لا ؟

في الحقيقة حتي الأن يبدو أن الأمر جيد للغاية بحيث تستمر الأرباح في التصاعد وقد صرح المدير التنفيذي ان شركته ستستمر في حصد الارباح وهذا من خلال مجموعة القرارات الجديدة والتي إهتمت لإعادة محاولة جذب الشباب مرة أخرى الى ميتا أو فيسبوك سابقاً بدلاً من الانصراف الى مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل تيك توك .

لشركة ميتا حصة سوقية كبيرة جداً بحيث يتوقع أن تتخطي أرباح الشركة في هذا العام أكثر من مائة وسبعة عشر مليار دولار أمريكي وهذا ارتفاع كبير جداً .

ما الذي تقدمه ميتافيرس meta verse : -

صرح مارك زوكربيرغ الرئيس التفيذي لشركة فيسبوك أن التغيير لن يكون في الإسم فقط بل أكد على انه يريد نقل التجربة الى مستوى أعلى من التي عليه الأن من خلال الانتقال الى الواقع الإفتراضي الذي يمكنك من اللعب أو التحدث مع الأصدقاء أو مداومة العمل من خلال الواقع المعزز وهذا من خلال استخدام نظارات الواقع الإفتراضي VR .

وهذا بالطبع سيمكن الكثير من المستخدمين من نقل تجربتهم الى مستوي مختلف من المتعة بحيث ستتمكن من العيش في العالم الإفتراضي مع الأصدقاء بدون دفع مبالغ باهظة وقد تتمكن من حضور بعض المحاضرات بالنسبة للطلاب فقد تمكن مارك زوكربيرغ من اللعب على نقطتين أسايتين المتعة و الفائدة وهذا سيمكنه من كبت انتشار الانتقادات بعض الشيء .

مع العلم أن الانتقال الى إسم ميتا لن يكون تقليداً لنظارات في ار بل على العكس لأن بعض المحللين العالميين يرون أن هذا هو مستقبل الانترنت ويرون أن هذا هو الشكل الذي يجب أن يكون عليه و انه لا بد من أخذ هذه الخطوة خاصة من شركة كبيرة كثل فيسبوك ومن شخص عبقري مثل مارك زوكربيرغ ولا يزال الامر في تطور دائم في كل ساعة عن الذي قبلها .

فعلى الرغم من أن خبر تغيير اسم فيسبوك الى ميتا قد أثار الضجة الكبيرة و التساؤلات الكثيرة إلا وأنه حتي الأن يري العديد من مستخدمين الإنترنت أن هذا هو الحل الأمثل وهذه هي الخطوة الصحيحة التي لا بد من اتخاذها كما وأن أكثر من محلل يري أن هذه مجرد البداية وأنها ستكون حقبة جديدة من التقدم والتي لا بد من الاستفادة منها في كثير من المجالات .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -