طريقة اضافة موقعك الي أخبار جوجل Google News 2022

طريقة اضافة موقعك الي أخبار جوجل Google News

يتم استخدام اخبار جوجل في زيادة معدلات زيارة أي موقع وهذا بسبب الشهرة الكبيرة التي تتمتع بها خدمة اخبار جوجل التي تساعد في تحسين السيو وتساعد كذلك في الحصول على نسبة مشاهدة كبيرة من خلال تصدر نتائج البحث .

إضافة موقعك الى جوجل نيوز سيساعدك في معرفة الكثير من الأمور المهمة التي لا بد من الاطلاع عليها بمجرد الاشتراك في خدمات اخبار جوجل Google News بحيث يعتمد أكثر من ستين بالمائة من المستخدمين على الأخبار التي تأتي من خلال جوجل وتساعدك في حصول المواقع على استطلاعات حول احدث المواضيع المتعلقة بمواقعهم وكذلك بـ مواقع الأخرين عبر الانترنت .

لذا في هذا المقال سنقدم شرح حول كيفية اضافة موقعك لاخبار جوجل Google News بالتفصيل وبالطريقة الصحيحة .

طريقة اضافة موقعك الي أخبار جوجل Google news

كيف تعمل خدمات اخبار جوجل Google News : -

تعمل وفق ألية جمع البيانات حول أحدث المواضيع و المقالات التي تم نشرها على الموقع ومن ثم ربطها معاً إن كانت ذات صلة ببعضها البعض و يمكنك من خلال هذه الخطوة التي تقوم بها جوجل من الإطلاع على مقالاتك و مقالات الأخرين التي تنتمي الي نفس محتوى موقعك على مدار ساعة .

تقدم لك أخبار جوجل Google News كل ما يخص اليوم من الأخبار حول مواقع الويب المختلفة وعلى الرغم من أنها لا تحتل المركز الأول ولكن هذا لا يعني أنها سيئة على الاطلاق بل تتسم بالمصداقية و الشهرة الواسعة وستساعد الموقع الإلكتروني الخاص بك في حصد عدد كبير من الزيارات بشكل مميز من خلال اطلاع المستخدم على أحدث الأخبار أو من خلال تطبيق أخبار جوجل Google News .

لذا ولهذه الأهمية الكبر التي تتحلي بها أخبار جوجل تابع معي ما يأتي لكي تطلع على اضافة موقعك لاخبار جوجل Google News شرح تفصيلي فيما يأتي .

عملية التسجيل في أخبار جوجل : -

لتتمكن من إضافة موقعك لا بد في البداية من التسويق الجيد عبر صفحات الويب المختلفة والتي تمكنك بالطبع من الوصول الى كنم كبير من الزيارات في فترة زمنية قصيرة جدا .

وسيتم قبول موقعك بعض خضوعه للمراجعة من قبل فريق جوجل والذي سينتهي من مراجعته والموافقة عليه أو رفضه في غضون ستين يوماً وقد تقل المدة الزمنية المحددة عن ذلك لذا ابدأ في الترويج للموقع لتتمكن من حصد العديد من الزيارات والانضمام الى برنامج الناشرين في غوغل .

إضافة موقعك إلى أخبار جوجل Google News : -

في حالة إذا كان موقعك قد تم تأهيله للعمل في أخبار قوقل فكل ما عليك هو المشاركة في Google Search Console لتتمكن من البدء في حصولك على تفاصيل في قطاع الناشرون حول أخبار موقعك ولتتمكن من فهم ألية العمل بالشكل المناسب وخاصة ان كنت تملك موقع على منصة ووردبريس وستتمكن من حصد كثير من الزيارات من خلال استغلال الكلمات المفتاحية بشكل صحيح لأن هذه هي التي ستظهر للباحث في محركات البحث المختلفة بداخل الأخبار الخاصة بمجالك وما تقدمه من محتوي .

تتمثل استمارة البيانات التي ستقوم بملئها في طرح كم معين من المعلومات حول موقعك الجديد ولا بد من ان تكون مختصرة ليسهل على فريق العمل في جوجل أن يتعامل معها بمعني أنها لا بد من ان تكون عبارة عن فقرة وصفية للموقع الذي تريد أن تشركه في خدمات أخبار جوجل .

سيساعد الاشتراك في هذه الخدمة كثير من مواقع الإنترنت في النمو خاصة في آخر فترة والتي كانت تتمثل في انتشار فيروس كورونا بالإضافة الى انتشار مختلف الأوبئة والحظر العالمي لهذا أصبح هناك قابلية أكبر على خدمات الإنترنت لذا فإن هذا سيعد الوقت المناسب الذي لا بد من البدء فيه بإنشاء موقع الكتروني لتتمكن من الربح منه بالطريقة المناسبة .

بعد ان تتوجه الى ملئ النموذج سيطلب منك الموافقة على سياسات جوجل و التي تتمثل نوعاً ما في الموافقة على معايير المجتمع و الملائمة لها كما انه لا بد من ان يكون محتوى الموقع هادف غير ضار بأحد أو بأي مؤسسة أو شركة .

في حالة تم رفض الطلب الخاص بك فإن الشركة لن تكون مضطرة لتبرير هذا الرفض ولكن في الغالب سيكون ناتج عن مخالفة شروط الخصوصية و السياسة العامة لجوجل أو لمعايير المجتمع و الطريقة الصحيحة لتفادي هذا هي محاولة تقديم المحتوى المناسب للمعايير دائماً لتتمكن من أن تحصل على الموافقة من المرة الأولي و لإضافة موقع في أخبار جوجل و للحصول على ترافيك بكم مهول جداً .

خطوات التسجيل في أخبار غوغل : -

كما ذكرنا أن هذه من اكثر وأبرز المميزات الرائعة التي تقدمها شركة Google وهناك عدة خطوات لا بد من تنفيذها لتتمكن من تسجيل و اضافة موقعك في الاخبار التابعة لجوجل .

  • في البداية لا بد من تقديم موقع مناسب لمعايير المجتمع ولا بد من أن يكون ملائم لسياسة Google لتتمكن من المشاركة في البرنامج بصورة مناسبة .
  • كما أن الموقع لا بد من أن يكون محدث بصورة مستمرة وبشكل دائم لتتمكن من ضمان الموافقة على اضافة موقعك في أخبار جوجل Google News وضمان حصولك على أرباح بنسبة كبيرة .
  • لا بد من أن يمتلك أي موقع يود العمل في برنامج Google حقوق طبع و نشر وحقوق ملكيته الخاصة على جوجل Google .
  • لا بد من إتمام الخطوة التي ذكرناها سابقاً وهي إكمال النموذج الذي سيتم إرساله الي مركز الناشرون من جوجل google والذي سيسهم في القبول و اضافة موقعك للعمل مع خدمات اخبار جوجل .
  • لا بد من التواصل مع Google بصورة دائمة عبر البريد الإلكتروني لتتمكن من اضافة موقعك الى خدمات الأخبار التي تقدمها Google .
  • ستتلقى الإجابة سواء بالقبول أو بالرفض في مدة تتراوح ما بين ثلاثين الى ستين يوماً وفي حالة الرفض من قبل google قم بالعمل على تطوير موقعك ومن ثم محاولة التقديم مرة أخرى بعد ستين يوم أخرين وقد يقبل موقعك هذه المرة من قبل أخبار جوجل Google News .

بعض النصائح التي تساعدك في ضمان إضافة الموقع على جوجل نيوز : -

  • لا بد من العمل على تمييز و تطوير المقالات و المواضيع المكتوبة في أي موقع لتتمكن من اضافة موقعك الى جوجل نيوز كما أنها لا بد أن تكون موافقة لمعايير سيو seo التابع لشركة Google لأن هذا سيساعد الموقع في تصدر كافة أخبار الانترنت حول العالم .
  • تطوير خريطة أي موقع News Site map فهذا يساعدك في أن تصل الي النتائج الأولي ونعني هنا اضافة تنسيق جيد في موقعك على Google من حيث وضع أحدث وأجدد المقالات في البداية وكذلك المقالات التي تلقي رواجاً من الزائرين ويبحث عنها الكثيرون على اخبار جوجل .
  •  لا بد أيضاً من التأكد من أن موقعك يظهر على الشاشة بالشكل المناسب سواء على الهاتف أو الكمبيوتر كما أنه لا بد من التأكد من السرعة التي يعمل بها إذ لا بد من أن يكون أي موقع متسماً بالسرعة الفائقة على مختلف المنصات ليتصدر أخبار جوجل Google News وبهذا ستتمكن من حصد كم زيارات وأرباح طائلة .
  • لا بد أيضاً من العمل على التصميم إذ لا بد من أن يكون جذاب ولافت للأنظار لتتمكن من تصدر أولى النتائج على جوجل Google وتتمكن بالتالي من ضمان الموافقة على اضافة موقعك في جوجل نيوز .
فيديو شرح






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-