الافضل

كيفية الربح من كتابة المقالات بالعربي و الإنجليزي

كيفية الربح من كتابة المقالات بالعربي و الإنجليزي

أصبح الكثير من الأشخاص يبحثون عن طرق ربح المال المختلفة من الانترنت ولا شك أن هناك العديد من الطرق للربح من الإنترنت، ولكن أبرز هذه الطرق هي كتابة المقالات العربية و الانجليزية والتي تساعدك في الحصول على دخل ثابت بدون الحاجة إلى وجود رأس مال .

ولا شك أن هناك عدد كبير من مواقع كتابة مقالات و الربح من خلالها عن طريق الالتزام بتعاليم السيو seo وهي التي تمكن المقال من الظهور في أولي نتائج البحث المختلفة .

كما يمكنك كتابة المحتوى في موقع خاص بك إن كنت تملك واحد أو يمكنك إنشاء موقع لتتمكن من كتابة المقالات التي ترغب بها وبالصور التي ترغب فيها و بشكل لائق جدا، وفيما يلي سنقوم بشرح طرق ربح المال من كتابة المقالات .

كيفية الربح من كتابة المقالات بالعربي و الإنجليزي

نبذة عن العمل في كتابة المقالات : -

تعد الكتابة من أفضل الطرق التي يمكنك ربح المال من خلالها وتعتبر مجال واسع يضم العديد من المدونين حول العالم، و تعتبر من أنواع العمل الحر freelancing والذي أصبح يحتل قسم كبير من الأعمال حول العالم بحيث يعتبر الآن هو مصدر دخل الشباب الأول .

يعد التدوين اليوم من أفضل الطرق لتحقيق الربح وجني المال عبر خدمات الانترنت سواء أكانت المقالات عربية أو انجليزية فالأمر لن يهم، المهم هو الملائمة لما يسمي تحسين محركات البحث سيو والربح هنا يكون بواسطة جوجل ادسنس والأرباح هنا تحسب من خلال دولار أمريكي .

هل الربح من كتابة المقالات طريقة فعالة ؟

الربح من كتابة المقالات العربية على الانترنت ليس مجرد درب من الخيال بل هو حقيقة واقعة وطريقة فعاله للحصول على المال الوفير بأسرع الطرق الممكنة وخاصة كتابة المقالات فى المواقع الخاصة بالعمل الحر .

فهذه ستكون المحطة الأولى التي لا بد لك من أن تضع قدمك عليها، لأنها هي التي ستمكنك من الربح وهي من أهم الطرق أمامك لأنها تمكنك من الحصول على كم كبير من العملاء الذين سيقومون بتقييم العمل الذي تقوم به وبالتالي تحديد إن كانوا سيرغبون في التعامل معك أم لا .

لا بد لك أن تعرف جيداً ما هو المجال الذي ستكتب فيه لتتمكن من حصولك على الخبرة الكافية فيه وكذلك لتكون لديك القدرة على تنفيذ ما يطلب منك بعد ذلك في أي مقال تعمل به، وكذلك لا بد من أن تجد العميل الملائم لك و منصة عمل مميزة لتتمكن من كسب المال من كتابة المقالات بالعربية .

كيف تربح من كتابة المقالات : -

أولا الربح من كتابة المقالات عن طريق العمل الحر :

يعد هذا هو الأسلوب الأول في كتابة المقالات والذي يقصد به أن تعمل لحسابك الشخصي دون امتلاك موقع أو التدوين في موقع شخص آخر ويعتمد على تقديم خدمتك على أي موقع من مواقع كتابة المقالات المتنوعة و التي تمكنك من تحقيق الربح الملائم لك .

ويتميز هذا الأسلوب بالعديد من الخصائص و المميزات الرائعة و التي قد تعجب الأشخاص الذين لا يحبذون تحمل المسئولية بعض الشيء، وأهمها عدم انشغال البال بإدارة مواقع كتابة المقالات التي تملكها أو تديرها وكذلك أمور الصيانة الدورية التي يتعرض لها أي موقع .

ستتمكن من ربح المال بصورة مباشرة دون انتظار طويل لأنك تعمل الآن في مواقع كتابة المقالات فلن تضطر إلى انتظار حوالات جوجل التي قد تتأخر في بعض الأحيان .

ثانياً ربح مال من كتابة المقالات من خلال امتلاك المواقع الالكترونية :

وهذه الطريقة تتسم ببعض التعقيد على خلاف الطريقة السابقة التي تتسم بالسهولة وهذا بسبب مسئولية الحفاظ على موقعك من التلف الذي قد يتعرض له من اختراقات وغيرها من الأمور .

عند كتابة مقالات على موقعك الخاص سيتعين عليك القيام بضبط صور المقالات وتنظيمها و نشرها وكذلك سيتوجب عليك القيام بتفحصها جيداً قبل البدء في النشر .وهناك بعض الطرق المخصصة للربح من كتابه المقالات من خلال امتلاك مواقع كتابة المقالات وسنقوم بذكرها في ما يأتي .

الربح من خلال الإعلانات :

وفي هذه المرحلة يقدر الربح خلال الاعلانات الموجودة داخل المقالات وهي من اكثر طرق تحقيق الربح للمواقع وهي تعمل على زيادة الربح من خلال دخول الزائر وتفحص المقالات و مشاهدة الاعلانات الموجودة وهي من اكثر طرق الربح اعتمادية .

الربح من خلال التعاون :

يمكن الربح في هذه الخطوة من خلال التعاون مع الشركات و العلامات التجارية العملاقة لتتمكن من حصولك على رعاة لما تقدمه من مقالات، وكذلك تتمكن من جني الربح الوفير لعملك والحصول كذلك على مقالات لتقوم بكتابتها لهذه الشركات الكبيرة .

الربح من خلال التسويق بالعمولة :

الربح من خلال التسويق بالعمولة يعتمد على كتابة المقالات التي يتم ترشيح بعض المنتجات بداخلها، الأمر الذي سيمكنك من جني الربح الوفير في أسرع وقت ممكن من خلال التسويق للمنتجات عبر كتابة المقالات ستتمكن من جني الربح من اكثر من طريقة من خلال التسويق ومن خلال كتابة المقالات في الوقت نفسه .

الربح من خلال تقديم بعض الخدمات للبيع :

الدمج بين بيع خدمات وكتابة المقالات سيمكنك من الوصول إلى الربح المطلوب بسرعة وأكثر مما تتوقع الأمر الذي قد يجعلك تشق على نفسك قليلاً لتتمكن من جني الربح الوفير بقدر أكبر وسرعة فائقة من خلال كتابة المقالات وبيع خدمات للربح السريع .

لماذا قد يهتم البعض بالربح من الانترنت عن طريق كتابة المقالات ؟

يهتم بعض الأشخاص بالربح من كتابة المقالات ويعدها البعض في قليل من الأحيان مصدر الدخل الوحيد بالنسبة لهم وبالفعل يمكن الاعتماد عليه من قبال محترفين تدوين المقالات، لأن التدوين فن ولا يمكن لأي أحد العمل به لذا حاول أن تطلق لخيالك العنان عند الشروع في الربح من كتابة المقالات لتتمكن من تنفيذ العملية بنجاح، وفيما يلي سنذكر سبب الاهتمام الكبير بالربح من الإنترنت عبر كتابة المقالات .

السهولة الكبيرة :

تتميز كتابة المقالات بالسهولة الكبيرة في تنفيذها وهذا إذا ما قورنت بالكثير من الأعمال الأخرى التي تتطلب بذل الجهد وتتسبب في الإرهاق على مدى طويل، أما في كتابة المقالات فالأمر مختلف لأنك قد تشعر ببعض الإرهاق في البداية بسبب عدم الاعتياد على الجلوس لفترات طويلة أمام الكمبيوتر ولكن هذا سيمضي مع الوقت .

هناك أكثر من موقع يقدم لك القدرة على كتابة مقالات بأكثر من طريقة وبالكيفية التي تريد، لذا فستجد أن هناك سهولة كبيرة لأنك أنت من ستختار الأسلوب الذي تود أن تعمل به وكذلك ستقوم بتحديد سعر كتابة المقالات .

اختبار نفسك بسهولة :

في هذا المجال ستكون لديك القدرة على أن تختبر نفسك بشتي الطرق من خلال القيام بصناعة أكثر من نموذج للعمل الخاص بك، وبهذا ستتمكن من معرفة أسلوب الكتابة المناسب لك لتتمكن من معرفة الخطة التي ستسير عليها في عملك وتتمكن من طرح خدماتك على المواقع لتتمكن من جني المزيد من المال .

بإمكانك اختبار مهارتك من خلال الاستعانة ببعض أدوات كتابة المقالات المميزة و التي تمنحك القدرة على اكتشاف مواهبك الدفينة من خلال منحك الأسس و الخطوط التي ستسير عليها في الرحلة الممتعة التي ستخوضها أثناء كتابة المقالات .

تعدد مصادر كتابة المقالات :

هناك العديد من المصادر التي بإمكانك الاعتماد عليها في عملية كتابة المقالات و التي بإمكانك جني الفائدة الكبيرة منها وليس على مستوي العمل فقط بل على المستوي الشخصي بمعني أنه بإمكانك الاستفادة من مصادر الكتابة في المعلومات الشخصية التي تملكها لتتمكن من توسيع أفقك الخاص .

أمامك عدد كبير من مصادر الدخل :

في كتابة المقالات أنت لست مقيد بمصدر موحد للحصول على المال بل بإمكانك التعاون مع كثير من المواقع المختلفة والتي تساعدك في الوصول الى رأس المال الذي تريد والحصول على الربح الملائم لتتمكن من جني الطاقة المناسبة لمواصلة عملك الذي تقوم به في كتابة المقالات باللغة العربية والانجليزية ونشرها في مدونة ما لتتمكن من الوصول إلى مرادك من الشهرة ولتحقيق الربح الملائم لك .

كيف تكسب من كتابة المقالات فى المواقع العربية :-

يمكنك الاستفادة من كتابة مقالات أو مدونات باللغة العربية عن طريق الحصول على أموال مقابل ما تكتبه. هناك العديد من المواقع العربية التي تقوم بالدفع مقابل الكتابة ،و التي تمكن الأفراد من الربح عن طريقها.

المواقع العربية التي تدفع مقابل الكتابة موجودة وتمكن الأفراد من ذلك من خلال كتابة المقالات المختلفة في جميع المجالات، كل ما عليك فعله هو الاعتماد على إبداعك والبدء في الكتابة لجمهور معين. ولأن الاستفادة من كتابة المقالات العربية من المهام التي يمكن إنجازها عن بعد.

الكتابة العربية من أفضل أنواع الأعمال التي يمكن القيام بها عن بعد، فهي تتطلب مستوى جيداً من التعليم والمهارة، لذا فهي غير مناسبة لمن ليس لديه خبرة في هذا مجال الكتابة. ومع ذلك ،هناك مواقع عربية كثيرة على الإنترنت التي تدفع للكتاب لكتابة مقالات أو مدونات ذات صلة بالموضوعات التي تهمهم. شراء حركة مرور الموقع - شراء حركة مرور الموقع مع ضمان الرضا بنسبة 100٪

فهناك كثير من الطرق التي يمكنك استخدامها لكسب المال عبر الإنترنت، لكن يجب أن تتأكد من اختيار الأسلوب والطريقة التي تناسب نمط حياتك وجدولك الزمني، بالإضافة إلى طريقة تنطوي على إمكانية النمو، لقد حقق الكثير من الأشخاص نجاحًا كبيرًا في إنشاء منتجاتهم الخاصة، ويمكنك كتابة أنواع عديدة من المقالات مثل: الأخبار والرأي والتحليل .

فيما يلي بعض طرق الربح من خلال كتابة المحتوى العربي: المدونات المعروفة أيضًا باسم "سجل الويب" في عالم الإنترنت عبارة عن قسم أو صفحة ويب على الويب تحتوي على جميع أنواع المعلومات - سواء كانت نصية أو صورًا أو مقاطع فيديو أو صوتيات. تمامًا مثل أي مجال آخر، وتحتاج دائمًا إلى أن تكون على اطلاع دائم بما يدور من حولك خاصة إذا كنت تريد البقاء في المقدمة في

يمكن للكتاب الجيدين ربح الكثير من المال عن طريق الكتابة عبر الإنترنت. بصفتك كاتبًا، يمكن الحصول على أموال مقابل كل مقال تكتبه ثم إرساله إلى موقع الويب الذي سينشر مقالاتك. هناك العديد من المواقع على الإنترنت حيث يمكنك ربح المال من خلال الكتابة.

من خلال كتابة مقالات لمواقع الويب المختلفة، يمكن كسب بعض المال الإضافي بينما لا يزال عندك وقت فراغ كافٍ للقيام بأشياء أخرى، وليس عليك أن تكون كاتبًا خبيرًا أو تمتلك شهادة في الأدب، كل ما تحتاجه هو المهارات المطلوبة لكتابة فقرات قصيرة يسهل قراءتها وفهمها من قبل الآخرين.

هناك عدة طرق مختلفة للربح من الكتابة على الإنترنت مثل: - الدفع بالنقرة (PPC) - هذا عندما يدفع لك المعلنون مقابل كل زائر ينقر على إعلانهم، يمكن تلقي إيراداتك باستخدام خدمة الدفع لكل نقرة، أو من خلال شبكة تابعة مثل Google AdSense .

وتسمح لك شبكات الإعلان بوضع إعلانات على موقع الويب الخاص بك بل في معظم الأحيان سيوفرون نظامهم الإعلاني الخاص، وستدفع تلك الشركات آلاف الدولارات مقابل المقالات والمدونات التي تجذب حركة المرور المستهدفة لأعمالها.

الأموال التي يمكن جنيها من الكتابة غير محدودة، يمكنك الحصول على أموال مقابل كل كلمة تكتبها و التي سيتم نشرها على الإنترنت، فإذا كنت كاتبًا جيدًا فهناك العديد من الفرص للربح من ما تنشئه من محتوى عبر الانترنت. 

افضل مواقع الربح من كتابة المقالات عبر الانترنت : -

هناك الكثير من مواقع كتابة المقالات المنتشرة على الشبكة العنكبوتية ولكن بلا شك هناك بعض الاحتيال الذي قد يحصل لبعض المدونين لذا لا بد من تصفية مواقع كتابة المقالات لنتمكن من التوصل إلى أفضل مواقع بإمكانك كتابة المقالات عليها وكسب عائد مادي لا بأس به .

شبكة فهرس :

من افضل مواقع كتابة المقالات على الإطلاق وهذا لما يتمتع به من مميزات وعديدة و ربح يصل إلى مائة وخمسين دولار وأكثر شهرياً من خلال المشاركة في كتابة المقالات على الموقع.

يتم تحديد الأرباح الخاصة بك في البداية من خلال عدد الكلمات التي ستقوم بكتابتها فكلما زاد العدد زاد الربح من خلال مقالات تقوم أنت بتقديمها، فلا تقم بنسخ ما ستقدمه لأنه سيتم رفضه بشكل نهائي وبعد هذه الخطوة سينتقل الربح من عدد كلمات المقالة إلى كم الزيارات التي ستحصل عليها مقالتك لتتمكن من الوصول إلى الربح المالي الذي تريده بسهولة كبيرة .

موقع كلامكو :

موقع كلامكو للربح من كتابه المقالات عبر الانترنت من خلال الكتابة فقط على هذا الموقع، ستتمكن من جني ربح وفير للغاية وقد تم تأسيس موقع كتابة المقالات الذي نحن بصدد الحديث عنه من قبل فريق عمل مصري وقد تمكن من الوصول إلى الشهرة الكبيرة في فترة زمنية قصيرة .

وقد تمكن الكثيرين من الربح من خلاله بحيث يدعم كتابة المقالات في مختلف المجالات، يمكن للمشتركين الربح من كتابة المقالات من خلال عدد الزيارات الذي ستحصل عليه المقالات ويمكنه السحب بمختلف الطرق المتنوعة مثل فودافون كاش و باي بال  وغيرها من طرق الدفع المتنوعة .

موقع ثقفني :

من أفضل مواقع كتابة المقالات العربية في العالم والذي يمكن المنضمين إليه من الربح بنسبة تصل الى 85% من أرباح المقالات والباقي يعود إلى موقع كتابة المقالات نفسه .

هناك بعض الشروط التي لا بد من الالتزام بها عند كتابة المقالات وهي ممنوع أن تقوم بالنسخ و إلا ستتعرض إلى الحظر المباشر وبشكل نهائي .الكاتب ممنوع عليه أن يقوم بالضغط على الاعلانات الموجودة .

لا بد من توفر حساب google adsense فعال وأمان ومن الممكن أن يساعدك موقع ثقفني في تأمينه على الوجه المناسب .

سحب الربح الذي تم تحقيقه من كتابة المقالات سيكون من خلال فودافون كاش أو البريد المصري وهناك بعض السبل الأخرى .

بكسلز سيو Pixelsseo :

هو عبارة عن شركة متكاملة تقريباً تقدم العديد من الخدمات المختلفة مثل كتابة المقالات و التسويق وغيرها من الأمور التي بإمكانك المشاركة فيها لتتمكن من تحقيق الربح الملائم لك .

شروط كتابة المقالات هنا هي تقريباً نفس شروط مواقع كتابة المقالات السابقة وهي عدم النسخ مطلقاً عند كتابة أي مقال وإلا ستتعرض إلى الحظر التام، فلديك مطلق الخيار في تحديد نوعية عملك من كتابة مقالات أو تسويق أو تصميم المهم هو الالتزام بكافة مواعيد التسليم .

موقع اكوادنا Akwaddna :

من مواقع كتابة المقالات المتميزة و التي تعمل على مشاركة الربح بين موقع الكتابة و المدون لكي تمكنك من الوصول إلى ربح وفير وتحقيق المال الذي تود الوصول اليه من خلال عملك أنت فالأمر مرهون بك في تنفيذ كتابة المقالات على أكمل وجه ممكن .

موقع رقيم :

من مواقع كتابة المقالات المميزة و التي تعتبر منصة تواصل اجتماعي نوعاً ما، بحيث تمكنك من التواصل مع شريحة كبيرة من الأشخاص من مختلف الدول ومن ثم الشروع في بداية كتابة المقالات سوياً لتتمكن من الربح من خلال كتابة المقالات، ويتم تقاسم الربح بين موقع كتابة المقالات و الكاتب الذي يقوم بالعمل لذا لا بد من أن تقوم بتقديم مقالات متميزة متوافقة مع معايير السيو وبالتالي جني الربح من خلال كتابة مقالات .

موقع البوابة :

يعتمد الدخل الذي تحصل عليه من موقع البوابة على كتاباتك وعلى مقدار ما تضعه فيه من عمل، فهو من المواقع الإخبارية المميزة التي يمكن الكتابة فيها في كل المجالات المتنوعة والمختلفة سياسة أو فن أو رياضة أو غيره .

جين رانك و الربح من كتابة المقالات :-

في النهاية لا بد أن نذكر واحدة من أهم الأدوات التي تساعد الكثيرين في كتابة المقالات الجيدة للغاية وبالتالي تحقيق الربح عن طريقها وهي أداة جين رانك .

تعد أداة السيو جين رانك واحد من افضل الأدوات التي تساعدك في الربح من كتابة المقالات العربية فتساعد على الكتابة بواسطة الذكاء الاصطناعي، وتعطيك قائمة بأهم الكلمات المفتاحية الخاصة بالمقالة التي تكتب عنها، كما تساعدك على كتابة العناوين بسهولة، وتحليل المقالات والعديد من الميزات الأخرى التي تجعلها أفضل أدوات السيو في تحسين المقالات .

فيديو شرح





رابط التسجيل فى موقع كاتب
برابط التسجيل في أداة جين رانك
وإن أردت الحصول على خصم للأداة يصل إلى 80 % إذن قم باستخدام هذا الكود:
خصم 85% علي الخطة السنوية الأولى 85offget
خصم 70% علي الخطط الشهرية والخطة السنوية للشركات 70offget
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -