شرح أداة Tubebuddy تيوب بودى تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

شرح أداة Tubebuddy تيوب بودى تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

تعد Tubebuddy أقوى أداة سيو SEO لليوتيوب تستهدف اليوتيوبرز، فهي عبارة عن إضافة للمتصفح Browser Extension، يستخدمها العديد من صناع المحتوى على Youtube لما لها من مميزات وخصائص تساعدهم على تطوير محتواهم، تساعدهم Tubebuddy في إدارة ومتابعة قنواتهم بشكل أفضل .

كما أن أداه تيوب بودي لها تطبيق تيوب بودى المتاح على الهاتف يمكن تحميله يساعد على متابعة وتحسين قناة اليوتيوب الخاصة باليوتيوبر اثناء استخدامه الموبايل بسهولة .

وفيما يلي سنتحدث بشيء من التفصيل عن Tubebuddy Tools لمتابعة قناتك وتصحيح إحصائياتك، وكذلك خصائص الأداة ومميزاتها واستخدامها لتوفير أحسن تجربة لأصحاب القنوات على Youtube، وبالتالي زيادة الربح من Tubebuddy Tools حيث تساعد على الانتشار لمحتواك .

نبذة عن أداه تيوب بودى Tubebuddy (ما هي اداة Tubebuddy؟) : -

انطلقت Tubebuddy في ديسمبر عام 2014، ومن ذلك الحين، ومن قبله حيث كانت فيما قبل ذلك تابعة لشركة جوجل وهى تقدم أدوات لتطوير ومساعدة صناعين محتوى اليوتيوب .

تتيح لك اداه Tubebuddy في YouTube البحث عن موضوع وستقودك إلى قائمة مقاطع الفيديو المتعلقة ببحثك الأداة في الوقت الحالي أصبحت مدعومة من كل من محركات : Chrome ، firefox ، Edge، فبعد تثبيت الأداة على متصفحك، اذهب إلى حسابك على يوتيوب لترى الخصائص التي قدمتها Tube Body من خلال شعارها الذي ستجده بعد ربطه بالأكونت خاصتك على موقع Tubebuddy.com .

يمكن الحصول علي اداه تيوب بدى مجانًا تماما ولكن هنالك بعد الخصائص المتطورة والاشتراكات المدفوعة بأسعار مختلفة، ولكن أغلب الناس يستطيعون التعامل و تحسين قنواتهم كذلك بالمميزات المجانية .

ويقدم مطورين الأداة عروض وتخفيضات لقنوات يوتيوب التي مازالت في بداياتها، ولمرات الشراء الأولى، وتخفيضات سنوية من حين لآخر، كما يوجد فترة تجريبية على خصائص تيوب بودى المدفوعه مجانًا لا تتطلب بطاقات ائتمانية لتفعيلها .

شرح كيفية الحصول على اداة تيوب بودى Tube buddy :-

بعد تثبيت و الحصول على أقوي اداة سيو اليوتيوب إلى متصفحك وليكن الكروم اذهب إلى  لينك الموقع الالكتروني الخاص بالأداة، وقم ب التسجيل للدخول، ومن ثم أضف قناتك على youtube وربطها على حسابك على Tubebuddy لبدء تجربتك .

أو يمكنك تحميل تطبيق تيوب بودى Tubebuddy لمتابعة لقناتك من على هاتفك المحمول أثناء تنقلك، سواء كان يدعم نظام تشغيل Android أو IOS .

أداة تيوب بودي

كيف تعمل أداه Tubebuddy؟

تتيح لك أداه Tubebuddy الحصول على أعلى نتائج البحث باستخدام الكلمات الرئيسية الشائعة في YouTube. يقوم بذلك عن طريق ترتيب الفيديو الخاص بك أعلى من الآخرين في عمليات البحث .

بعض من خصائص تيوب بدي :-

سنتطرق حاليا لتوضيح مجموعة من أبرز الخصائص التي تقدمهم Tubebuddy التي تساعد على متابعة القنوات على اليوتيوب وإداراتها وتواصلك بشكل مؤثر وفعال مع المتابعين مما يجعلها الأفضل في التنافس وتصدر النتائج للبحث .

قائمة الوصول السريع :

قائمة تكون جوار مستطيل بحث youtube في الأعلى مميزة بشعارTubebuddy، وتظهر بعد ربط لقناة يوتيوب خاصتك بحسابك على Tubebuddy .

يمكن بواسطه هذه القائمة الدخول إلى صفحة تحكمك على موقع Tubebuddy عن طريق الضغط على كلمة My Account، كما تجعل الوصول إلى عدد من الأجزاء في لوحة التحكم بسيط وسهل من أي موقع موجود به.

يمكن أيضا استخدام قائمة الوصول السريع للتحكم في خصائص كثيرة وإضافة أكثر من youtube channel إلى حسابك الأساسي.

إنشاء صور مصغرة Thumbnail :

عادة ما يلجأ مبدعين يوتيوب لإجراء تعديلات للفيديوهات من خلال برامج التعديل على الصور مثل الفوتوشوب وغيره، ولكن ليس الكل يمتلك هذه المهارة، فوفرت أداة Tubebuddy إمكانية تحرير مقاطع الفيديوهات وإضافة صور سواء من محتواك نفسه أو من جهازك بالإضافة إلى كتابة العبارات وإضافة بعض الأشكال.

من المعروف أن هذه الصور المصغرة تساعد على انتشار الفيديوهات وارتفاع نسبة المشاهدات، لما لها من أثر في جذب المشاهدين، كما ينبه youtube ونظام تحليلاته أن الفيديو مميز وجيد و عملي مما يساهم أيضا في انتشاره.

الرد على التعليقات من خلال قائمة التنبيهات :

إذا كانت مستخدما لمنصة يوتيوب بشكل عام فمن المؤكد معرفتك بأن قائمة التنبيهات هي التي تظهر عند الضغط على علامة الجرس الموجودة في اعلي الشاشة، وهناك تظهر آخر التعليقات إذا كان هناك فيديو خاص بك معلق عليه من قبل الجمهور.

توفر أداة tubebuddy إمكانية الرد على هذه التعليقات من خلال تلك القائمة، فقط اضغط على التعليق الذي تريد الرد عليه واكتب التعليق المناسب، باستخدام هذه الطريقة تجد أن الرد على المتابعين صار أسرع وبالتالي تساعدك على القرب منهم والتفاعل معهم .

شرح أداة Tubebuddy تيوب بودى تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

التعليقات التلقائية Canned responses

إذا كنت لديك قنوات youtube عديدة وعدد كبير من المتابعين subscribers ، فالرد وكتابة تعليق لكل واحد على حدة يستهلك كثيرا من الوقت والمجهود، وحلت الاداة هذه المشكلة بواسطة هذه الميزة.

يمكن من خلال خاصية التعليقات الجاهزة كتابة بعض الردود من خلال لوحة التحكم والرد على تعليقات المتابعين من خلال اختيار التعليق المناسب منهم .

يمكن تفعيل هذه الخاصية من خلال اختيار أيقونة شعار Tubebuddy الموجودة تحت التعليقات والضغط على علامة الترس الذي سيرسلك إلى لوحة التحكم لإضافة رد جاهز.

Upload Checklist:

أداة tool مفيدة تساعد في الرفع والنشر وهو عبارة عن مربع يظهر فيه تذكرة بكل المهمات التي يجب إتمامها قبل نشر الفيديوهات مثل : وصف للفيديو، وإضافة بعض الكلمات المفتاحية، والتأكد من تفعيل خاصية Monetization للربح من الفيديوهات وغيرها من المهام.

Vid2Vid promotion:

تعد من الخصائص المهمة لترويج الفيديوهات ونشرها من خلال الفيديوهات السابقة، فاليوتيوب يوفر ميزة Feature Video للإعلان عن الفيديوهات من خلال إعلان يظهر تحت الفيديوهات على المشاهد فقط الضغط عليه ل مشاهدة الآخر المعلن عنه.

إن Vid2Vid promotion تساعد بسهولة على اضافة رابط للفيديو المعلن عنه في مكان الوصف، وهذا بالنيابة عنك، فلن تضطر للتعديل الوصف وإضافة الإعلانات والروابط الجديدة .

سهولة الإطلاع على الإحصائيات:

سهلت أداة السيو youtube تيوب بدي الإطلاع على إحصائيات كل فيديو من خلال إحصائيات تقدمها عبر صفحة الفيديوهات نفسها بدلا من إحصائيات يوتيوب المتشعبة من خلال مربع يظهر بكل فيديو على القناة الخاصة بك أو غيرك على اليوتيوب يبين انتشاره والتفاعل عليه.

مقارنة الأداء:

هناك زر Compare في الأعلى عند الإحصائيات، يقارن الأداء بين فيديوهاتك وفيديوهات منافسينك أو القنوات حتى، يجب الضغط عليه فقط وإدخال الفيديوهات أو القنوات المراد مقارنتهم.

التواصل مع اليوتيوبرز عبر العالم:

عند الترقية إلى Collabspace Pro وهو مجتمع سريع الانتشار بين المبدعين وyoutube content creators، عليه تعد ملف تعريفي لك به لقناتك وما تقدمه وما تريده من تعاونات، وترى من المشتركين الآخرين إذا كانوا مناسبين للتعاون معك.

الشرح والعناوين التوضيحية للفيديو:

هناك خدمة 3play Media التي تعاون معها Tubebuddy تسهل وتساعد على تسمية وإضافة عناوين للفيديوهات بسهولة وفي وقت قصير مقابل 2 دولار فقط في الدقيقة، وهذا يساعد على الانتشار وزيادة نسبة مشاهدات youtube حيث أن الوصف والشرح والعناوين تساعد على جذب المشاهدين وانتشار الفيديوهات.

التدريب والتطوير:

يوفر Tubebuddy من خلال تعاون مهم مع وكالة Broken Peanut والتي بدورها تعتبر وكالة تسويق رقمية تختص في اليوتيوبرز، محتوى العلامات التجارية، ومن خلالها يساعدك ذوي الخبرة من خبراء يوتيوب معتمدين إذا كنت تريد استشارة او إجابة ما لمدة ساعة كاملة، وبعدها سوف تصلك مكالمتك مسجلة وخطة لمساعدتك، المميز هنا أن الاستشارة في العادة 249 دولار للوكالة ولكن إذا كنت عضوا في TubeBuddy ستحصل على استشارتك ب 100 دولار فقط.

الوصول إلى مكتبة صوتية يوفرها تيوب بدى مجانا free :

يساعد Tubebuddy على وصول كامل إلى مكتبة AudioHero تحتوي على 250000 مسار ومؤثر صوتي، وتحصل على تخفيض بنسبة 25% على Epidemic Sound، ويوفر إمكانية لعمل أغاني خاصة بك.

لا تتوقف خصائص ومميزات tubebuddy عند هذا الحد هذه فقط بعض من أشهرها، هناك خصائص أخرى ستظهر لك مع الاستخدام، ومميزات أكثر إذا حولت لإحدى النسخ التي تحتاج لترقية، كل هذا يساعد على انتشار فيديوهاتك وقناتك مما يجعل برنامج تيوب بالفعل أقوي أداة لسيو youtube.

اداة تيوب بودي المدفوعة :-

من المعروف أن عند الاشتراكات المميزة تصل إلى ميزات تساعد بشكل أكبر في نشر وإنشاء محتواك، فتوفر الأداة ثلاثة أنواع من الاشتراكات الشهرية كل بمميزاته :

TubeBuddy Pro: قيمته 7.20 دولار شهريا وتوفر وصول غير محدود إلى أغلب الانتاجات والأدوات المميزة لفيديوهات محسنة بشكل أفضل .

TubeBuddy Star: قيمته 15.20 دولار شهريا، يوفر نفس ما يوفره TubeBuddy Pro بالإضافة لبعض الخصائص وأدوات معالجة مجمعة .

TubeBuddy Legend: قيمته 39.20 دولار شهريا وفيه تجد جميع المميزات والأدوات مفتوحة ومتاحة لك .







رابط اداة تيوب بودى tubebuddy

ضع معرف قناتك هنا /https://www.tubebuddy.com/channel/SponsoredUpgrade

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-