تحميل برنامج ازالة التشويش من الصوت Audacity | شرح طريقة تنقية الصوت

 تحميل برنامج ازالة التشويش من الصوت audacity | شرح طريقة تنقية الصوت

هناك عدد كبير من منشئ المحتوي على اليوتيوب أو الفويس اوفر يواجهون مشكلة تواجد تشويش وضوضاء في الصوت بعد التسجيل لذلك سوف نشرح لكم افضل برنامج للكمبيوتر يمكن إستخدامة فى ازالة التشويش من الصوت .

وكيفية إزالة تشويش الصوت في الخلفية و زيادة جودة الصوت بأدوات تعديل الصوت السهلة ، وهي مشكلة تواجه أي شخص يقوم بتسجيل الصوت سواء من مايك خارجي او من ميكروفون الهاتف مباشرة او احد برامج تسجيل صوتي voice recording على الكمبيوتر .

يعانى الكثير من اصحاب قنوات اليوتيوب من وجود التشويش فى صوت الفيديو وللأسف يكتشف ذلك بعد انتهاء التصوير ولا يستطيع إعادة التصوير لضيق الوقت أو أن الجهد المبذول فى تصوير الفيديو كبير ويصعب تكراره مرة أخري .

تحميل برنامج ازالة التشويش من الصوت audacity

فى البداية كان الحل هو إعادة التصوير فى محاولة أخرى لتجنب حدوث التشويش والضوضاء فى الصوت مره أخرى ، ولكن الأن يوجد العديد من برامج و أدوات عزل الصوت وإزالة الضوضاء والضجيج من الصوت الموجود فى الخلفية ، وهذا ما سنتحدث عنه ، وهو ازالة التشويش من الصوت .

ازالة التشويش من الصوت بإستخدام برنامج Audacity هو محرر صوت مجاني يمكن استخدامه لإزالة الصوت من ملفات الفيديو، تطبيق Audacity متاح لأنظمة تشغيل Windows و Mac OS X و Linux .

يشتمل برنامج ازالة التشويش على عدد كبير من ادوات تحرير الصوت، بما في ذلك القص والنسخ واللصق يمكنك أيضا ضبط مستوى الصوت في ملفك الصوتي أو تقسيم ملف صوتي إلى مسارات متعددة .

شرح برنامج audacity لتصفية و تنقية و ازالة التشويش من الصوت : -

هو من أفضل البرامج التي تعمل على ضبط وتسجيل الصوت وتنقية و إزالة التشويش من الصوت واخفاء الضجيج من الخلفيه نهائياً ، بدون تغيرات على الصوت ويتميز بالسلاسة والخفة وصغر حجمه ومميزاته الكثيرة التي يضيفها لنا و يستخدمه الكثيرون من كبار منشئي المحتوي على اليوتيوب ومطربي المهرجانات وأغاني الراب .

يبدأ بواجهة بسيطة وسلسه وسهلة الإستخدام كما أنه يضيف لنا أكثر من 50 تأثير صوتي يمكن الاختيار من بينهم لضبط صوتك ويتميز بالإضافة الرائعة وهي noisereduction و التأثير يعمل بشكل احترافي علي إزالة التشويش الذي يلتقطه الميكروفون ويقوم بإزالته نهائياً .

يستخدمه كثير من أصحاب قنوات اليوتيوب فى المونتاج وعمل التأثيرات على تراك الصوت للتخلص من الضجيج و إزالة التشويش من الصوت و الضوضاء و تحسين الصوت .

كيف تقوم بإزالة الضوضاء وتشويش الصوت بواسطة برنامج audacity : -

يسمح لك بأن تسجل الصوت ، ومن ثم وضع تراك الصوت واضافة المؤثرات الصوتية وتنظيف ضوضاء ال audio والمزيد لتحقيق تسجيلات ذات جودة عالية ، يمكن استخدام البرنامج فى تسجيل الصوت بالمايك الخارجي او من خلال مسجل هاتفك ، ثم ضبط المقطع أو التسجيل من مصدر خارجي مثل obs وبالتالي ازاله التشويش من صوتك و تصفية الصوت .

بعد ذلك يتم وضع موسيقى الصوت فى برنامج audacity ، وبعد وضع تراك الصوت الموجود في الفيديو فى برنامج تصفية الصوت يجب عليك اختيار منطقة لا يوجد احد يتكلم فيها وتظللها وتتبع الخطوات التالية :-

  1. تختار effect ثم reduction .
  2. وبعد ذلك اختيار get noise profile  مره أخرى تذهب الى effect - noisereduction .
  3.  بعد ذلك قم بالضغط على ok .
  4.   بعد هذه الخطوات يبدأ فى معالجة الصوت و إلغاء الضوضاء والتشويش .

كما يجعل من السهل تخزين أو إرسال التسجيلات بحيث تكون متاحة بسهولة أينما كانت هناك حاجة إليها .

مميزات برنامج ازالة الضوضاء وإزالة التشويش و تصفية الصوت audacity

يتميز برنامج audacity بالسهولة وأيضاً الخفية على جهاز الحاسوب الخاص بك ، فهو لا يحتاج إلى موارد قوية لتشغيله وإنما يتطلب أي موارد متاحة لتشغيل برنامج تصفية و تنقية الصوت من التشويش و ازالة الضوضاء .

فبطبيعة الحال يمكن تشغيله على كمبيوتر متوسط الموارد أو أقل من المتوسط سيعمل معك بكل سلاسة .

المميز في هذا البرنامج انه سيعمل بشكل مجاني تماماً ومفتوح المصدر و يمكن لأي مطور التعديل عليه وإضافة لمساته ولكن بدون تغيير حقوق الملكية الفكرية .

  1. من افضل خصائصه هي تنقية الصوت من أى تشويش ، وجعل الصوت خالي من أى مقاطع ضوضاء خارجية قد يسجلها المايكروفون .
  2.  يدعم عدد من تنسيقات الملفات wav -mp3 وغيرها .
  3.  يشمل إمكانيات التحرير و القص والنسخ واللصق والإدراج والتقليم والمزيد .
  4. يشمل التأثيرات المتعددة مثل التضخيم والتطبيع والصدى والمزيد .
  5. يوفر تنسيقات ملفات صوتية متعددة .
  6.  يدعم امكانية القطع التلقائي والمباشر بالصوت .
  7. بإمكانك تحديد مقطعك لإزالة أنواع مختلفة من التشويش والضوضاء من الصوت .

ثم بعد كل ما سبق يمكنك استخدامه عبر كل مشروعاتك في تطبيقات التسجيل للصوت المختلفة ، ولا يهم أكنت محترفًا او مبتدئًا أو بين ذلك ، تمتع بتنفيذ المزيد باستخدام أقوى الأدوات الإبداعية المتوفرة فى إزالة الضوضاء و التشويش من الصوت .

شرح كيفية تحميل برنامج audacity 

  1. الدخول الى رابط موقع audio city على الحاسوب من هنا .
  2.  ومن ثم الضغط على download واختار نظام تشغيل الحاسوب ( windows / mac / Linux ) . 
  3. ثم الضغط على  2.4.2 installer وهو اخر اصدار تحتاج له .
  4.  سيبدأ التحميل مباشرة وحجم البرنامج ليس ضخم 26 ميجا فقط . 
  5. بعد التنصيب على جهازك تبدأ فى استخدامه مجانا ولا يحتاج الى أي عمليات شراء .

ويوجد ادوات مشابهه تستخدم فى إضافة تعديلات و تأثيرات على الصوت الخارج من المايكروفون و سماعات الرأس وتعديلات على التراك الصوتى و إزالة  الضجيج و الضوضاء و التشويش وهي ( adobe audition - Camtasia -obs studio ) .

شاهد الفيديو لتعرف على طريقة تصفية وتنقية و ازالة تشويش الصوت و حذف ضجيج الصوت و الضوضاء .

بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المطاف في حديثنا الشيق حول كيفية ازالة التشويش من الصوت و نرجوا أن تعم الفائدة الكل وأن يستفيد كل من قرأ هذا المقال المميز وتعلم أساسيات تصفية وتنقية الصوت باستخدام برنامج audacity أو أي برنامج أخر من نفس النوعية بحيث ستجد طريقة العمل على كل منهم متشابهة الى حد كبير وأن كل برنامج منها يحمل نفس الأدوات تقريباً في إزالة الضوضاء والضجيج من الصوت .


فيديو شرح تنقية الصوت بإستخدام برنامج Audacity



رابط تحميل برنامج تصفية وتنقية و إزالة التشويش 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-