انشاء صفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتصل بنا لمدونة بلوجر

طريقة انشاء صفحة سياسة الخصوصية - اتصل بنا - من نحن وكيفية إضافتها للمدونة

إنشاء صفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتصل بنا ومن نحن من أهم الصفحات التي يجب وضعها في موقعك أو مدونتك، فإن صفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتصل بنا من الصفحات التي تكون ثابتة على مدونة بلوجر .

وإنشاء صفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتصل بنا من أمر مهم حتى تتمكن من التقديم بالموقع والمدونة في جوجل ادسنس لوضع الإعلانات عليها فهي من متطلبات أدسنس الأساسية .

في صفحة سياسة الخصوصية Privacy Policy تعمل على التوضيح لزوار الموقع أن هناك إعلانات تعرض في الموقع من قبل شركات قد تستخدم بعض بياناته الخاصة كالعمر والاهتمامات حتى تضع إعلانات مناسبة لهم .

ونظراً لأن كثير من أصحاب المواقع يبحثون عن طرق إنشاء صفحة سياسة الخصوصيىة و صفحة اتصل بنا ومن أنا على مدونة بلوجر حتى يتمكنوا من استيفاء متطلبات Google Adsense وعرض الإعلانات على مواقعهم سوف نتحدث اليوم في هذا المقال عن كل ما يخص انشاء صفحة سياسة الخصوصية و اتصل بنا .

كما أننا سنجيب بطريقة تفصيلية فى هذا المقال على أسئلة مثل ما هى الصفحات الثابته وما هو الفرق بينها و بين موضوعات أو مشاركات الموقع ؟ هل من الضرورى وجود للصفحات تلك فى موقع الويب أو هى عبارة عن صفحات اختيارية ؟ والصفحات الإلزامية ما هي والصفحات الاختيارية كذلك ؟

انشاء صفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتصل بنا لمدونة بلوجر

ما هي الصفحات الثابتة :-

والصفحات الثابته هي عبارة عن صفحات توجد فى أعلى الموقع و من خلالها تتمكن من أن توجه رسالة إلى الزوار حتى تتمكن من القيام بتعريفهم بالمحتوى و ما يتضمنه موقعك .

والفرق بين تلك الصفحات والموضوعات هو أن الموضوعات تتجدد بشكل مستمر ويتم نشرها بالمدونة بصورة متجددة ، ولكن أي صفحات ثابته هى صفحة يتم انشائها لمرة واحدة فقط للمدونة .

والصفحات منها ما يسمى بالصفحات الضرورية أو الالزامية التى يجب أن توجد فى مدونة بلوجر، خصوصاً فى حالة ربطها بجوجل ادسنس والصفحات الإلزامية هى صفحة سياسة الخصوصية و صفحة اتصل بنا، وهى ما سنقوم بشرحها فى هذا الموضوع .

والصفحات الاختيارية التى يمكن إضافتها أو لا منها صفحة سياسة الاستخدام أو صفحة من نحن، ولكن من الأفضل اضافة لصفحات مثل تلك لكى تنظم وتدير الموقع بصورة جيدة وتحدد للزوار القواعد والقوانين للمدونة وأيضاً لتشرح له المحتوى الموجود بها ونوضح تلك الصفحات وطريقة إنشاء صفحة لسياسة الاستخدام وانشاء صفحة من نحن فى هذه المقالة أيضًا.

طريقة إنشاء صفحة سياسة الخصوصية وطريقة إضافتها لمدونات بلوجر :-

صفحة سياسة الخصوصية عبارة عن صفحة توضح للزائر أنك تتعامل مع طرف ثالث وأن مدونتك تستعين بشركة Google لكي تعرض إعلانات بالمدونة وأن جوجل ستستخدم بيانات أو اهتمامات هذا الزائر حتى تعرض إعلانات مناسبة له، وتوضح صفحة سياسة الخصوصية أنه يوجد طريقة لإيقاف تلك الإعلانات فى حالة لم يرغب الزائرين فى رؤية تلك الإعلانات.

طريقة انشاء صفحة سياسة الخصوصية :

  1. اذهب إلى لوحة التحكم الخاصة بمدونة بلوجر . 
  2. افتح قسم الصفحات من الأقسام الجانبية . 
  3. اضغط  على انشاء صفحة جديدة . 
  4. قم بتحميل ملف أكواد صفحة سياسة الخصوصية .
  5.  انقر على HTML وقم بإضافة اكواد صفحة سياسة الخصوصية بعد نسخها .
  6. غير الاسم و الرابط باسم ورابط مدونتك 
  7. اهتم بمنع إمكانية التعليق على الصفحة . 
  8. إضافة الصفحة للقالب الخاص بالمدونة من خلال التخطيط . 

الآن تكون انتهيت من إنشاء صفحة سياسة الخصوصية بكل سهولة، و سنعرض حاليا الخطوات اللازمة لإنشاء صفحة اتصل بنا كذلك . 

طريقة إنشاء صفحة اتصل بنا وطريقة إضافتها للمدونة :-

صفحة اتصل بنا هي عبارة عن صفحة تساعد الزوار أو الشركات فى التواصل مع صاحب الموقع إذا كان أحدهم يريد أن يسأل عن استفسار معين أو تقديم اقتراح للمدونة .

و أيضاً إذا كان يريد الإعلان بالمدونة، و لهذا السبب قامت جوجل ادسنس بإلزام كل شخص يقوم بإنشاء موقع على بلوجر أن يقوم بإنشاء صفحة اتصل بنا ، وهى ضرورية لقبول موقعك فى جوجل ادسنس وظهور الاعلانات به، و حتى يكون هناك تواصل بين الزوار و المتابعين و صاحب الموقع كذلك فهذا يعد من الأمور المهمة في أي موقع .

وخطوات انشاء صفحة اتصل بنا هى نفس خطوات انشاء صفحة سياسة الخصوصية وانشاء أى صفحة أخرى و هي كما يلي سنوضحها أيضاً :

  •  الذهاب للوحة تحكم مدونة بلوجر .
  • اختيار صفحات من القائمة الجانبية .
  • ثم اختر انشاء صفحة جديدة .
  • بعد ذلك يجب الضغط على كلمة HTML واضافة الاكواد التي تخص صفحة اتصل بنا .
  • كذلك لا تنسى منع التعليقات بالصفحة، و هذا يعتبر من الأمور الهامة الواجب عليك فعلها .
  • ثم بعد ذلك تقوم بنشر الصفحة .
  • أخيرا الذهاب إلى التخطيط لاضافة الصفحه إلى قالب مدونة بلوجر .
  •  و لكن هناك أمر آخر فى صفحة اتصل بنا وهو أنه يمكن اضافة بعض الكلمات التى تطلب من زوار الموقع أن يقوموا بالتواصل معك فى حالة وجود أي شكوى أو سؤال أو استفسار عن شيء ما داخل الموقع  .

صفحة سياسة الاستخدام أو سياسة المدونة :-

هي اختيارية أي التي لا يلزم وجودها بصورة أساسية أو يطلب جوجل ادسنس إضافتها بالمدونة حتى يقبل الموقع، فإضافة صفحة سياسة استخدام الموقع يكون قرار يعود لصاحب الموقع .

صفحة سياسة المدونة توضح شروط التي يجب على الزائر اتباعها و هى الآداب العامة داخل الموقع وما هو المسموح به أو ما هو الغير مسموح به بالمدونة ، وما هى القواعد التى يجب فيها .

وطريقة انشاء صفحة سياسة استخدام الموقع هي نفس طريقة انشاء الباقي و لكن هذه أي سياسة استخدام الموقع من كتابتك أنت وليس لها نص ثابت أو اكواد معينة ، فأنت من تحدد شروط وقواعد موقعك ومدونتك .

صفحة من نحن :- 

فى صفحة من نحن يقوم مالك أو صاحب الموقع بتعريفه للزوار و يوضح من خلال صفحة من نحن ما هو محتوى الموقع و ما هي الموضوعات التى من الممكن نشرها عليه و ما هى أقسام الموقع و ما الذى يمكن أن يستفيده الزوار من خلال دخوله، والصفحة هذه تساعد الزوار على إيجاد الموضوعات التى تثير اهتمامه بالموقع .

وبوصولنا لهذه النقطة نكون انتهينا من مقالنا هذا الذي يتحدث عن كيف يمكن إنشاء صفحات سياسة الخصوصية و اتصل بنا، والصفحات الثابتة بالمدونة التي منها صفحة سياسة الخصوصية، صفحة اتصل بنا .

و تجد في المقال كذلك حديثنا عن الصفحات الاختيارية سواء صفحه سياسة الاستخدام أو من نحن الذي يعد إنشائهما اختياريا بناء على رغبة صاحب الموقع و لكنهم وجودهما مهم في الموقع لما لهما من دور تعريفي مهم في الموقع .

يمكنك الآن إذا كنت تمتلك موقع أو مدونة بلوجر أن تقوم و تنهي إنشائهم بوضع صفحات سياسة الخصوصة واتصل بنا فيه كبداية حتى تقبل ادسنس أن تضع إعلاناتها في الموقع، كذلك يمكنك أن تضيف صفحتي من نحن، و سياسة استخدام الموقع بعد أن تعرفت على كيفية إضافة كل واحدة منهم بنفسك .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-