شرح طريقة اختبار سرعة و تجاوب قوالب بلوجر لتحسين سيو المدونة

شرح طريقة اختبار سرعة و تجاوب قوالب بلوجر لتحسين سيو المدونة

يعمد الكثير من المستخدمين الى العمل على منصة بلوجر للربح من الانترنت ولكن تجربة المستخدم مهمة وضرورية للغاية لذا لا بد من التعرف على كيفية قياس و فحص سرعة وتجاوب قالب بلوجر Blogger template speed .

لا بد من إختبار سرعة و تجاوب القالب لتبقي على اطلاع دائم بأي قالب مناسب لك وأنك قد قمت بإضافته بشكل صحيح لأن قالب بلوجر هو المظهر الأساسي لطريقة عرض المحتوي الخاص بك على الانترنت وكلما كان تجاوب قالب بلوجر أفضل كانت تجربة المستخدم افضل وبالتالي ربح أكثر وكل هذا و أكثر من خلال القالب و اختبار سرعته بمختلف الطرق .

شرح طريقة اختبار سرعة و تجاوب قوالب بلوجر

نبذة عن قالب بلوجر Blogger template : -

قالب بلوجر هو عبارة عن مجموعة الأكواد البرمجية التي يتم ارفاقها في مكان مخصص على المدونة لتتمكن من عرض أي مدونة بالمظهر الذي تريد وبالطريقة التي تحلو لك .

وبالطبع السرعة و التجاوب هما الشيء الأساسي في قالب بلوجر لذا لا بد من الاهتمام بهما كثيراً لأن هذا من أسس الاهتمام بتجربة المستخدم و الزائر فكل زائر سيصل الى مدونتك سيقوم تجاوب الموقع وسرعة المدونة على جوجل بلفت نظره كما أنه هذا سيساعدك في القبول في جوجل ادسنس .

كما و يمكنك تحميل العديد من قوالب البلوجر سواء مجانا أو مدفوعة ومن أشهر هذه القوالب قالب سيو بلس والذي يعد من أهم قوالب بلوجر والذي يقدم السرعه والتجاوب العالي مع أي موقع ويتيح لك لوحة تحكم بسيطة و أدوات كثيرة لتتمكن من الاستفادة من خلالها .

كما أن قالب بلوجر هذا متجاوب مع محركات البحث السيو و بدون اخطاء تقريباً ويوجد منه نسخة مجانية .

اختبار سرعة وتجاوب القالب في بلوجر : -

لا بد لنا من التحقق من عدة أمور مثل سرعة القالب و تجاوبه وكذلك خلوه من الأكواد البرمجية الخبيثة و الضارة و التي تؤدي الى النتائج العكسية في كل الحالات كما أنه لا بد من تفقد توافقه مع مختلف الأجهزة و الشاشات لذا تابع معي .

  • في البداية لا بد لنا من التوجه الى أداة اختبار البيانات المنظمة وهي أولي الأدوات التي سنعتمد عليها في هذه المهمة التي تقتضي اختبار سرعة قالب بلوجر .
  • تأتي هذه الأداة من قبل شركة غوغل وهي تعمل على تفحص كافة الأكواد البرمجية الموجودة بداخل القالب و تساعدك في التعرف على الأخطاء الموجودة .
  • الأن بعد أن توجهت الى هذه الأداه ستقوم بالضغط على اختبار جديد ومن ثم ستقوم بنسخ رابط المونة لتبدأ في فحص أي قالب قد قٌمت بالفعل بتثبيته على مدونتك على بلوجر .
  • بعد أن ألصقت الرابط اضغط على ابدأ الاختبار ودع الأداه ستقوم هي بالاختبار بدلاً منك وستفحص أي قالب في أي مدونة .
  • بعد الانتهاء من عملية الفحص ستظهر النتائج أمامك وإن كان هناك أخطاء فستساعدك على حلها لتتمكن من الحصول على سرعة كبيرة في أداء قالب بلوجر .
  • وفي أغلب الحالات يفضل أن تقوم بتغيير القالب إن كانت هناك بعض الاخطاء الموجودة لأنه في هذه الحاله سيكون مشتمل على برمجيات خبيثة .

بهذا سنكون قد انتهينا من فحص قالب بلوجر من البرمجيات الخبيثة و الأن سنتوجه الى قياس سرعة القالب في مدونه بلوجر .

  • الأن علينا التوجه الى موقع أو أداة page speed والتي ستساعدنا على آختبار مدى سرعة القالب .
  • بمجرد فتحها ستجد أن أمامك مستطيل ستبدأ في إدخال لينك المدونة الخاصة بك ومن ثم قم بالضغط على تحليل أو analyze .
  • بعد الانتهاء من اختبار سرعة قالب بلوجر ستحد أن أمامك قسمين الأول خاص بسرعة مدونه بلوجر على الهاتف والثاني السرعة على الكمبيوتر .
  • في حالة ما إذا كنت تعاني من بطئ في القالب فيمكنك بعد أخر تحديث من شركة جوجل أن تقوم عند كتابة المقالات بوضع الصور في الأسفل وليس في بداية الصفحة ليتمكن قالب بلوجر من التجميل بصورة أسرع .
  • كما أن هذه الأداه ستقوم بتنبيهك الى بعض المشاكل الموجودة في مدونه بلوجر أو القالب عموماً و التي تؤثر على سرعة قالب البلوغر لتبدأ بحلها .

بهذا نكون قد عرضنا طريقة اختبار سرعة أي قالب تستخدمه و الأن سنبدأ بشرح الطريقة الصحيحة للتعرف على تجاوب القالب مع مختلف الأجهزة .

  • الأن لتتمكن من قياس و اختبار تجاوب القالب لا بد من التوجه الى منصه mobiletest.me لتتمكن من التعرف على توافق القالب مع مختلف أجهزتك .
  • بمجرد فتحك للموقع ستجد أن أمامك مستطيل قم بلصق الرابط الخاص بالمدونه على بلوجر بداخله لتبدأ في اختبار تناسق قوالب بلوجر مع الأجهزه المختلفة .
  • وبعد الانتهاء من اختبار تناسق قالب بلوجر مع الاجهزة المختلفه سيقدم لك الموقع لمحة عن طريقه عرض مدونتك على هذه الأجهزه ويمكنك اختيار نوع الجهاز مثل التابليت و الايفون و هواتف الاندرويد .
  • كما يمكن استخدام منصه أخرى مثل منصه what is my screen resolution و التي تمكنك من اختبار مدى تناسق قوالب بلوجر مع أي شاشة عرض مختلفة مثل الهاتف أو التابليت .
  • ويمكن أن تستخدم هذه المنصة بنفس طريقه الموقع السابق من خلال لصق الرابط الخاص بالمدونة بلوجر وسترى تناسق أي قالب مع أي شاشة تريدها كما يمكن استخدامه أيضاً على مواقع ووردبريس WordPress .

بهذا نكون قد انتهينا من التحدث عن وسائل اختبار سرعة أي قالب و تجاوبه .

أفضل قوالب بلوجر : -

قالب Top magazine :

وهو من قوالب بلوغر التي تتميز بالشكل الأنيق و المميز و التي تتناسب مع جميع المواقع الاخبارية كما أنه قالب سريع ومتوافق مع بحث غوغل ويساعدك في وضع كثير من الاعلانات ويقدم لك سرعة و تجاوب كبير جدا .

قالب بلوجر سكويز squeeze :

واحد من أشهر قوالب البلوغر والذي يقدم سرعة كبيرة وتجاوب مع مختلف الأجهزه وكذلك التوافقية مع محرك جوجل ويساعدك كذلك على القبول في أدسنس بكل سهولة ويقدم سرعة في عرض المقالات لا مثيل لها .

قالب سيو بلس seo plus :

القالب الأفضل والذي ستجد أنه قد نجح في كل اختبار قد تعرض له وهذا بسبب توافقيته الكبيرة مع أي مدونة على بلوجر قالب السيو هذا من أفضل القوالب التي تساعد في القبول في ادسنس بكل بساطة وسهولة كما أنه يقدم سرعة استجابة لا مثيل لها لذا يعتبر من افضل قوالب بلوجر بلا منازع كما أن القالب يتيح لك إمكانية عرض عدد لا بأس به من الإعلانات .

قالب ناز Naz :

قالب ناز من القوالب التي نالت إعجاب الكثير من مستخدمين بلوجر بسبب سرعة القالب الرائعة مع التصميم الشيك والبسيط المتناسب مع جميع المجالات أيضا القالب متوافق مع ادسنس في عرض الإعلانات بشكل متناسب مع جميع الزوار كما ان القالب مهيئ ومتوافق مع محركات البحث .

قالب جروباتي Groupati :

قالب جروباتي من القوالب المميزة لمدونات بلوجر الذي يمكنك من عرض جميع الجروبات بجميع المجالات المختلفة في مدونتك بشكل متناسب مع توفر أماكن لإعلانات ادسنس مع موجود أماكن مخصصة للبنرات المختلفة .

كما يمكن عرض جروبات الفيس والتليجرام و واتساب والعديد من الجروبات الأخرى في المدونة وظهورها في محركات البحث لكي تساعد العديد من المستخدمين في الوصول إلى الجروبات الذي يريدونها بشكل سريع والوصول إلى التخصصات المختلفة لكي تلبي جميع احتياجاتهم مع عرض كل التفاصيل الخاصة بالجروب وشروط الانضمام وسياسة الجروب كما يمكنك إضافة المسئولين والمشرفين أصحاب الجروب .

قالب ريكو Rico :

افضل القوالب التي تساعد مدونتك في القبول بشكل سريع في جوجل ادسنس هو قالب ريكو المتوافق بشكل كامل مع محركات البحث وعرض إعلانات ادسنس في المواضيع والصفحات الداخلية كما يأتي بكود نظيف خالي من الأخطاء وسريع .

قالب maxazine :

القالب الذي قدم سرعة لا بأس بها عند خضوعه لأكثر من اختبار وكثيراً ما يتم إستخدام هذا القالب في مدونات التقنيه عموماً وسيساعدك في عرض محتواك بتوافقية و سعرة لا مثيل لها كما أن سرعة هذا القالب تتجاوز 95% .

قالب بلوجر Articlemag :

من قوالب بلوجر المستخدمة في المجال التقني ويستخدم قالب بلوجر هذا في مجالات أخرى كثيرة غير المجالات التقنية ويساعدك في عرض عدد كبير من الاعلانات من خلال توفير كم كبير من البنرات .

بهذا نكون قد عرضنا في هذا المقال طرق اختبار تجاوب و سرعة قالب بلوجر كما قمنا بتقديم أفضل قوالب بلوجر لعام 2022 تقريباً .

فيديو شرح



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-