افضل تطبيق تنظيم الوقت Brain Focus / تطبيقات إدارة الوقت

افضل تطبيق تنظيم الوقت Brain Focus

تطبيق تنظيم الوقت Brain Focus (مؤقت الإنتاجية) هو عبارة عن تطبيق لإدارة الوقت يساعدك لإنجاز أعمالك لأنه لا بد من أن تقوم بأنجاز الاعمال من خلال التركيز خلال الجلسات الخاصة ثم قم بمكافأة نفسك بأخذ أستراحة هذا التطبيق يساعدك على تنظيم و إدارة الانشطة و الاستراحة بشكل منظم و مرتب .

فأنا انصحك أن تتوجه الى تحميل تطبيق تنظيم الوقت Download BrainFocus apk و هذا لأنه بحسب علماء الأعصاب فإن الدماغ يحتاج إلى تمارين و تدريب بالقدر الذي تحتاجه عضلات الإنسان و هذه التدريبات و التمارين الذهنية المدروسة يمكنها تحسين وظائفنا المعرفية بشكل كبير جداً على خلاف الطبيعي و المألوف .

فالتفكير في الاساس هو عملية إجراء اتصالات عصبية داخل الدماغ و قدرتنا على التفوق في إجراء الاتصالات العصبية التي تقود الذكاء هي عملية وراثية و يعتقد العلماء أن الذكاء يمكن توسيعه و تنشيطه بناء على الجهد الذهني و إجراء تدريبات و تمارين خاصة بذلك لذا كان لا بد لنا من التحدث عن أفضل تطبيقات إدارة وتنظيم الوقت .

تطبيق تنظيم الوقت Brainfocus apk للايفون و للأندرويد والذي يعد من التطبيقات التي ستساعدك في تنظيم احتياجاتك والاستفادة منها بطريقة اكثر فعالية وإنتاجية .

دائما ما يكون لدينا الكثير من الواجبات و الاعمال اليومية التي نؤجلها ليوم أخر و بسبب التسوق مثلاً لا نستطيع انجازها و من أكثر المشاكل المؤدية الي ضياع الوقت هي التسوق و ادمان الألعاب و الجلوس علي مواقع التواصل الاجتماعي .

والتي نستخدمها دائماً بطبيعة الحال بدون فائدة تذكر حتي أننا نعلم جيداً أنه يجب علينا ترك هذة الملهيات لنستطيع إنجاز الاعمال و التركيز علي الأعمال الأخرى و التي تعد ذات أهمية و مع ذلك لا نتركها إذاً ما هو أفضل حل ممكن ؟

حسناً الحل هو تطبيق تنظيم الوقت لذا كتبت هذه المقالة لأوضح لكم افضل تطبيق لتنظيم الوقت يمكن الاستفادة منه و هو تطبيق BrainFocus .

افضل تطبيق تنظيم الوقت Brain Focus / تطبيقات إدارة الوقت

نبذة عن أفضل تطبيقات الهاتف لإدارة و تنظيم الوقت تطبيق تنظيم الوقت BrainFocus : -

إن تطبيق Brainfocus للايفون و الاندرويد يستخدم تقنية البامودورو والتي اثبتت فعاليتها بأنجاز الاعمال و الحفاظ علي تركيز الدماغ و ضبط الاوقات .

ويتيح لك مؤقت لضبط الاوقات وسيساعدك في انجاز المهمة التي تريد في الوقت المحدد فهو من أفضل تطبيقات apps ضبط الاوقات التي تمنحك قسطاً من الراحة لكي تبدأ في المهمة الأخرى و ستجد التطبيق متاح علي جوجل بلاي Google Play وقم بعمل تحميل Download له بكل سهولة .

تطبيق تنظيم الوقت brainfocus يمنعك من استخدام الجوال حتي المهلة المحددة و هو أيضاً يمنعك من استخدام تطبيقات apps الملهية مثل مواقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك و تيوتر و انستجرام و الواتس اب ) ويتيح لك تطبيقات تساعد في انجاز أعمالك فقط .

ولكن ما هي تقنيه البامودورو التي يتم الاعتماد عليها في تطبيقات تنظيم الوقت ؟

تقنية البامودورو Pomodoro Technique :

هي طريقه لادارة الوقت Time management طورها الإيطالي فرانشيسكو سيريلو أواخر الثمانينات وذلك عن طريق إستخدام مؤقت لإدارة وقت المهام الي فترات زمنية مدة الواحدة منها 25 دقيقة و يفصل فيما بينهم فترات راحة قصيرة و تسمي الفترة الواحدة "بوموداري" وهي مأخوذة من الكلمة الإيطالية ( Pomodoro ) التي تعني طماطم .

سبب التسمية : سميت تقنيه الطماطم بهذا الأسم لأن مبتكرها فرانشيسكو سيريلو كان يستعمل مؤقتاً على شكل ثمرة طماطم مقطوعة عندما كان طالباً في الجامعة .

ويستند هذا الأسلوب علي فكرة التوقف المتكرر من أجل تركيزك و راحة الدماغ التي يمكن أن تحسن زيادة و سرعة البديهة و تركيزك attention بطريقة كبير جدا .

الهدف من تقنيه بومودورو :

عند انجاز الواجبات المنزلية بالنسبة للأطفال أو البحوث بالنسبة لطلاب الجامعة أو حتي عملاً يتطلب منك أن تركز و جودة في طبيعة المنتج قد تؤثر على كل هؤلاء عوامل خارجية تشتت الدماغ mental و تخفض درجة تركيزك ( هواتف ذكية أو تلفاز أو موسيقي أو مواقع التواصل الاجتماعي …)

تقنيه بومودورو تقترح علينا طريقة عملية للتغلب على تلك المشاكل و ضمان فاعلية أكبر في تنفيذ اعمالك كيف ما كان نوعها و ذلك بضبط الوقت و جدولة الاعمال و إدارة دقيقة للوقت الخاص بك .

يمكن أن نلخص إذاً دواعي إستخدام تقنيه بومودورو في تطبيق تنظيم الوقت الي النقاط التالية : -

  • الحاجة إلى مزيد من الوقت لانجاز الاعمال اليومية .
  • التخلص من كل ما يشتت الانتباة و يخفض الـ تركيز في الدماغ .
  • تجاوز صعوبة تنفيذ الاعمال في الآجال المحددة .
  • تحفيز الإبداع و زيادة الإنتاجية بصورة كبيرة .
  • خلق توازن بين الحياة الشخصية و العملية .
  • ولتطبيق هذه الطريقة في تطبيق تنظيم الوقت عليك بالخمس خطوات الأساسية التالية:
  • اختر المهمه التي تريد القيام بها .
  • اضبط المؤقت على 25 دقيقة .
  • خذ فترة راحة قصيرة لمدة 3-5 دقائق لزيادة تركيزك ثم عد مرة أخرى للأستكمال .
  • عند كل 4 بروموداري (فترات عمل) خذ راحة من 15 إلى 30 دقيقة .

أهم مميزات تطبيق تنظيم الوقت BrainFocus app : -

العديد من المميزات الرائعة التي ستجدها في تطبيقات تنظيم الوقت والتي تحصل عليها و تجدها في هذا التطبيق من مختلف الاعمال التي تقوم بانجازها من خلال ضبط الوقت سوف تحصل على عدة مميزات في الوقت time المحدد لانجاز كل من الاعمال المختلفة في الوقت المحدد على وجه السرعة .

و هذا لكي تنجز كل هذه الاعمال في كل من الجلسات التي تجدها هنا فحسب على هذا التطبيق المميز لإدارة و تنظيم الوقت .

  • تستطيع القيام بالاعمال و إنجازها من خلال تقسيم عملك الي مهمات مدتها 25 دقيقة.
  • تكوين إعدادات مختلفة لكل المهام.
  • ايقاف الجلسات بصورة مؤقتة و من ثم استأنافها مرةً أخرى .
  • تساعد علي تعطيل الواي فاي Wi-fi و الصوت اثناء الجلسة.
  • اضافة وقت اذا لزم الأمر الي جلساتك .
  • تخطي استراحة او إنهاء الجلسة في الوقت الذي تريد .
  • يدعم 30 لغة و منها اللغة العربية أيضاً .

هذا البرنامج application من أفضل تطبيقات تنظيم الوقت فهو يساعد علي ضبط الوقت Time و الاستراحة و انجاز أكبر عدد من الاعمال بسهولة بينما انه يمنعك من إستخدام هاتفك طوال فترة العمل work.

تطبيقات تنظيم الوقت أيضا ستساعد الطلاب و الأطفال علي الدراسة education و الحفاظ علي تركيزه و المذاكرة و تنظيم و إدارة الوقت الدراسي و الامتحانات school time .

ما أهمية و كيفية تنظيم الوقت ؟

أن تعمل على ادارة وقتك و تدريب وتنشيط الذاكرة والعقل mind كما يجب هو أمر يذهب إلى ما هو أبعد من مجرد أن يكون لديك الوقت المتاح أو إتمام الاعمال اليوميه بشكل أسرع .

عندما تبدأ بتنظيم الوقت كما يجب بفعالية أكبر للدراسة فقد تتمكن من القيام بكل شيء لديك لتصل إلى الأهداف و التوقعات التي تضعها .

بالإضافة الى قائمة تخطيط لوقتك و إدارته وزيادة الموارد بتنظيم أفضل يقدم لك الكثير من المزايا و الفوائد سواء بالنسبة لحياتك المهنية أو حياتك الشخصية .

إليك بعض المزايا و الفوائد الأساسية لأهمية تنظيم الوقت :

ضغط أقل : عندما تتمكن من اتباع جدول زمني معين يقوم على الوظائف المحددة وبشكل ملائم، تشعر بأنك تعاني من ضغط و قلق أقل و العقل سوف يقدر على استيعاب الكثير في هذا الوقت .

توفير الكثير من اوقات الفراغ : حين تبدأ على ادارة و التفكير في تنظيم الوقت كما يجب ستتمكن بالفعل من الحصول على المزيد من اوقات الفراغ لتقوم بالأعمال و المذاكرة و الأنشطة الشخصية المهمة.

العمل بالمزيد من الإنتاجية : الادارة الجيدة للأوقات تساعدك على تجنب تبديد و خسارة الوقت، باعتبار انه يمكنك أن تركز على الاعمال و الأنشطة التي تهمك حقاً .

تتحسن سمعتك : سواء في الحياة المهنية أو الشخصية وسوف يتم النظر إليك على أنك شخص مبعث على الثقة وتقوم بعملك بفعاليه وجد ونشاط .

بذل جهد أقل : لدى تطبيق تنظيم الوقت كما يجب مهمة يجب العمل عليها وهي أن يساعدك على تقليل الجهد الضروري بذله لتأدية الاعمال والمهام .

تطبيق تنظيم الوقت متاح مجانًا في متجر جوجل بلاي و يعتبر من برامج اندرويد التي حصلت على تقيم و أداء مميز 4.4 من أصل 5 بعد فترة وجيزة من إطلاقه في المتجر .

حيث يحتاج التطبيق لكي يعمل ويتم تثبيته على الهواتف الذكية او اجهزة الأندرويد اللوحية الى إصدار اندرويد 4.0 ايس كريم ساندويش او أعلى و يحتاج الى مساحة 36 ميغابايت و يمكنكم الحصول على التطبيق في جوجل بلاي مجانا .

تحميل تطبيق Brain Focus للاندرويد

تنزيل تطبيق Brain Focus للايفون

موقع تطبيق Brain Focus الرسمي

كما ان هناك عدة تطبيقات اخرى يمكن الاعتماد عليها في تنظيم الوقت لذا تابع معي .

  • تطبيق Timely Time Tracking و الذي يساعد على تنظيم الوقت فهذا التطبيق من أفضل تطبيقات تنظيم الوقت التي يمكن لأي شخص الاستفادة منها في حياته العملية أو الدراسية و قد أثبت هذا التطبيق جدارته في تنظيم الوقت .
  • تطبيق Productivity Challenge Timer يعمل هذا التطبيق الرائع على تتبع الوقت خاصتك و المساعدة في تنظيم هذا الوقت بالشكل المناسب الذي يمنحك القدرة على تقديم انتاجية اكثر من الطبيعي و من خلال تطبيق تنظيم الوقت هذا ستتمكن من الاستمتاع بوقتك و كذلك انها المهام .
  • تطبيق Hours Keeper من تطبيقات اداره الوقت الرائعة التي لاقت النجاح و التميز بين المستخدمين على مستوى العالم و سيمكنك من تطبيق تنظيم الوقت من الحفاظ على ساعات يومك بالشكل المناسب الذي يواز بين الانتاجية و الاستمتاع كذلك لذا فهو تطبيق رائع يستحق منك التجربة .
  • تطبيق Timesheet هو تطبيق مميز لتنظيم الوقت بصورة مبسطة بحيث يمنحك احصائيات دورية ليساعد على تنظيم الوقت فمن خلال تقديم الاحصائيات ستتمكن من الاطلاع على ما انت مقصر به و الوقت الذي أخذت به راحة وما الى هنالك .
  • تطبيق Save My Time و هذا تطبيق تنظيم الوقت المميز فمن اسمه فقط ستعرف أنه سيحافظ على الوقت الثمين الذي تداوم على اهداره لذا فهو تطبيق رائع يستحق منك التجربة و قد أثبت جدارة كبيره في التعامل و تنظيم الوقت .
  • تطبيق Rescue Time و الذي يساعد على اداره الوقت من خلال مراقبة الوقت الذي تقضيه هل هو في اتمام مهامك أم في العبث دون جدوى لذا فإن هذا التطبيق من أفضل تطبيقات اداره الوقت بلا منازع و يستخدم من قبل كثير من المستخدمين .
  • تطبيق Toggl هو أحد أفضل التطبيقات الاحترافية الاتي تساعد على تنظيم الوقت وبشكل مميز فهو من التطبيقات المحفزة التي تساعدك على اتمام المهام من خلال إدارة الوقت بالطريقة المناسبة لك و ستتمكن من استغلال كافة المميزات في تطبيق إدارة الوقت هذا مجانا و بدون الحاجة الى دفع أي رسوم إستخدام إضافية .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-