كيفية ايقاف مانع الاعلانات للمواقع وزيادة ارباح جوجل ادسنس

كيفية ايقاف مانع الاعلانات Turn off the ad blocker للمواقع وزيادة ارباح جوجل ادسنس

الكثير من أصحاب المواقع والمدونات يواجهون مشكلة في انخفاض أرباح جوجل أدسنس بسبب الزوار الذين يستخدمون مانع الإعلانات (adblock ادبلوك) سواء كاضافة في المتصفح مثل كروم و فايرفوكس او كا تطبيق موجود على هواتف الاندرويد مثل التطبيق الشهير ادجوارد adguard والذي يوفر ايضا اضافة على المتصفحات.

مهمة اداة مانع الإعلانات انها تمنع ظهور الإعلانات الموجودة في الموقع سواء بنرات او نوافز منبثقة وهذا امر يريح الزائر في تصفح مواقع كثيرة يومية بدون ظهور إعلانات مزعجة او إعلانات غير اخلاقية وهذا يعود عليك كا صاحب محتوى بالسلب لان هذا يسبب انخفاض في الارباح.

ولكن هناك العديد من الاكواد التي يمكن اضافتها في موقعك سواء كان بلوجر او ووردبريس والتي تمنع الزوار من استخدام اي اضافه منع اعلانات ولكن هذه الاكواد او الاسكريبت يؤثر تأثير ملحوظ على اداء الموقع مثل (تقليل سرعة الموقع، زيادة معدل الارتداد) بهذه الطريقة تكون الاضرار كبيرة وليست منحصرة فقط في انخفاض أرباح جوجل أدسنس ولكن تحولت الي مشاكل في موقع وهذا يؤثر على الاداء في محرك البحث.

مؤخرا اطلقت جوجل أدسنس في احد تحديثاتها خدمة جديدة تمكنك من إيقاف مانع الإعلانات عند الزائر دون التأثير على أداء موقعك اطلاقا بجانب انها تساعد الزوار في طريقة تعطيل مانع الاعلانات على اجهزتهم بخطوات بسيطة للغاية مع اظهار النافذة المنبثقة على الموقع التي يمكن للزائر من خلالها اختيار الموافقة على حجب الاعلانات او خطوات إيقاف مانع الاعلانات.

كيفية ايقاف مانع الاعلانات للمواقع وزيادة ارباح جوجل ادسنس

طريقة إضافة كود إيقاف مانع الإعلانات من جوجل ادسنس Google AdSense: -

سنقوم بشرح خطوات سهلة وبسيطة لكي تضيف كود مانع الاعلانات من حسابك في أدسنس إلى موقعك وضبط الاعدادات بشكل صحيح، أيضا كتابة الرسالة التي تظهر للزوار عند دخولهم موقعك تابع الخطوات الاتية:

  1. فتح حساب الادسنس الخاص بك.
  2. تحديد قسم الخصوصية والمراسلة من القائمة الجانبية.
  3. اختيار الاستجابة لحظر الإعلانات، ثم نضغط على استمرار من النافذة الجديدة التي ستظهر.
  4. نختار اول شيء الرسائل، في هذا الجزء يمكنك كتابة محتوى الرسالة التي ستظهر للزائر، كما يمكن تصميم شكل مخصص للرسالة، ثم بعد ذلك نشر الرسالة، قبل كل ذلك عليك اختيار الموقع التي تريد تفعيل عليه رسالة منع الاعلانات إذا كنت تمتلك اكثر من موقع على نفس الحساب، واختيار اللغة، أيضا يمكن اختيار الطريقة التي ستظهر بها الرسالة للزوار.
  5. بعد الانتهاء من عمل اعدادات رسالة حظر الاعلانات، يمكن الان التوجه الى القسم الثاني وهو (وضع العلامات)، من هنا يمكنك اختيار سكريبت من الاثنين التي تعرضهم أدسنس لك، سكريبت الاول وهو الموجود به الرسالة التي قد قمت بعملها في الخطوة السابقة، اما الاسكريبت الثاني يعرض للزائر رسالة خطاء بدلا من رسالة ايقاف مانع الاعلانات، يمكن الاختيار بينهم المناسب لك.
  6. بعد نسخ الاسكريبت المناسب التي وضحناه في الخطوة السابقة عليك التوجة الى الموقع الخاص بك لكي تضع سكريبت مانع الاعلانات، إذا كان موقعك على منصة بلوجر عليك التوجة إلى (المظهر) ثم اختيار تعديل HTML لكي تعدل على اكواد القالب، ثم اضافه الكود التي تم نسخة أعلى وسم </body> الموجود في اسفل القالب، ثم حفظ لكي يتم تنفيذ التغيرات.
  7. سنقوم في اختيار قسم الاعدادات من داخل أدسنس لكي نستكمل باقي الخطوات المهمة بعد اضافه كود منع الاعلانات في المدونة، من الاعدادات يمكن تشغيل ميزة مساعدة المستخدمين في السماح لموقعك بعرض الاعلانات بدلا من قفل AdBlock او AdBlock Plus، هكذا نكون قد انتهينا من عمل اعدادات مانع الإعلانات.

ملحوظة: اذا كان موقعك ووردبريس يمكن متابعة الخطوة التالية بدلا من الخطوة رقم 6 الخاصة بمدونات بلوجر:

فتح لوحة التحكم الخاصه بموقعك على ووردبريس ثم إضافات، أضف جديد، ثم البحث عن اضافه بـ اسم Insert Headers & Footers من داخل متجر الاضافات داخل الموقع او تحميلها من هنا.

بعد تنصيب الاضافة وتفعيلها في الموقع، ستظهر في القائمة الجانبية ب اسم Code Snippets سنختار منها Header & Footer سيظهر لك ثلاث مستطيلات الاول خاص ب اكواد Header مثل (الشفرة التلقائية لـ أدسنس و شفرة الميتا تاج و شفرة انالتيكس) الثاني خاص بأكواد Body وهذا سنضع به سكربت مانع الاعلانات التي تم نسخة من أدسنس الثالث Footer وهذا له استخدامات اخري بعد ذلك تضغط حفظ لكي تطبق التغيرات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-