شرح كامل عن عملة بيتكوين كاش Bitcoin Cash - طريقة الاستثمار في عملة بيتكوين كاش Bitcoin Cash

شرح كامل عن عملة بيتكوين كاش Bitcoin Cash

Bitcoin Cash بيتكوين كاش هي أحد فروع عملة بيتكوين الشهيرة الأكثر نجاحًا، وقد انطلقت عملة البيتكوين كاش بسبب عدم رضا بعض المطورين والمستثمرين عن الخطط التطويرية الخاصة بعملة البيتكوين .

وكانت بيتكوين كاش من العملات التي شهدت انطلاقاً سريعاً حيث تضاعفت القيمة السوقية لها بصورة سريعة للغاية ووصل سعرها الأولي عند الانطلاق إلى 300 دولاراً وتضاعف لأكثر من ذلك .

وفي هذا المقال سوف نقدم اليوم شرحاً كاملاً عن كل ما يخص بيتكوين كاش، وأهم المعلومات التي يجب معرفتها عنها، وكيفية عملها وكل التفاصيل اللازم معرفتها عن Bitcoin Cash .

شرح كامل عن عملة بيتكوين كاش Bitcoin Cash - طريقة الاستثمار في عملة بيتكوين كاش Bitcoin Cash

ما هي عملة بيتكوين كاش Bitcoin Cash؟

هي عملة رقمية منشقة عن العملة الرقمية بيتكوين Bitcoin والتي تم إنشائها لمواجهة مشكلة التوسع للبيتكوين لفترات طويلة، وقد تم إنشاء Bitcoin Cash في أغسطس عام 2017 وتعتبر عملة جديدة إلى حد ما وهي تعتبر من الفروع الناجحة للعملة بيتكوين ويرمز لها بالرمز BCH .

ونجد أن البيتكوين كاش من النسخ الناجحة والمختلفة عن غيرها من أي نسخ أخرى حيث تعمل على تمكين الحجم للكتلة من 1 ميجابايت إلى 8 ميجابايت، وتهدف لزيادة الأعداد الخاصة بالمعاملات التي تعالج من خلال الشبكة بشكل عام .

بيتكوين كاش Bitcoin Cash تعد نظام إلكتروني نقدي بين الأشخاص يعمل على تعزيز وزيادة القدرة على التوسع وكذلك التخفيض من الرسوم الخاصة بالمعاملات حيث يعرف مشروع البيتكوين كاش على أنه الحد الأقصى لـ حجم كتلة بيتكوين المعدلة .

إن البيتكوين كاش BCH تعتبر في وقتنا الراهن قائمة بذاتها ومنفصلة تماما عن البيتكوين ولها استخداماتها الخاصة بها، وأصبحت لها قيمتها عكس بداياتها حيث كانت بتكوين كاش في البداية ليس لها أي قيمة وكان المستثمرون يتمكنون من الحصول عليها مجاناً عن طريق تقسيم البيتكوين، ومع الوقت أصبحت من أهم العملات المستخدمة في أي سوق .

وعملة Bitcoin Cash تعتبر من العملات الرقمية الهامة حيث أنه على الرغم من وجود كثير من العملات التي انقسمت من بيتكوين BTC إلا أن BCH يمكن أن نعتبرها الوحيدة التي تمكنت من النجاح وأن تستمر مستخدمة وصالحة للاستخدام من قبل العديد من الأفراد .

كيفية عمل بيتكوين كاش Bitcoin Cash: -

نتجت عملة بيتكوين كاش الجديدة من من انقسام البيتكوين، ونتيجة لذلك نجد أن بين البيتكوين والبيتكوين كاش الكثير من الخصائص المشتركة حيث أن كلاهما مثلا يستخدمان ألية إجماع دليل العمل، وكل من بيتكوين وبيتكوين كاش يتميزان بإمكانية توفر كلتاهما، كما أن أي شخص يستطيع أن ينضم ويشارك في التطوير الخاص بهما .

وتعدين البيتكوين كاش يتماشى مع نفس نمط تعدين بيتكوين حيث أن مدة إنشاء كتلة بيتكوين كاش تبلغ حوالي عشر دقائق وذلك بحد أقصى لمخزون العملة يقدر بحوالي 21 عملة رقمية، وينتصف معدل عملة Bitcoin Cash كل 210,000، وتبلغ المكافأة الحالية للكتلة 6.25 BCH للكتلة .

وتختلف بيتكوين كاش عن بيتكوين في زيادة حد حجم الكتلة الاقصى و ذلك يتيح معالجة كثير من معاملات بالكتلة، وكما ذكرنا فالحد الاقصى لحجم كتلتها ازداد من 1 ميجابايت إلى 8 ميجابايت، ومع حلول عام 2018 ازدادت مرة آخرى إلى 32 ميغابايت .

هناك خوارزمية معروفة بخوارزمية تعديل الصعوبة، و بواسطة تلك الخوارزمية يمكن تعديل صعوبة التعدين لبيتكوين كاش و البيتكوين، حيث أن من خلالها يتم تعديل صعوبة بيتكوين بعد كل 2016 كتلةً ويتم تعديل صعوبة بيتكوين كاش بعد كل كتلةً واحدةً .

هناك أيضاً ما يعرف باسم توقيعات شنور وهو تطبيق تكنولوجي شهدته Bitcoin Cash وهو عبارة عن الخوارزمية البديلة التي تعمل على المساعدة في تغيير الطريقة الخاصة لاستخدام التوقيعات الرقمية، وهو يوفر قدر أكبر من الخصوصية وإمكانية التوسع، وقد شهدت Bitcoin Cash هذا التطبيق في 2019 .

وكانت Bitcoin Cash في بداياتها من أكثر العملات التي تجذب المعدنين و ذلك نتيجة لأن حجمها أصغر من البيتكوين BTC وهذا معناه أنها أسهل عند استخراجها وتعدينها، وبالتالي فهي تدر أرباح اكثر عليهم حيث أن الحجم الصغير للكتلة يعني مزيد من المعاملات وبالتالي مزيد من الأرباح وزيادة الشعبية والانتشار للعملة .

طريقة الاستثمار في عملة بيتكوين كاش Bitcoin Cash

أسعار البيتكوين كاش BCH: -

يبلغ سعر البيتكوين كاش بالوقت الحالي الذي يكتب فيه هذا المقال حوالي 358.50 USD دولار أمريكي، وإن البيتكوين كاش مثلها مثل باقي العملات الأخرى تشهد تقلبات وارتفاعات وانخفاضات كثيرة في أسعارها .

وعملة الـ Bitcoin Cash تعتبر من أعلى العملات الرقمية في العالم من حيث القيمة السوقية الخاصة بها، وهي عملة رائدة مثل عملات البيتكوين، والإيثريوم وعملات أخرى غيرهم.

وقد قفزت عملة بيتكوين كاش تضاعفت القيمة الخاصة بالبيتكوين كاش بسرعة جداً بعد انطلاقها في الأسواق بفترة قصيرة، وكان سعرها الأولي حوالي 300 دولاراً وبعدها تضاعف ووصل السعر إلى 600 دولاراً وقد جذب هذا التضاعف الكثير من المستثمرين .

ولا تعتمد أسعار Bitcoin Cash على السعر للعملة الرقمية الأولى البتكوين BTC فهي عملة مشفرة مستقلة بنفسها، ولكن لا بد من الاخذ في الاعتبار أن عملة البيتكوين الأصلية تعد من العملات المهيمنة في العالم ولذلك فإن استقرارها من عدمه يمكن أن يؤثر على كل العملات المشفرة ومن ضمنهم بتكوين كاش .

ولكن يمكن أن يتأثر السعر لـ Bitcoin Cash مثل باقي العملات بسياسات البنوك المركزية النقدية، كذلك الأحداث الجارية، والجهات المؤثرة الأساسية، ومدى الطلب على تداول البيتكوين كاش بين المتداولين والمستثمرين .

شراء وتخزين Bitcoin Cash: -

إن Bitcoin Cash من العملات الأشهر والهامة التي يمكن استخدامها في إرسال أو استلام الأموال بصورة أسرع أو الاستثمار أو التداول وغيره، ويعتبر الكثير من المستخدمين Bitcoin Cash من العملات الأكثر سهولة والمناسبة للاستخدام اليومي عن الـ Bitcoin نظراً لسرعة معاملاتاها، وكذلك أصبح هناك الكثير من المتاجر والمؤسسسات التي تدعم التعامل بالعملة BCH .

نظراً لما سبق تجد أن الكثير من الأشخاص أصبحوا يبحثون عن طريقة لشراء BCH، والإجابة أنه يمكن شرائها من خلال مجموعة من البورصات العالمية مثل بورصة كوين بيز وبورصة بيتكريكس التي تعرف بها بيتكوين كاش BCC وغيرها من البورصات الشهيرة .

ومن أشهر البورصات التي تتيح لمستخدميها شراء وبيع Bitcoin Cash مباشرة بورصة لوكال بيتكوين كاش حيث أنها تعد بورصة ند لند Peer To Peer، وأصبح يمكن التعامل مع تلك البورصات بكل سهولة حاليًا من خلال منصات التداول عبر الانترنت .

ويمكن تخزين Bitcoin Cash من خلال إنشاء محفظة بيتكوين كاش إلكترونية والتعامل بها من خلال جهاز الكمبيوتر أو الهاتف ومن أشهر تلك المحافظ: محفظة ليدجر نان إس، ومحفظة تريزور، ومحفظة كيب كي، ومحفظة إلكترون كاش، و غيرها من محافظ أخرى بالتأكيد حيث هناك توثية من مستخدمي BCH باستخدام محافظ Bitcoin.com أو Coinomi .

ومن هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي يتحدث عن واحدة من أشهر وأهم العملات المشفرة Cryptocurrency وهي البيتكوين كاش BCH وقد تحدثنا عن ما هي الـ Bitcoin Cash وأيضًا أبرز ما تتسم به وتحدثنا كذلك عن أسعارها في السوق، وعن الطريقة التي يمكن بها الحصول عليها وشرائها وكذلك تخزينها في المحافظ الإلكترونية، و غيرها من الكثير من المعلومات التي تخص Bitcoin Cash .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-