أفضل 9 مواقع لاختيار الكلمات المفتاحية 2022

أفضل 9 مواقع لاختيار الكلمات المفتاحية 2022

اختيار الكلمات المفتاحية من أهم مفاتيح السيو وتصدر نتائج البحث ، فيجب مراعاة استخدام واختيار الكلمات المفتاحية بالشكل الذى يحترم قواعد السيو ، لتكوين صداقة مع محركات البحث ، وتحسين ظهور المحتوى فى النتائج الأولى للبحث.

فيعد اختيار الكلمات المفتاحية Choose keywords من أقوى عوامل صداقة محركات البحث وتصدر النتائج في اليوتيوب أو في جوجل ، وإذا كنت فى البداية سواء كنت تمتلك قناة YouTube أو مدونة وموقع على الانترنت ، عليك اختيار كلمات مفتاحية سهلة فى منافستها وتحصل على معدل شهري عالي بالبحث، واليوم سوف نعرف عدة أساليب وطرق ومواقع مختلفة لاستخراج واختيار الكلمات المفتاحية .

أفضل 9 مواقع لاختيار الكلمات المفتاحية 2022

كيفية اختيار الكلمة المفتاحية Keywords :-

كيفية اختيار الكلمة المفتاحية الصحيحة ومعايير اختيارها أمر ضروري للغاية لا بد من أن نتعرف عليه وذلك لأهمية الكلمات المفتاحية في أن تتصدر محركات البحث، وإنشاء المحتوى الجيد والمناسب، فقبل أن نعرف أهم منصات ومواقع اختيار الكلمات المفتاحية سنتعرف أولا على معايير اختيار الكلمات المفتاحية Choose keywords .

يمكن اختيار الكلمات المفتاحية Choose keywords بواسطة عدة طرق بخلاف منصات ومواقع اختيار الكلمات المفتاحية بالتأكيد وفيما يلي سنقوم بعرض بعض من هذه المعايير لنتعرف على كيفية اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة .

1- عمل قائمة مواضيع لها علاقة بموقعك :

يمكنك البدء في التفكير في أهم المواضيع التي من الممكن أن تتصدر البحث في المحركات وفي نفس الوقت يكون لها علاقة بمحتوى الموقع أو ما تقدمه عامة .

بعد ذلك لا بد أن تفهم جيدا الفئة المستهدفة لديك، وتعرف طريقة تفكيرهم وتضع نفسك مكانهم وتفكر ما الذي يمكن أن يهتموا به من هذه المواضيع، وما الكلمات التي من الممكن أن يستخدموها عندما يقومون بالبحث، ومن ثم ابدأ باختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لك .

2- إنشاء قائمة بها جمل وأفكار تهم الجمهور :

في هذه الخطوة من تبدأ في إنشاء واحدة أخرى بها أفكار وجمل بشكل مبدأي تتوقع أنها تهم الجمهور الخاص بك، وترى أنه سيستخدمها عندما يقوم بالبحث عن موضوع معين .

3- تحليل الجمل التي يبحث بها الأشخاص ليأتوا إلى موقعك : 

من الطرق الجيدة أيضا هي معرفة الكلمات التي يستخدمها الناس بالبحث وتأتي بهم إلى موقعك، ويمكن استخدام Google search consle الذي يعطيك إحصائيات وتقارير خاصة بموقعك والزيارات التي تأتي إليه، وترتيبه بصفحة النتائج الخاصة بجوجل .

4- عمليات البحث المتعلقة في جوجل :

عندما تبحث بكلمة مفتاحية ما في Google في نهائية صفحة البحث تجد عمليات بحثية متعلقة بالكلمة التي بحثت عنها، تستطيع أن تستعين بتلك الكلمات المفتاحية الآتية من الاقتراحات بجوجل، فهي تعطي بعض الجمل التي يمكن منها اختيار الكلمات المفتاحية Choose keywords حيث أن كثير من الأشخاص يبحثون بها .

5- الاهتمام بالكلمات المفتاحية القصيرة والطويلة :

تجد أن المنافسة على الكلمات المفتاحية القصيرة أكبر بكثير من الكلمات المفتاحية الأخرى حيث أن أغلب الأشخاص يبحثون بالكلمات القصيرة، فلا بد أن تستخدم كل من نوعين الكلمات المفتاحية حتى توزان في الاستراتيجية التي تعمل بها .

وعلى الرغم من هذا فيعتبر البعض أن الزيارات التي تأتي من الكلمات المفتاحية الطويلة أفضل حيث أنها تعطي نتيجة أدق عند القيام بالبحث لذلك كما قلنا يجب الموازنة بينهم .

6- الاختيار من قوائم الكلمات المفتاحية التي أعددتها :

لا بد من كونك دقيقا للغاية عند اختيار الكلمات المفتاحية Choose keywords، لذلك يجب أن تصفي كل القوائم التي قد أنشأتها بالكلمات المفتاحية حتى تحصل في النهاية على أفضل الكلمات المفتاحية التي تعطيك نتيجة جيدة، وغالبا تلك الكلمات المفتاحية تكون جيدة من حيث الإقبال والبحث بها في محركات البحث، ومنافستها ضعيفة مما يعطيك فرص أكبر في تصدر النتائج .

أهم مواقع اختيار الكلمات المفتاحية Choose keywords :-

1- محرك البحث جوجل :

من خلاله و أثناء محاولتك لكي تبحث عن كلمات معينة يعطي لك بعض الاقتراحات لكلمات لها علاقة بنفس الكلمة التي تحاول أن تبحث عنها .

وأيضا بعد إتمام عملية البحث عن كلمة معينة تجد في أسفل الصفحة الاولى من البحث عمليات بحثية متعلقة بالبحث مثل كلمات بحثية تمتلك معدل كبير من البحث ، وقد تعطى لك بعض الاقتراحات لعمل فيديو آخر أو كتابة مقالة جديدة.

2- محرك البحث يوتيوب :

يتم التعامل معه كجوجل ولكن يستخدم أكثر إذا كنت منشئ محتوى باليوتيوب ، فهو يقدم لك اقتراحات لأكثر الكلمات التي يبحث عنها وتظهر فى شريط البحث عندما تقوم بالبحث عن كلمات معينة ، أيضاً بعد أن تبحث عن كلمة واحدة انظر إلى أول 5 من النتائج الخاصة بالبحث ولاحظ ما هي الكلمات الأكثر استهدافاً.

3- Keyword tool planner :

أداة تخطيط الكلمات الرئيسية وهي تابعة لموقع جوجل ادورد ، وتعتبر من افضل الأدوات فى استخراج الكلمات المفتاحية لأنها تأتي بالإحصائيات من جوجل نفسه ومحرك البحث خاصته، لأن هذه الأداة تابعة لشركة google .

في دروس سابقة قمنا بشرح كيفية انشاء حساب جوجل ادورد وأيضا استخدامه فى اختيار الكلمات المفتاحية عند كتابة المقالات الحصرية ، هذه الأداة تعطيك تحليلات وإحصائيات دقيقة عن الكلمات المفتاحية التي تبحث عنها أو عندما تريد القيام بمعرفة معدل البحث عن كل الكلمات.

4- موقع Neil Patel :

صاحبه من أكبر الخبراء فى مجال SEO سيو ، وموقع Neil Patel يقدم لك إحصائيات شبيهة لموقع جوجل ادورد ، ولكن يقدم لك إحصائيات أدق وأكثر .

حيث يمكنك من خلاله فحص مدونتك وموقعك ، والحصول على بعض المعلومات عن الدول التي تأتي منها زيارات كثيرة لموقعك ، وعندما تبحث عن كلمات مفتاحية يقدم لك اقتراحات لكلمات كثيرة لها علاقة بالكلمة التي تبحث عنها ، وأيضا معدل البحث عن كل واحدة ومعدل منافستهم كذلك ويسهل لك |أن تختار من بين الكلمات المفتاحية .

مشكلة Neil Patel أنه ليس مجانى بصورة كاملة ويجب أن تدفع بعض المبالغ للاستفادة بكل مميزاته والحصول عليها .

5- موقع Rapid Tags :

موقع مفيد جدا لكل شخص يمتلك قناة على YouTube ، بمجرد أن تكتب الكلمة التي لها علاقة بالمحتوى الذي تقدمه يقدم لك الكلمات التي تحصل على أعلى معدل بحث وقوية فى الاستهداف ، كل ما عليك هو القيام بنسخها ووضعها فى الفيديو خاصتك فى مربع الtags ، ليساعدك فى الظهور فى البحث وزيادة المشاهدات على القناة

6- موقع Keywordtool.io :

يقدم لك Keywordtool.io عدة محركات يمكن أن تختر من بينها مثل ( محركات google / bing / YouTube ) للحصول على اقتراحات كثيرة للكلمات المفتاحية والكلمات الأكثر صلة بهم ، والتي يمكن استهدافها فى المحتوى الخاصة بك سواء فى الفيديو أو المقالة .

وموقع Keywordtool.io يوجد منه نسختين نسخة مجانية تقدم لك اقتراحات للكلمات المفتاحية والنسخة المدفوعة تقدم لك إحصائيات أدق وأكثر عن الكلمة المفتاحية مثل معدل البحث وتكلفة النقرة للكلمة وإحصائيات أخرى يعطيها لك .

7- موقع Keyword.io :

keyword.io شبيه جدا بالموقع السابق فهو يقدم لك محركات عدة خاصة بالبحث يساعد في اختيار الكلمات المفتاحية من خلاله ويقدم لك اقتراحات ذات صلة لكل واحدة من هذه الكلمات المفتاحية .

8- موقع Kwfinder :

يعتبر من أفضل المواقع والأدوات لفحص و تحليل الكلمات المفتاحية ، يقدم لك إحصائيات كاملة عن الكلمات المفتاحية ، ومعرفة معدل زيارات كل واحدة من الكلمات عليه خلال الشهر ونسبة منافسة كل واحدة من هذه الكلمات .

وموقع kwfinder لديه بعض أدوات أخرى لتساعدك فى تحسين محركات البحث مثل عمل تحليل للموقع ، وتحليل الباك لينك ، فقط قم بفتح kwfinder واختر keyword research من بين الادوات الموجودة به.

9- موقع Web ceo :

تعتبر اداة كاملة شاملة لفحص المواقع وتصدر محركات البحث ، ما يميز هذا Web ceo أنه يعمل باللغة العربية بجانب بعض اللغات الأخرى . 

و لاستخدام Web ceo تضع رابط موقعك الإلكتروني ، ويقوم هو بفحص رابط موقعك أو مدونتك ويقدم لك اقتراحات كاملة عن كل الأخطاء الموجودة فيه وطريقة إصلاحها ، وما هي الكلمات المفتاحية التي تقدم لك معدل زيارات كبير .

وتوجد بالموقع اداة لاختيار الكلمات المفتاحية والحصول على اقتراحات كاملة لاستهدافها ، مشكلته أنه يقدم لك خطة مجانية لمدة 14 يوم وبعد ذلك يقدم لك خطط مدفوعة لاستخدامها ، يمكنك الاستفادة من فترة ال 14 يوم وأن تعرف ما هي الأخطاء التي توجد فيه والعمل على تحسينها ثم بعد انتهاء الفترة حاول أن تتجنب هذه الأخطاء ولا ترتكبها مرة أخرى. 

ومع نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا شرح وافي عن اختيار الكلمات المفتاحية، كيفية اختيار أفضلها، ومواقع اختيار الكلمات المفتاحية الهامة والتي تعطيك أفضل النتائج الممكنة .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-