شرح كامل حول جوجل ادسنس Google Adsense

شرح كامل حول جوجل ادسنس Google Adsense

يعد جوجل أدسنس من أشهر الطرق التي يعتمد عليها رواد العمل الحر في الربح من الانترنت فمع اختلاف تلك الطرق ستجد أن حساب جوجل ادسنس هو الأساس بحيث يعمل على الربط بين الكثير من المواقع المختلفة في عملية الربح و استلام الأرباح .

جوجل أدسنس هو من الأمور التي تقدمها شركة جوجل للمساعدة في عمليات الربح من الإنترنت وهذا بسبب كونه هو الوسيلة الوحيدة لاستلام أرباحك من بعض المواقع والتي تخضع لسياسات جوجل .

لتتمكن من الربح من جوجل لا بد في البداية من انشاء حساب جوجل ادسنس Google Adsense لأنه هو العمود الفقري الذي سيدور حوله كل ما نقدمه في هذا المقال كما أن حساب ادسنس يعتبر بمثابة بوابتك الى عالم مختلف تماماً لذا تابع معي هذا المقال الذي يعتبر بمثابة دليل الناشرين للقبول في جوجل ادسنس Google Adsense .

حساب جوجل ادسنس

ما هو جوجل أدسنس Google Adsense ؟

هو عبارة عن أداة بسيطة تتوفر على هواتف الاندرويد على شكل تطبيق ومتوفر على الويب كذلك يعمل على مساعدة مستخدمي الإنترنت في الربح وهذا يتم من خلال الإعلانات التي يقوم Adsense بوضعها على الموقع الخاص بك أو على قناة اليوتيوب Youtube خاصتك وهذا في مقابل حصولك على عدد زيارات كبير .

يمكنك من خلال Google Adsense جوجل أدسنس أن تحصل على دخل شهري قد يتخطي حاجز الألف دولار وهذا ما يعد بالفعل أمر شيق بالنسبة للكثير من الشباب فهو يمكن الاعتماد عليه بشكل كلي لتتمكن من السيطرة على أرباح لا بأس بها .

وهذا من خلال اعلانات تقدم الى جانب المحتوى الذي تقدمه سواء أكنت من أصحاب قنوات يوتيوب أم من أصحاب مواقع الويب أم كنت من اصحاب المتاجر الإلكترونية فيمكن أن يعمل جوجل ادسنس Google Adsense مع كل هذه الأمور .

كيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس Google Adsense 2022 : -

هناك بعض الأمور الواجب توفرها للتسجيل فى برنامج جوجل أدسنس Google Adsense ففي البداية لا بد من أن تكون مالك لموقع ويب لتتمكن من البدء في انشاء الحساب كما أنه لا بد من أن يتجاوز عمرك الثمانية عشر عاماً و إلا فستحتاج الى أن يتم التوصية عليك بإذن خاص من قبل أحد الوالدين فإن توفر هذان الشرطان فأنت جاهز لتبدأ في الإنشاء للحساب واستلام أرباح موقعك .

  • في البداية عليك أن تقوم بالدخول الى صفحة Google Adsense جوجل ادسنس لتتمكن من البدء في تسجيل الدخول .
  • بعد ذلك قم بإدخال رابط موقعك ومنثم لا بد من إدخال البريد الإلكتروني أو حساب Gmail لتتمكن من الشروع في العمل بالطريقة الصحيحة وبعد ذلك ستجد أن أمامك خيران الأول ستجد فيه أن توافق على تلقي المساعدة والثاني بالرفض ولكن يفضل أن تقوم بالإجابة بنعم .
  • بعد ذلك ستجده يظهر لك اسم المستخدم الخاص بك ومن ثم سيطلب منك أن تقوم بتحديد الدولة التي تعيش فيها .
  • ومن ثم سيطلب منك الموافقة على الشروط و الأحكام و سياسة الخصوصية لذا قم بالموافقة لأن هذا هو الخيار الوحيد المتاح .
  • بعد هذا عليك القيام بإدخال بيانات التواصل بدقة وحاذر من ارتكاب بعض الأخطاء في هذه الخطوة وإلا فقد تتعرض الى بعض المشاكل .

مميزات العمل عبر الانترنت من خلال جوجل ادسنس Google Adsense : -

برنامج Google Adsense جوجل أدسنس من البرامج التي تتيح للمستخدمين العديد من الـ مزايا الرائعة من الاعلانات على مواقع الويب و القنوات وغيرها من الأمور التي سنقوم بذكرها في ما يأتي .

  • يمكنك Google Adsense جوجل أدسنس من جذب الألاف من المعلنين حول العالم بحيث من لحظة بداك العمل ستلاحظ أن الشركات ستكون في حالة صراع دائم في ما بينها وهذا من أجل الوصول الى أكبر عدد ممكن من المواقع والتي يمكنهم بطبيعة الحال الإعلان عليها ليتمكنوا من الحصول على عملاء أكثر من ذي قبل كما أن هنا أكثر من طريقة للإعلان من خلال جوجل أدسنس الأمر الذي سيمكن كل شركة من اختيار الطريقة المناسبة لها وكذلك صاحب الموقع سيتمكن من تحقيق القدر الذي يريده من الارباح .
  • يقدم Google Adsense جوجل أدسنس ذكاء و حنكة في عرض الاعلانات بحيث يعمل على عرض كل إعلان بالطريقة التي تتناسب مع الجمهور وعلى حسب ما تقدمه من محتوى وهذا من خلال الذكاء الاصطناعي الذي يعمل من خلاله كما أنه يقوم بدراسة تفضيلات الجمهور ليعمل معهم بالطريقة المناسبة والصحيحة كما أن جوجل ادسنس Google Adsense قادر على القيام بعرض كافة الإعلانات بالطريقة التي ترغب فيها .
  • القدرة على التحكم في صيغة اعلانات جوجل Google ad من خلال غوغل ادسنس Google Adsense بحيث تنقسم الإعلانات الى قسمين الأول أن يظهر الى جانب المحتوي الخاص بك والثاني أن يظهر بمليء الشاشة وهذا النوع لا بد من أن يعمل المستخدم نفسه على إغلاقه ليتمك من الدخول الى موقعك ولكن هذا النوع قد يتسبب في الإزعاج لبعض المستخدمين لذا ينصح باستخدام إعلانات التي تأتي الى جانب ما تقدمه من محتوي لكي تضمن بقاء الزوار في المنصة لأطول وقت ممكن .
  • التحقيق المستمر للأرباح طالما كان هناك زيارات تستمر في الدخول الى موقعك وهنا نجد أن جوجل ادسنس Google Adsense يستمر في ابهارنا وهذا إنما يحصل من خلال حركة الزيارات خاصتك كما ويمكنك من تفعيل اعلانات الدفع مقابل النقر و التي ستمكنك من ربح المال مقابل الضغط على اادعايا التي تظهر في المنصة أو من خلال الدفع في مقابل الظهور وهنا كلما دخل أحد الى المنصة فبمجرد ظهور الإعلان ستربح أنت في المقابل .

عيوب العمل مع جوجل ادسنس Google Adsense : - 

بما أنه ما من شيء كامل فأنت في هذه النقطة ستجد بعض العيوب التي بإمكانك التغاضي عنها لأنها لا تعد بمثابة العيوب القوية التي ستضر بك بنسبة كبيرة .

  • لا بد من الاستمرار في الحصول على كم زيارات كبير باستمرار دائم لكي تتمكن من حصولك على ارباح لا بأس بها لذا بإمكانك إستخدام حملات الاعلان المدفوعة على قوقل ادسنس التي تستخدم للمواقع العملاقة والمدونات الخاصة لكسب المزيد من المال .
  • بعض اعلانات جوجل ادسنس تؤثر بالسلب على تجربة المستخدم وهذا بسبب مالك المنصة والذي قد يستخدم اعلانات مزعجة في موقعه تؤثر بالسلب على التجربة العامة وتؤثر كذلك على سرعة أي موقع وتقلل من كفائة أي خدمة تقدمها لذا يفضل استخدام اعلانات الدفع مقابل الظهور فهي افضل بكثير و يسمح استخدامها على حسابك .
  • لن يكون بإمكانك أن تحصل على الأرباح إلا عند الوصول الى الحد الأدني الذي تقوم جوجل ادسنس Google Adsense بتحديده والذي في الغالب سيكون مائة دولار أمريكي وهذا ما قد يتسبب في الإزعاج لبعض العاملين عبر الإنترنت .

الشروط الواجب توافرها في إنشاء حساب جوجل ادسنس Google Adsense : -

  • في البداية لا بد من امتلاك حساب على جوجل أو أياً من خدمات الشركة لتتمكن من مباشرة العمل على جوجل ادسنس Google Adsense وإن كنت لا تملك حساب فعليك أن تقوم بالتوجه الى صفحة جوجل الرئيسية لتتمكن من إنشاء حساب جوجل الأن وتبدأ في استلام أرباحك من جوجل ادسنس Google Adsense .
  • لا بد من تقديم محتوى أصلي على جوجل لتتمكن من حصولك على الربح المناسب لك على جوجل ادسنس Google Adsense وحائر من إستخدام المحتوي المقتبس والمأخوذ من موقع أخر لأن هذا سيضرك اكثر مما سيفيدك و سوف تكتشف بنفسك أن جوجل تتخذ إجراءات صارمة تجاه هذا النوع من المحتوي .
  • عليك أن تلتزم بكل ما يقدمه جوجل ادسنس Google Adsense من التزامات وسياسات لكي تتمكن من متابعة و مواصلة عملك بنجاح بواسطة جوجل ادسنس Google Adsense وهذا في الواقع أفضل ما تقدمه جوجل وهو السياسة التي يمكن تطبيقها على الكل عن طريق التحري و التقصي للعاملين من خلال جوجل ادسنس Google Adsense كما أنها تقوم بوضع الكثير من العقوبات الصارمة لمن سيقوم بمخالفة ما تقدمه أدسنس Google Adsense من سياسة .

أنواع اعلانات جوجل أدسنس Google Adsense التي يمكنك الربح من خلالها : -

هناك كثير من الأشخاص يسألون هل هناك أنواع لإعلانات جوجل ادسنس Google Adsense ؟ والإجابة ستكون بالطبع نعم و سنقوم في ما يلي بعرض أبرز هذه الأنواع لتتمكن من اختيار النوع المناسب لك .

  •  الإعلانات النصية التي تظهر على موقعك وهي تكون عبارة عن محض كتابة في خانة معينة من المنصة ولا تتضمن على أي صور أو فيديوهات وقد تحتوي على نص تعريفي بما تقدمه الشركة أو العلامة التجارية التي تقدم الاعلان وقد تتضمن القليل من الروابط التي تمكن الشخص الذي سيقوم بالضغط من لتضمن وصوله الى موقع الشركة .
  • إعلانات مصورة وهي تلك الإعلانات التي تأتي متضمنة لبعض الصور  و التي في الغالب قد تحمل بعض الأفكار حول الشركة المعلنة وتحمل قيمة أكبر من الإعلانات النصية بعض الشيء وكذلك تعمل على لفت انتباه الزائر بشكل أكبر كما أنها مستحسنه من قبل جوجل أدسنس Google Adsense .
  • دعايا الوسائط المتعددة وهي هذه الاعلانات التي تأتي متضمنة للصور المتحركة ومقاطع الفيديو وهذا هو البرنامج الإعلاني المثالي وهو بديل لكل ما سبق كما أنه أهم ما بين هذه الأنواع فهو الأكثر تحقيقاً للربح واكثر استخداماً من قبل ملاك المنصات المختلفة .
  • النوع الأخير وهو ما يمكن أن نطلق عليه الوحدة المتصلة وهذا بسبب كونه سيكون متصل بما تقدمه من محتوى بحيث تعتمد الدعايا في هذا النوع على تقديم محتوي إعلاني بوضع مناسب للمحتوى الذي تقدمه على موقعك وبالتالي جني المزيد من المال من خلال جوجل أدسنس Google Adsense .

تحصيل أرباحك من جوجل ادسنس Google Adsense : -

بإمكانك تحصيل ارباحك من خلال الطريقة التي ستقوم باختيارها في عملية إكمال البيانات الخاصة بك كما أنه لا بد كما ذكرنا من أن تتجاوز حاجز المائة من الدولارات لتتمكن من السحب بالطريقة المناسبة من جوجل ادسنس Google Adsense مع العلم بأن الأرباح يمكن تسليمها للعاملين من خلال جوجل ادسنس Google Adsense في يوم الحادي و العشرين من كل شهر .

زيادة ارباح جوجل ادسنس Google Adsense : -

يمكن العمل على زيادة الربح من جوجل ادسنس Google Adsense من خلال ارتفاع كم الزيارات على منصتك فهذا هو السبب المثالي في رفع معدل الربح من جوجل ادسنس Google Adsense كما أنه بإمكانك اللجوء الى الحملات التسويقية المدفوعة و التي تعمل على رفع نسب الزيارات الى أكبر حد محتمل .

معدل الإعلانات التي يمكن أن تقوم بإضافتها بواسطة جوجل ادسنس Google Adsense : -

قد يظن البعض أنه يمكن إضافة الدعاية الإعلانية بالكم الذي يريدونه من خلال جوجل أدسنس Google Adsense ولكن هذا أمر خاطئ لأن جوجل تتيح لك إمكانية أن تضع ثلاثة لوائح إعلانية فقط في كل صفحة وهذا للحفاظ على تجربة المستخدم ولكي لا تتأثر بالسلب وهذا من شروط العمل في جوجل ادسنس Google Adsense .

ما هو المكان المناسب لـ وضع اعلانات ادسنس Google Adsense : -

من خلال جوجل أدسنس Google Adsense سيمكنك وضع دعايا منصتك في المكان الذي تريد ولكن بالطبع يفضل أن تضعه في مكان يسهل على الزائر رؤيته بكل سهولة وهذا من قبيل زيادة الربح خاصتك ولا يمكن تحديد مكان مخصص لأن هذا يتوقف على نوعية الجمهور المستهدف و سلوكه لذا لا بد من دراسة هذا السلوك لتتمكن من ربح المال بالقدر الذي ترغب فيه عن طريق جوجل أدسنس Google Adsense .

أفضل بدائل جوجل ادسنس Google Adsense : -

هناك العديد من البدائل التي يمكنك العمل معها بدلاً من جوجل ادسنس كما أن لكل منهما مميزاته التي يختص بها عن غيره وهذا ما سنقوم بعرضه في ما يأتي .

شركة Ezoic :

من العلامات التجارية المميزة التي تعمل على تقديم كثير من أنواع المختلفة و المميزة كما انها تعمل على مساعدة الناشرين في جني الارباح الوفيرة كما انها تعد من افضل بدايل جوجل أدسنس Google Adsense المميزة وإليك مميزات هذه الشركة .

  • سهولة إستخدام كبيرة للغاية للوحة التحكم على خلاف جوجل ادسنس .
  • تقدم لك كم لا بأس به من أدوات التحليلات التي لن يكون لك غني عنها على خلاف جوجل ادسنس التي ستجعلك محصور في أمر معين .
  • بإمكانك سحب الأرباح من خلال حد أدني منخفض جداً على خلاف جوجل ادسنس Google Adsense .
  • الأمان و الخصوصية الكبيرة و التي تتفوق على جوجل أدسنس .

سلبيات هذه الشركة في الواقع قليلة جدا ولكننا مع ذلك سنقوم بعرضها و التي تتمثل في عيب واحد فقط .

  • لن يكون بإمكانك العمل إن لم يتوافق موقعك مع سياسات جوجل .

شركة Adsterra :

تعرف هذه الشركة بأنها من افضل الشركات التي يمكن التعامل معها كبديل لشركة جوجل ويمكنك الربح من خلالها بدلاً من التعامل مع جوجل ادسنس وتمتاز بالكثير من المميزات الرائعة التي تجعل منها من افضل البدائل الموجودة حالياً وبلا منازع و إليك المميزات .

  • بإمكانك أن تحصل على المساعدة على مدار اليوم على خلاف جوجل ادسنس Google Adsense فأنت لديك المقدرة الكاملة للحصول على أي مساعدة تريد وفي أي وقت تشاء .
  • الدعم الكامل لمختلف أنواع الإعلانات و التي تتناسب مع كافة مواقع الويب وهذا من الأمور التي قد تجعلك تفكر في استخدام هذه الشركة بدلاً من جوجل ادسنس Google Adsense .
  • يمكن في حملات التسويق أن يصل الاعلان الى اكثر من عشرة مليارات مرة ظهور في الشهر الواحد .
  • بإمكانك سحب الأرباح بمختلف طرق الدفع كما أنها توفر طرق لا تدعمها جوجل ادسنس Google Adsense .

والأن بعد أن ذكرنا المزايا سننتقل الأن لذكر العيوب التي لا بد من أن تعلمها جيداً لتتمكن من اتخاذ القرار المناسب وهل ستترك العمل مع جوجل ادسنس Google Adsense .

  • الحد الأني للسحب من خلال البيتكوين و باي بال مرتفع للغاية .
  • لا بد من أن يكون لديك دومين خاص بك لتتمكن من العمل معهم .
  • لا يمكن الاعتماد عليها كبديل للعمل بدلاً من جوجل ادسنس Google Adsense في حالة العمل من خلال الاعلانات المصورة أو إعلانات العروض التقديمية . 

شركة Media.net :

من بدائل جوجل ادسنس Google Adsense المميزة التي سيكون بإمكانك التعامل معها إن كنت من اصحاب مواقع الويب المختلفة عبر الشبكة العنكبوتية وتريد الربح بطريقة مختلفة بعيداً عن جوجل ادسنس Google Adsense وترتكز مميزاتها في ما يأتي .

  • بإمكانك أن تحصل على الدفع الشهري مثل جوجل أدسنس Adsense .
  • يمتاز فريق الدعم بالكفاءة الكبيرة وسرعة الرد المميزة و التي بإمكانك أن تعتمد عليها كلياً في حالة حدوث بعض المشاكل .
  • واجهة الاستخدام بسيطة للغاية وسهلة الاستخدام لدرجة كبيرة جداً على خلاف لوحة تحكم جوجل أدسنس Google Adsense .
  • أمامك كم لا بأس به من خيارات الاعلانات المختلفة و التي بإمكانك أن تختار من خلالها بالطريقة التي تحلو لك مثل جوجل أدسنس Google Adsense .

هناك عيوب للشركة قد تتسبب في انصرافك الى غيرها مثل جوجل ادسنس Adsense وهذه العيوب كالتالي .

  • لا بد للزائر من أن يداوم العمل على الضغط على الإعلان اكثر من مرة الأمر الذي يتسبب في الإزعاج للزوار على خلاف إعلانات Google Adsense جوجل أدسنس .
  • تحديث مقدرا الربح يأخذ بعض الوقت لتتمكن من الإطلاع عليه على خلاف جوجل أدسنس التي تقوم بعرضه في الوقت الفعلي .
  • الدعم قليل جداً من ناحية المواقع الجغرافية فهناك بعض الأماكن غير مدعومة على خلاف جوجل أدسنس Google Adsense.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-