الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين Google AdSense

الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين Google AdSense

الربح من جوجل ادسنس Google AdSense من أفضل طرق كسب أرباح من الإنترنت بكل سهولة، فيسعى الكثيرون إلى تعلم طرق ربح المال من جوجل أدسنس ليتمكنوا من تحقيق عائد مالي كبير .

يوجد عدد كبير جدا من استراتيجيات الربح عبر الانترنت والتي يمكنك استخدامها، ولكن من أهم تلك الاستراتيجيات هي الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين .

فيوجد الكثير من الأشخاص الذين يريدون تحقيق الربح بشكل سهل ويبحثون عن الطريقة الربح من جوجل ادسنس هذه، ولهذا سوف نقوم بتقديم في هذا المقال شرح كامل عن كيف يمكن الربح من جوجل ادسنس Google AdSense عن طريق استخدام إعلانات أدسنس، وغير ذلك من الطرق المختلفة للربح من الشركة العالمية جوجل ادسنس .

الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين Google AdSense

ماهي شركة جوجل ادسنس Google AdSense  :-

جوجل ادسنس هي عبارة عن شركة إعلانية متعلقة بجوجل حيث يقوم باستخدامها أصحاب المواقع الإلكترونية لتحقيق الربح من خلالها .

فيوجد مجموعة كبيرة من ناشري المحتوى على مواقع إلكترونية متعددة يضعون إعلانات جوجل أدسنس على مواقعهم تلك، وتكون تلك الإعلانات لها صله بالمحتوى التي تقدمه تلك المواقع، وهذا ليتمكنوا من ربح المال من خلال الإعلانات التي تخص ادسنس هذه، فهي شركة عملاقة للربح من الانترنت .

هناك شركة أخرى تابعة إلى شركة جوجل ادسنس تقوم بشراء الزوار لموقع ويب هي جوجل أدس google ads، وهي التي توفر لكل ناشر على موقعه أو مدونته إمكانية شراء زوار من جوجل بكل سهولة وهي متعلقة بجوجل أدسنس .

فتجد أن جوجل ادسنس هي التي تضع الإعلانات على موقع الويب، وجوجل أدس هي التي تشتري الزوار للموقع، ولكن ما سنتحدث عنه في هذا المقال هي طريقة الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين Google AdSense .

الربح من جوجل أدسنس Google AdSense :-

إن كنت ترغب في جني ثروات من خلال العمل في الربح من الإنترنت يمكنك استخدام برنامج جوجل أدسنس للربح الإلكتروني بدون بذل جهدا كبيرا .

فبعد أن تتمكن من انشاء مدونة أو موقع خاص بك، وتقوم بنشر محتوى هادف عليهم، تستطيع أن تقوم بإنشاء حساب لك على جوجل أدسنس، ولكن لا بد من أن تعلم الطريقة الصحيحة لذلك لتتمكن من جني الأرباح من استخدام مواقع الويب وأيضا التعامل مع جوجل ادسنس .

وتوفر لك شركة جوجل ادسنس طرق كثيرة للربح من خلالها، وفيما يلي سنقدم لكم كل الطرق الممكنة لربح المال من جوجل أدسنس Google AdSense بشكل مبسط .

ماذا تحتاج لكي تبدأ في الربح من جوجل ادسنس :-

سوف تحتاج إلى عدة أشياء حتي تتمكن من البدء بالعمل و تحقيق الربح من جوجل أدسنس، والتي بكل تأكيد ستمكنك من النجاح، فمن أهم ما تفتقر إليه لبدء الربح من جوجل أدسنس Google AdSense ما يلي :

فكرة موقع إلكتروني جيدة :

من الضروري أن تكون تمتلك الفكرة الرائعة لإنشاء موقع إلكتروني خاص بك، وأن تقوم بوضع المحتوى الذي يتناسب مع فكرة موقعك هذا.

وبعد أن تنشئ موقع لابد من أن تكتب المحتوى الذي يتناسب مع فكرته أو طبيعته، وإن لم تستطع يمكن أن تستعين بأحد المحترفين في كتابة المحتوى لمواقع الويب، وهذا لتحصل على أفضل محتويات ومقالات ممكنة، وتتمكن من وضع اعلانات أدسنس وتربح بواسطة تلك الطريقة الفعالة في الربح من جوجل ادسنس .

ويمكن أيضا أن تستعين بمحرك البحث جوجل حتى تتعرف على الكلمات المفتاحية التي من الممكن الاستعانة بها واستخدامها عند كتابة في المقالات، حتى تظهر مقالات موقعك في نتائج البحث الأولى، لتحصل على نسبة أكبر من الزوار وتتمكن من كسب المزيد من المال .

شراء استضافة ودومين : 

عند خطوة شراء استضافة ودومين لموقعك يوجد عدد كبير للغاية من الخيارات التي من الممكن أن تقوم بالاختيار من بينها، حيث إن كان لديك مبلغ مالي للاستثمار تستطيع أن تقوم بشراء استضافة واسم دومين خاصين بك .

أما إن كنت لا تمتلك العائد المالي المطلوب تستطيع أن تعمل عن طريق استخدام مدونة بلوجر في البداية، وبعد أن تحقق الربح الكافي يمكن أن تقوم بشراء الاستضافة واختيار اسم الدومين الخاص بك .

إنشاء موقع إلكتروني :

يمكنك أن تقوم بإنشاء موقع الكتروني خاص بك ولكن يجب أولاً أن تحدد الطريقة التي تريدها، سواء اخترت شراء استضافة واسم دومين مدفوعين أم قمت بالعمل على مدونة بلوجر حيث أنها تعتبر من الأدوات الرائعة في إنشاء المواقع الالكترونية بكل سهولة، لهذا يجب أن تحدد الطريقة في بادئ الأمر لتتمكن من الربح من جوجل أدسنس Google AdSense .

إنشاء المحتوى المفيد لموقعك الإلكتروني :

لا تقوم بوضع أي محتوى على موقع الويب الخاص بك لاستكمال العناصر الهامه في الربح من جوجل ادسنس فحسب، ولكن يجب أن تتعرف على الطريقة الاحترافية لإنشاء محتويات جيدة، وكيف تقوم بإنشاء المحتوى الحصري والمفيد للزوار، وأيضا لابد من أن يكون مطابق لسياسات جوجل أدسنس Google AdSense .

ملء استمارة التقديم في جوجل ادسنس :

يجب أن تقوم بملء استمارة التقديم في جوجل ادسنس، وإكمال كافة بياناتك التي لابد من إدخالها بطريقة صحيحة لتتمكن من التسجيل في ادسنس .

ومن ضمن هذه البيانات التي يجب إدخالها في استمارة ادسنس هي عنوانك، وأيضا نوع الحساب الذي تريد إنشائه سواء حساب فردي أو حساب تجاري، ورقم الهاتف الشخصي، وغيرها من المعلومات المختلفة .

الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين Google AdSense

شروط الاشتراك والتسجيل في جوجل ادسنس للمبتدئين : -

اليوم أصبح الربح من خلال الانترنت غاية يريدها الكثير من المبتدئين وحتي أصحاب الأعمال المختلفة، لهذا يوجد بعض الشروط التي وضعتها جوجل ادسنس والتي لابد من أن تتوافر ليتم قبول حسابك على ادسنس .

فهناك كثير من الأشخاص الذين أوفوا شروط جوجل ادسنس وتم قبول حساباتهم، ولكن على الجانب الآخر هناك بعض الأفراد التي لم تقبل حساباتهم ولا مدوناتهم في ادسنس، ولهذا يجب أن تتعرف شروط القبول في جوجل ادسنس بالتفصيل حتي يتم الموافقة على مدونتك في جوجل ادسنس وإليك الشروط اللازمة للقبول وهي كما يلي .

  1. يجب أن تكون المدونة أو الموقع  الخاص بك له تصميم رائع وجذاب، وأيضا لابد المحتوى الموجود فيه ذو قيمة، وكذلك ينبغي  أن تكون لمدونتك استضافة خاصة بها واسم دومين .
  2. لكي تقبل مدونتك على جوجل ادسنس Google AdSense يجب أن تشمل على عدد معين من النوافذ الهامة، ومنها نفاذة تعريفية عنك، وكذلك صفحة اتصل بنا، وصفحة أخرى تحتوى على السياسات التي تخص الاستخدام، وغيرها من الصفحات التي لا بد من وجودها في مدونتك ليتم قبولك على جوجل ادسنس .
  3. انتبه جيدا لأن تكون النافذة الرئيسية التي تخص الموقع الالكتروني شديدة التنظيم، حتى لا يجد الزوار الذين يقومون بالدخول للموقع أي تعقيد به، وكذلك الشخص الذي سيتخذ القرار بقبولك في جوجل ادسنس ام لا يجب أن يجده منظم، ويتعرف على ما يوجد به بسهولة وبساطة .

أفضل طرق الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين : -

يوجد بعض الأساليب والطرق المختلفة للربح من أدسنس، والتي لابد أن تتعرف عليها، وفي الفقرات التالية سنتعرف على أفضل طرق ربح المال من جوجل ادسنس .

عرض اعلانات جوجل أدسنس من ضمن محتويات المواقع :

بعد الطفرة التكنولوجية التي تحدث يوميا وانتشار الأمراض كان لابد من البحث عن طرق أخرى لكسب المال بطريقة صحيحة بدون التعرض إلى أي ضرر، ولهذا لجأ العديد من الأفراد حول العالم إلى العمل عبر الإنترنت حيث يوجد طرق كثيره لتحقيق الربح من الإنترنت .

من ضمن الطرق الفعالة هي الربح من الاعلانات من جوجل ادسنس، ولهذا إن كان لديك موقعا إلكترونيا أو مدونة خاصة بك، يجب أن تقوم بالتعامل مع شركة جوجل ادسنس لتضع لك الإعلانات على موقع الويب خاصتك، وبعد ذلك تربح المال عن طريق تحقيق الزيارات والمشاهدات المختلفة للإعلان، وهذه هي أول طرق الربح من جوجل ادسنس .

عرض اعلانات جوجل ادسنس على اليوتيوب :

إن الكثيرين يفضلون البدء على منصة يوتيوب، وهذا لأن يوتيوب تتيح لك الفرضة في أن تقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب مجانا وبدون تكاليف، حيث أنك لا تضطر إلى الحصول على استضافة ولا دومين ولا غير ذلك من التكاليف لعمل القناة .

ولكن ما يجب عليك فعله هو أن تقوم باختيار تخصص يبحث عنه المتابعين، وذلك لتجد التفاعل من قبلهم، وتعد تلك الطريقة فرصة فعالة للمبتدئين ليحققوا ما يرغبون من الربح .

فيمكنك الربح باستخدام إعلانات جوجل ادسنس Google AdSense كذلك على اليوتيوب، وهذه أيضا أحد طرق الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين .

خطوات الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين :-

بعدما عرفت طرق الربح من خلال الإعلانات على جوجل ادسنس سواء عن طريق إنشاء موقع إلكتروني خاص بك أو من قناة يوتيوب، ستحتاج إلى شرح شامل للخطوات الرئيسية التي يجب اتباعها لتتمكن من جني المال وتحقيق الدولارات من جوجل أدسنس ومن أهم تلك الخطوات ما يلي .

اختيار مجال الموقع : 

يجب عليك قبل أن تبدء في أي شيء أن تقوم باختيار نوع المجال أو سوق العمل الذي ستتخصص فيه، وأن تقوم باختيار تخصص للعمل به، وهذا لأن جوجل تسعي إلى التخصص في المجال .

ولا بد في هذه الخطوة أن تختار لمجال تفهم فيه وتحبه أو حتي ترغب في البحث والتعلم عنه، وهذا لتتمكن من تقديم فائدة وقيمة كافية للجمهور، ولهذا ستحتاج إلى التحديد والاختيار الجيد لمجالك، وهناك بعض الشروط التي يجب اتباعها في اختيار مجال مدونتك لتحقيق الربح على جوجل أدسنس وهي ما يلي :

  1. لا بد من أن تتخصص في شيء معين .
  2. لا بد من وجود قاعدة جمهور كبيرة، وتكون مهتمة بما تقدم في المدونة .
  3. يجب أن تكون محبا للمجال الذي تقوم بتقديمه في المدونة، وهذا كي تتمكن من أن تستمر في عملك به .
  4. احرص على أن تعمل باستمرار طوال العام، ولا بد من أن تستمر في النشر دائما .

اختار اسم الدومين لموقعك : 

ينبغي أن تقوم بتحديد دومين (اسم مجال) يكون مميز، ويختص بالمجال الذي سوف تعمل به وقد اخترته بالفعل .

شراء استضافة مميزة : 

بعدما قمت بتحديد المجال الذي ستعمل به وأيضا اسم الدومين لموقعك، يجب أن تقوم بشراء استضافة خاصة بك وبمدونتك.

هناك عدد كبير جدا من الشركات المتعددة التي تقوم بتقديم بعض الاستضافات الاحترافية، وتلك الاستضافة تستعملها في عمل الصفحات والصور والفيديوهات، وأيضا المحتوى الذي تنشئه، والأقسام التي تتواجد بها، وغير ذلك .

ومن الممكن أن يفضل البعض أن يقومون بالعمل على مدونة بلوجر، ولكن إن استضافة خاصة بك تتحكم بها كيفما تشاء أفضل بكثير، وذلك بسبب النقاط التالية : 

  1. إن فكرة شراء استضافة لك فكرة رائعة، وتمكنك من أن تعمل على أي منصة لإنشاء مواقع الويب التي تفضلها، ومن افضل تلك المنصات هي منصة ووردبريس .
  2. وجود استضافة شخصية لموقعك تمنحك فرصة نقلها في الوقت الذي تريده، وإلى المكان المرغوب فيه أيضا، وتسمح لك بأن تقوم بعمل نسخة احتياطية لكافة المعلومات والملفات التي توجد على الاستضافة في الوقت الذي تريده .

بناء محتوى الموقع : 

إن الخطوة الرابعة من خطوات الربح من جوجل أدسنس هي تصميم وكتابة مقالات لموقعك، فلا بد من أن تقوم بإنشاء المحتوى لموقعك الإلكتروني، ولكن يجب أن يكون ذلك المحتوى له علاقة بالمجال الذي تقدمه بالفعل على موقعك أو مدونتك، ويجب أن يكون ذو قيمة وفائدة كبيرة ويجذب الجمهور .

وينبغي أن تتحدث بأسلوب رائع، وأن تتمكن من كتابة المحتوى باللغة العربية او الانجليزية وهذا باعتمادك على كافة التحليلات المختلفة، وأيضا لا بد من أن يتفق المحتوى مع محركات بحث جوجل وتعلم جيدا عن كيفية توزيع الكلمات المفتاحية جيدا، وهذه تعد خطوة هامة للغاية من الخطوات التي يجب اتباعها لتحقيق الربح من جوجل ادسنس Google AdSense .

جلب زيارات لموقعك : 

إن أهم خطوة في خطوات الربح من جوجل ادسنس هي القيام بجذب الجمهور أو الترافيك، وهذه الخطوة بمثابة العمود الفقري لربح المال من الإنترنت عموما ومن ادسنس بشكل خاص .

ولذلك يوجد العديد من الوسائل المختلفة لجلب ترافيك لموقعك الإلكتروني أو مدونتك، ولكن من أهمها هي القيام بتحسين محركات بحث جوجل (السيو SEO)، فعليك أن تقوم بتحسين المحتوى الذي تقدمه حتي يظهر في النتائج الأولي في محرك البحث، ويوجد طرق لتعلم ذلك .

وهذه تعتبر طريقة مجانية، وهذا بدلا من الاعتماد على اعلانات الفيس بوك لجلب الزيارات للموقع، ولكن لتستطيع النجاح من خلال استخدام هذه الطريقة يجب أن تتحلى بالصبر، وأيضا يجب أن تكون على دراية شاملة بكل جديد ودراسته .

وبعد كل ذلك ستتمكن من الحصول على العديد من الزيارات بأفضل عدد، وأفضل طريقة ممكنة، وتلك كانت تعتبر الخطوات الفعالة في الربح من جوجل أدسنس Google AdSense .

متوسط الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين : -

لن تجد متوسط ربح ثابت ومحدد من جوجل ادسنس، ولكن يمكن الربح بسهولة، وهناك بعض القواعد والعوامل التي تؤثر في مستوى الربح منها ما يلي .

  1. نسبة مناسبة موقع الويب الخاص بك لمجموعة من المعلنين .
  2. وجود اختصار كامل للموقع في الأسواق المربحة .
  3. قيام الزائر بالتفاعل مع محتواك، وأيضا مشاهدة إعلاناتك المتواجدة عليه، وهذا الأمر سيساعدك في رفع CTR الخاص بك، وتحقيق العائد المطلوب للربح، وذلك بالطبع سيرفع من سعر النقرة تلقائيا .
  4. إن العامل الآخر الذي يؤثر في متوسط الربح من جوجل أدسنس هو السرعة الخاصة بالموقع حيث كلما كان سريعا ساعد ذلك على ظهوره أكثر في محركات البحث .
  5. لا تقوم بوضع كل إعلاناتك في نافذة واحدة فحسب، وهذا لأن ستلاحظ انخفاض كبير في أرباحك بسبب ذلك .
  6. تختلف أسعار النقرات من دولة إلى أخرى، وهناك دول يكون سعر النقرة بها ضعيف مثل المغرب العربي ومصر وهذا بالنظر إلى بلاد الخليج التي تجد أن أسعار النقرات بها أعلى بكل تأكيد، وبالنسبة للدول الأجنبية فيعتبر سعر النقرات بها مرتفع جدا عن باقي الدول في إنشاء المحتوى الأجنبي، وإن سعر النقرات بالطبع سيؤثر على أرباحك .

كيفية سحب الأرباح من جوجل أدسنس للمبتدئين :-

سوف تتمكن من سحب كافة الأرباح من جوجل أدسنس Google AdSense بكل سهولة ولكن بعدما تكون قد وصلت إلى الحد الأدنى للدفع .

فيمكن أن تحصل على الربح الذي حققته في يوم 21 أو 22 في الشهر، حيث إنك إن كنت تمكنت من كسب أرباح تصل إلى 100 دولار في شهر مايو مثلا، فسوف تحصل عليها في يوم 21 أو حتي 22 يونيو .

ويمكنك سحب الأموال عن طريق مكاتب التحويلات، أو يسترن يونيون، ولكن إن كنت تتعامل مع التحويلات المصرفية سوف تلاحظ تأخر الدفعة في الوصول وهذا الدارج في جميع الدول بخلاف ويسترن يونيون، وتلك كانت طريقة سحب الربح من جوجل ادسنس Google AdSense .

كيفية التسجيل في جوجل أدسنس Google AdSense للمبتدئين : -

إن طريقة التسجيل في أدسنس لا تتباين عن باقي طرق التسجيل في الحسابات الأخرى، لكن تختلف عن الماضي حيث كان سابقا لا يوجد مراجعة على الحساب لتحديد هل سيتم قبوله أم لا، ولكن في الوقت الحالي لا بد من أن تتوافر بعض الشروط لتقبل في برنامج جوجل أدسنس Google AdSense .

لهذا يجب أن تقوم بإتباع الخطوات الهامة التي تخص بالتسجيل، وأيضا تفعيل الحساب الخاص بك على أدسنس، ومن أهم تلك الخطوات ما يلي .

خطوات التسجيل في جوجل أدسنس للمبتدئين : - 

لكي تتمكن من التسجيل بنجاح في Google AdSense، ينبغي أن تقوم باتباع الخطوات التالية .

  1. أولاً عليك الانتقال إلى موقع Google AdSense جوجل أدسنس برابط مباشر .
  2. وبعد هذه الخطوة يجب أن تنقر على الاشتراك الآن أو على كلمة Start .
  3. ثم بعد ذلك سوف تنتقل إلى الصفحة التي تختص بملء البيانات الخاصة بك، مثل موقع الويب أو المدونة التي سوف تقدم بها وتستخدمها، وأيضا البريد الالكتروني الخاص بك، وكذلك يجب أن تختار إذا كان لديك الرغبة في أن تحصل على الرسائل التي تخص التحديث من قبل جوجل أدسنس أم لا تريد ذلك .
  4. وبعد هذه الخطوة من الضروري أن تقوم بتحديد البلد التي تقيم بها مصر أو السعودية أو فلسطين أو الإمارات العربية أو غيرها، وأيضا يجب أن توافق على جميع الشروط التي تقوم بعرضها لك جوجل ادسنس حتى تتمكن من استكمال عملية التسجيل .
  5. بعد الخطوة السابقة لابد من أن تتحول إلى الواجهة الرئيسية التي تخص جوجل أدسنس، وذلك لانتظار قبول الحساب الخاص بك، وسوف تقوم بالتوضيح لك مجموعة من المعلومات الأساسية والنقاط الهامة التي تخص استخدامك جوجل أدسنس Google AdSense .
  6. هذه الخطوة مهمه للغاية حيث تقوم فيها بإتمام باقي البيانات التي تختص بالدفع من اسم صاحب الحساب، و العنوان الخاص بك، وأيضا الرمز البريدي الذي سوف تستلم عليه البن كود، ويمكن أن تصل إلى الرمز البريدي بطريقة سهلة جدا وهي البحث في محرك بحث جوجل عن رمز البريد الخاص ببلدك .
  7. بعد ذلك يجب أن تقوم بوضع الشفرة الخاصة بجوجل أدسنس بين العلامتين التاليتين <head> و</head> وهذا إن كان الموقع الخاص بك على ووردبريس أو blogger أو غيرها من المواقع المشابهة، وإن كان موقع الويب خاصتك يوجد به مكان اعلانات أخر، ويمكنك وضع الشفرة في أي مكان في الإعلان الخاص بأدسنس .
  8. بعدما تقوم بوضع شفرة موقع أدسنس يجب أن تقوم بوضع حساب للمراجعة، ويمكن أن يستغرق ذلك يوما واحد فقط أو من الممكن أن يصل إلى شهر، وذلك بسبب تواجد الكثير من طلبات المراجعة، وكذلك الأمر يعتمد على حسب جودة حسابك الشخصي .

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم شرح كامل عن كل ما يخص طرق الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين، وما الذي يحتاج إليه الشخص كي يبدأ، وأيضا الخطوات الذي يحتاجها للقيام بالتسجيل في جوجل أدسنس، وعمل حساب له، ومن ثم البدء في الربح من جوجل ادسنس .

فيديو شرح




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-