أفضل 10 مواقع فري لانسر للعمل الحر 2022

أفضل مواقع فري لانسر للعمل الحر

مواقع الفري لانسر أصبحت منتشرة بين كثير من المستخدمين الشباب، حيث أصبح الكثيرون يتجهون إلى العمل freelancer فري لانسر عبر الانترنت لتحقيق الربح ودخل لهم من غير التقيد في الوظائف المعتادة التي تفرض عليهم شروطا معينة .

ومع انتشار مفهوم فري لانسر freelancer والعمل الحر، أصبح كذلك أصحاب الأعمال والشركات يتجهون إلى مواقع فري لانسر ليبحثوا عن أشخاص ملائمين لتنفيذ لهم ما يحتاجونه من خدمات، فصار الجميع يستفاد من مواقع الفري لانسر أيا كان صاحب الخدمة أو الشخص الذي عمله فري لانسر .

أفضل 10 مواقع فري لانسر للعمل الحر

ويمكن تعريف الفري لانسر freelancer على أنه أي شخص يمتلك خبرة أو مهارة بمجال ما ويستفاد من هذه المهارة في العمل الحر على مواقع فري لانسر أونلاين بمقابل مادي للأشخاص أو الشركات المختلفة .

ونظرا للإقبال الشديد على مواقع فري لانسر freelancer من قبل العديد من الشباب سوف نتحدث في هذا المقال عن أفضل وأهم مواقع فري لانسر للعمل الحر عبر الإنترنت لمعرفة ما  يناسبك منهم .

أشهر مواقع فري لانسر freelancer :-

تعددت مواقع فري لانسر للعمل الحر عبر الإنترنت وكثر انتشارها، وصار الاختيار فيما بينهم لمعرفة افضل مواقع العمل الحر أمراً محيراً بعض الشيء، ولكن الأمر سيصبح سهلاً إذا عرفت عن كل موقع من أهم وأبرز مواقع فري لانسر والعمل الحر .

1- موقع Upwork :

موقع Upwork هو واحد من أفضل مواقع فري لانسر الشهيرة والتي عليها إقبال كبير من العديد من الأشخاص سواء الذين يسعون للعمل الحر كفري لانسر أو من أصحاب الشركات والخدمات، فتجد أنه يوجد على Upwork أكثر من 5 ملايين مستخدم من الذين يعملون فري لانسر، و 1.5 مليون عميل يطلبون خدمات في مجالات مختلفة .

موقع Upwork

ويعد Upwork من أقدم وأشهر مواقع فري لانسر والعمل الحر عبر الانترنت التي تقوم فكرته على أن صاحب الخدمة أو العمل يطلب وظيفة أو خدمة معينة من خلال نشرها على Upwork، ومن خلال موقع Upwork يتم ترشيح له أفضل فري لانسر مناسبين لهذه الوظيفة التي طلبها كوسيط بين الفري لانسر والعميل .

وبعدما يرى صاحب العمل هؤلاء المرشحين يختار منهم من يعتقد أنه الأمثل لتأدية العمل الذي يريده، وغالبا اختياره هذا يكون بناء على تقييم العملاء الذين سبقوا التعامل مع هذا الفري لانسر، وكذلك من خلال بيانات الفريلانسر الموجودة في حسابه .

وهناك عديد من الوظائف والخدمات الموجودة على موقع Upwork من أشهرها التسويق الإلكتروني، كتابة المحتوى والتدوين، تطوير وتصميم مواقع الويب، وتكنولوجيا المعلومات والشبكات، الترجمة، وخدمة العملاء، وغيرها من أنواع المجالات والخدمات الأخرى .

وتجد على Upwork نوعين من الأعمال إما الاتفاق على العمل لساعات محددة وهنا يدفع للفري لانسر بناء على عدد الساعات التي أتممت فيهم العمل، أو عملا ثابت عن طريق الاتفاق على مشروع ما وتحديد وقتاً لتسليمه فيه .

ويأخذ موقع Upwork نسبة من الفريلانسر عليه من كل عمل يؤديه مقابل دوره كوسيط فإذا كانت الأرباح أقل من 500 دولار يأخذ نسبة 20% منه، وإذا كانت ما بين 500 دولار إلى 1000 دولار فتقل النسبة وتصبح 10% ، وفيما فوق الألف دولار يأخذ نسبة 5% فقط .

رابط موقع Upwork

2- موقع Fiverr :

يعتبر موقع Fiverr من أهم وأشهر مواقع فري لانسر freelancer الأجنبية هو الآخر، فيمكن من خلاله تقديم كثير من الخدمات، وتحقيق الكثير من الأرباح، وهو من أفضل المواقع للفريلانسر لعرض مهاراتهم ومواهبهم عليه، فقد وصل عدد مستخدميه لأكثر من مليون مستخدم .

موقع Fiverr

تبدأ المشروعات والخدمات في موقع Fiverr فايفر من 5 دولارات نسبة من اسمه، وأصبح مع الوقت واحد من أكبر مواقع بيع وشراء للخدمات المصغرة المعروفة عالمياً، حيث تجد به كثير من المجالات مثل البرمجة، التسويق، الكتابة، التدوين، تطوير المواقع، والجرافيك، وغيرها من المجالات الأخرى المتعددة بالتأكيد .

وفكرة عمل منصة فايفر Fiverr أن الفري لانسرز freelancers الموجودين عليه يقومون بعرض المهارات والخدمات التي يجيدونها وتوفير كل البيانات الخاصة بهم وبالخدمات من تفاصيل ووصف للخدمة وكذلك السعر، بعد ذلك تجد أن من يريد عملاً ما يبحث في موقع Fiverr حتى يجد التخصص الذي ينشده ويختار فريلانسر من المتاحين على موقع Fiverr ويتفق معه ويقوم بالدفع لكي ينفذ خدمة له .

ويأخذ Fivver نسبة 20% عمولة على كل مشروع يتم بنجاح نظير دوره كـ الوسيط بين الفري لانسر وصاحب العمل، ولدى موقع Fiverr  المنصة التعليمية الخاصة به وتحتوي على كورسات عدة في المجالات المختلفة التي تقدمها بأفضل شكل ممكن .

رابط موقع Fiverr

3- موقع Freelancer :

يعد موقع فري لانسر freelancer من أقدم وأكبر مواقع العمل الحر العالمية ، فهو من أوائل تلك مواقع الفريلانس وستجد أن مجال العمل الحر عبر الإنترنت سمي فريلانسر على اسم هذا الموقع، وهو كذلك من المواقع التي لها صيت وشهرة واسعة بين كثير من الأشخاص فقد وصل عدد الفري لانسر عليه إلى أكثر من 46 مليون شخص .

موقع Freelancer

بالإضافة إلى ذلك يتيح موقع فرى لانسر كثير من الوظائف والخدمات في كل المجالات تقريبا فقد وصلت عدد الوظائف عليه لـ 18 مليون وظيفة وأكثر، فتجد فيه وظائف مثل تصميم الشعارات، والجرافيك، وكذلك تطوير المواقع وتصميمها، البرمجة، الكتابة، السيو وتحسين محركات البحث، إدخال البيانات، وكثير من المجالات الأخرى المتوفرة .

لكي تعمل على موقع freelancer لا بد من أن تمتلك مهارة جيدة لتستطيع المنافسة فيه، وبعدها من الممكن أن تسجل الدخول إلى  موقع freelancer  بسهولة، ومن ثم تنشئ حساباً لك يحتوي على بروفايل به كافة المعلومات عنك والخدمة التي تقدمها، وتبدأ رحلتك في البحث عن مشاريع لإتمامها والربح من خلالها .

وبالتأكيد يأخذ Freelancer عمولة حيث يعمل كوسيط بين صاحب العمل والفريلانسر الذي يقوم بالعمل ويوفر عملاً وربحاً بشكل آمن للغاية عن طريقه .

رابط موقع Freelancer

4- موقع خمسات :

من أشهر المواقع العربية في العمل الحر وبيع وشراء الخدمات المصغرة، وهو موقع فري لانسر freelancer معروف جداً عند العرب وعليه إقبال هائل منهم للعمل عليه، فخمسات يعتبر الأول في مواقع فري لانسر العمل الحر العربية .

موقع خمسات

موقع خمسات موقع فري لانسر عربي موثوق وصادق تجد عليه الكثير من الأشخاص الذين يعملون عليه فقد وصل عدد مستخدميه إلى 300,000 مستخدماً وأكثر، وتبدأ المشاريع والخدمات عليه من 5 دولارات ومضاعفاتها فيما فوق نسبة لاسم موقع خمسات.

موقع خمسات هو موقع تابع لشركة حسوب ويوفر عديد من المجالات المتنوعة مثل التصميم، والكتابة، البرمجة، الاستشارات، وغيرها من المجالات الأخرى، وموقع خمسات العمل عليه سهل للغاية فيقوم الفريلانسر بإنشاء بروفايل عليه ويقوم بملء بياناته، ومن ثم البدء في العمل .

والموقع يأخذ عمولة 1 دولار فقط على كل خدمة يتم تنفيذها من خلال موقع khamsat مقابل دوره كوسيط يحفظ الحقوق بين الفرى لانسر وصاحب العمل، و يُمكن سحب الأرباح من موقع خمسات من خلال باي بال بعدما تصل إلى 10 دولارات .

رابط موقع خمسات

5- موقع مستقل :

واحد من أفضل مواقع فري لانسر freelancer والعمل الحر المستقلة والمشهورة والتابعة أيضا لشركة حاسوب كموقع خمسات ولكنه معروف بالمشاريع والخدمات الكبيرة والمتوسطة، والمميز في الموقع والذي يجعله الأفضل هو تطبيقه لقوانين وقواعد واضحة لا بد أن تتبع لحماية كل من صاحب العمل والمستقلين الذين يعملون عليه، فالموقع يقوم بالمتابعة معهم حتى ينتهي العمل في المشروع .

موقع مستقل Mostaql

موقع mostaql من مواقع العمل الحر العربية freelancer التي تتيح العمل في كل المجالات تقريبا مما يوفر فرصة كبيرة أمام الأشخاص الذين يريدون أن يعملوا كفريلانسر .

ويمكن بدء العمل على مستقل بعد إنشاء حساب عليه وملء البيانات في بروفايل والتعريف بما تقدمه وتجيده من مهارات وخدمات والتقديم على المشاريع التي من الممكن أن تقوم بتنفيذها، والانتظار حتى يوافق صاحب العمل عليك .

وتبدأ أسعار المشاريع والخدمات في mostaql من 25 دولار ولا يوجد حد للأسعار عليه، وفكرة العمل على مستقل بسيطة حيث ينشر صاحب العمل تفاصيله من سعر ومدة على مستقل ومن ثم ينتظر حتى يقدم المستقلين كي يقومون بالعمل على المشروع، ويقوم صاحب العمل بالاختيار بينهم .

ويأخذ مستقل عمولة تقدر ب 20% من المستقلين الذين يقومون بالعمل بعد إتمام المشروع والخدمة وذلك نظير حفظه لحقوق الطرفين أثناء العمل .

رابط موقع مستقل

6- موقع People Per Hour :

PeoplePerHour هو موقع فريلانسر freelancer معروف يختلف قليلا عن المواقع الأخرى حيث أن العمل عليه يكون بالساعة، وهذا أبرز ما يميز الموقع، فالاتفاق على أي خدمة عليه يكون بالساعة فقط .

موقع People Per Hour

ويعد موقع peopleperhour  من مواقع فريلانسر الموثوقة والصادقة والتي يعتمد عليه كثير من الأشخاص سواء للربح أو لإتمام أعمالهم، والمميز في هذا موقع peopleperhour أيضا أنه يعتمد على الذكاء الاصطناعي حيث بعدما يعرض صاحب المشروع تفاصيله تحلل بواسطة برنامج ذكاء اصطناعي و بعدها يجد الفريلانسرز المناسبين لعمل هذا المشروع .

و موقع peopleperhour واحد من مواقع الفريلانس التي تضمن حقوق الطرفين سواء العميل أو الفريلانسر والعميل لا بد أن يدفع جزء من الأموال أولاً قبل البدء في العمل، و في نفس الوقت يضمن الموقع للعميل أن عمله سيتم كما هو مطلوب وبإتقان، وتجد على موقع peopleperhour المجالات المتنوعة عدة مثل تصميم الصور والجرافيكس، وغيرها .

رابط موقع People Per Hour

7- موقع SpeedLancer : 

هو من مواقع الفري لانسر التي من أهدافها أن تكون أسهل موقع عمل حر تستطيع استخدامها، والعمل على موقع  SpeedLancer بالفعل سهل حيث بعدما يدخل صاحب المشروع على الموقع يدرج المشروع الذي يريده مع كل التفاصيل والشروط، ومن ثم يبدأ الفريلانسر على الموقع بالتقديم للمشروع والعميل يختار الأنسب من هؤلاء المقدمين .

موقع SpeedLancer

 ويتوفر عديد من المجالات على موقع SpeedLancer مثل الكتابة والتدوين، تطوير المواقع و التصميم، تحسين محركات البحث، إدخال البيانات، وتحرير الفيديوهات وكثير من المجالات والخدمات الأخرى المتنوعة .

والمميز في هذا موقع SpeedLancer خدمة التواصل السريعة مع العملاء عليه، والحصول على عديد من الأرباح عليه، ولكنه كمثل باقي مواقع فري لانسر الأخرى يأخذ نسبة عمولة من هذه الأرباح .

رابط موقع SpeedLancer

8- موقع Design99 :

من أشهر مواقع العمل الحر التي تتخصص بشكل كبير في التصميمات المختلفة فقط مثل المواقع، الجرافيكس، الشعارات وغيرها، فالموقع يتيح فرص كبيرة للمصممين لكي يقومون بالعمل من خلاله حيث أنه موقع سهل وبسيط في استخدامه .

موقع Design99

موقع Design99 عكس باقي مواقع الفريلانس فهو موقع يركز على مجال واحد فقط وهذا يعد جيدا للمصممين ذوي الخبرة في التصميمات حيث يتيح أمامهم كثير من الفرص المتنوعة في مجالهم فقط .

والموقع يعتمد بصورة كبيرة على المسابقات التي يقدمها ويتيح المنافسة أمام المصممين للحصول على الأعمال، فبعد أن يعرض العميل متطلباته وتفاصيلها والسعر الذي سيقدمه، يدخل المصممين في منافسة والعميل يختار في النهاية الأفضل ويحصل على الأرباح .

رابط موقع Design99

9- موقع Designhill :

هو موقع فريلانسر شبيه بموقع Design99 حيث يتخصص هو الآخر في التصميم سواء شعارات أو رسومات أو مواقع أو أي مجال يدخل فيه التصميم، ويحتوي على حوالي 50 ألف عميل وأكثر.

موقع Designhill

ويتميز موقع Designhill بأنه سهل والمشاريع عليه أسعارها تبدأ من 1.99 دولار فيما فوق، فإذا كنت مصمم متميز يمكنك البدء في العمل على هذا الموقع وإنشاء حساب عليه والربح من خلاله كفريلانسر .

رابط موقع Designhill

10- موقع كفيل :

هو أحد أفضل مواقع فري لانسر عربي وإن لم تعد أفضلها، وهو من أفضل مواقع تقديم للخدمات المصغرة والعمل في بيعها وشراءها بشكل حر حيث يعمل كوسيط بين البائع والمشتري أي صاحب المشروع والفريلانسر .

موقع كفيل

وكفيل له سياسات واضحة يتبعها ليضمن حقوق كافة الأطراف عليه، كما أنه يوفر مجالات عدة للخدمات فتجد عليه البرمجة، الترجمة، الكتابة، التصميم، التسويق الإلكتروني، الاستشارات، وخدمات كثيرة أخرى متوفرة في المجالات المتنوعة بالطبع .

ويقدم كفيل دعم فني بشكل دائم على مدار اليوم لحل المشاكل التي تقابل كل مستخدميه، وهناك قسم به خاص بالمسابقات يتنافس فيها الفرى لانسر على مشاريع معينة .

والمميز فيه أنه يسمح بكثير من الأساليب والطرق للإيداع والسحب مثل باي بال، والبطاقات البنكية، وخدمات مثل فودافون كاش وفوري .

مع وصولنا لهذه النقطة في المقال تكون قد تعرفت جيدا وبشكل مفصل على مجموعة من أفضل مواقع فري لانس والعمل الحر وتحقيق الربح عبر الانترنت، يمكنك التعرف عليهم والاختيار منهم لكي تبدأ في رحلتك في أن تعمل كفريلانسر freelancer وتزيد من دخلك أو حتى تتخذه كعمل ثابت لك تحقق منه دخل وتعتمد عليه .

رابط موقع كفيل

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-