كيفية إثبات ملكية مدونة بلوجر في أدوات مشرفي المواقع 2022

 كيفية إثبات ملكية مدونة بلوجر في أدوات مشرفي المواقع 2022 

لا بد من إثبات ملكية مدونة بلوجر في أدوات مشرفي المواقع حيث أن إثيات ملكية أي مدونة يساعد على ظهور المدونة في نتائج محركات البحث المختلفة .

إثبات ملكية مدونة بلوجر يعني أنك تقوم بإثبات كونك مالك الموقع الالكتروني أو المدونة الأصلي حيث أن جوجل لا يقوم بإظهار المدونة إلا بعد إثبات ملكيتها .

إثبات ملكية مدونة بلوجر يعد من العوامل الأولى التي يتوقف عليها الربح من المدونة حيث أن جعل مدونة بلوجر ظاهرة بمحركات البحث يجلب إليها الكثير من الزيارات مما يحقق ربح أكثر .

ونظراً لأهمية إثبات ملكية موقعك ومدونتك على بلوجر لمحركات البحث وبحث العديد من الأشخاص وأصحاب المواقع عن كيفية إثبات ملكية مدونة بلوجر في أدوات مشرفي المواقع، سوف نقدم اليوم في هذه المقالة شرح كامل عن كيفية اثبات ملكية موقع ومدونة بلوجر فيها بالتفصيل .

كيفية إثبات ملكية مدونة بلوجر في أدوات مشرفي المواقع 2022

أهمية إثبات ملكية مدونة بلوجر في أداوت مشرفي المواقع :-

قبل أن نوضح الطريقة التي يمكن من خلالها الإثبات لملكية موقعك على بلوجر في أداوت مشرفي المواقع لا بد من أن نوضح أهمية إثبات الملكية للموقع، حيث أن هناك العديد من الأسباب التي تجعله أمر هام للغاية ومن هذه الأسباب ما يلي :

  • إثبات ملكية مدونة بلوجر يساعد على ظهورها في المحركات .
  • يبدأ جوجل بأرشفة المواضيع داخل المدونة بعد أن تثبت ملكية موقع بلوجر مما يجعلها تظهر للجمهور في نتائح جوجل .
  • اثبات الملكية يعتبر الخطوة الأولى من خطوات الربح من المدونة حيث بدون الظهور في محركات البحث لن يأتي زوار وبالتالي لا توجد أرباح .
  • أصحاب مواقع ومدونات بلوجر التي يثبتون ملكية مدوناتهم لهم الحق في الوصول إلى بيانات بحث جوجل Google الحساسة التي تخص مدوناتهم ومواقعهم الإلكترونية .
  • اثبات ملكية المدونه أيضاً يعطي مالك المدونة حق في الوصل بشكل كامل والإذن بالإطلاع لمستخدمين آخرين .

تلك كانت بعض من الأسباب التي تجعل إثبات ملكية موقعك الإلكتروني أو مدونتك أمر هام، وفيما يلي سنتحدث عن كيفية اثبات ملكية المدونة فى بالخطوات .

طريقة اثبات ملكية مدونة Blogger في أداوت مشرفي المواقع :-

 إن إثبات ملكية مدونة بلوجر من أهم الخطوات اللازمة لأرشفة المدونة وظهورها في محركات البحث المختلفة، وفيما يلي كيفية اثبات ملكية مدوقع بلوجر بالتفصيل.

في البداية تجد أنه توفر google طريقتين لإثبات ملكية المدونات الأولى بادئة عنوان URL، والطريقة الثانية هي النطاق، وسنبدأ الآن بالطريقة الأولى وهي الإثبات لملكية المدونة من خلال عنوان الـ URL للمدونة :

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لأدوات مشرفي المواقع Google Search Console .
  2. اضغط على البدء الآن .
  3. لا بد من التأكد من أن البريد الالكتروني الذي تدخل به على أداوت مشرفي المواقع هو نفسه البريد المستخدم في انشاء مدونة بلوجر لتسهيل الاثبات لملكية المدونة ويتم إثباتها بشكل تلقائي بمجرد إضافة العنوان.
  4. من طريقة اثبات ملكية المدونة باستخدام بادئة عنوان URL .
  5. ستجد أنه مطلوب منك إدخال عنوان أو رابط المدونة قم بإدخاله في الخانة المطلوبة .
  6. اضغط على متابعة .
  7. سيظهر لك رسالة أنه تم التحقق من الملكية تلقائياً .
  8. اضغط على الانتقال إلى الموقع وستجد أنه تنتقل إلى صفحة يمكن من خلالها إدارة المدونه ومتابعتها بشكل كامل من خلال ادوات مشرفي المواقع سواء من حركة الزايات عليها أو النقرات على الروابط وما إلى ذلك 

بالخطوات هذه نكون قد انتهينا من اثبات الملكيه لمدونتك على بلوجر عن طريق أول طريقة والأسهل، وسننتقل الآن إلى معرفة كيف يمكن اثبات ملكية مدونات Blogger بطريقة أخرى:

  1. من موقع ادوات مشرفي المواقع ادخل على الإعدادات .
  2. من مربع إعدادات الموقع إذا كنت قد أثبت الملكية مدونتك من قبل بالطريقة الأولى ستجد أنه يخبرك بأنك مالك المدونة وأن تم اثبات الملكيه لمدونة بلوجر .
  3. إذا قمت بالضغط عليها سيظهر لك طرق إضافية لاثبات المليكة .
  4. من علامة HTML قم بنسخ الكود الذي يظهر لك والصقه في قالب المدونة الخاصة بك من خلال الدخول على المظهر ومن خلاله على علامة تعديل HTML .
  5. يتم لصق الكود الذي قمت بنسخة تحت <head> .
  6. اضغط حفظ المظهر .
  7. ارجع إلى ادوات مشرفى المواقع واضغط تأكيد سيظهر لك أنه تم الإثبات والتحقق بنجاح .

بالخطوات السابقة تكون قد أثبت ملكيه مدونتك بطريقة أخرى وبشكل بسيط للغاية ولكن لا بد من العلم أنه لن يمكنك استخدام للطريقة تلك إلا إذا كان هناك وسم <head> في مدونتك .

تلك كانت كيفية اثبات ملكيه مدونه Blogger بالخطوات وكما ترى فإن العملية بسيطة وليس هناك أي تعقيد في الأمر .

فيديو شرح




ومن هنا نكون قد انتهينا من المقال الذي يتحدث عن اثبات ملكية الموقع في Blogger بشكل كامل وعرفنا أهميته وكذلك كيفيه إثباتها بالتفصيل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-