إنشاء ملف ads.txt و حل مشكلة الأرباح معرضة للخطر فى جوجل ادسنس Google AdSense

 إنشاء ملف ads.txt و حل مشكلة الأرباح معرضة للخطر فى جوجل ادسنس Google AdSense

يعد الهدف الأكبر من وراء انشاء مدونة بلوجر هو الربح من غوغل آدسنس لذا لا بد من التحدث عن اضافة ملف ads.txt و أيضاً حل مشكلة الاعلانات قد تتوقف و الارباح في خطر على غوغل أدسنس Google AdSense ولكن يجب ان نعرف على ما يحتوي ملف ads.txt توجد بداخلة شفرة مثل هذه (google.com, pub-0000000000000000, DIRECT, f08c47fec0942fa0) .

عندما لا تتوفر هذه الشفرة في موقعك تحدث مشكله الإعلانات في ضرر أو ارباح آدسنس قد تتضرر بسبب حدوث مشكله في ads.txt file والذي يعتبر هو أساس عرض اعلانات آدسنس على المدونة الخاصة بك لذا لا بد لنا من السعي في اصلاح هذه الاخطاء .

تعد مشكله ads.txt file من الأمور التي لا بد من العمل على اصلاحها و هذا حتي لا تتعرض الآعلانات الخاصه بك للتوقف بشكل كبير لذا تابع معي هذا المقال لتتعرف على كيفية اصلاح هذه المشكلة في موقعك الخاص و كيفية انشاء ملف ads.txt بشكل صحيح في الموقع .

إنشاء ملف ads.txt و حل مشكلة الأرباح معرضة للخطر فى جوجل ادسنس Google AdSense

ما هو ads.txt file و ماهي رسالة الخطاً ؟

ads.txt هذا الملف هو عبارة عن الزاحف المخصص للاعلانات أي أنه هو المسؤول الأول عن إظهار دعايا أي مدونه أو موقع عبر الانترنت و بدون ads.txt لن تكون هناك إعلانات على مدونتك .

و تحتوي رساله الخطأ التي تحدث بسبب ads.txt على ما يلي " الآرباح معرضه للضرر أنت بحاجة الى اصلاح بعض المشاكل في ملف ads.txt لتجنب خسارة كبيرة في ارباحك .

و قد تتسائل كيف سيؤثر هذا على أرباحك و الإجابة ستكون بأن ads.txt هو المسؤول الأول لعرض الآعلانات عبر المواقع و المدونات فإن كانت هناك مشكله به فلن تظهر أية دعايا و بالتالي لن تكون هناك أرباح لذا لا بد من إصلاح مشكله ملف ads.txt file لتتجنب الخسارة .

كيف تضيف ملف ads.txt لبلوجر blogger : -

لتتمكن من عمل إضافة لملف ads.txt من جديد و اصلاح المشكلات المتعلقة به لا بد من السير وفق الخطوتين التاليتين لذا تابع معي الأسطر التالية .

  • بمجرد الدخول الى الحساب الذي يواجه هذه المشكلة و تجد رساله التحذير الخاصة بـ ملف ads.txt file ستجد أن في أخر هذه الرسالة كلمة اصلاح الأن قم بالضغط عليها .
  • بمجرد الضغط على هذه الكلمة ستجد أن أمامك صفحة أخرى و مكتوب بها أن عليك أن تضيف الرقم التعريفي للناشر الى ملف ads.txt .
  • ستجد أسفلها ملف ads.txt الذي ستقوم بنسخه لكي تقوم بلصقه في مكانه الصحيح .
  • الأن من الصفحة الرئيسية للمدونة من الشريط أو القائمة الجانبية اضغط على الاعدادات .
  • و من ثم اذهب للأسفل و اضغط على تفعيل محتوي ملف ads.txt file .
  • اضغط على ads.txt مخصص و من ثم لصق ما قمت بنسخه و من ثم اضغط على حفظ .

بهذا نكون قد انتهينا من الطريقة الأولي لحل مشكله ads.txt و كل ما عليك الأن هو الانتظار ليوم أو يومين حتي تختفي رساله الخطا في ads.txt file تماماً و إليك الطريقة الثانية .

  • هذه الطريقة تستخدم لحل مشاكل بعض المدونات التي لم تختفي من عندم رساله الخطا .
  • و يكمن الحل هنا في اصلاح ملف robot.txt و الذي يمكنك تحميله من هنا .
  • كل ما عليك فعله هو فتح الفايل و من ثم بجانب خانة sitemap ستجد اسم الـدومين و بعده / sitemap.xml كل ما يجب هو أن تضيف Allow :/ads.txt فوقها مباشرة .
  • و من ثم من خانة الإعدادات في مدونه بلوغر اضغط على برامج الزحف و الفهرسة .
  • اضغط على robot.txt file و أضف ملف الروبوت هذا لتتمكن من اصلاح كافة الأخطاء .

كانت هذه هي طريقة اصلاح مشكله ads.txt على مدونات البلوجر .

كيف تضيف ملف ads.txt في ووردبريس WordPress : -

لحل مشكلة عدم ظهور الاعلانات في موقع ووردبريس عليك اتباع الخطوات التالية لإضافة ملف ads.txt وإعادة تشغيل الاعلانات مرة اخري وحل مشكلة الارباح معرضة للخطر التى تظهر في أدسنس .

  1. يجب تنصيب إضافة Ads.txt Manager داخل الموقع من هنا ثم تفعيل الإضافة .
  2. بعد التفعيل تضغط على الاعدادات الموجودة في القائمة الجانبية للموقع وتختار  Ads.txt .
  3. سيظهر مستطيل كبير تقوم بإضافة الشفرة بداخلة وفي خلال ساعات قليلة ستختفي الرسالة من ادسنس وستعمل الاعلانات بشكل طبيعي .

في حالة انك تقوم بعمل تطبيق خاص بموقعك على وورد بريس ستحتاج أيضا إضافة الشفرة الخاصة بـ أدموب نفس هذه الاضافة ستوفر لك App-ads.txt الخاصة بالتطبيقات يمكنك وضع الشفرة بداخلها .

فيديو شرح

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-