طريقة التنصل من الروابط الخلفية Disavow Links | دورة بلوجر 2022

 طريقة التنصل من الروابط الخلفية Disavow Links

فى موضوع اليوم نستكمل الدرس السابق الخاص بحماية المدونة من الزيارات الوهمية أو الزيارات الغير شرعية و كيفية حماية حساب جوجل أدسنس من الاغلاق ، و يمكنك الرجوع لهذه المواضيع من هنا .

في هذا الموضوع  سنتحدث عن طريقة التخلص من الروابط الخلفية الضارة ( الباك لينك السيء ) ، ولكن فى البداية دعونا نتعرف على بعض المفاهيم الضرورية في البداية .

الروابط الخلفية السيئة تعمل على الاضرار بأي مدونة على بلوجر لذا لا بد من التخلص منها لتتمكن من الحصول على أفضل جودة ممكنه من مدونتك لذا في هذا المقال سنتحدث عن التنصل من الروابط الخلفية .

طريقة التنصل من الروابط الخلفية Disavow Links | دورة بلوجر 2022

ما هو الباك لينك Back Link ؟

backlinks الباك لينك بشكل بسيط هى روابط موقعك التى توجد فى مواقع أخرى لتجلب لك عدد زيارات كبير من هذا الموقع ، بمعنى أخر هي المواقع التى تشير الى موقعك من خلال روابط يتم اضافاتها فى هذة المواقع .

و كمثال بسيط للتوضيح فعندما تريد عمل إعلان عن منتج تبيعه تذهب الى المحلات الكبيرة لتضع هذا المنتج خاصتك حتى يتعرف زوار تلك المحلات على المنتج خاصتك و من ثم يذهبون الى متجرك للشراء ، هذا هو الباك لينك بصورة بسيطة جداً أنك تحصل على زيارة الى موقعك من المواقع التى ترمز اليك فى مقالاتها الخاصة .

أهمية الروابط الخلفية : -

يعتبر الروابط الخلفية عامل من عوامل سيو و يعزز من ترتيب موقعك فى محركات بحث جوجل و يعطى الثقة فى موقعك لدي شركة جوجل مما يساعد بصورة كبيرة على تصدر مدونتك للصفحات الأولى من نتائج البحث العالمية .

ما هو الفرق بين الروابط الخلفية و الروابط الخلفية الضار ؟

هناك عدة شروط يجب أن تتوافر فى الباك لينك حتى يكون مفيد لموقوعك و يحسن ظهورك فى محركات البحث

  1. في البداية لا بد من أن تكون الروابط الخلفيه من مواقع ذات ثقة فى محرك البحث و من دومين ذا اثورتي عالي و لا يوجد به spam score .
  2. لا بد من أن تأتي الروابط الخلفية من عدة مدونات و ليس من موقع واحد فقط .
  3. لا بد من أن يكون رابط مدونتك أو المقالات بداخل مقالات الموقع و منه و ليس فى التعليقات .
  4. لا بد من أن تهتم بكون المدونة الذي تأخذ منها الروابط الخلفية من نفس تخصصك و مجال مدونتك .

لماذا يجب التنصل من الروابط الخلفية ؟

إن التنصل من الروابط الضارة يعد عامل مهم من عوامل تحسين محركات البحث و تطوير السيو لموقعك و لذلك قامت جوجل بانشاء أداة التنصل من الروابط الخلفية ليسمح للمواقع بالتخلص من المواقع الضارة التى لديها spam score عالى .

و التى ترمز الى موقعها ، فيجب عليك كصاحب موقع الاهتمام دائماً بمعرفة كل المواقع التى تضع لينكات مدونتك لديها للتخلص من كل الروابط السيئة فى أقرب وقت ممكن .

كيفية التنصل من الروابط الخلفية ؟

  1. لا بد في البداية من أن تقوم بفحص مدونتك لمعرفة المنصات التى ترمز الى مدونتك و تقوم بوضع الرابط المتعلق بموقعك لديها و يمكنك فعل ذلك من خلال أداة تسمى moz extention .
  2. قم بالدخول الى أدوات مشرفي المنصات و ستجد قائمه الروابط التى تقوم بوضع روابط الى مدونتك .
  3. لا بد من أن تقوم بفحص كل المنصات التى ترمز الى مدونتك من خلال أداه moz لتحديد نسبة السبام سكور لكل موقع و معرفة إذا كانت المدونة ضارة أو نافع لك .
  4. بعد تحديد المنصات الضارة التى تضاف الى مدونتك تقوم بجمعها فى ملف txt و رفعه فى أداه التنصل من الروابط الخلفية .

كيفية التعرف على الروابط الخلفية الضاره لتتمكن من التخلص منها : -

سنقوم في ما يأتي بالتعرف على الطرقة الصحيحة التي ستساعدك على إتمام عملية التنصل من الروابط الخلفية التي تضر بموقعك .

  • أولاً لا بد من أن تقوم بإنشاء حساب مجاني على Moz لتتمكن في البدء من التنصل من روابط خلفية ضارة بالموقع .
  • و الأن بعد تسجيلك الدخول مباشرة توجه الى قائمة free seo tools و من ثم لا بد من أن تختار link explorer لتتمكن من وضع لينك المدونة ليتمكن moz من فحصه .
  • و الأن سيظهر أمامك مجموعة من النتائج والتي من أهمها بالنسبة لموضوعنا اليوم هو spam score والذي يجب أن لا يزيد عن ثلاثين بالمائة لذا لا بد من التخلص من النسبة الأكبر في هذه الحالة .
  • بعد أن شاهدت السكور السئ الذي تعاني بسببه المدونة لا بد من البدء في معالجته و أول خطوة هي التوجه الى المنصات التي تأخذ الروابط الخلفية منك أو باك لينك لأنها تؤثر جداً على هذا السكور فهي من أهم العوامل وقم بعمل و إنشاء File و وضع روابط هذه المنصات و من ثم تقديمها لخدمة العملاء التابعة لشركة جوجل Google .

شاهد الفيديو لتتعرف على الطريقة الصحيحة لمعرفة الروابط الخلفية السيئه و طريقة التنصل من الروابط الخلفية بسهولة كبيرة . 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -