حماية المدونة من الزيارات الوهمية والنقرات الغير صالحة | دورة بلوجر 2022

 حماية المدونة من الزيارات الوهمية والنقرات الغير صالحة | دورة بلوجر 2022

يزداد عدد مستخدمي الانترنت و معه يزداد كم الزيارات الوهمية على مدونة بلوجر الخاصة بك لذا كان لا بد من التعرف على طريقة حماية مدونة بلوجر من الزيارات الوهمية و النقرات الغير شرعية واليوم نتحدث عن موضع مهم جداً لكل شخص يمتلك مدونة على بلوجر .

الكل يعلم أن أهم شئ لصاحب المدونة او الموقع هو الزائر و الزوار فبدون الزائر يكون المحتوى بلا قيمة فالزائر هو أحد العوامل الأساسية لنجاح اى موقع على الإنترنت ، فى موضوع سابق تحدثنا عن طريقة ربط مدونة بلوجر بموقع جوجل أنالتيكس من أجل الحصول على تحليلات و احصائيات متنوعة عن موقعك الإلكتروني .

من ضمن الإحصائيات التى يمكنك التعرف عليها من موقع جوجل أنالتيكس هو مصدر الزيارات التى تأتى الى موقعك الالكتروني ، سواء كانت الزيارات من محرك بحث غوغل أو من مواقع السوشيال ميديا أو إذا كانت زيارات غير صالحه و غير شرعية .

و هذا هو الموضوع الذي سنتحدث عنه في حلقة اليوم و سنتعرف على معنى الزيارات الوهمية و أنواع الزيارات الغير صالحه أو الوهمية و كيف يتم التخلص من تلك الزيارات و كيفية الحفاظ على حساب غوغل أدسنس Google adsense من السرقة .

حماية المدونة من الزيارات الوهمية والنقرات الغير صالحة | دورة بلوجر 2022

أنواع الزيارات الغير صالحه : -

  1. النقرات أو مرات الظهور الناتجة عن نقر الناشرين على إعلاناتهم المعروضة عبر الإنترنت ، بمعنى أن تقوم أنت كصاحب منصة بالضغط على الاعلانات التى تظهر على موقعك الالكتروني .
  2. النقرات أو أعداد الظهور المكررة للإعلان الناتجة عن مستخدم واحد أو أكثر ، بمعنى أن يقوم شخص واحد بالضغط على اعلانات موقعك بشكل مستمر بدون أسباب مما قد يتسبب في بعض المشاكل .
  3. تشجيع الناشرين للنقرات على إعلاناتهم ، بمعني أن تخبر أنت أصدقائك بأن يقوموا بالدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بك و الضغط على الإعلانات و أنت فى اعتقادك بأنك تبدأ بزيادة أرباحك ولكن في حقيقة الأمر أن الأمر على خلاف ذلك .
  4. أدوات النقر التلقائي أو مصادر الزياره التلقائية ، أو برامج الروبوت ، أو غير ذلك من البرامج المخادعة ، بمعني أن تعتمد على برامج تعمل على إرسال زيارات وهمية الى موقعك أو تبدأ انت بوضع رابط مدونتك فى منصة لإرسال الزيارات الوهمية الى بلوجر .
  5. أن يقوم شخص بوضع رابط موقعك فى مواقع ارسال زيارات وهمية غير شرعية من أجل أن يسبب لك الضرر فى مدونتك أو بهدف إغلاق حسابك على غوغل ادسنس .

تأثير الزيارات الوهمية على موقعك الالكترونى : -

تسبب الزيارات الغير صالحه و الوهمية فى أمور كثيرة ضارة لموقعك الالكتروني لذلك يجب عليك التخلص منها فى أسرع وقت و حماية الحساب خاصتك و من ضمن الأمور التى تحدث فى الموقع بسبب الزيارات الغير صالحه ما يأتي .

  1. زيادة معدلات الإرتداد داخل المدونة لأن الزائر الوهمي لا يبقي بالموقع سوى لحظات قليلة جدا .
  2. التأثير بالسلب على ترتيب المدونة في محرك بحث غوغل نتيجة لارتفاع معدل الارتداد مما يجعل مدونة بلوجر غير جديرة بالثقة لدي الزوار .
  3. تؤدي كثرة الزيارات غير الصالحه الى إغلاق حساب غوغل ادسنس نتيجة لزيادة أرباح غوغل ادسنس بشكل وهمي و غير شرعية .

لذلك يجب أن تكون النقرات على الاعلانات فى مدونتك من المصادر الشرعية للزيارات و عن إهتمام حقيقي من المستخدم ، لأن الاعلانات التى تظهر فى المدونه خاصتك تظهر لكل زائر حسب اهتمامته الشخصية فقط .

خطوات منع الزيارات الوهمية من المدونة : -

  • بإمكانك الحفاظ على موقعك من الزيارات الوهمية من خلال إضافة كود منع الزيارات الوهمية ، بعد اضافة الكود فى المنصة خاصتك بإمكانك تحويل أى زيارة تأتى إليك من منصة ترسل زيارات وهمية الى محرك بحث غوغل بشكل تلقائي و بالتالى لن تصل إليك تلك الزيارة الوهمية .
  • أو يمكن أن تبدأ بمراسلة غوغل ادسنس عن طريق نموذج جهة الاتصال للنقرات غير الصالحة ، بعد ارسالك لهذا النموذج سيقوم فريق دعم غوغل ادسنس بمراجعة الزيارات التى قمت بالإبلاغ عنها فى هذا النموذج و سيقوم بحذف الزيارات الوهمية و حذف الأرباح التي قد حصلت عليها من تلك الزيارات ، من خلال تلك الخطوة ان تظهر حسن نيتك بأنك لم تعمد بمحاولة الربح بشكل غير شرعي و أنك قد قمت بالإبلاغ فوراً عندما علمت بوجود نشاط غير صالح فى أي مدونه .
  • ملحوظة هامة :

يجب عليك بشكل يومي متابعة حركة زيارات منصتك الالكترونية حتى تتعرف على مصادر الزيارات بشكل مباشر كل يوم و حتي لا تقع فى فخ ارسال زيارات وهمية الى منصتك بدون علمك و يتسني لك اتخذ الإجراءات اللازمة لمنع الزيارات غير الصالحه و الوهمية فى أسرع وقت ممكن .

و من الإجراءات المهمة لحماية المدونة هو التخلص من الباك لينك السئ و إزالة الروابط الخلفية من أجل تحسين محرك البحث لمدونتك و بإمكانك الإطلاع على هذا الموضوع بالتفصيل من هنا .

شاهد الفيديو للتعرف على الطريقة الصحيحة لإضافة كود مانع الزيارات الوهمية فى مدونتك و الطريقة الصحيحة لإرسال نموذج الابلاغ عن الضغطات غير الصالحة و الوهمية .

فيديو شرح

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-