شرح و تحميل برنامج OBS Studio لتصوير الشاشة وعمل البث المباشر

 شرح و تحميل برنامج OBS Studio لتصوير الشاشة وعمل البث المباشر

يعد برنامج أوبس ستوديو obs studio أحد أشهر و أفضل برامج عمل البث المباشر من الكمبيوتر و هذا لأن البرنامج الشهير obs studio يقدم لك الكثير من المميزات الرائعة التي تجعله الأهم و الأفضل .

يعتبر برنامج obs studio برنامج بث مباشر live متكامل من ناحية كافة المواصفات التي يقدمها لك فضلاً عن كونه مفتوح المصدر open source بحيث يمكنك كمطور التعديل فيه .

يساعدك برنامج obs studio للبث المباشر على منصات التـواصل الاجتماعي في الاتصال مع جمهورك بشكل أكثر احترافية على خلاف أي برنامج اخر وفق طريقة بسيطة بحيث يمكن استخدام برنامج obs studio من قبل المبتدئين بدون أي مشاكل .

شرح و تحميل برنامج OBS Studio لتصوير الشاشة وعمل البث المباشر

نبذة عن برنامج OBS Studio : -

ظهر برنامج OBS studio اوبس ستوديو منذ فترة طويلة و قد ذاع صيته على مدار السنوات الماضية و قد تمكن من حصد ملايين عمليات التحميل حول العالم و هذا بفضل ما يقدمه من مزايا عديدة .

كما ان برنامج OBS Studio ليس مخصص فحسب في عمل البث المباشر على مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك بل بإمكانك من خلاله تسجيل الشاشة بحيث يمكننا ان نعده من افضل البرامج في هذا الجانب .

كما ان برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر obs studio مجاني ولن يطلب منك أي رسوم استخدام إضافية وهذا هو ما يميز obs studio عن غيره من البرامج الأخرى التي تعمل على تصوير الشاشة .

كما أنه يحتوي على العديد من الادوات التي تساعدك في عمل بعض التعديلات البسيطة على الفيديوهات و أيضاً يوجد به عدة ادوات تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتصوير سطح المكتب و البث المباشر و التعديل على الفيديو فهو مخصص لمنشئء محتوي البث المباشر broadcaster .

مميزات برنامج obs studio : -

هناك عدد كبير من المزايا في البرنامج المخصص لعمل بث مباشر OBS و التي سنذكرها في ما يأتي لذا تابع معي .

  • يأتي OPS مجانا تماماً ولا يحتاج الى دفع أي رسوم أو اشتراكات و هذا من أهم المزايا التي تميز برنامج OBS studio لعمل بث مباشر عن غيره .
  • برنامج obs studio لتصوير الشاشة عبارة عن برنامج مجاني مفتوح المصدر .
  • OBS متوافق مع كثير من أنظمة التشغيل المختلفة وهذا أمر مهم خاصة عند القيام بعمل بث مباشر عبر الانترنت .
  • OBS يتسم بكونه خفيف جداً على أجهزة الكمبيوتر بحيث لا يشكل أي ثقل على الأجهزة الضعيفة لأنه لا يستهلك كثير من الموارد .
  • يدعم برنامج obs studio كم كبير من اللغات المختلفة و الذي قد يعنينا هنا خاصة هو دعمه للغة العربية بصورة كاملة .
  • من خلال برنامج OBS studio ستتمكن من أن تسجل مقاطع فيديو وعمل Live على كثير من المواقع مثل اليوتيوب و فيس بوك و بالطبع تويتش Youtube , facebook & Twitch .
  • إمكانية تخصيص إعدادات معينة لتتمكن من تسجيل الشاشة في جزء مخصص أو برنامج خاص دون اخر وهذا من خلال OBS studio لتسجيل شاشة الكمبيوتر .

شرح برنامج obs studio للبث المباشر : -

بما انه يملك كثير من الادوات بداخله لا بد من أن نتحدث عن شرح اعدادات برنامج obs studio لذا تابع معي للتعرف على كيفية عمل obs studio . 

  • الأن بمجرد فتح OBS و النتهاء من تثبيته بالطريقة التقليدية نقوم بالدخول الى الاعدادات لنبدأ في إعداد بدء أي بث مباشر لاحقاً .
  • الأن من اضغط على خانة عام أو General بداخل برنامج OBS Studio و اختر اللغة التي تريدها بين العربية أو الانجليزية من خانة language .
  • الأن نتوجه الى خانة بث مباشر في برنامج OBS و التي تحمل اسم Stream لتتمكن الأن من اختيار موضع بث المقطع الخاص بك من خلال تحديد مكانه على حسب القناة لالتي تريدها من بين ما يدعمه برنامج OBS studio .
  • وهنا في اختيار مكان الـ بث المباشر سيعطيك OBS كود لتتمكن من وضع الصورة المصغرة و العنوان و منثم البدء بالطريقة التي تحلو لك .
  • الأن في اعدادات output في برنامج obs studio و التي تستخدم في تحديد الدقة و الجودة عند بثك المقطع خاصتك على أي منصة تريد من قبل برنامج obs studio .
  • و هنا يجب الحصول على سرعة انترنت جيده لتتمكن من تحسين جودة بثك و لتتمكن من الحفاظ على الاتصال دون انقطاع من قبل برنامج obs studio وليست الصوره فحسب هي التي يمكن التحكم في جودتها بل إن الصوت أيضاً يمكن التحكم في جودته بداخل برنامج OBS studio .
  • الأن حان وقت اعداد الصوتيات audio في برنامج OBS و هذا من خلال قدرتك على التحكم في قوة الميكروفون الذي تسجل به و كذلك إمكانية تحديد القنوات التي تعمل على طرح أي صوت بالمقطع من خلال برنامج obs studio .
  • الأن الى التبويب الأخر و هو Video في برنامج OBS studio والذي سيساعدك على تحديد أبعاد المقاطع و عدد الفريمات الذي تريد عرضه و الجودة و هناك عدة أمور اخرى ستتعرف عليها في برنامج OBS studio .
  • الأن بات بإمكانك أن تحدد اللعبة التي ترغب بإضافتها الى برنامج OBS studio لتتمكن من تسجيلها هي فقط و ستتمكن كذكلك من أن تيف بعض الملفات الموجودة لديك على الكمبيوتر مثل الملفات الصوتية أو الإضافات على الفيديوهات و بعض الوسائط و الامور الأخرى و كذلك تحديد الألعاب و شاشة الحاسوب .

تعتبر هذه هي أهم الادوات الموجودة في برنامج OBS studio و التي يمكن التعديل عليها وفق مرادمك الشخصي في أي وقت نريده .

تنزيل برنامج Download OBS studio : -

برنامج open broadcaster software يمكن تحميله من الموقع الرسمي مجاناً دون أي رسوم او اشتراكات و يتميز برنامج obs studio لتصوير شاشه سطح المكتب بكونه خفيف الحجم و لن يحتاج منك سرعة انترنت كبيرة لذا بادر الأن بتحميله و اصنع أروع اللحظات مع الأصدقاء من خلال obs studio .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-