أفضل 10 تطبيقات هاتف مفيدة لأصحاب قنوات اليوتيوب 2022

 أفضل 10 تطبيقات الهاتف مفيدة لأصحاب قنوات اليوتيوب 2022

بلا شك يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل تطبيقات الهاتف و التي يمكن استخدامها في عدة استخدامات و لكننا سنقتصر اليوم على افضل تطبيقات الهواتف المخصصة لقنوات اليوتيوب و التي يمكن ان تعمل على هاتفك المحمول بكل سهولة .

هناك العديد من البرامج و التطبيقات التي يمكن استخدامها لإنشاء محتوى و تعديله تمهيداً لنشره على اليوتيوب و تتنوع تلك التطبيقات و الربامج بين الخاصة بأجهزة الكمبيوتر و المصممة لكي تعمل على الهواتف الذكية فقط و سنقوم بالتعرف على تلك البرامج من خلال الأسطر التالية حتى يتمكن الكثيرون من استعمالها لهذا الغرض .

أفضل 10 تطبيقات الهاتف مفيدة لأصحاب قنوات اليوتيوب 2022

افضل تطبيقات الهاتف اندرويد لليوتيوبر لعام 2022 : -

هناك العديد من التطبيقات المخصصة لنظام الاندرويد android والتي يمكن استخدامها عند الرغبة في تصوير و تعديل الفيديوهات و الأصوات و الصور قبل نشرها على اليوتيوب و المنصات المختلفة و سنتعرف عليها من خلال الأسطر التالية لذا تابع معي .

تطبيق Xrecorder لستجيل شاشة الهاتف :

يمكن تنزيل تطبيق Xrecorder من خلال الدخول على الرابط من هنا حتى يتم استخدامه في تصوير شاشة أي هاتف عند صنع فيديو يتعلق بشرح برنامج أو أي غرض أخر و التمتع بمزاياه المتنوعة والتي يمكننا أن نجملها في ما يأتي :

  1. تطبيق اكس ريكوردر يمكنك من خلاله تصوير شاشة الهاتف بكل سهولة .
  2. تطبيق يقوم بحفظ جميع المقاطع بجودة تصل إلى 1080 بكسل .
  3. يعد من التطبيقات المفيدة بصورة كبيرة في تسجيل الألعاب مثل ببجي .
  4. يمكنه الدمج بين الشاشة و فيديو تم تصويره بكاميرا السيلفي .
  5. يمكن استعماله في اقتصاص بعض الأجزاء التي لا يرغب بها المستخدم .
  6. يوجد به خاصية تسمح بإضافة مقطع صوتي لخلفية مقطع الفيديو .
  7. يستطيع المستخدم مشاركة المقاطع على منصات التواصل الاجتماعي من خلاله .

تطبيق VN للمونتاج على الهاتف :

يختار الكثيرون برنامج VN المصمم خصيصاً لتعديل الفيديوهات المختلفة و ينصح مستخدميه بضرورة تنزيله على الهاتف عند الرغبة في نشر المقاطع على اليوتيوب و غيرها من منصات التواصل الاجتماعي و يمكن الاستفادة من المزايا التي تأتي مع تنزيله من هنا و هي كالتالي :

  • تطبيق يمكن استخدامه في تعديل المقاطع المتنوعة بشكل محترف مع الاهتمام باللمسات الشخصية بها .
  • تطبيق يستطيع الدمج بين العديد من الفيديوهات و قص الأجزاء مع إمكانية إضافة التأثيرات بها .
  • تطبيق VN يوجد به نظام للطبقات يمكن من خلالها التراجع عن الخطوات المتخذة سابقاً و حذف المراد منها و التحرير عليها .
  • يمكن وضع الفلاتر و التأثيرات المختلفة بالإضافة إلى التعديل على الألوان و الإضاءة مع إمكانية وضع الخلفيات و الملصقات و النصوص.
  • يمكنه حفظ المقاطع مع إمكانية اختيار الصيغة الملائمة و الاسم و الحجم المراد حفظه به أيضاً .

تطبيق Inshot للمونتاج على الهاتف :

تطبيق Inshot هو أحد أهم و أفضل تطبيقات الهاتف المتخصصة بتعديل الصور و الفيديوهات و عمل مونتاج مميز و احترافي لأي صورة أو فيديو ترغب في رفعه على حسابك على الإنستجرام أو أي تطبيق أخر، كما يقدم التطبيق العديد من المزايا و الأدوات لتحسين جودة الصور لإنشاء فيديو احترافي و دمج الصور في مقاطع الفيديو .

تطبيق كين ماستر للمونتاج Kine master :

تطبيق كين ماستر للمونتاج على الموبايل يعتبر من أفضل أنواع التطبيقات المتخصصة في هذا المجال الواسع و الذي له دور هام و قوي و مؤثر في عالم الإعلام و الإنترنت وكل شيء بصورة عامة .

حيث نجد أن المونتاج من الأشياء التي لا يخلو منها مجال على مستوى العالم فالمزنتاج موجود بشكل أساسي و رئيسي في جميع الأفلام و المسلسلات التي تأتي على التلفاز أو الانترنت كما يوجد كذلك في جميع أنواع الهواتف دون استثناء سواء كانت أندرويد أو أيفون android & IOS أو أي نوع أخر .

بجانب أننا نجد أن المونتاج يحتوي على عالم أخر ضخم خاص به فالمونتاج  يتكون من العديد من التقنيات المعقدة التي لا يفقه معظم الناس بها فالمونتاج من الطرق التي يجب عليك دراستها بصورة خاصة و مكثفة حتى تتمكن من التعامل معه بصورة طبيعية .

تطبيق PicsArt للتعديل على الصور :

في الحقيقة يضم تطبيق PicsArt عدد كبير من المميزات الرائعة جداً حيث يجمع تطبيق بيكس ارت بين البساطة و سهوله الاستخدام مع الاحترافية في تحرير الصور و الأدوات المتوفرة في تطبيق بيكس أرت .

و كما ذكرنا لكم يعتبر تطبيق بيكس ارت مناسب لكافة المستخدمين الذين يبحثون عن تطبيق تحرير الصور سواء بصورة بسيطة أو احترافية حيث يتميز تطبيق بيكس ارت بالواجهة السهلة و المنظمة و هو ما يجعل تطبيق بيكس ارت لا يحتاج إلى شرح حتى تتمكن من استخدامه .

يضم تطبيق بيكس ارت عدد كبير من أدوات التحرير الهامة و المفيدة للمستخدمين ونذكر لكم منها أداة تغيير حجم الصور و قص الصور، و الكتابة على الصور مع إمكانية تغيير حجم و لون و شكل الخط .

هذا بالإضافة إلى أداة إضافة التأثيرات و التي تضم كم كبير من التأثيرات المميزة جداً والتي تجعل من الصور الخاصة بك تحفة فنية رائعة جداً .

كما يحتوي تطبيق بيكس ارت على المزيد من الادوات مثل أداة صنع "كولاجات" والتي عن طريقها يمكنك دمج صورة أو أكثر معاً في صورة واحدة .

كما يمكنك إضافة تحسينات على الصور الخاصة بالأشخاص مثل تحسين العينين و الوجه و ما إلى ذلك كما يوفر التطبيق كم كبير من أدوات و خصائص تحرير الصور الأخرى والتي نناقشها معكم بالتفصيل .

تطبيق pixel lab لعمل الصور المصغرة لليوتيوب :

يعتبر تطبيق pixel lab text on pictures من أهم التطبيقات التي يحتاجها كل مصمم لتصميم الصور و الكتابة على الصور بخطوط عربية مزخرفة و الإنجليزية الجميلة و بطريقة احترافية مجاناً للاندرويد و يوفر لك تطبيق بكسل لاب أدوات خرافية لتصميم أحترافي تساعد على تعديل الصور و إضافة نصوص على الصور بطريقة مميزة لا توجد بتطبيق اخر و بجودة عالية .

كما و يمكنك من خلال تطبيق بكسل لاب اضافة نصوص على خلفية ملونة و تعديلها و اضافة تدريج الألوان إلى النصوص ويمكن دمج النصوص مع الصورة وتغيير اتجاهها وتدوير النص وإضافة انحناء و ضل و فلاتر و مؤثرات للنص و عديد من المميزات التي ستكتشفها بنفسك من خلال تحميل تطبيق pixel lab .

كما و أن تطبيق بكسل لاب يدعم كتابة نصوص ثلاثية الأبعاد 3D وتعديل ألوان و شكل النص بسهوله كبيرة كما يحتوي تطبيق pixel lab على 600 خط عربي مزخرف مجاني جاهز للتصميم أيضاً .

و يوفر أكثر من 100 ملصق احترافي جاهز و الكثير من الإضافات التي تغني عن أي تطبيق اخر لتصميم الصور وفي نهاية هذا المقال سنقدم لكم رابط تحميل تطبيق PIXEILAB المعدل مجاناً .

تطبيق Remove bg لإزالة الخلفية من الصور :

تطبيق Remove bg هو تطبيق ويب شهير يمكنه قص المواضيع او الشخصيات من الخلفيات في أي صورة في غضون ثواني معدودة دون أي جهد او إدخال من المستخدم .

بعد تلقي تغطية صحفية كبيرة في أواخر عام 2018 أعلن التطبيق عن مكوّن إضافي جديد مجاني لبرنامج أدوبي فوتوشوب يعمل على إزالة الخلفية بضغطة واحدة .

تطبيق canva لتصميم الصور :

Canva هو تطبيق يعمل لتبسيط تصميم الجرافيك والأن سيمكنك من إنشاء أي شيء من الملصقات أو خلفيات أو أغلفة الكتب و جميع أنواع تصاميم الجرافيك في ثوان بسيطة من خلال الاعتماد على أداة واحدة فقط .

استخدام أدوات التحرير المدرجة في Canva هو أيضا عملية واضحة جداً من خلال الاعتماد على ادوات تدوير أو تكبير الصور أو النص ببساطة وهذا عن طريق تمرير إصبعك عبر الشاشة و من ثم ضبط الألوان مع كم قليل من نقرات سريعة داخل التطبق و هكذا في أقل من دقيقتين سيكون لديك تكوين فريد من نوعه و ستتمكن من انشاء التصاميم الخاصة بك .

خلاصة الأمر فإن Canva هو تطبيق تصميم ممتاز لخلق النشرات و اللافتات و الملصقات و تعليقات الوسائط الاجتماعية و أكثر من ذلك بكثير فالأمر مع هذا التطبيق متوقف على إطلاق العنان لخيالك .

تطبيق Rimini لتحسين جودة الصور :

تطبيق Rimini هو تطبيق لتحسين جودة الصور إلي أعلي جودة ممكنه و قد تم إصداره لأول مرة في عام 2019 و إنتشر البرنامج بصورة كبيرة جداً في بدايته بحيث وصلت أعداد تحميله في السنة الأولي إلي حوالي 500 ألف مستخدم .

و تكون المنتجات المدفوعة داخل هذا التطبيق المميز من 5 إلي 25 دولار أمريكي كما أن هذا التطبيق لا يقتصر علي تعديل الصور فقط بل أنه يتيح لك القدرة علي تعديل الفيديوهات حيث تم انشاء هذا البرنامج ليكون للمستخدم القدرة علي إضافة لمسات جمالية للصور والفيديوهات بسهوله كبيرة .

كما أن تطبيق ريميمني قادر على تقليص حجم الصور في حالة أنك تريد أن تقوم برفع هذه الصورة على منصة لا تقبل الا حجم معين و التطبيق يحتوي على مميزات عديدة يمكن أن تكتشفها بنقسك بمجرد تحميله على هواتف الأندرويد .

تطبيق RecForge لتسجيل الصوت على الهاتف :

يعد من التطبيقات الهامة و المستخدمة على الهاتف الذكي التي تساعدك في إجراء كثير من التعديلات على الأصوات المختلفة و بعد القيام بتنزيله على هاتفك من هنا ستتمكن من الاستفادة من المزايا التالية :

  1. يأتي التطبيق بصورة مجانية من خلال متجر جوجل بلاي .
  2. يسمح بتسجيل كثير من الأصوات بصورة نقية مع جودة عالية .
  3. لا يحتاج إلى ميكروفون احترافي للتسجيل فهو الذي يوفر هذا لجميع المستخدمين .
  4. طريقة استخدامه سهلة و بسيطة للغاية بحيث يمكن أن تبدأ باستخدام التطبيق بسهوله كبيرة حتي و غن كنت مبتدئ من خلال الجوال الخاص بك .
  5. يمكنه تسجيل المحادثات المختلفة بين الأصدقاء .

تطبيق Noise Reducer لإزالة التشويش من الصوت :

يختلف هذا التطبيق عن باقي التطبيقات حيث يتم تنزيله على الهاتف لإزالة التشويش من الأصوات المسجلة في حالة وجود أصوات خارجية عند التصوير في الشارع مثلاً .

ويمكنه التسجيل من خلال الميكروفون الداخلي للهاتف و عند تنزيله من هنا ستتمكن من الاستفادة من المزايا التالية :

  • حجم التطبيق صغير و لا يتطلب مساحة كبيرة على الهاتف أو الاتصال بالإنترنت ذا السرعة الكبيرة و لا يستغرق وقت طويل عند التنزيل كذلك .
  • يمتاز التطبيق بالسرعة ولا يُشكل عبيء على الهاتف بالرغم من المهام الكثيرة التي يقوم بتأديتها و يتوافر مع عديد من التحديثات اللازمة و التي دائماً من التحسينات .
  • يحافظ على الجودة الخاصة بالملفات الصوتية و يُنقيها من التشويه و يساعد على زيادة الجودة من خلال ازالة الشوائب أو الأخطاء الموجودة بداخل المقطع الصوتي .
  • سهل التنزيل و التثبيت على الهاتف و بسيط في التعامل معه و لا يتطلب خبرة أو احترافية حتى تتمكن من استخدامه على هاتفك الاندرويد .
  • يأتي مع واجهة احترافية تشرح نفسها يمكن من خلالها إنجاز ما يريده المستخدم بسرعة و سهوله كبيرة و بدون اخطاء أو مشكلات في الهاتف .
  • التطبيق متعدد المهام و لا يقتصر على مهمة تصفية وتنقية الأصوات فقط بل يستطيع أيضا قطع أو دمج كثير من الملفات الصوتية مع إمكانية إزالة الصيغة و تحويلها إلى صيغة أخرى .
  • كما أنه يساعدك في التخلص من الترددات اللاسلكية التي يُمكن أن تُفسد المقطع الصوتي .
  • قائمة تحتوي على كم كبير من الادوات المجانية التي يمكن الاعتماد عليها في عملك علة التطبيق .

تطبيق Video show :

تطبيق فيديو شو واحد من اهم التطبيقات التسي لا بد من ان تتواجد على الهاتف الندرويد خاصتك و هذا لأنه يعتبر أحد أفضل تطبيقات المونتاج و تعديل الفيديوهات على الهواتف الذكية و لكلاً من أندرويد والايفون .

يحتوي تطبيق فيديو شو لتعديل الفيديوهات على كم لا بأس به من الادوات التي يمكن أن تعتمد عليها في عمليات التعديل من فلاتر و مؤثرات و ملصقات و كثير من الأمور الاخرى التي يمكن أن تستفيد منها في عملك .

فهو ليس مجرد تطبيق تحرير فيديوهات عادي بل إنه يحتوى على كثير من المزايا التي يحتوي عليها غيره بدأً من كونه يخضع لكثير من التحديث و تطوير في ألية عمله الدائم و المستمر للبقاء في الصدارة فقد تخطي اكثر من مليون مستخدم مما جعله احتل المركز الأول و قد أصبح من أشهر التطبيقات التي يمكن أن تعتمد عليها في عملك كل هذا من خلال تطبيق فيديو شو .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-