شرح النقرات غير الشرعية و طريقة حماية حساب ادسنس

شرح النقرات غير الشرعية و طريقة حماية حساب ادسنس  

النقرات غير الشرعية و حماية حساب ادسنس من الأمور الهامة التي يجب أن تضعها في اعتبارك حين تعتمد على الربح من ادسنس، حيث أن النقرات غير الشرعية من أكبر المشاكل التي تواجهك والتي قد تتسبب في غلق حساب أدسنس .

إذن فإن حماية حساب ادسنس من النقرات الغير شرعية من أهم الأشياء التي لا بد لك من أن تتعلمها حتى لا تسبب في غلق أو تعطيل حساب جوجل ادسنس الخاص بك وتضظر إلى أن تفتح واحد جديد وتخسر كل الأرباح التي عليه، وذلك سواء كان حساب ادسنس مرتبط بقناة على اليوتيوب أو بمدونة أو موقع .

ونظرا لأهمية حماية حساب جوجل أدسنس من النقرات الغير شرعية و صالحة سوف نتحدث اليوم في هذا المقال عن كل ما يخص النقرات الغير شرعية وحماية حساب ادسنس Adsense ، وكذلك كيفية التعرف على هذه النقرات الغير الشرعية، والإبلاغ عنها لحماية الحساب .

النقرات غير الشرعية و حماية حساب ادسنس

ما هي النقرات الغير شرعية ؟ 

* هي محاولات لتضخيم التكاليف الخاصة بالمعلن على الإعلانات وكذلك زيادة أرباح الناشر أي زيادة عدد مرات ظهور الإعلان وزيادة عدد النقرات عليه وكل هذا يكون زائف .

بمعنى آخر هي النقرات الغير الصالحة التي تؤدي إلى زيادة التكاليف التي يدفعها صاحب الشركة أو الإعلان إلى جوجل ادسنس لكي تنشر إعلانه، وذلك بسبب وجود نقرات غير حقيقية على الإعلان الخاص به التي تجعله يزيد من الأموال التي يدفعها بدون استفادة حقيقية من الإعلان الذي ينشره .

 كذلك تجد أن أرباح القناة أو الموقع الخاصين بك المرتبطين بأدسنس تزداد ولكن بشكل ليس بالحقيقي أيضاً، وذلك لأن الذين ينقرون على الإعلانات في هذه الحالة ليسوا من الفئة المستهدفة التي تهتم بالإعلان ولكن من ينقر يقوم بالنقر بهدف زيادة الأرباح بالشكل الغير شرعي .

ويمكن أن تتمثل النقرات غير الشرعية في نقرات على الإعلان تكون ناتجة عن مستخدم واحد، أو نقرات تنتج من نقر الناشر على إعلانه المعروض بهدف زيادة مرات النقرات التي تنتج من الطلب من المتابعين أو المستخدمين من الضغط على الإعلانات ومشاهدتها .

ومن الأمثلة المنتشرة على النقرات الغير الشرعية هي وضع الإعلانات عند الروابط المهمة التي يتجه إليها الزائرين مثل روابط التحميل التي يضغط عليها أغلب المستخدمين فإذا كان رابط الإعلان قريب منه سيضر إلى الضغط عليه للاتجاه لصفحة التحميل، و كذلك الأدوات التي تعمل على النقرات التلقائية وتسبب زيادة الزيارات والنقرات سواء كان روبوت أو برامج خداع .

كل هذا كان بعض من الأمثلة على النقرات الغير شرعية التي قد تؤدي لغلق حسابك على ادسنس أو تعليق الحساب، فيجب تجنبها حتى لا تسبب الخسارة لنفسك حيث أن سياسات جوجل أدسنس تحظر إي أسلوب بنتج عنه نقرات غير صالحة أو غير شرعية وذلك بهدف حماية المعلنين .

والجدير بالذكر بعدما عرفنا ما هي النقرات الغير شرعية أن النقرات الصالحة والشرعية هي النقرات التي تنتج من الفئة المستهدفة الحقيقية التي تهتم بما تقدمه من محتوى، ويكونون مهتمين بالفعل بالإعلان المعروض وبالتالي ينقرون عليه لمشاهدته .

والآن بعد ما تعرفنا عن ما هي النقرات الغير شرعية والزيارات الغير صالحة التي من الممكن أن تضر بحسابك على أدسنس لا بد من معرفة طريقة التعرف على هذه النقرات غير الشرعية لحماية حسابك على ادسنس .

كيفية التعرف على النقرات الغير شرعية :-

يمكن أن تأتيك النقرات الغير شرعية سواء بشكل غير مقصود منك أو هناك شخص ما يكون مقصده أن يضرك من خلال زيادة النقرات الغير شرعية على إعلاناتك مما يضر حساب جوجل ادسنس Adsense فلا بد من التعرف على طريقة لمعرفة النقرات الغير شرعية .

إذا كنت تمتلك قناة على اليوتيوب فيمكن معرفة النقرات الغير شرعية من معدل الأرباح اليومية التي تحصل عليها فإذا كنت معتاد على أن تحصل على ربح يومي بمعدل معين وفجأة وجدت هذه الربح قد ازداد بالأضعاف فبالتأكيد هناك أمر غير طبيعي وفي الغالب سيكون نقرات غير شرعية على الإعلان .

وللتأكد من ذلك لا بد أن توقف الإعلانات عدة أيام من قناتك على يوتيوب وذلك لجماية حساب ادسنس من أي نقرات غير شرعية، و قم بإعادة تشغيل هذه الإعلانات بعد هذه الأيام ولاحظ هل الأرباح مازالت تزداد بمعدل غير طبيعي أم لا .

إذا كانت الأرباح مازالت في زيادة فأنت بالفعل لديك نقرات غير شرعية ولا بد من القيام بالإبلاغ لجوجل بواسطة نموذجاً للاتصال خصصته للنقرات غير الشرعية .

أما إذا كنت تمتلك موقع أو مدونة وتريد أن تعرف إذا كان يأتيك عليه نقرات غير شرعية أم لا، فقم بالدخول على جوجل ادسنس، ومن ثم اختار التقاير الموجودة في يمين الصفحة، واختر المدة التي تريد أن تعرف فيها أكان يأتيك نقرات غير شرعية أم لا .

 بعد ذلك اضغط على الثلاث نقاط الموجودين أعلى يسار مخطط الأرباح المقدرة ومشاهدات الصفحة، ومن ثم اختر منهم تعديل المقاييس، وحدد الأرباح المقدرة ومشاهدات الصفحة ومرات الظهور والنقر للظهور ومن ثم اضغط تطبيق حتى يظهر لك مخطط يشمل كل هذا .

ولا تنسى أن تختار البلد حتى تعرف أي بلد يأتيك منها النقرات الغير شرعية، ولاحظ نسب كل ذلك بالنسبة إلى بعض سواء المشاهدات ومرات الظهور بالنسبة إلى نسب النقر للظهور، فإذا كانت نسب غير منطقية أو نسبة مرتفعة عن الطبيعي في بعض البلاد فإن هناك شيء خاطئ وغالبا ما سيكون نقرات غير شرعية .

للتأكد عليك أيضاً القيام بإيقاف الإعلانات من على موقعك أو مدونتك بضع أيام ومن ثم شغلها مرة أخرى ولاحظ إذا كانت نسبة النقر للظهور مازالت مرتفعة عن الطبيعي فإن هناك نقرات غير شرعية عند ولا بد أن تبلغ جوجل .

هناك أمر هام أنك قبل أن تقوم بإبلاغ جوجل لا بد من القيام بإيقاف الإعلانات مرة أخرى من موقعك أو مدونتك أو القناة الخاصة بك حتى لا تتعرض إلى أي ضرر ناتج من النقرات الغير شرعية في هذه الفترة وذلك لحماية حساب ادسنس الخاص بك .

تلك كانت طرق التعرف على النقرات غير الشرعية على موقعك وقناتك على يوتيوب بطريقة مجانية تماما من غير استخدام أي مواقع أو أدوات مدفوعة .

بعد ما تعرفت على كيفية التعرف على النقرات الغير شرعية لا بد أن نتعرف على كيفية إبلاغ جوجل بتلك النقرات الغير شرعية والزيارات الغير صالحة .

كيفية إبلاغ جوجل بالنقرات غير الشرعية :-

ماذا نفعل إذا وجدنا نقرات غير شرعية على حساب جوجل ادسنس Google Adsense ، وهذه الزيارات لا نعلم مصدرها ؟ سؤال قد يتبادر على أذهان الكثير من الأشخاص، حيث أنه في بعص الأحيان من الممكن أن يتعرض حسابك لهجوم ونقرات غير شرعية من أحد ما بهدف ضرك، فما العمل عندئذ ؟

في هذه الحالة يتم التبليغ إلى جوجل أن هناك مشكلة النقرات الغير شرعية وأن هناك مشكلة على حساب أدسنس الخاص بك حتى يتخذ جوجل الإجراء المناسب لحل هذه المشكلة بدون أن يضر بحسابك على ادسنس .

ويتم الإبلاغ من خلال نموذج جهات الاتصال للنقرات الغير الصالحة الذي خصصته جوجل لهذا الأمر، حتى يطلع جوجل على حسابك ويحذف أرباحك الزائفة من غير الضرر بحسابك .

وإذا تم بالفعل إغلاق أو إيقاف حسابك على جوجل ادسنس بسبب النقرات الغير شرعية والزيارات الوهمية فهناك آخر تقدمه جوجل وهو النموذج الذي يخص إعادة النظر في الزيارات الغير شرعية، والذي تبلغ فيه جوجل أن يقوموا بإعادة النظر في حسابك للتأكد من عدم كونك السبب في النقرات الغير شرعية .

وفيما يلي سنقدم خطوات ملء النموذج الذي يخص جهات اتصال النقرات الغير صالحة حتى تخبر جوجل بالمشكلة التي تواجهك :

  • بعد فتح النموذج ستجد عدة خانات لا بد من أن تملأها .
  • فأولا لا بد أن تدخل اسمك، ولكن لاحظ أن اسمك هنا يجب أن يكون مثل الاسم الموجود في حساب ادسنس .
  • ومن ثم ادخل عنوان بريدك الالكتروني لحساب جوجل ادسنس .
  • بعد ذلك ادخل هوية الناشر وهو رمز يبدأ بـ -pub وتجد في حسابك على ادسنس في شريط العنوان .
  • ادخل عنوان دومين موقعك أو رابط القناة .
  • من ثم اختر الابلاغ عن نشاط غير عادي في حسابك .
  • بعد ذلك لا بد أن تدخل توقيت نشاط النقرات الغير شرعية يعني التوقيت الذي وجدت فيه نقرات غير شرعية في حسابك .
  • بعد ذلك يجب أن تدخل الأسباب التي جعلتك تقدم في هذا النموذج أو جعلتك تظن أن هناك نقرات غير شرعية على حسابك .
  • إذا كنت تعلم عنوان الـ IP الذي يأتي لك بالنقرات الغير الصالحة ينبغي عليك إدخاله، ويمكن معرفة ذلك من بعض مواقع تقدم تلك الخدمة ولكن تكون مدفوعة .
  • وأخيرا اضغط على إرسال حتى ترسل النموذج إلى جوجل .

الآن بعدما تعرفنا على خطوات ملء النموذج الذي يخص الإبلاغ عن النقرات الغير شرعية وإرساله على جوجل سنتعرف على النموذج الخاص بطلب إعادة النظر في زيارات غير الصالحة كذلك في بضع خطوات :

  • بعد الدخول على النموذج هناك بضع خانات لا بد من أن تقوم بملئها .
  • كتابة الاسم كما ذكرنا من قبل أنه لا بد أن يكون نفسه الموجود في حساب ادسنس .
  • إدخال رمز الناشر .
  • كتابة عنوان البريد الالكتروني على أدسنس .
  • إدخال روابط المواقع أو قنوات يوتيوب التي وضعت الإعلانات عليها .
  • لا بد أيضًا من وضع رابط القناة أو الموقع تريد أن تضع عليه إعلانات ادسنس عندما يعود حسابك .
  • اضغط لا عندما يسألك هل اشتريت أي زيارات لموقعك أو قناتك .
  • اخبر جوجل كيف تأتيك الزيارات في الأغلب إلى موقعك أي مصادر الزيارات ويمكن التعرف عليها من الإحصائيات للقناة أو للموقع من Google Analytics 
  • عندما تجد سؤال انتهاكات سياسات ادسنس لا بد أن تخبرهم انك لم تنتهك السياسات التي وضعتها جوجل ادسنسن وأنك تعلم جيدا الشروط والقوانين .
  • بعد ذلك سيسأل جوجل عن أسباب النشاط الغير صحيح على حسابك، فلا بد أن تخبرهم أن النشاط خارج عن إرادتك وأن حسابك قد أغلق عن طريق الخطأ .
  • يجب أن تهتم أيضا بالسؤال الذي يسأل عن التغييرات التي من الممكن أن تجريها حتى تحسن من جودة الزيارات عندك، فلا بد أن تخبرهم بسياستك سواء كنت تتبع نظام السيو في تحسين محركات البحث أو غيره من الأمور الأخرى .
  • وإذا كنت على علم بأي IP كان السبب في الزيارات الغير الصالحة على حسابك من الممكن أن تتركه 
  • أخيرا اختر أنك قرأت النموذج جيدا، واضغط إرسال حتى ترسل الطلب 



والآن قد نكون من انتهينا من شرح كيفية إبلاغك عن النقرات غير شرعية لحماية حساب ادسنس الخاص بك أو حتى إعادة حسابك إذا أغلق عن طريق الخطأ بسبب النقرات الغير شرعية، ويمكنك الوصول إلى النماذج التي تحدثنا عنها من خلال الروابط التالية :

نموذج جهة الاتصال للنقرات الغير صالحة 

نموذج إعادة النظر في الزيارات الغير صالحة 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-