افضل بديل الاوفيس Microsoft Office / بديل مايكروسوفت اوفيس Microsoft Office

افضل بديل الاوفيس Microsoft Office / بديل مايكروسوفت اوفيس Microsoft Office

يعد برنامج مايكروسوفت اوفيس أحد أشهر و أهم البرامج التي لا غني عنها لأي شخص ولكن لم نأتي اليوم للتحدث عن هذا و لكننا أتينا لنتحدث عن أفضل بديل مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office .

بديل الاوفيس يمكن أن يكون برنامج أو عدة أدوات اخرى و لكننا سنتحدث عن موقعين يمكنك ان تعدهما افضل بدائل لمايكروسوفت اوفيس على الاطلاق .

ولكن قد تتسائل ما هو وجه الحاجة الى بديل في حال أن برامج الأوفيس تقوم بالمهام على اكمل وجه ؟ حسناً ستكون الإجابة هي بسبب الثقل الذي أصبحت تعاني منه على الأجهزة الضعيفة بسبب كثرة التحديثات و التي لا تعد امر سيء بالمناسبة لأن مع التحديثات تأتي تحسينات كثيرة على أداء الحزمة أو بعض الإضافات الجديدة .

لذا تابع معي هذا المقال لـ تتعرف على بدائل الأوفيس المجانية الأكثر استخداماً و جذباً للعملاء أيضا والتي ستساعدك على انجاز المهام بأكثر من شكل و طريقة .

بديل مايكروسوفت اوفيس

نبذة حول Microsoft Office ميكروسوفت أوفيس : -

هو أحد أعظم ما قدمت شركة ميكروسوفت و هو برنامج يضم عده برامج اخرى تساعد على انجاز المهام اليومية و الأعمال المهنية و الامور الأخرى كما يستغله البعض في انشاء ملف CV الخاصة بهم بكل سهولة .

من خلال Microsoft Office مايكروسوفت اوفيس ستتمكن من تشغيل ملف وورد word و اكسيل excel و غيرها من العديد من الملفات الأخري و ستتمكن من انشاء ملف docs بسهولة من خلال الاعتماد على حزمة office .

و قد تمكنت هذه المجموعة الرائعة من التطبيقات من السيطرة على أكبر عدد من المستخدمين و هذا من خلال وضع عده مزايا كثيرة في برنامج Microsoft Office .

تتلقى مجموعة office اوفيس تحديثات بصورة دورية رائعة تجعله دائماً أحد اهم اختياراتك في اتمام المهام الرائعة و التي قد تحتاج الى برنامج كهذا في أغلب الأحيان .

دائماً ما تأتي التحديثات الى Microsoft Office مايكروسوفت اوفيس بصورة سنوية تقريباً و تجلب معها تطويرات و تحسينات على الواجهة و كذلك على الأدوات التي تستخدم بداخل office اوفيس .

و الأن بعد ان تعرفنا على office اجمالاً حان الوقت لنتوجه بمسار حديثنا الى طريق اخر و هو بدائل office التي يمكن الاعتماد عليها لذا تابع معي .

ما هو بديل برنامج مايكروسوفت اوفيس Microsoft Office : -

 هناك اكثر من بديل يمكن الاعتماد عليه لذا تابع معي لتتعرف على بدائل office المثالية للعمل و الانتاجية بصورة كبيرة .

مجموعه office suite بديل الاوفيس :

هي المجموعة الأشهر التي يمكن أن تعتمد عليها في كافة مهامك التي تقوم بها سواء عبر الإنترنت أم من خلال الحاسوب الخاص بك و ستجد أن هذه المجموعة تحتوى على كثير من المميزات و الخصائص .

منافس مايكروسوفت
خصائص و مميزات officesuite بديل الاوفيس :

هناك عده خصائص و نقاط مهمة لا بد من التوقف عندها للتمحور حول أهمية و فائدة برنامج بديل مايكروسوفت اوفيس Microsoft Office .

  • ملف الكتابة الذي يتميز بسهولة التعديل عليه Documents و الذي يمنحك القدرة الكبيرة على الكتابة بطرق رائعة و مميزه جداً و يمنحك كثير من الأدوات الرائعة في بديل office هذا فهو برنامج رائع و مميز .
  • ستتمكن من العمل على الاكسيل بسهولة من خلال تقديم هذه المجموعة لخاصية Sheets التي تمكنك بطبيعة الحال من التقدم في عملك بالشكل المناسب من خلال انشاء الجداول الرائعة و العملية و التي تتسم بالمظهر الانسيابي لتتناسب مع ما تقوم به .
  • ستتمكن من انشاء العروض التقديمية الرا\عة و هذا من خلال Slides الاتي يقدمها بديل برنامج مايكروسوفت اوفيس Microsoft Office .
  • الاطلاع بصورة دورية وبشكل مستمر على الرسائل عبر البريد الالكتروني و هذا من خلال الاعتماد على Mail الموجودة في بديل office المجاني والذي سيمكنك من الحصول على التقويم لمتابعة التواريخ و التحكم الكامل في الرسائل .
  • ستتمكن من فتح ملفات البي دي إف بسهولة من خلال أن تعتمد على PDF الموجود في بدائل برنامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office .
  • التوافق مع مختلف أنظمة التشغيل و مختلف اصدارات ويندوز .
  • خفيف على الأجهزة و لا يسبب ثقل مثل منتجات مايكروسوفت اوفيس office .
  • يمكن تحميل بديل الاوفيس office بسهولة من خلال التوجه الى رابط الموقع و الضغط على التحميل مجانا و سيبدأ معك مباشرة .  

أسعار الاشتراكات المدفوعة في أفضل بديل الاوفيس :

بالطبع يمكن أن تستخدمه وقت ما تريد وبشكل مجاني ولكن هناك بعض الامور التي تفتقر الى دفع رسوم إستخدام ولكن سعر هذه الاشتراكات ليس مرتفع و هذا ما يعده من أقوى بدائل برنامج مايكروسوفت اوفيس Microsoft Office .

  • الخطة الشخصية Personal و التي تعد الاكثر استخداماً على المنصة و التي تأتي بسعر 40 دولار في السنة و يمكن أن تستخدمها كتجربة مجانية لمدة اسبوع و لا يمكن استخدامها إلا من قبل مستخدم واحد أي جهاز واحد فقط و تمنحك 50 جيجا من التخزين السحابي .
  • الخطة الثانية Home & Business و هي تلك التي يتم شراؤها لمرة واحىة و تستخدم من قبل فرد واحد فحسب و تأتي بتكلفة 100 دولار أمريكي و تقدم لك 5 جيجا من التخزين السحابي الأمن و المتطور .
  • الخطة العائلية Family الموجودة في بديل برنامج مايكروسوفت اوفيس Microsoft Office و التي تعد هي الأكبر بين الخطط الشخصية لدى بديل برنامج Microsoft Office و تاتي بسعر 60 دولار و يمكن أن تستخدم من قبل ستة أشخاص في أن واحد و تمنحك مساحة تخزين سحابية بسعة 50 جيجا .
  • خطة الأعمال التجارية Business Extra و التي تعتبر الاكثر استخداماً في هذه الفئة المخصصة لرجال الأعمال بسعر سبعة دولارات شهرياً ولكن المحاسبة فيها تتم سنوياً و تستخدم من قبل 5 أجهزة مكتبية و عشرة اجهزة محمولة و تمنحك 50 جيجا تخزين سحابي .
  • الخطة الأصغر Business بسعر اربعة دولارات شهرياً و يتم المحاسبة فيها سنوياً و هي من أفضل باقات بديل برنامج مايكروسوفت اوفيس Microsoft Office و تمنحك تخزين سحابي بسعة 50 جيجا و يمكن أن تستخدم على نفس عدد الأجهزة في الباقة السابقة .

موقع mobisystems :

هذه المنصة تستخدم كمكمل للمنصة السابقة فهي تعمل على التخزين السحابي المميز البديل لبرنامج أوفيس Microsoft Office و يأتي مع عده مزايا رائعة يمكن الاعتماد عليها في الكثير من الأعمال و المهام اليومية .

أفضل برنامج اوفيس للكمبيوتر

الخصائص و المميزات في mobisystems.com :

  • إمكانية أن تحصل على 20 جيجا تخزين مجاناً بمجرد التسجيل على mobi drive .
  • ستتمكن من رفع و حفظ كل ملفاتك بسهولة و مزامنتها لتتمكن من استرجاعها في الوقت الذي تريد .
  • كما و انك ستتمكن من الوصول الى ملفاتك من أي مكان فأنت الوحيد القادر على الوصول اليها .
  • ستتمكن أيضاً من الحصول على الأمان العالي و الفائق لكي تطمأن على بياناتك الشخصية .
  • إمكانية مشاركة ملفاتك مع من تريد من الأصدقاء أو الأشخاص الأخرين من خلال تكوين رابط للملف .
  • كما يمكن استخدام تطبيق التزين السحابي على الهاتف الاندرويد و الايفون بكل سهولة و هذا مع بديل برنامج مايكروسوفت اوفيس Microsoft Office .
  • ستتمكن من عمل المزامنة بين الهاتف و الكمبيوتر خاصتك بسهولة .
خطط الأسعار في موبي درايف :
  • الخطة الشخصية التي تقدم 500 جيجا من التخزين السحابي الأمن و المميز و لكنها لا تدعم منتجات office و تأتي بسعر 50 دولار سنوياً أو خمسة دولارات شهرياً .
  • الخطة الثانية تقدم لك 2 تيرا بايت من التخزين السحابي الأمن و المميز و الذي يمكن مزامنته مع كثير من الأجهزة و تأتي الباقة بسعر 100 دولار سنوياً أو عشرة دولارات شهرياً و تدعم مجموعه Office بالكامل .
  • الخطة الثالثة هي المجانية و التي تقدم 20 جيجا بصورة مجانية تماماً ولا تدعم مجموعه office أوفيس .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-