ازالة خلفية الصورة بدون وجود برامج الفوتوشوب بضغطة واحدة من الهاتف

ازالة خلفية الصورة بدون وجود برامج الفوتوشوب بضغطة واحدة من الهاتف

ازالة خلفية الصورة من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين سواء المحررين أو الأشخاص العادين و هذا من أجل استخدامها على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة و توجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إزالة خلفية الصورة و هذا ما سيدور حوله هذا المقال الشيق .

غالبا ما نفضل القيام بــ ازالة خلفية الصورة بدون وجود برنامج الفوتوشوب بضغطة واحدة من الهاتف بالتعديل على صورنا حين التقاطها و نفضل دائما أن تظهر الصور التي نلتقطها لأنفسنا أو لأصدقائنا في افضل حالة لذلك نقوم بالتعديل عليها من خلال اضافه المحسنات و الفلاتر و التأثيرات و حذف الشوائب التي من شأنها أن تفقد الصورة جمالها.

ومن الأمور التي نحب القيام بها هي الحصول على صورنا بصيغة PNG و حذف الخلفية وذلك من أجل التعديل عليها أو إضافه خلفية جديده الى الصور .

وغالبا ما نحتاج إلى وجود برامج الفوتو شوب photoshop للقيام بـ قص صورك و جعلها مثيرة و تحميلها اونلاين و بالتالي المشكلة هو أن برامج فوتو شوب من الصعب العمل عليها باحترافية كما أن برنامج الفوتو شوب غير متوفر بالنسبة للهواتف الذكية و باهظة الثمن .

ازالة خلفية الصورة بدون وجود برامج الفوتوشوب بضغطة واحدة من الهاتف

افضل تطبيق هاتف اندرويد و ايفون لإزالة خلفية الصورة بضغطة واحده من الهاتف : -

توجد مجموعة كبيرة من التطبيقات التي تعمل على إزالة خلفية الصورة بدون وجود برامج الفوتو شوب بضغطة واحده من الهاتف من الصورة و تختلف برامج الإزالة من واحد لأخر .

إذ توجد مجموعة من المميزات و الخصائص التي نجدها في برنامج معين و لا نجدها متوفرة في تـطبيقات أخري كما أن هذه الـتطبيقات أيضاً منها ما يعمل على أجهزة الاندرويد .

و منها ما يعمل على أجهزة IOS كما نجد بعض الـتطبيقات التي يمكنها العمل على كلا النظامين بالإضافة إلى أن هناك من بين هذه الـتطبيقات ما هو متوفر مجاناً و هناك بعض الـتطبيقات المدفوعة و من أهم و أفضل هذه الـتطبيقات ما سنذكره في هذه المقالة .

افضل تطبيق لازالة خلفية الصورة بدون فوتوشوب بضغطة واحده من الهاتف : -

بالإضافة إلى الـتطبيقات التي تحدثنا عنها، هناك بعض المواقع على الانترنت التي تبدأ العمل على حذف خلفية الصور بطريقة جيدة و بشكل سهل في نفس الوقت ومن أفضل هذه المواقع نجد :

سنقدم لكم أولا نبذة عن الموقع فهو منصة بإمكانك من خلالها إزالة خلفية الصورة عبر الإنترنت مع الاستفادة بمميزات رائعه حيث يمكنك إضافة الصور لإزاله خلفيتها عن طريق الحاسوب الخاص بك أو من خلال رابط الصوره .

كما أنه لا يؤثر على الجودة النهائية للصورة و يوفر دقة عالية جداً في معالجة الصور بالإضافة إلى أنه بسيط جدا و سهل الاستخدام فهو يعتبر احد الأدوات الرائعة التي تساعد الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في التعامل مع آدوات التصميم على الحصول على صورة شفافة بدون تحميل أي شيء .

أهم ما يميز موقع Removebg في ازالة الخلفية :

  • يقوم بإزالة خلفية الصورة بضغطة واحده و بدقة تصل إلى 100% مع الحفاظ على نفس الجودة للصورة الأصلية .
  • كما ويمكنك أن تحمل صور خلفية الشاشة بدون خلفية مجانا .
  • و الميزة الأبرز في هذه الأداة هي أنها تعتمد على الذكاء الاصطناعي .
  • و تتفوق بمراحل على باقي الادوات الأخرى المشابهه بالكثير من المميزات و الخصائص التي جعلت هذا الموقع في القمة على غيره من المنصات التي تقوم بالعمل بنفس تقنية موقع إزالة الخلفية من الصور .
  • و يعد هذا الموقع من أفضل المنصات اون لاين التي يمكن العمل بها لإزالة خلفية أي صورة .
  • يعمل هذا الموقع على إزالة الخلفية تلقائياً من الصور بـ طريقة سهلة و سريعة للغاية في حدود بضع ثواني .
  • الجميل في هذه المنصة أنها يمكن استخدامها لكافة أنظمة التشغيل بما فيها وينداوز حيث يمكن رفع الصور على المنصة من داخل الحاسوب أو الهاتف و من ثم عمل حذف الخلفية الـ بيضاء تماماً .
  • المنصة مجانية يمكن لأي شخص العمل عليه دون أي مشاكل الشرط الوحيد هو وجود انترنت على هاتفك حتى يعمل معك لأنة يعمل اون لاين online فقط .

مميزات موقع remove bg :

بعد التعرف على المنصة سنتعرف على مميزاته في إزالة خلفية الصورة اون لاين و الذي لا بد من أن يحتوي على مجموعه خصائص مميزة سنقوم بتوضيحيها في الأسطر القادمة إن شاء الله .

  1. أنه مجانى و سهل الاستخدام .
  2. ويمكنك من إزالة خلفية الصور دون الحاجه الى استخدام آدوات .
  3. يتيح لك دقة عاليه جدا في معالجه الصور .
  4. لا يحتاج إلى إنشاء حساب أو إلى التسجيل لاستخدامه .
  5. عملية المعالجة فيه لا تؤثر على الجودة النهائية للصورة .
  6. لا يضيف لعملك علامة مائية على الصور .
  7. تستطيع إضافة الصور من خلال جهاز الكمبيوتر أو من خلال الرابط فحسب .
  8. ويمكنك الحصول على الصوره بعد إزالة الخلفية منها في ثوان معدودة .

شرح كيفية إزالة الخلفية دون وجود آدوات الفوتو شوب بضغطة واحده من الهاتف : -

عند التعرف على المنصة التي تمثل برنامج تحويل الصوره إلى شفافه والتي ستمكنك من إزالة خلفية الصورة اون لاين وإضافة خلفية للصورة اون لاين فهو برنامج تغيير خلفية الصورة الذي يستخدم في الاستوديو من قبل عديد من المتخصصين في المجال باحترافية لذا سنتعرف على كيفية إزالة الخلفية من الصورة أو بالأحرى كيفية استخدامه من خلال هذه المنصة المميزه و كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية :

  • قم بالدخول للموقع من خلال النقر علي الـ زر ابدأ.
  • بإمكانك النقر على upload Photo لكي تبدأ برفع الصورة من الحاسوب أو قم بسحبها من الجهاز و افلاتها مباشرة .
  • ثم بالضغط على Past image or URL و رفع الصوره من خلال الرابط .
  • انتظر قليلا لكي يتم تحميل الصورة و معالجتها .
  • سوف يظهر لك الصورتين الصورة الأصلية و الصوره التي تمت معالجتها .
  • تستطيع من خلال الضغط على Edit اضافة التعديلات على الصورة مثل تغير اللون أو تغير الخلفية أو غيرها .
  • إضغط على تحميل download و بعد الإنتهاء من تنزيل الصورة ستتمكن من استخدامها كما تريد .

اهمية استخدام موقع remove لـ ازالة الخلفية بدون وجود ادوات الفوتو شوب بضغطة واحده من الهاتف للاندرويد : -

  1. تكمن أهمية استخدامة في توفيره لاستخدام إمكانية ازالة خلفية الصورة للكمبيوتر اون لاين وبدون استخدام اي أدوات اخري بطريقه احترافية و سهلة مع الاحتفاظ بجودة الصورة بحيث يعمل الموقع من خلال استخدام تقنيات دقيقة للغاية على ازالة الخلفية الملونة و البيضاء من الصور بدقه و بسهوله .
  2. بالإضافة إلى ازالة الخلفية من الصورة للآيفون ما معناه أنه موقع يساعد في ازالة الخلفية من الصورة للايفون بل وهو أيضا أفضل موقع لإزالة الخلفية ذات اللون الأبيض من الصور للأندرويد للحصول على صور شفافة دون خلفية لتمكنه من ازالة الخلفية ذات اللون الأبيض من الصورة بنجاح فهو حقاً موقع قوي في إزالة الصورة من الخلفية و ذا أهمية كبيرة لما يوفره من خدمات جميلة للمستخدمين .

تطبيقات ازالة خلفية الصورة بدون الحاجه الى فوتوشوب من الهاتف للأيفون : -

هذه الـتطبيقات خاصة بهواتف الأيفون و لا يمكنها العمل على الأنظمة الأخرى إذ لا توجد نسخ من هذه الـتطبيقات خاصة بالاندرويد أو أنظمة الحاسوب فنحن لم ننسي اصحاب هواتف الايفون في تـطبيقات ازالة الخلفيات من الصوره بضغطه واحده من هاتفك .

تطبيق Background Eraser : Superimpose لهواتف الأيفون :

إن هذان التطبيقان من البرامج التي تداوم العمل علي مسح وازاله خلفيات الصور بـ سهوله و بطريقه احترافية وقد وصل عدد تحميلات هذا التطبيق من متجر اب ستور إلى اكثر من 50 مليون تحميل .

  • يدعم التطبيقان الوضع التلقائي لازاله الخلفية من الصور دون الفوتو شوب إذ يمكن إزالة الخلفية دون الحاجة إلى متابعة حدود الصورة بالطريقة اليدوية إذ تكون هذه الطريقة اكثر صعوبة ويمكن أن تخرج عن إطار الصورة لذا يتيح الحذف التلقائي لخلفية الصورة الحصول على صورة بي ان جي بضغطه واحده على الصورة فحسب .
  • يدعم هذان التطبيقان أجهزة الأيفون و الأجهزة التي تبدأ بالعمل سواء نظام IOS أو أي نظام أخر المشكلة  هو أنهما لا يتوفران بالنسبة للهاتف الاندرويد Android و هذا نقص كبير يجب العمل على تفاديه لان هناك فئة كبيرة من المجتمع العربي يستخدمون أجهزة الاندرويد وبالتالي لن يتمكنوا من الاستفادة من هذان التطبيقان الرائعان .

تطبيق بيكس ارت PicsArt:

PicsArt هو برنامج لتحرير وإنشاء مرشحات للصور وتعديل الصور تظهر أفضل النتائج الآن استمتع بأفضل التحرير والتأثيرات والصور المجمعة في بيكس ارت PicsArt .

PicsArt بسيط للغاية لا يتطلب أي مجهود أو الكثير من الشرح من جانبك بيكس ارت يعمل مع الصور للحصول على أفضل النتائج هناك أيضا قوالب مجانيه للتعديل يوجد الملايين من الخلفيات الرائعة للصورك كل يوم .

خلفيات مميزة ومناسبة لهاتفك، كما يوجد أوشام وأقنعة لتغيير مظهرك بعد الانتهاء من تعديل الصورة، كما يمكنك عمل ذلك بعد تعديل صورك لمشاركتها مع أصدقائك واستمتع بكل لحظة .

فإن الشيء الرائع في بيكس ارت هو أنه يضمن لك عدم وجود إعلانات مملة بنسبة 100٪ يحتوي PicsArt على نسخة ذهبية او مدفوعة للاستمتاع بالعديد من الأشياء التي يمكن تخيلها.

يمكن أيضا إنشاء حساب بداخل PicsArt لتتمكن من الحفاظ على خصوصيتك داخلة هناك عديد من المسابقات في PicsArt وهذه التحديات تعتمد على سرعة ومعالجة البرنامج على الصورة يدويا بشكل احترافي لتحديث الصورة.

يوفر لك بيكس ارت كثير من الطاقة والإرهاق عند العمل وتعديل الصور على الهاتف كل ذلك في هاتف اندرويد وهذا التطبيق لأجهزة الايفون بيكس ارت مجانى مع كل هذه الميزات الملصقات الرائعة والممتعة وأدوات لتحرير الصور مجانيه تمامًا .

ويمكنك أيضا تعديل مقاطع الفيديو و تعديلها ومشاركتها مع الأصدقاء والاستمتاع بالميزات الموجودة في بيكس ارت بدون دفع رسوم استخدام ولكن يمكن استخدام النسخة الاحترافية من بيكس ارت بمجرد شراءها من داخل متجر جوجل بلاي .

مميزات بيكس ارت PicsArt:

  1. يمتلك Picsart أيضا القدرة على التقاط صور سيلفي وتحرير صور سيلفي، مما يمنحك صورا رائعة وفريدة من نوعها.
  2. كما أن لديه القدرة على عمل الصور مثل الطبقات، مما يعني أنه يمكن إنشاء طبقات متعددة في صورة واحدة، تسمى طبقات المزج.
  3. يوجد فيه تأثيرات وفلاتر احترافية يمكن استخدامها بنقرة واحدة.
  4. باستخدام القوالب والإطارات والخلفيات الحديثة والرائعة، يمكن أيضا إنشاء حفلة (مجموعه) صور.
  5. هناك أيضا إمكانية عزل الصور في الخلفية أو الأشخاص وعمل أشكال غير واضحة، وهي ميزة موجودة فقط في الهواتف الذكية.
  6. هناك أيضا خلق تأثيري وتصميم.
  7. قم بإصلاح الصور بسرعة و إزالة العيوب الموجودة في الوجوه أو الخلفيات باستخدام Picsart.
  8. لا يتطلب بيكس ارت منك إخلاء مساحة كبيرة في هاتفك ولا يبطئ هاتفك مثل البرامج الأخرى.
  9. يحتوي Picsart على ادوات لقطع الصور بأعلى جودة وتفاصيل دقيقة، بالإضافة إلى أدوات قص وتمديد رائعة، وعمل نسخ من الصور واختيارها.
  10. هناك أيضا وظيفة التأثيرات، وهناك تأثيرات جاهزة لتوفير الطاقة والوقت.
  11. تشتمل كل هذه الميزات على أداة تسمى الفرشاة، وهي أداة لضبط صورة بعد الانتهاء من تحرير العمل عليها.
  12. هناك أيضا كثير من التأثيرات والتعديلات السريعة لفترة محدودة.
  13. يوجد في بيكس ارت ذاكرة تخزين، مما يعني أنه بعد الانتهاء من تحرير صورتك، يمكن حفظها في Picsart أو على جهازك، أو يمكن مشاركتها مع أصدقائك.
  14. يمنحك برنامج بيكس ارت ادوات دقيقة للغاية لإجراء تعديلات على الصور مثل المحترفين.
  15. يمكن أيضا إنشاء ملصقات حية من خلال التصوير باستخدام كاميرا بيكس ارت Picsart.

تطبيق بيكس لاب PixelLab:

PixelLab هو برنامج مجاني يعمل على الأجهزة المحمولة التي تأتي بنظام اندرويد جميع الاصدارات، ومن خلال بيكس لاب يمكن أن تصبح مصمما محترفا من هاتفك مجانا.

يمكن أيضا إنشاء صورة ترويجية وإعلانية وصور مصغرة وتصميمات شعارات. يأتي بيكس لاب بواجهة بسيطة تتناسب مع حجم وألوان الجهاز المحمول، ويعمل بشكل كامل بدون شبكة بيانات خلوية أو WI-FI.

تشمل الأدوات الأساسية التي يوفرها بيكس لاب لك قص الصور وإضافة الخلفيات العديدة التي يوفرها لك. كما يتيح لك العديد من المؤثرات والمرشحات للصور والخلفيات والملصقات، ويمكنك تعديل بعض المشاريع التي يقدمها لك بشكل منظم ومجاني.

تم إطلاق Pixlab في 10 أبريل 2015 بواسطة App Holdings. تم إطلاق بيكس لاب وبدأ في الانتشار، وهو متاح لنظام التشغيل Android، ويتم تصنيف Pixlab ضمن قسم تطبيقات ادوات التصوير في متجر Google Play.

بدأت نسخة المتابعة الخاصة به بالفعل، حيث وصلت إلى الإصدار 1.9.9 من خلال متجر Google Play اليوم، وفي كل إصدار من Pixlab تمت إضافة ادوات وميزات إضافية، يحظى PixelLab بشعبية كبيرة لأنه متاح من خلال Google Play يحتوي المتجر على اكثر من 50 مليون عملية تنزيل وتقييم من اكثر من 4.5 من المستخدممين حول العالم.

دفع جميع المستخدمين مقابل تحميل بيكسلاب هو أداة فريدة من نوعها تتضمنه حيث يعتبر بيكس لاب من أهم التطبيقات وأسهلها لتصميم وتعديل الصور مجاناً ويوفر العديد من الادوات للمستخدمين للتصميم الاحترافي، بالإضافة إلى لا يمكن تصميم الصور الإعلانية والإعلانات إلا من خلال بيكس لاب متوسط.

مميزات بيكس لاب PixelLab:

  • يحتوي PixelLab على العديد من الادوات المجانية التي، كما ذكرنا، دفعت 50.000.000 شخص حول العالم لتنزيل التطبيق واستخدامه، وسنلقي نظرة على بعض الميزات المضمنة في برنامج PixelLab.
  • واجهة بسيطة، بيكس لاب يأتي بواجهة سهله الاستخدام وغير معقدة، يعمل بسرعة عالية دون إبطاء، وله واجهة متوافقة مع جميع قياسات الجهاز المحمول.
  • مشاريع جاهزة، مع برنامج PixelLab يمكن الحصول على اكثر من 15 مشروع تصميم جاهز، معدلة بشكل احترافي مجانًا.
  • إضافة نص، يمكن إضافة نص وتخصيصه في PixelLab لأنه يتيح العديد من الادوات لجعل النص في تصميمك يبدو اكثر احترافية.
  • أين يمكنني الحصول على قوالب تعرض نصا، ونسخ قوالب نصية يتم إدراجها في التصميم، ونقل النص للخلف وللأمام، والتحكم في حجم النص وموضعه، ويمكنك الاختيار بين الألوان الثابتة أو المتدرجة.
  • ويمكنك وضع تراكبات نصية من الصور التي تمتلكها، والتحكم في الشفافية وتدوير الخطوط، ويمكنك الاختيار من بين اكثر من 3000 خط عربي وأجنبي مجاني، وتحديد نمط الخط وانحناءه.
  • يمكن أيضا تعديل النص في برنامج PixelLab عن طريق إضافة خلفية إليه، والتحكم في زاوية الخلفية وحجمها، ويمكنك بـ سهولة اختيار تنسيق النص والتباعد بين الأسطر أو الأحرف.
  • وإذا كنت تريد أن يبدو النص أجمل، يمكن إضافة حدود خارجية، والتحكم في درجته وحجمه، وإضافة ثلاث ظلال، وظلال داخلية وثلاثية الأبعاد، أو جعل النص ثلاثي الأبعاد بالكامل وإضافة الراحة إلى النص، يمكن استخدام عناصر تحكم تقنية ثلاثية الأبعاد درجة الدوران، ويضيف انعكاسات وتراكب النص.
  • الطبقات والرسومات. يمكن رسم التعبئة والشرطات يدويا والتحكم فيها في برنامج PixelLab. يمكن أيضا التحكم في لون الرسم وشفافيته، ويمكنك إضافة طبقات من المعرض أو إضافة أشكال هندسية متعددة وملصقات إي موجي متعددة يوفرها PixelLab.
  • يمكن بـ سهولة التحكم في هذه الطبقات وتخصيصها والتحكم فيها لأنه يمكن التحكم في اللون والشفافية أو محو خلفية تلك الطبقة، والتحكم في درجة المسح الضوئي، ويمكنك تغيير منظور الطبقة تمامًا، وإضافة ادوات مثل الألوان أو الظلال المخصصة، خطوط الكنتور، وغيرها. يمكن قص الطبقات للتحكم في حجمها.
  • خلفيات متعددة، يتيح برنامج PixelLab اكثر من 30 خلفية مختلفة بأبعاد متعددة، ويمكنك بسهوله إنشاء تصميماتك الخاصة على هذه الخلفيات، ويمكنك أيضا تعيين خلفيات شفافة بتنسيق بي ان جي.
  • ويمكنك تعديل حجم جميع الخلفيات، إذا كنت ترغب في إضافة تدرج لوني ثابت أو عدة ألوان لنماذج متعددة، يمكن وضع خلفية دائرية أو قطع، ويمكنك تعديل الخلفية بأكثر من خمس أحجام. مفتاح لإضافة الخلفية في ألبوم الهاتف المحمول، وتعديلها أو تدويرها، والتقاط الصور لإضافتها للتطبيق المباشر.
  • مقاسات جاهزة، للحفاظ على الحجم المثالي وبناء التصميم الخاص بك فوقه، يتيح التطبيق أحجامًا جاهزة، يمكن الاختيار من بين اكثر من ثماني أحجام معروفة، ويتم استخدامها بشكل متكرر، مثل حجم غلاف قنوات اليوتيوب أو Facebook ومواقع التواصل الاجتماعي والصور الشخصية، يمكن بسهوله إضافة أبعاد رقمية من اختيارك وإضافتها.
  • المؤثرات والمرشحات، يمكن تعديل التصميمات والصور والتحكم في الألوان وإضافة تأثيرات لهذه التصميمات والصور بشكل احترافي وسهل باستخدام برنامج PixelLab حيث يتيح لك إضافة نقوش صغيرة وتشويش وخط وإبراز وإضافة القدرة على التباين والتحكم في درجة اللون والتأثيرات الأخرى، يمكن وضع مرشح أو فلتر إنها تلتقط الصور بدقة دون أي مشاكل.
  • عروض أسعار مجانية، يمكنك إضافة عروض أسعار أجنبية وفرنسية من أكثر من سبع أقسام، وفي كل قسم يمكن إضافة حوالي 100 عرض أسعار إلى تصميماتك وصورتك مجانًا.
  • افتح المشاريع واحفظها، إذا كنت ترغب في تعديل وفتح مشروع تصميم في PixelLab، يمكنك عمل ذلك، إضافة وتعديل المشاريع في التطبيق، يمكن حفظ المشاريع التي تقوم بإنشائها والوصول إليها وتعديلها في أي وقت، ويمكنك مشاركة هذه المشاريع، ويمكن دمج الادوات المدرجة في التصميم إزالة بسهوله.
  • الحفظ والمشاركة، يمكن بسهولة حفظ ومشاركة تصميماتك التي تم إنشاؤها أو تعديلها بتنسيقات JPG و PNG. يمكن أيضًا اختيار تصميمات جودة التصميم والصور التي تريد حفظها من بين أكثر من خمس مستويات للجودة.
  • مشاركة الصور مباشرة عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي مثل WhatsApp و Facebook، أو تصديرها عبر مواقع التخزين السحابية مثل Google Drive و Dropbox.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-