شروط تفعيل الربح من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب 2023 YouTube Shorts

شروط تفعيل الربح من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب 2023 YouTube Shorts

اطلق يوتيوب من فترة قصيرة تحديث وهو الفيديوهات القصيرة وأصبح هذا التحديث ميزة جيدة في اليوتيوب أصبح الكثير من صانعي المحتوى الاستفادة من هذه الميزة في مشاركة الفيديوهات القصيرة short videos مع المشتركين كما ان الفيديوهات القصيرة اسرع في الانتشار بين المستخدمين.

لذلك قام اليوتيوب ب الاهتمام بهذه الميزة لكي يربح منها أصحاب القنوات أعلن اليوتيوب يوم 20/9/2020 عن إطلاق تحديث للربح من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب وقد أعلن عن شروط تحقيق الربح من مقاطع الفيديو القصيره لكي تزيد أرباح قناتك.

تم إطلاق التحديث في العديد من الدول المختلفة والدول العربية لكي يكون تجربة لأصحاب القنوات، أصبح الان بإمكانك الربح من فيديوهات القصيرة على القناه سواء كنت صانع محتوى في جميع المجالات او تقوم بمراجعة المنتجات بشكل سريع يمكنك الان الربح بكل سهولة دعونا نتطرق لعرض شروط تحقيق الربح.

شروط تفعيل الربح من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب 2023 YouTube Shorts

كيفية الربح من الفيديوهات القصيرة يوتيوب YouTube Shorts؟

في بداية ظهور الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب كان بإمكانك الربح منها من خلال مراجعة المنتجات وترك رابط الشراء الخاص بك او مراجعة الخدمات التي تقدمها وأيضا ترك رابط شراء، ولكن بعد التحديث الأخير أصبح بإمكانك الربح من الاعلانات التي تظهر للمشاهد عند مشاهدة الفيديو على يوتيوب.

هذا التحديث اصبح افضل لصانعي المحتوي الذين لا يقومون بعرض منتج او خدمة ولكن يقومون بعمل شروحات سواء تقنية او اي شروحات اخري أيضا اصبح هناك مجال واسع لأصحاب قنوات الطبخ بعمل الفيديوهات قصيرة والربح منها بجانك الربح من فيديوهات القناه.

ما هي شروط الربح من الفيديوهات القصيرة لليوتيوب YouTube Shorts؟

كما أعلنت او وضحت يوتيوب في المنتدي و والدعم الخاص بهم ان سيتم الربح من الفيديوهات القصيرة رسميا بداية من عام 2023 ولكن يجب ان تكون قناتك قد وصلت إلى 1000 مشترك وانت تصل الفيديوهات القصيرة YouTube Shorts في أخر 90 يوم إلى 10 مليون مشاهده.

أيضا تم التوضيح أن إذا كنت تستخدم موسيقي لها حقوق طبع ونشر في فيديو فيمكنك أيضا الربح قد تغاضا يوتيوب عن هذا في الفيديوهات القصيرة فقط، يجب ان لا ننسى أن شروط تحقيق ربح القناه 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهده أخر 12 شهر.

مع التوضيح أن احصائيات الفيديوهات القصيرة منفصلا تماما عن احصائيات فيديوهات القناه لكي يحافظ اليوتيوب على شروط الربح لكل منهما بشكل منفصل، وستكون نسبة الارباح من الفيديوهات القصيرة 45% مع توضيح ان سيتم التغاضي عن الموسيقي المستخدمة في الفيديو إذا كانت موسيقي فريدة او موسيقي لها حقوق من قناه اخري.

هل ميزة الربح من الفيديوهات القصيرة YouTube Shorts الجديدة جيدة ام لاء؟

الإجابة: هذه الميزة تساعد صانعي المحتوي من الربح بشكل كبير، سواء من فيديوهات القناه او الشورتس الموجودة ولكل منها الأرباح الخاصه به، كما يمكن الربح من شورتس بالرغم من وجود موسيقي لها حقوق عكس وجود موسيقي لها حقوق في فيديو من فيديوهات القناه تقوم يوتيوب في هذه اللاحظة بـ إيقاف الربح عن هذا الفيديو، YouTube Shorts فرصة جديده لكل صانع محتوى اي يقدم كل ما هو جديد بدون اي قيود او مخالفات بـ طريقة جديدة ومختلفة مثل تيك توك tiktok و كواي Kwai التي تساعدك في نشر الفيديو لمنشئي المحتوي بطريقة سريعة وجني المال بكل سهولة من الإعلانات.


Hi creators,
 
Today we shared some exciting announcements on the YouTube Blog, highlighting big updates coming to the YouTube Partner Program (YPP) over the next year, whether you’re new to monetizing or hitting your 1000th upload. These updates are designed to reward all types of creators and help even more of you start making money on YouTube. 
 
Jump to the links below for more about what these updates mean for you and your channel. We’re sharing as much info as we can today about potential timing and eligibility, and we’ll continue to share more specific details in the coming months! 
 
 
Prefer watching over reading? Check out the video we just posted on the YouTube Creators channel: 
 
Stay tuned for more!
Jensen (TeamYouTube)

ترجمة التحديث إلى اللغة العربية:

مرحبا المبدعين،

شاركنا اليوم بعض الإعلانات المثيرة على مدونة YouTube، لتسليط الضوء على التحديثات الكبيرة القادمة إلى برنامج شركاء YouTube (YPP) خلال العام المقبل، سواء كنت جديدًا في تحقيق الدخل أو الوصول إلى التحميل رقم 1000. تم تصميم هذه التحديثات لمكافأة جميع أنواع المبدعين ومساعدتك أكثر على البدء في جني الأموال على YouTube.

قفز إلى الروابط أدناه لمزيد من المعلومات حول ما تعنيه هذه التحديثات لك ولقناتك. نحن نشارك أكبر قدر ممكن من المعلومات اليوم حول التوقيت والأهلية المحتملين، وسنواصل مشاركة المزيد من التفاصيل المحددة في الأشهر المقبلة!

  • المزيد من طرق التأهل لبرنامج شركاء YouTube
  • فرص كسب جديدة لمبدعي السراويل القصيرة
  • تطوير الموسيقى التصويرية لموقع YouTube

تفضل مشاهدة القراءة ؟ تحقق من الفيديو الذي نشرناه للتو على قناة YouTube Creators: NEW: Shorts Ad Revenue و New Paths to YPP و Abore Fan Funding و Shorts Super Thanks والمزيد!

ترقبوا المزيد!
جنسن (TeamYouTube)

فيديو شرح

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-