الربح من جوجل ادموب Google AdMob

شرح الربح من ادموب Google AdMob 

ظهرت فى السنوات الاخيرة الماضية طرق متعددة تمكنك من تحقيق الربح من شبكة الانترنت والذي يعد من أهمها الربح من ادموب AdMob ، فهو من أكبر المصادر الربحية الموجودة اليوم التي تتيح لك طريقة جديدة للحصول على عشرات الدولارات اليومية من خلال تطبيقات الأندرويد والأيفون التي تستخدم AdMob .

حيث يسمح لك البرنامج بإضافة الاعلانات للتطبيقات الخاصة بك لعرضها على المستخدمين عند فتح تطبيق مما يضمن مصدر دائم لربح المال عبر ادموب ، فبرنامج ادموب يساعدك فى تطوير نشاطك التجاري من خلال مساعدتك فى تصميم وتطوير تطبيقات عالية الجودة واحترافية .

الربح من جوجل ادموب Google AdMob

نبذة عن برنامج جوجل ادموب Google AdMob : -

برنامج جوجل ادموب Google AdMob ييسر على المبرمجين ومطوري البرامج تصميم تطبيقات الهواتف وإضافة اعلانات عالية الجودة بها لكسب المال من تلك التطبيقات و للربح من تطبيقات اندرويد والايفون ، وذلك باستخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيات المتقدمة التي تمكن المبرمج من الحصول على اعلانات مبتكرة ومتميزة للوصول الربح الذي ترجوه من ادموب .

فبمجرد إنشاء مساحة إعلانية فى تطبيقك يقوم ادموب AdMob بالتعاون مع المعلنين ومن يريدون الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم أمام المستخدمين من خلال وضع إعلانات لتلك المنتجات والخدمات بداخل التطبيق والدفع مقابل عرضها على المستخدمين ، وبذلك قد تكون حققت الربح الإلكتروني من التطبيقات الخاصة بك بمساعدة ادموب .

ولأن ادموب من أكبر الشبكات الإعلانية على مستوى العالم فهي تتعامل مع ملايين المعلنين وأصحاب العلامات التجارية المختلفة الذين يحتاجون إلى الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم فى التطبيقات المختلفة كما تضمن لك شركة جوجل ادموب AdMob وضع وعرض اعلانات بأعلى الأسعار لتحقيق أعلى ربح من ادموب وكلما زاد طلب المعلنين زادت الأرباح ، فهو يعطى افضل نسبة من المال لكل مرة يظهر فيها الإعلان والتي تبلغ 1 دولاراً على كل الف ظهور بالإضافة إلى 0.25 دولاراً على كل نقرة .

إذا يستطيع AdMob مساعدتك في زيادة الأرباح الخاصة بك بصورة دائمة بغض النظر عن مكانك أو ما يقدمه تطبيقك فهو يساعدك فى عملية تحقيق الارباح من تطبيقاتك من خلال العديد من المزايا مثل دعم العملات المختلفة ومعدلات التعبئة المرتفعة وغيرهم فسواء كنت مبتدأ أم لا تستطيع استغلال أدموب لتنمية نشاطك التجاري بما يتناسب معك .

إن البرنامج يحاول بشكل مستمر أن يلبي احتياجات جميع الفئات والتطبيقات كما يوفر أدوات متميزة لمساعدتك فى اختيار الاعلانات التي تتناسب مع تطبيقك بالإضافة إلى خدمة العملاء المتوفرة لك للحصول على حل لمشكلتك أو إجابة لتساؤلاتك .

خطوات الربح من ادموب AdMob : -

لا يوجد شك أن برنامج جوجل ادموب و الذي يختص في عرض الإعلانات على تطبيقات اندرويد وأيفون و الذي تم إصداره من قبل شركة جوجل ادموب AdMob من أحد أفضل طرق الربح من الإنترنت وأكثرهم موثوقية ، فتستطيع الربح من تطبيقات الاندرويد وابل عن طريق وضع الاعلانات في تطبيق والحصول على مقابل مالي يصل إلى 30 دولاراً يوميا .

وإليك كيفية الربح من إعلانات ادموب AdMob :

أولا : أنشئ تطبيق اندرويد :

بالتأكيد تحتاج أولا إلى تطبيق أندرويد و التي يعد حجر الأساس فى طريقة الربح من ادموب ، ولا توجد مواصفات أو متطلبات معينة للتطبيق ، كما تستطيع ببساطة شراء التطبيق إن لم تكن على دراية بكيفية تصميم التطبيقات أو لست على دراية كاملة بطريقة انشاء تطبيق أندرويد .

تستطيع شراء التطبيق من قبل مطور برامج أو من Google Play Store من خلال انشاء حساب على المتجر والبحث عن تطبيق مناسب لك ولمتطلباتك ثم قم بتنزيله للتعديل عليه بأحد أدوات تحرير التطبيقات ومن ثم تتمكن من اضافة الإعلانات عن طريق استبدال رموز AdMob بالرموز والشفرات الخاصة بك .

أما إن كنت أحد مطوري التطبيقات فيمكنك اللجوء إلى البرنامج الشهير Android Studio لتصميم التطبيق الذي يناسبك كما يُمكنك الاستعانة بأحد المتخصصين فى مجال تطوير التطبيقات مما يتيح لك فرصة للحصول على الربح الذي تريده بسرعة .

ثانيا : التسجيل فى جوجل ادسنس :

ثاني الخطوات التي يجب التفكير بها لتحقيق الربح من ادموب وجود حساب فعال على جوجل ادسنس ولإنشاء ذلك الحساب على قوقل ادسنس يجب أن يكون لديك موقع أو مدونة على الإنترنت :

  1. انتقل إلى الصفحة الرسمية الخاصة بالتسجيل فى جوجل ادسنس .
  2. اضغط على زر " البدء Start " .
  3. أدخل البيانات المطلوبة مثل رابط موقعك والبريد الإلكترونى .
  4. حدد إذا كنت تريد تلقي مساعدة واقتراحات من AdSense أم لا .
  5. حدد موقعك وطريقة الدفع .
  6. أقرأ الأحكام والشروط جيدا ووافق عليها .
  7. اضغط على زر بدأ استخدام AdSense .

وبذلك قد تكون قد أنشأت حساب فعال على جوجل أدسنس لاستخدامه فى ربح مال إضافي من خلال وضع اعلانات ادسنس بعد الاشتراك .

ثالثا : أنشئ حساب AdMob  :

من المؤكد أن وجود حساب لك على ادموب أمر إلزامي للربح من التطبيقات ، ويمكنك انشاء حساب ادموب بكل سهولة بعد وجود حساب لك على Google Adsense .

وإليك كيفية انشاء حساب جوجل ادموب :

  1. توجه إلى موقع AdMob الرسمي .
  2. سجل فيه بإستخدام حسابك على جوجل أدسنس .

رابعا : أنشئ حساب Firebase :

يساعدك حسابك على Firebase فى إنشاء قاعدة بيانات تستطيع من خلالها تسجيل كل المعلومات المتعلقة بالتطبيق مثل السجل والإحالات وتخزين كل البيانات الأخرى .

خامسا : انشر تطبيقك على نطاق واسع :

بمجرد إتمام الخطوات الأساسية السابقة يمكنك الآن نشر تطبيق على المتاجر الرسمية مثل متجر جوجل بلاي لتحقيق الربح من هذا تطبيق مزود بالإعلانات وبذلك تكون قد حققت الربح من admob .

كما يمكنك التسويق للتطبيق على نطاق أوسع لجذب أكبر عدد من المستخدمين ، فتستطيع الترويج له على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والشائعة بين الجماهير للحصول على أفضل النتائج فلابد من وجود بعض الحملات الاعلانية على المنصات المختلفة مثل يوتيوب . 

ويمكنك زيادة الربح من ادموب بواسطة إضافة رابط تطبيقك على AdMob ومن خلال عدد المرات التي يظهر فيها الإعلان فى AdSense من منصة أدموب سوف تتمكن من جني أرباح كثيرة وكذلك الحال مع زيادة عدد مرات الضغط على الإعلانات الموجودة بداخل تطبيق .

كيفية استهداف الجماهير لتطبيقك على ادموب : -

يجب اختيار المجال الذي يتخصص فيه تطبيقك بعناية وتوجيه الفئة الصحيحة من الجماهير لكي تزداد ارباحك ، لذلك يجب دراسة جماهيرك بعناية ومعرفة متطلباتهم .

وفيما يلي بعض الخطوات اللازم اتباعها لتساعدك فى عملية استهداف الكثير من المستخدمين لتطبيقك وكسب المال من ادموب :

  • روج لتطبيقك على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة ، خصوصا فيسبوك حيث أنه الأقل تكلفة .
  • حاول اختيار الكلمات المفتاحية الغير مستخدمه بكثرة فى التنافس ، كذلك اختر الكلمات المفتاحية ذات السعر العالي عند النقر عليها فى إعلانات جوجل .
  • اتبع استراتيجية ادسنس اربيتراج .

حساب الربح عبر شركة ادموب Google AdMob : -

إن طرق الربح من الانترنت متنوعة ولكن الربح من اعلانات AdMob تعتبر واحدة من أكثر الطرق موثوقية وانتشارا ، ولكي تحقق الربح من اعلانات AdMob هناك العوامل كثيرة يجب أن تؤخذ فى الاعتبار لأنها تتحكم في مقدار الربح ومن هذه العوامل تكلفة النقرة CPC وإعلانات التكلفة لكل الف ظهور CPM وغيرهم .

وبإنشاء حساب على ادسنس و ادموب واتباع الخطوات السابقة تستطيع تحقيق الربح من التطبيقات الخاصة بك عن طريق وضع اعلانات ادموب بها والترويج لها بين أصدقائك وأقاربك والمجتمع المحيط بك .

ولكن كيف تتم عملية تقدير أرباح ادموب AdMob ؟

يمكنك حصر وحساب أرباحك على ادموب AdMob باتياع الخطوات التالية :

  • أولا يجب أن يكون لديك تطبيق خاص بك فى مجال محدد .
  • اجعل جميع الإعلانات في تطبيقاتك ذات النسبة الأكبر من العملات الرقمية والفوركس .
  • بمجرد إجراء ذلك ستجد أن التكلفة لكل 1000 ظهور CPM تزداد جدا وقد تصل إلى أزيد من 5 دولارات .
  • بعد ذلك قم بضرب أعداد الزيارات فى الربح الناتج عن التكلفة لكل الف ظهور الذي ستجده معروض في حسابك على AdMob ، فإذا كان عدد الزيارات 3000 زيارة فى اليوم والتكلفة لكل 1000 ظهور تساوى 3 دولاراً إذا ربحك فى هذا اليوم سيكون 9 دولار ، وهكذا .

ولكن يجب التنويه على أن مكاسبك وأرباحك على AdMob يتم حسابها على أعداد النقرات التي تتم على الإعلان وليس على أعداد المرات التي يظهر فيها الإعلان ، كما أن سعر النقرة على إعلان AdMob غير محدد أو معلنه إلا لصاحب الإعلان والممول للإعلان كذلك سعر مشاهدة الإعلان فى كل مره يظهر بداخله وسعر كل اعلان من الأساس حيث أن كل ذلك من ضمن سياسات شركة جوجل الغير معلنه .

بالإضافة إلى أن خطة توزيع الأسعار على المستخدمين أو التطبيقات أو المناطق الجغرافية تكون محددة مسبقاً من قبل شركة جوجل والمنصات التابعة لها مثل جوجل أدسنس وجوجل أدموب وإعلانات Google ads ، ولكنها غير معلنه على الملء ، إذا من الصعب على أي شخص أن يحدد العائد أو الربح المتوقع من التطبيقات تماما فكلها تكون أمور تقريبية .

فكل ما تصرح به شركة جوجل هي نسب الزيادات التي تحدث على الأسعار ، حيث أعلنت مؤخرا عن ارتفاع النسبة إلى 200% ، وللحصول على ارباح تتعدى 200% من إعلانات تطبيقات ادموب :

  1. حاول أن يكون المحتوى الموجود فى تطبيقك بلغة أجنبية لأن أغلب المستخدمين الذين يهتموا بالإعلانات وتنقرون عليها يكونون من الدول المتقدمة كالولايات المتحدة وكندا ، وتحتل بعض الدول العربية ودول الشرق الأوسط المرتبة الثانية فى الضغط والنقر على الاعلانات مثل مصر والإمارات أما الدول النامية تساهم بمقدار صغير جدا .
  2. اختار مجال تنافسي وأسعار نقرات الإعلان به عالي و ذلك من خلال التعرف على الكلمات المفتاحية ودراسة مبادئ السيو ومتابعة حركة السوق بصورة مستمرة .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -