افضل اكواد الميتا تاج 2022 لمدونة بلوجر | ارشفة قوية و تصدر نتائج البحث

افضل اكواد الميتا تاج 2022 لمدونة بلوجر | ارشفة قوية و تصدر نتائج البحث

اكواد الميتا تاج من الأكواد الهامة في مدونة بلوجر، حيث أن اكواد الميتا تاج تساعد بشكل كبير على تحسين محركات البحث والسيو، فإن اكواد الميتا تاج تعد مجموعة أوامر برمجية تشير لمحتواك على محركات البحث مما يؤدي إلى ظهورها .

وتساعد أكواد الميتا تاج على أرشفة المواقع أيضا على جوجل، كما أنها تقوم بالمساعدة في حماية روابط مواقعك من أن يتم حظرها .

ونظرا لأن كثير من الأشخاص يسمعون عن أكواد الميتا تاج اليوم ولا يعرفون الطرق الصحيحة لاستخدامها والتعامل معها، ولا اكواد ميتا تاج التي يجب استخدامها سنتعرف في هذا المقال عن كل ما يخص اكواد الميتا تاج بداية من معنى اكواد الميتا تاج؟ ، ما هى فائدة الميتا تاج ؟ ، وكذلك طريقة إضافة اكواد الميتا تاج فى بلوجر blogger ؟

افضل اكواد الميتا تاج 2021 لمدونة بلوجر | ارشفة قوية و تصدر نتائج البحث

ما هى اكواد الميتا تاج ؟

عبارة عن اكواد تضاف فى الموقع في وسم <head> و لا يراها الزائر ، وهناك الكثير منها يستخدم فى مدونات بلوجر ، توفر لك أكواد الميتا تاج tag أفضل بيانات ومعلومات عن الصفحة في لغة HTML. و يطلق على هذه المعلومات اسم البيانات الوصفية (meta data) ، في حين أن هذه البيانات لا تظهر على صفحة الويب نفسها، لكن يمكن لمحركات البحث وزواحف الإنترنت قراءتها .

وعمل اكواد الميتا تاج في تحسين محركات البحث وأرشفتها يكون عن طريق أنها تقوم بتوجيه محرك جوجل أو أي محرك للبحث لكي يتعرف على الطريق إلى مدونتك، كما تساعده على قراءة المحتوى الموجود بها .

يتمكن المحرك أيضا من خلال اكواد الميتا تاج من معرفة هل مدونتك هذه للأندويد أو الكمبيوتر أو تعمل على أي نظام تشغيل .

تستخدم محركات البحث مثل Google البيانات الوصفية التي تحصل عليها من الميتا تاج، و ذلك لفهم معلومات إضافية عن الصفحات المختلفة على الإنترنت .

وتستخدم هذه المعلومات الإضافية إما بغرض ترتيب صفحات معينة أو لعرض المقتطفات (Snippets) في البحث و في بعض الأحيان تتجاهل محركات البحث meta tags تماماً .

وفي مقالنا هذا سوف نقدم لكم أفضل وأهم شرح لاكواد الميتا تاج meta tag لتحسين المحركات والنتائج، فإذا كنت صاحب مدونة بلوجر أو تقوم باستخدام منصة بلوجر فإن اضافة أكواد الميتا تاج لمدونتك هو من أهم الخطوات التى يجب أن تنفذها .

ما أهمية اكواد الميتا تاج ؟

تعمل أكواد الميتا تاج على مساعدة عناكب بحث google على الدخول إلى مدونتك ، وهذا لتقوم بقراءة محتواك وبعد ذلك يتم عمل تصنيف للموقع و تحديد نوع محتوى موقعك وما هو المجال الذى تختص فيه .

تساعدك الميتا تاج على رفع وتحسين سيو موقعك وأرشفة موضوعاتك فى بلوجر وتصدر نتائج الـبحث بجوجل وهو ما يريده كله شخص يعمل في إدارة موقع أو عنده موقع خاص به ، بالإضافة إلى أنها تساعد على حل مشاكل النشر على مواقع التواصل الاجتماعي و منع حظر روابط الموقع من الفيسبوك .

ولكن يجب أن تعرف أنه ليس بمجرد وضع أكواد الميتا تاج أصبحت الآن تتصدر المحركات و تحصل على أرشفة جيدة  ، ف اكواد الميتا تاج عامل مساعد يساعد على وصول طالب المعلومة إلى مدونتك على بلوجر ، والمحتوى الخاص بموقعك يبقى هو الأساس لبقاء الزائر لمدة أطول ويهتم بقراءة المقالة والحصول على المعلومة التي يبحث عنها على الرغم من ذلك، فإن الزوار هم العامل الأساسي للتطور ، فأكواد الميتا تاج عامل مساعد مهم وليس أساسي فى السيو seo .

التعديل على اكواد الميتا تاج meta tag :-

  1. استبدل الكلمات المفتاحية وأضف كلمات مفتاحية تعبر عن محتواك .
  2. استبدل وصف مدونة بلوجر واكتب وصـف عن جميع ما تقدمه فى مجالك وموضوعاتك .
  3. استبدل اسم بلدك باسم البلد التي تتواجد فيها.
  4. استبدل اسمك الشخصي بكتابة اسمك باللغة الانجليزية.
  5. استبدل رابط الصفحة الشخصية برابط حسابك الشخصي على الفيس بوك .
  6. استبدل  رابط صـفحة الفيسبوك برابط الـصفحة العامة الخاصة بك على الفيسبوك.
  7. استبدل معرف تطبيق الفيسبوك بمعرف تطبيق الفيسبوك.
  8. استبدل معرف الصفحـة الشخصية بمعرف الصفحـة الشخصية على الفيسبوك.
  9. يمكنك الحصول على معرف الصفـحة الشخصية بواسطة موقع lookup id
  10. استبدل اسم صفـحة تويتر .
  11. استبدل اسمك على تويتر .

طريقة إضافة أكواد الميتا تاج meta tags :-

  1. قم بنسخ الـ meta tags بالكامل
  2. افتح القسم الخاص بالمظهر واضغط على تعديل HTML
  3. ابحث عن الوسم <head>
  4. اضف أكواد ميتا تاج meta tag اسفل الوسم <head>
  5. اضغط على الحفظ للمظهر و في خلال 48 ساعة ستبدأ اكواد الميتا تاج meta tag فى العمل.

هذه الطريقة يمكن استخدامها في أي قالب ولكن إذا كنت من مستخدمين سكويز ، فإن سكويز يوفر لك ميزة تغنيك عن كل هـذه الاكواد ، حيث أن القالب يستخلص وصـف المدونة عن طريق الوصف الذى تضعه من قسم الإعدادات فى لوحة تحكم المدونة ويستخلص كلمة أو أكثر مفتاحية keywords من وصف البحث الذى تضيفه فى كل موضوع تقوم بنشره ، فكل ما عليك فى قالب سكويز هو اضافة اكواد meta tags البسيطة له .

ما هي اكواد الميتا تاج

اكواد الـ meta موجودة بشكل مسبق فى القوالب وتقوم بالتعديل عليها من المظهر

  1. تضيف معرف تطبيق الفيسبوك
  2. تضيف معرف الصفحة الشخصية
  3. تضيف رابط صفحة الفيسبوك العامة
  4. تضيف رابط الصفحة الشخصية على الفيسبوك

رابط تحميل اكواد الميتا تاج

ومع وصولنا لهذه النقطة من المفترض أن تكون قد تعرفت على أكواد الميتا تاج Meta tag ، وأنها من الأكواد المهمة للغاية للمواقع والمدونات المختلفة وتعمل دور كبير في تحسينها وظهورها في السيو، كما لا بد أن تكون قد عرفت الأهمية الكبيرة لهذه الاكواد، و كيفية استخدامها للمدونة والتعديل عليها كذلك .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-