شرح موقع بنترست Pinterest وجلب ألاف الزيارات يوميا

شرح موقع بنترست Pinterest وجلب ألاف الزيارات يوميا

موقع بنترست Pinterest واحد من أكبر مواقع الصور وأشهرها في العالم، فيعد موقع بنترست من أكثر المنصات التي تحتوي على عدد لا حصر له من الصور والفيديوهات التي رفعها الكثير من المستخدمين .

تأسس موقع بنترست Pinterest وانطبق عام 2010 وذلك مع زيادة منصات التواصل الاجتماعي وانتشارها وتقديمها لخدمات متنوعة، فظهر موقع بنترست بخدماته الفريدة والمميزة حيث أنه عليه صور تقريبا لكل ما تتخيله سواء تصميمات، ديكورات، ملابس وتنسيقاتها المختلفة، توافق ألوان، طبخ، وغيرها من الفيديوهات والصور في كل ما تتخيله .

ومع إقبال الكثير من الأشخاص على موقع Pinterest بنترست، واستخدامه من قبل كثير من المستخدمين، أصبح أيضاً من المنصات التي من الممكن أن تأتي بها بآلاف الزيارات إلى موقعك الإلكتروني يوميا .

شرح موقع بنترست Pinterest وجلب ألاف الزيارات يوميا

وفي هذا المقال سوف نقوم بتقديم شرح موقع سيطور حياتك بشكل كبير Pinterest بنترست بالتفصيل بكل ما يخصه وسوف نطرح نبذة عن المميزات والخدمات و المعلومات التي يوفرها لمستخدميه، وكذلك شرح طريقة الحصول على آلاف الزيارات من خلال موقع الصور Pinterest .

ما هو موقع بنترست Pinterest :-

موقع بينترست هو واحد من المنصات الشهيرة جداً على الانترنت في الوقت الحالي، وهو يعتبر كلوحة للإعلانات يتم نشر فيها صوراً في كافة المجالات للمستخدمين، ومن الممكن أن يعلق واحد من مستخدمين الموقع عليها أو يبدي إعجابه بها .

موقع بنترست هو أحد منصات التواصل الاجتماعي للصور، والذي يزاد عدد مستخدمين برنامج بنترست بشكل هائل للغاية فوفقاً لآخر إحصائيات شركة بنترست يزداد عدد مستخدميه بمعدل 250 مليون شخص في الشهر .

وهناك مصطلحات خاصة تجدها على تطبيق بنترست Pinterest ولا تجدها على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، فمثلا تجد مصطلح Pin والذي يستخدم لإضافة صور أو فيديو أي منشور على الموقع، وهناك Board وهو الحائط الذي ترفع إليه المنشورات، وFollow لمتابعة الأشخاص أو الحسابات على الموقع وتأتيك المنشورات التي يرفعها باستمرار .

شرح طريقة عمل حساب على موقع بنترست Pinterest :-

أن تنشئ حساباً على Pinterest ليس بالأمر الصعب، فالعملية كلها لا تستغرق سوى عدة دقائق قليلة، وسنقوم في الخطوات القليلة القادمة شرح كيفية إنشاء واحد على Pinterest .

  1. أولاً افتح موقع Pinterest الرسمي أو من خلال تحميل تطبيق بنترست Pinterest واضغط على التسجيل في موقع بنترست من ضغط زر تسجيل الاشتراك Signup .
  2. يمكن أن تنشئ حساباً لك من خلال إدخال البريد الإلكتروني خاصتك وإدخال كلمة مرور له أو من خلال حسابات فيسبوك أو جوجل الخاصين بك .
  3. إذا قمت بالتسجيل بالبريد الالكتروني الخاص بك سيتم إرسال رابطاً لتأكيد البريد قم بالضغط عليه .
  4. اضغط Next التالي، ومن ثم قم بتحديد نوعك سواء ذكر أم أنثى .
  5. اتبع التعليمات ومن ثم اختر اللغة التي تتحدث بها وتريد استخدام البرنامج بها، وكذلك حدد بلد إقامتك .
  6. ستجد بعد ذلك أن Pinterest يطلب منك أن تختار من بعض الاهتمامات التي قد تعجبك في مجالات عدة للاختيار منها مثل التصوير، الأكل، الديكور، تصفيفات الشعر وغيرها من المجالات المختلفة .
  7. بعد ضغطك تم تكون قد أكملت التسجيل وأنشأت حساباً لك على Pinterest .

أهمية موقع بنترست Pinterest :-

في موقع بنترست Pinterest الشهير على الإنترنت تجد في كل حساب عليه مجموعة لوحات، كل لوحة من هذه اللوحات تحتوي على مجموعة من الصور المرتبطة ببعض وخاصة بموضوع معين، فإذا كنت تبحث عن صور لموضوع ما تستطيع أن تجدها مترابطة في مكان واحد مما يلهمك أفكار عدة بسهولة .

فمثلا إذا كنت مصمم ديكور وتبحث عن أفكار لديكورات مختلفة فمن ممكن أن تجد مجموعة تحتوي على العديد من الصور والتي تكون ملهمة وتستطيع أن تستلهم منها الأفكار، ويمكن أن يكون أيضاً الفائدة من Pinterest تعليمية حيث يمكنك أن تصنع لوحة لك من الرسومات والصور المتعلقة بمجال ما لتتعلم ما فيها كل هذا باستخدام Pinterest .

يمكن أيضا للطلاب والمعلمين استخدام موقع التواصل Pinterest في أن يقوموا بعرض بعض من مشاريعهم وإنجازاتهم ليراها جميع الطلاب من أنحاء العالم ويتشاركون الآراء عليها .

والميزة الأهم في منصة بنترست والتي يستخدمها أغلب أصحاب المواقع هي الحصول على آلاف الزيارات لمواقعهم عن طريق Pinterest بنترست، وذلك عن طريق وضع رابطاً لصورة وعندما يقوم واحد من مستخدمين Pinterest بالضغط عليه يتوجه إلى الموقع وفيما يلي سنتحدث عن كيفية الحصول على الزيارات لموقعك بواسطة موقع بينتريست، وأهمية Pinterest للمواقع المختلفة .

طريقة الحصول على آلاف الزيارات يومياً من موقع بنترست Pinterest :-

يمكن من خلال موقع بنترست Pinterest جذب العديد من الزوار إلى المواقع الإلكترونية بجودة عالية، فهي لها تأثير قوي في عملية جلب الزيارات للمواقع مجاناً حيث أن المحتوى عليها يصبح فيروسي وينتشر انتشاراً واسعاً بسرعة، فهو عليه أكثر من 200 مليون مستخدم نشط، وعمليات البحث داخل موقع Pinterest تقدر بالمليارات .

والحقيقة أيضاً أن أغلب مستخدمين موقع Pinterest والذي أثبتت الإحصائيات أن 60% منهم من النساء يدخلون Pinterest في خطوة أولى للتخطيط لعملية شراء فبالتالي هم زوار جيدين للمواقع إذا كان الموقع يهدف للبيع .

حقيقة أخرى تجعل موقع بنترست من أهم مواقع جذب الزوار للمواقع الإلكترونية اليوم أن محتوى Pinterest ممتع، ومتاح لأن يٌبحث عنه، ويقضي مستخدميه وقتاً طويلاً عليه فتزاد الفرص في الوصول إلى موقعك إذا كنت تستخدم بينترست للحصول على زيارات .

المميز في موقع بنترست Pinterest أيضا أن المنشورات عليه تستمر لفترات طويلة بعكس المنصات الأخرى مثل تويتر Twitter و فيسبوك Facebook التي تختفي فيها المنشورات بعد عدة ساعات من نشرها، لكن في موقع بنترست تجد أن المنشور من الممكن أن يستمر بالظهور لشهور من بعد نشره، كما أن يتيح إمكانية ربط هذه المنشورات والصور و الفيديو عليه بروابط تؤدي إلى خارج موقع Pinterest وقد لا تجد هذه الميزة في منصات صور أخرى مثل انستجرام instagram.

والآن من هنا لآخر هذه المقالة سنقوم بشرح كيفية الحصول على الزيارات لموقعك، وزيادة الزيارات بشكل عام للموقع من خلال منصة Pinterest في عدة خطوات : 

1- عمل حساب بيزنس على بنترست : 

الخطوة الأولى من خطوات زيادة الزيارات مجانا على موقعك هي القيام بالتسجيل على Pinterest في بنترست بيزنس، ويكون هذا التسجيل مجاناً .

يحتوي Pinterest بيزنس على الكثير من الإحصائيات والتحليلات للمحتوى الخاص بك، وكذلك يخبرك عن الجمهور المهتم بما تقدمه واهتماماته وتحليلات عنه، كذلك يساعد الحساب البيزنس على حفظ نشاطك التجاري عندما تصف نشاطك من خلال كلمات مفتاحية فعالة .

ومن خلال استخدامك لحساب بيزنس لا بد أن توفر لمتابعيك الفرصة في مشاركتك بعض الأنشطة على المنصة، وكذلك بعمل لوحات تكون مفتوحة ليتشارك الجميع بها ويضعون من منشوراتهم عليها مما يشجع على زيادة عدد الأشخاص الذين يتابعونك على Pinterest كخطوة أولية .

يجب عليك أن تكون منشوراتك أيضاً على موقع Pinterest ذات جودة عالية من حيث جودة الصورة وألوانها، فيجب أن تكون جاذبة لمستخدمين Pinterest ، وأن تكون الطريقة التي اخترتها لترسل الأشخاص إلى موقعك الإلكتروني من خلاله جيدة من حيث طريقتها واختيار الكلمات المفتاحية الرئيسية والوصف والعناوين .

وبواسطة إحصائيات حسابك على Pinterest بيزنس تتمكن من متابعة نتائج عملك باستمرار وبالتالي تحسن من استراتيجياتك إذا استلزم الأمر وتطور من نفسك .

2- التحقق من رابط الموقع على بنترست :

يؤدي قيامك بالتحقق من رابط موقعك على Pinterest إلى الظهور في نتائج أعلى في بحث Pinterest، ويوفر الوصول إلى تحليلات وإحصائيات الموقع لمعرفة ما تتم مشاركته من موقعك من قبل أي شخص .

والتحقق من موقعك على بينترست عملية بسيطة وسريعة، فبعد أن تطلب من بينترست أن يتحقق من موقعك ستتم مراجعته أولا من Pinterest وبعدها يرسل إليك رسالة بالموافقة على الموقع، وبهذا تكون أتممت التحقق من موقعك .

3- نشر محتوى على بنترست : 

اهتم بعمل استراتيجية لك يكون من ضمنها أن تنشئ لوحات على موقع بينترست، ومشاركات كذلك، لكن لا بد أن ما تنشره على تلك اللوحات يكون ضمن تخصصك الذي تعمل به لجذب الجمهور المناسب إليك وبالتالي المزيد من الزيارات . 

حاول أن تستخدم الكلمات المفتاحية والأفضل لمحركات البحث عندما توصف اللوحات الخاصة بك وتسميها حتى يتم أرشفة لوحاتك والمشاركات التي تقوم بها من جوجل وتظهر للعديد من الأشخاص عندما يقومون بالبحث.

4- الاهتمام بإضافة زر مشاركة المحتوى على موقع بنترست :

إضافة زر المشاركة يتيح لمتابعيك بمشاركة المحتوى الذي تنشره على تطبيق بينترست، وبالتالي يتنشر بين الكثير من الأشخاص مما يجذب جمهور أكثر إليك وبالتالي زيارات أكثر إلى موقعك بشكل جيد .

 وهناك قاعدة على موقع بينترست تقول أن 20% من المحتوى يكون خاصك بك، وال 80% الآخرين يكون من القيام بمشاركة محتويات لها علاقة بتخصصك والنشاط الذي تقوم به .

5- تفعيل ميزة Rich Pins على بنترست :

بمعنى أنه عندما يريد شخص ما أن يشارك صورة أعجبته على تطبيق بينتريست، سيتم عرض شرح للصورة عندما يضغط عليها لعرضها، مما يساعد في جذب أكبر عدد من الزائرين لموقع الويب  .

6- عدم مشاركة جميع الصور من موقعك على بنترست :

إذا كنت تشارك صوراً من موقعك الذي تريد جلب الزيارات إليه على بينترست، فلا تشاركها كلها بل هناك قاعدة 10 مقابل 1 التي لا بد أن تتبعها، فإذا قمت بمشاركة صورة من موقعك شارك معها 9 صور من منصات ومواقع أخرى، وذلك لأنه إذا كانت كل صورك من موقعك الذي تروج له من الممكن أن يحظر حسابك على شبكة بينترست .

وحاول أن تكون مشاركتك للصور من خلال جدول زمني تضعه حتى لا تشارك صورك كلها مرة واحدة فتملء الحائط عند المتابعين بصورك فيملون منك أو يقومون بالتبليغ عنك لأنك تصبح مزعجاً بالنسبة إليهم .

أخيرا لا بد من القول أن موقع بينترست يهتم بالصور في المقام الأول، فاحرص على أن تكون الصورة التي تشاركها عليه ذات جودة ودقة عالية، وألوانها جيدة تجذب انتباه الكثير من الزائرين .

كذلك احرص على أن تكون صورك التي تشاركها مميزة وليست منسوخة من أحد المنصات والمواقع أو ذات حقوق ملكية لأحد الأشخاص، فالتميز يجعلك معروفا ويعطيك الأولوية دائما في أي مجال .

اهتم أيضاً بالاستمرارية في النشر فموقع Pinterest من المنصات التي تقدر نشاطك واستمراريتك عليه، ويعتبرك حينها من مستخدميه النشطين عليه وذو الجودة العالية، فحاول أن تكون متواجداً بطريقة دائمة .

والآن بعد وصولك لهذه النقطة من المقالة ستجد أنك قد عرفت سريعا عن شرح برنامج pinterest بنترست بالتفصيل وأهميته بين باقي منصات التواصل الإجتماعي الأخرى، وشرح مصطلحاته كموقع مميز لتبادل الفيديو والصور وكذلك آلية العمل عليه، وأهم ما يميز مقالنا هذا وهو إذا كنت تمتلك موقعاً إلكترونيا خاص بك يمكنك جذب الزيارات إليه من موقع بينترست، وكيفية زيادة عدد الزائرين عليه من خلال بينتريست .

ودورك حاليا هو الانطلاق والبدء في الاهتمام بحسابك على موقع Pinterest، لأنه بالفعل من المنصات التي سيكون لها شأن كبير في التسويق و الترويج لأي شيء في المستقبل القريب و لجلب الزيارات للمواقع المختلفة .

مميزات موقع بينترست pinterest : -

  1. نشر صور موقعك بطريقة تلقائية في محرك البحث جوجل .
  2. زيادة أرباح جوجل أدسنس .
  3. يساعدك في أرشفة مقالات موقع بشكل أسرع وظهورها في محركات البحث .
  4. زيادة عدد زوار موقعك اليومي من خلال الصور الموجودة بداخل المقالات و التدوينات .
  5. زيادة مشاهدات فيديوهات قناتك على اليوتيوب .
  6. يساعدك في زيادة مبيعاتك إذا كنت تعمل في مجال التسويق بالعمولة أو لديك متجر لبيع المنتجات .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-