طريقة إنشاء حساب باي بال مفعل بالكامل | إنشاء حساب باي بال 2022

طريقة إنشاء حساب باي بال مفعل بالكامل | إنشاء حساب باي بال 2022

طريقة إنشاء حساب باي بال مفعل لاستخدامه أحد أهم الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص حيث أن باي بال PayPal هو أحد أشهر البنوك الالكترونية التي تقدم خدماتها عبر الانترنت .

فتشير الإحصائيات أن حوالي أكثر من 254 شخص في 200 دولة مختلفة يستخدمون باي بال، وهذا بالطبع لكونه يتميز بالسهولة والسرعة عند التعامل والأهم الأمان الذي يعطيه للمستخدمين لذلك تجد البحث على طريقة إنشاء حساب باي بال PayPal شائع .

ونظراً لأهمية ذلك الموقع الخدمي المتميز أو ما يطلق عليه بنك إلكتروني وذلك لأنه يتوفر به العديد من المزايا والخصائص الموجودة في البنوك العادية لكن أون لاين على الانترنت، سنقدم اليوم في هذه المقالة شرح كامل عن طريقة إنشاء حساب باي بال، طريقة تفعيله، ومميزات حساب باي بال، وكل التفاصيل الأخرى التي تريد معرفتها عن حساب باي بال PayPal .

طريقة إنشاء حساب باي بال مفعل بالكامل | إنشاء حساب باي بال 2022

ما هو باي بال PayPal ؟ 

باي بال هو بنك الكتروني شهير جداً على مستوى العالم يسهل التعاملات المادية بين الناس عبر الإنترنت من سحب واستلام وإرسال الأموال، ويتيح لأي شخص إنشاء حساب مجاناً عليه .

الباي بال يمكن اعتباره كذلك من أهم الأدوات التي تقدم خدمات وساطة مالية بين الناس والمميز هنا أن لا أحد يضطر لمشاركة بيانات المالية الخاصة فهو بنك آمن تماما مما تجده منتشر بشدة بين الكثير من الأشخاص .

يمكن التعامل من خلال بنك باي بال على معظم المواقع العالمية والعربية أيضاً ومن خلال امتلاك حساب على باي بال يمكنك من الشراء والتسوق عبر مواقع الانترنت المختلفة والدفع من خلاله، استلام وإرسال أموال، وسحب أموالك التي تحصل عليها على حساب باي بال لحسابك البنكي وغيرها من الخصائص الأخرى .

أنواع الحسابات في باي بال PayPal :-

قبل أن نتعرف على طريقة إنشاء حساب باي بال لا بد أن تكون على دراية بأنواع الحسابات على باي بال لتتمكن من التعرف على نوع الحساب الذي تريد إنشائه ومميزات واستخدامات كل منهم، فهناك نوعين من الحسابات على باي بال: حساب شخصي Personal Account وحساب أعمال Business Account، وتجد أن لكل حساب منهم استخدامه .

فالحساب الشخصي يمكن إنشائه إذا كنت تريد الحساب بهدف التسوق أونلاين أو استقبال وإرسال المال بين المعارف والأصدقاء، ففي هذه الحالة لا تحتاج حساب أعمال حيث أن الاول أسهل في إعداده واستخدامه وتجد الأكثر يتجهون إليه .

أما إذا كنت صاحب شركة أو تبدأ المشروع الخاص بك بالبيع عبر الإنترنت وتجد أن بحاجة إلى قبول مدفوعات ببطاقات الخصم والائتمان مقابل رسم مالي رمزي وإلى أشخاص آخرين يديرون معك الحساب، فإن حساب أعمال باي بال هو الأنسب في تلك الحالة حيث أنه يسمح لأكثر من 200 موظف أن يصلوا للحساب وبه مميزات خاصة تساعدك على ذلك .

طريقة إنشاء حساب باي بال PayPal :-

فتح حساب على باي بال ليس أمر معقد ولا أمر بالغ في الصعوبة كل ما عليك هو فقط اتباع ما تجده من خطوات عند التسجيل، وفيما يلي سنوضح خطوات إنشاء حساب باي بال خطوة بخطوة: 

  1. ادخل للموقع الرسمي باي بال paypal.com .
  2. اضغط على Sign up أو تسجيل اشتراك لإنشاء حساب جديد لأول مرة وتسجيل الدخول .
  3. ستجد في أسفل الصفحة مجموعة أعلام بها كل البلاد التي يدعمها باي بال اختر دولتك به .
  4. اختر بعد ذلك اللغة العربية لتكمل عملية التسجيل بها .
  5. اختر بعد ذلك النوع الخاص بالحساب أياً كان شخصي أو أعمال أي تجاري .
  6. انقر على متابعة سيظهر لك نموذج لتسجيل بياناتك فيه .
  7. قم بإدخال البيانات المطلوبة من عنوان البريد الالكتروني وكلمة المرور .
  8. بعد ذلك سيظهر لك نموذج آخر يطلب منك فيه إدخال بيانات أخرى مثل الاسم الأول، اسم العائلة، تاريخ الميلاد، الجنسية، العنوان بالتفصيل، وما إلى ذلك من بيانات فقم بإدخالها، ولكن لا بد أن تكون تلك البيانات حقيقة .
  9. بعد ذلك حدد موافقة على اتفاقية المستخدم وسياسة الخصوصية .
  10. انقر موافقة وإنشاء حساب .
  11. ستجد أنه تم ارسال رسالة إليك على البريد الإلكتروني الذي استخدمته في عمليه التسجيل فقن بالنقر على Activate .
  12. ستنتقل مرة أخرى إلى الباي بال وستجد أنه يطلب اختيار سؤالين للأمان حتى تستخدمهم وقت الحاجة مثل فقدان الرقم السري للحساب، اختر السؤالين وقم بإدخال إجابات لهم ولا بد أن تتذكر تلك الإجابات جيداً .

بالخطوات السابقة هذه تكون قد انتهيت من إنشاء حساب باي بال، بعد ذلك يأتي تفعيل الحساب للتمكن من استخدامه في التعاملات المادية المختلفة .

كيفية التحقق من حساب باي بال وتفعيله :- 

تفعيل حساب باي بال هنا يقصد منه التأكيد على عنوان البريد الالكتروني الخاص بك وإضافة بطاقة ائتمانية للحساب للتعامل بها وسنوضح فيما يلي خطوات التحقق والتفعيل :

  1. لتأكيد عنوان البريد الإلكتروني قم بالدخول إلى حساب باي بال .
  2. انقر على تأكيد البريد الالكتروني أو Confirm Email address .
  3. اذهب مرة أخرى للبريد الالكتروني الوارد لك وانقر على رابط التفعيل الذي أرسل لك في رسالة، وبذلك تكون قد أتممت التأكيد للبريد الالكتروني .
  4. تأتي بعد ذلك الخطوة الخاصة بإضافة بطاقة للحساب، فقم بالضغط عل إضافة بطاقة أو Link a card .
  5. ستجد أنه فتح معك نموذج لإضافة بطاقة .
  6. املء البيانات التي ستجدها من نوعية البطاقة ورقمها وتاريخ انتهائها وما إلى ذلك .
  7. انقر على حفظ .
  8. بعد ما تنتهي من الخطوة السابقة ستجد أن باي بال قد سحب 2 دولار من بطاقتك لذلك لا بد أن تحتوي على رصيد لا يقل عن 3 دولارات .
  9. بعد ذلك لا بد من أن القيام بالاتصال بخدمة عملاء البنك الذي صدر منه بطاقتك وذلك في خلال 24 ساعة من إضافتها حتى تقوم بالاستعلام عن رقم العملية المالية .
  10. الرقم الذي تستعلم عنه هو رقم مكون من 4 أرقام بعدما تتعرف عليه، وادخل مرة أخرى لحسابك على باي بال ومن لوحة التحكم اختر المحفظة واختر من هناك بطاقتك التي ادخلتها وادخل كود باي بال في المكان المخصص لذلك .

ومع انتهائك من ما سبق تكون قد انتهيت من تفعيل حساب باي بال PayPal والتحقق منه وأن ملفك الشخصى عليه مكتمل ويمكنك البدء في التعامل به .

يمكنك أيضاً إضافة بطاقة أخرى غير التي أضفتها مسبقاً إذا أردت سواء كانت هذه لحساب بنكى آخر، ولكن لا بد من أن تعلم أن باي بال يحق له في أي وقت أن يطلب نموذج تعريف وذلك يحدث في الأغلب عندما تتجاوز مبلغ معين وذلك لضمان الأمان .

مميزات إنشاء حساب باي بال :-

هناك العديد من المميزات التي يمكن أن تحصل عليه من انشاء حساب باي بال ويمكننا أن نسرد هذه المميزات لك في النقاط القادمة :

  • الشراء والتسوق عبر الإنترنت من كثير من المواقع الشهيرة للغاية بكل سهولة عبر الباي بال فهناك آلاف المواقع التي تقبل عمليات الدفع من خلاله 
  • استقبال وإرسال أموال بين الأشخاص بسهولة تامة حيث لا تكون بحاجة إلا البريد الإلكتروني المستخدم عند تسجيلك على باي بال 
  • الأمان التام للبطاقات الائتمانية من محاولات الاختراق، أو لبياناتك أو أموالك، فهو يعتبر واحد من اكثر البنوك الالكترونية احترافية وأمناً 
  • يمكن أن تسحب أموالك التي تحصل عليها على PayPal إلى حساب بنكى أو بطاقتك الائتمانية أو بطاقة فيزا .
  • يساعد الأشخاص الذين يعملون عبر الإنترنت في الأعمال الحرة في استقبال وإرسال الاموال بكل سهولة عبر الدول المختلفة مما يتيح لهم التعامل العالمي .

هذه كانت بعض من أهم المميزات التي تحصل عليها عندما تسجل على باي بال، وبالطبع هناك الكثير من المميزات الأخرى التي ستتعرف عليها مع استخدامك له فهو يقدم حلول لكثير من المشاكل .

كيفية استقبال وإرسال الأموال عبر باي بال :-

قد تجد الكثيرون يتساءلون عن ماذا بعد، بعدما تعرفنا على طريقة انشاء حساب باي بال، كيف يمكن استخدامه في استقبال وإرسال الاموال، وفيما يلي سنوضح ذلك طريقة استقبال وإرسال أموالك عبر باي بال .

1- كيفية إرسال الأموال :

  • اذهب إلى قسم ارسال و استقبال المدفوعات من القائمة التي ستجدها في الأعلى .
  • اختر بعد ذلك الدفع مقابل السلع أو الخدمات .
  • قم بإدخال البريد الالكتروني للمرسل إليه أي البريد الالكتروني للحساب الذي يخص الشخص الذي ترغب في أن ترسل الاموال له .
  • انقر على التالي .
  •  قم بإذخال المبلغ التي ترغب في إرساله، وكذلك العملة المرسل بها وذلك لك وللمستلم .
  • اكتب أي ملاحظات قد تود للمستلم أن يعرفها .
  • اكتب عنوان الشحن .
  • انقر على متابعة .

وبتلك الخطوات البسيطة تكون قد أرسلت المال إلى الشخص الذي تسعى لأن ترسل له من مكانك وأنت في منزلك بكل سهولة .

2- كيفية استقبال الأموال :

  • من قائمة استقبال وإرسال المدفوعات .
  • اختر هذه المرة طلب المدفوعات .
  • اكتب البريد الالكتروني للشخص الذي ترغب في أن تستلم منه المال .
  • ستصل بعد ذلك رسالة للشخص الذي يفترض أن يرسل لك مالك وسيقوم بإرسالها لك .

وبالطريقة السابقة يمكنك المطالبة باستقبال اموالك عبر الباي بال، ويمكن بعد ذلك أن تسحب الرصيد من عليه، وتجد أن في مصر مثلا هناك طريقتين لسحب الرصيد من باي بال: الأولى سحب الرصيد على حساب بنكي أمريكي وهذه الطريقة تتميز أن لا يوجد هناك عمولة تؤخذ عليها، والطريقة الأخرى هي أن تسحب الرصيد على الفيزا وهنا يوجد عمولة 5 دولارات لذلك لا بد أن يكون الحد الأدنى للسحب هو 10 دولارات .

فيديو شرح




ومن هنا نكون قد انتهينا من مقالنا الذي يقدم شرح كامل عن طريقة انشاء حساب باي بال، وكذلك تحدثنا عن طريقة تفعيله التحقق منه، وأهم المميزات التي تجدها عندما تنشئ حساب باي بال، وكيفية استقبال وإرسال أموالك عليه .

رابط التسجيل وانشاء حساب paypal

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-