شرح افضل طرق عمل صورة مصغرة للفيديو من الموبايل 2022

شرح افضل طرق عمل صورة مصغرة للفيديو من الموبايل

ستتمكن في هذه المقالة من التعرف على طرق عمل صورة مصغرة احترافية لفيديوهاتك على اليوتيوب بسهوله من خلال ما سنقوم بشرحه في ما يأتي لذا تابع معي .

كثيراً ما يتم استخدام الصورة المصغرة في العديد من الأعمال عبر الانترنت و هذا لما لها من أهمية كبيرة لذا وجب التحدث عن كيفية عمل صورة مصغرة احترافية للفيديو على اليوتيوب .

تطبيقات عمل الصور المصغرة للفيديو على اليوتيوب من الموبايل تعتبر من أفضل و أسهل أنواع التطبيقات التي يمكنك التعديل بها على أي صورة تريدها و إنشاء صورة مصغرة لأي نوع من أنواع الفيديوهات سواء كانت في مجال العمل على اليوتيوب أو كانت فيديوهات شخصية وما الى ذلك من أمور أخرى .

و ذلك لأن تطبيقات عمل الصور المصغرة لليوتيوب من الهاتف من أكثر التطبيقات المستخدمة في التصوير و التعديل و التجهيزات السابقة لعمل أي نوع من أنواع الفيديوهات بطريقة احترافية سواء أكانت الفيديوهات خاصة بأفراح أو فيديوهات مناسبات و ما إلى ذلك من أمور متعلقة بالفوتوشوب.

و قد شاع استخدام الصورة المصغرة في اليوتيوب في الأونة الأخيرة و هذا لما لها من اهمية كبيرة في العمل على لفت انتباه المتابعين و المساهمة في زيادة المشاهدات لذا تابع لتتعرف على كيفية انشاء صوره مصغره لفيديوهات اليوتيوب .

شرح افضل طرق عمل صورة مصغرة للفيديو من الموبايل 2022

افضل التطبيقات لعمل الصورة المصغرة لليوتيوب من الهاتف : -

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون حتى الأن يقال إن الصور المصغرة تعمل على تحسين الوصول و المشاهدة على منصة اليوتيوب YouTube بأكثر من 50٪ .

لذلك يمكن لمنشئي المحتوى و خاصة المهتمين بتوسيع نطاق اهتمامهم بالشبكات الاجتماعية كسب المزيد من عملهم الإبداعي كما سيؤدي استخدام الصورة المصغرة جيدة التصميم بالتأكيد إلى تحسين مشاهدات الفيديو و التقييمات الخاصة به أيضاً .

تطبيق Thumbnail Maker لعمل الصور المصغرة للفيديو من الهاتف : -

نجد أن هذا التطبيق المميز Thumb nail و الرائع يحتوي على العديد من المميزات المفيدة التي ستساعدك بالتأكيد على إنشاء صورة مصغرة مذهلة .

حيث ستجد أنك تستخدمه مع Photo Editor Pro وتطبيقات تحرير الصورة الرائعة الأخرى و مع ذلك بدلاً من التركيز على مميزات التحرير الرئيسية يختار Thumb nail Maker منح المستخدمين تجربة ملائمة و مريحة في صنع صورة مصغرة .

و في الوقت نفسه يمكن لمستخدمي الأندرويد أيضا العثور على التطبيقات التي توفر أمور مفيدة لإنشاء صور غلاف مصغرة للشبكات الاجتماعية و صور مميزة لمنشورات الوسائط الاجتماعية و شعارات لقنواتهم التي تتيح بدورها إمكانية الجمع بين هذه العناصر للمستخدمين زيادة ظهورهم في جذب المشاهدين إلى المحتوى الخاص بهم .

لذلك يمكنك توقع عديد من الفوائد من التطبيق كما يمكنك تحميل هذا التطبيق الرائع من هنا و الاستمتاع بانشاء صورة مصغرة رائعة .

متطلبات تشغيل تطبيق Thumb nail لعمل الصورة المصغرة لأي فيديو من الهاتف : -

من خلال هذا التطبيق فلن تجد أنك بحاجة إلى أن تكون مصممًا محترفاً لبدء استخدام Thumb nail وإذا كانت لديك بعض الأفكار، يمكنك إستخدام التطبيق على جهازك المحمول بسهوله كاملة فقط قم بتحميله الأن  .

و لكن يجب عليك أن تعلم بأنه يدعم نظام التشغيل الأندرويد 5.0 أو إصدار أحدث لضمان تجربة مرضية داخل التطبيق حيث نجد أن الإصدار 5.0 هو الإصدار الابتدائي لعمل التطبيق بشكل مقبول، و كلما كان الإصدار و مساحة الوصول العشوائية أكثر أو أحدث كلما قدم البرنامج أداء أقوى و تمكنت من عمل الصورة المصغرة على اليوتيوب بوتيرة أمثل .

خصائص تطبيق Thumb nail لـ عمل صورة مصغرة للفيديو على اليوتيوب من الهاتف : -

من ضمن مميزات هذا التطبيق صانع الصورة المصغرة الرائع أنه يمكنك من خلاله عمل صورة مصغرة كغلاف للمحتوى الاجتماعي .

ففي بداية الأمر يمكن لمستخدمي صانع صورة مصغرة Thumb nail لهواتف الأندرويد عمل صور مصغرة بسهولة و تغطية المحتوى الاجتماعي بفضل المميزات الرائعة التي يمكن الوصول إليها في التطبيق الرائع في عمل الصورة المصغر لليوتيوب .

فلا تتردد في استكشاف أدوات عمل الصور المصغرة المفيدة لتحسين مظهر الصور المصغرة و الملصقات و اللافتات فهي مصممة لكي تساعد التطبيق أيضا على إعادة عمل الصور المصغرة القديمة و استكشاف التجارب المرئية المذهلة المتاحة في عملك الإبداعي و تصميم صورة مصغرة إحترافية جديدة .

واجهة مستخدم مريحة لتجربة تصميم صورة مصغرة مميزه :

يمكن لمستخدمي مصمم الصور المصغرة Thumb nail لليوتيوب لهواتف الاندرويد أيضًا الاستمتاع بواجهة المستخدم المميزة و التي يوفرها التطبيق الرائع في عمل صورة مصغرة على اليوتيوب حتى يتمكنوا من تصميم صورهم المصغرة المثيرة للاهتمام .

فكلما ألقيت نظرة على المميزات الرائعة داخل التطبيق الرائع Thumbnail و التي تتغير بصورة فعالة الانطباع العام للصور المصغرة و توضح الرسائل و المغزى من الفيديوهات على اليوتيوب بشكل أفضل و هو ما يجعل المحتوى أسهل في لفت انتباه المشاهد .

استمتع بمجموعة ضخمة من الخلفيات المجانية :

إذا كنت مهتمًا بإنشاء صور مصغرة فإن التطبيق الرائع Thumbnail يقدم مجموعة ضخمة من الخلفيات المجانية وهذه مواد مصممة مسبقًا يتم تقديمها في فئات و تصميمات مختلفة تتيح لمستخدمي الأندرويد عمل خلفيات بسهوله و فعالية كبيره لتناسب أذواقهم و ليس الخلفيات فحسب بل توجد مجموعة لا بأس بها من الصور المصغرة الرائعة .

تخصيص حجم الصورة المصغرة لملائمة اقوى :

كما يمكنك كذلك جعل التطبيق اكثر إثارة للاهتمام حيث يمكن لمستخدمي Thumb nail لصناعة صورة مصغرة لليوتيوب من هواتف الأندرويد تخصيص حجم الصورة المصغرة بسهوله لجعلها اكثر ملائمة لمحتوى معين .

و في الوقت نفسه يعمل بنسب مختلفة بشكل كبير كما يمكن للمستخدمين الاختيار بسهوله من إعدادات الصورة المصغرة المختلفة لتناسب تفضيلات الفيديو الخاصة بهم على موقع الويب المستهدف أو منصات التواصل الاجتماعي .

إضفاء الطابع الشخصي على الصور المصغرة مع النص :

كما يقدم هذا التطبيق Thumbnail المميز للعديد من المهتمين في هذا المجال أنه أيضًا يقدم إمكانية إضافة نص مفيد و خيارات التصميم التي تتيح لك تخصيص الصور المصغرة بالكامل .

كما يمكنك نشر بعض الأشياء كمحتوي قصه بنص سردي و ذلك يكون من خلال تصميم نصك و تخصيصه بخطوط مثيرة للاهتمام و الأهم من ذلك أن الصور المصغرة المحسنة تزيد من كم النقرات و مشاهدات الفيديو على اليوتيوب .

استكشاف المحررين داخل التطبيق لتأثيرات بصرية مثيرة للاهتمام :

يوفر التطبيق المميز Thumb nail أيضًا مجموعة مثيرة للاهتمام من تأثيرات الصور والمرشحات الفريدة لمساعدة المستخدمين على الاستمتاع بالتجربة البصرية الشاملة مع الصور المصغرة حيث يمكنك تغيير منظور المشاهد و تصوره للفيديو بشكل فعال كما تريد و هذا من خلال اكتشاف الكثير من الصور المصغرة التي يمكن استخدامها .

مواد تصميم صورة مصغرة لمساعدتك على تخصيص شعارك :

يمكن للمستخدمين بسهوله إضافة الأشكال و الرموز الخاصة بهم إلى عملهم للتأكيد بصورة أفضل على الصورة و تخصيص الصور المصغرة حيث يمكنك عمل شعارات توقيع لأي عمل باستخدام ملصقات و صور رسومية مثيرة للاهتمام و التي يمكن أن تستخدم في عمل صورة مصغرة لليوتيوب .

ميزة حفظ و مشاركة الصورة المصغرة :

مع التعديلات النهائية للصور المصغرة التي تعمل عليها أو الفيديوهات التي تريد إنشائها يوفر Thumbnail مصمم الـ صورة الـ مصغرة ميزة مشاركة ملائمة و فعالة بين المستخدمين و هو ما يجعل من السهل على مستخدمي هواتف الأندرويد بجميع أنواعها حفظ أعمالهم الرسومية على أجهزتهم المحمولة أو مشاركة أي صورة مصغرة في ما بينهم .

بحيث يمكنك إستخدام إعدادات النسبة المئوية المتوفرة لتسهيل العمل مع هذه الميزة، كما بإمكانك أيضًا القيام بنشر الصور المصغرة و اللافتات و الملصقات على أي موقع ويب تشاء نشر أعمالك عليه سواء كان موقع أو أي نوع من أنواع المنصات المتخصصة في مواقع التواصل الاجتماعي .

إذا كنت بحاجة إلى صور مصغرة جديدة لمقاطع الفيديو الخاصة بك على اليوتيوب أو لافتات للمحتوى الاجتماعي فيمكنك دائمًا اختيار خيارات Thumbnail الرائعة لإنشاء صورك المصغرة التي تتسم بالإبداعية بسهوله بحيث بإمكانك الاستمتاع بالمميزات الموجودة في التطبيق وبشكل مريح نسبيا.

مميزات التطبيق المميز في عمل الصور المصغرة للفيديوهات على اليوتيوب من الهاتف :

  • ما يميز هذا التطبيق هو أنه يدعم عديد من اللغات على مستوى العالم ومن ضمنها اللغة العربية .
  • كما يقدم عديد من أشكال الخطوط الفريدة و الرائعة التي تستطيع من خلالها تصميم شكل الصورة كيف ما تشاء.
  • كذلك بإمكانك استخدامه لتميم نص ذا تصميم رائع ثلاثي الأبعاد.
  • أما بالنسبة لتأثيرات النص فهو يحتوي على الظلال الخارجية و الظلال الداخلية و الخلفيات و الانعكاسات و الزخرفة و الأقنعة و النص ثلاثي الأبعاد و عديد من التأثيرات المميزة الأخرى.
  • يحتوي برنامج Thumbnail على الكثير من الاضافات و الملصقات .
  • يمكن حفظ كل ما تفعله كمشروع و منها ستتمكن من استخدامه حتى بعد إغلاق التطبيق .
  • سواء كانت شاشة خضراء أو زرقاء أو مجرد خلفية بيضاء فيمكنك إزالة الخلفية لجعلها شفافة تماماً .
  • كما يتيح لك كذلك تصدير الصور أو حفظها أو مشاركتها بأي تنسيق أو دقة و سهولة الوصول لما قمت بإنشائه كما ويمكنك إستخدام زر المشاركة السريعة لمشاركة الصور المصغرة من منصات الوسائط الاجتماعية Facebook و Twitter و Instagram و ما إلى ذلك بنقرة واحدة فقط.
شرح افضل طرق عمل صورة مصغرة للفيديو من الموبايل 2022

التطبيق المميز في لعمل صورة مصغرة احترافية لفيديوهات اليوتيوب Pixel lab : -

التطبيق المميز pixel lab هو التطبيق الأهم تقريباً في عالم انشاء الصور المصغرة و تصميمها حيث أنه يضم مميزات لا حصر لها .

ففي حالة أن لديك موقع إلكتروني أو قناة على منصة يوتيوب أو حتى كنت من محبي عمل الصور المصغرة و تصميمها فإن معرفتك بهذا التطبيق أمر وارد للغاية لأنه يحظى بشهرة بالغة إذا تم مقارنته مع أي من التطبيقات الأخرى و التي تقدم الخدمات ذاتها .

فالتطبيق حصد كم تحميلات يتخطى العشرة ملاين عملية تحميل لذا فهو مفضل من قبل الملايين من الناس .

التطبيق المميز بيكس لاب pixel lab يوفر المواصفات الأفضل على الإطلاق حيث تستطيع الاعتماد عليه من خلال هاتفك المحمول و تصمم أفضل الصور المصغرة الممكنة .

تستطيع تحميل التطبيق المميز بيكس لاب والاستفادة من كافة مميزاته في عمل صوره مصغره احترافية إن كان جهازك يعمل بنظام الأندرويد من خلال التوجه إلى متجر جوجل بلاي من هنا أما إن كان يعمل بنظام IOS بإمكانك تحميل البرنامج من متجر App store من هنا و استمتع بما يقدمه لك في عمل صورة مصغرة احترافيه .

مميزات التطبيق المميز pixel lab في عمل صورة مصغرة :

التطبيق المميز pixel lab لعمل صورة مصغرة يوفر مميزات متنوعة و يعد أبرزها ما يلي :

 الرسم بسلاسة تامة :

هذا التطبيق يمنحك القدرة على الرسم بسلاسة كاملة و تستطيع أيضاً من خلال استخدامك للتطبيق أن تقوم بإضافة نص على الصورة أو ملصقات كيف ما تشاء .

تستطيع أيضاً من خلال استخدامك للتطبيق أن تبدأ بتحرير الصور المتوفرة في جهازك .

اضافة النصوص بصورة أنيقة و جذابة :

تستطيع من خلال التطبيق أن تبدأ بإضافة النصوص بصورة أنيقة و جذابة .

و تستطيع أيضاً أن تبدأ بإضافة خلفيات مميزة من نوعها غير متوفرة على أي من التطبيقات الأخرى .

يحتوي التطبيق المميز pixel lab لعمل صورة مصغرة على واجهة سلسة و بسيطة :

واجهة التطبيق المميزة و السلسة تجعل استخدامه اكثر سهولة و لا يتطلب خبرة بالغة .

ونظراً لهذا تستطيع أن تفاجئ كافة الأصدقاء بالرسومات الرائعة التي ستنشئها من خلال هاتفك الذكي الخاص بك بالاستعانة بتطبيق بيكسل لاب الرائع في عمل صورة مصغرة على اليوتيوب .

 تستطيع استرجاع الصورة التي قمت بإنشائها أو تصميمك الشخصي وإن لم تقم بحفظه :

أخر تصميم قد قمت بإنشائه مع التطبيق المميز pixel lab تستطيع استعادته و إن لم تقوم بحفظه بسهولة كاملة فعندما تبدأ بفتح التطبيق مرة ثانية بعد إغلاقه في اخر مرة سيظهر لك وبشكل تلقائي هذه الرسالة :

هل ترغب في أن تعيد آخر حفظ تلقائي قد قمت به ؟

فإذا قمت بالنقر على خيار "نعم" فبشكل مباشر سيقوم التطبيق باستعادة التصميم الأخير الذي قمت بإنشائه .

اضافة نص للصورة :

تستطيع أن تبدأ بإضافة نص للصورة المصغرة التي تبدأ بتصميمها بالإضافة إلى أنك بإمكانك أن تتحكم في اللون الخاص بالنص و اختيار الخط الملائم و الحجم و تحديد أيضاً المكان الملائم لوضع النص فيه .

بإمكانك اضافة ملصقات مميزة مع برنامج pixel lab الخصص في عمل صورة مصغرة :

يوفر لك التطبيق ملصقات رائعة بإمكانك الاعتماد عليها بسهوله كاملة و التي قد لا تجدها في التطبيقات الخاصة بـ عمل الصورة المصغرة الأخرى .

تضمين صورة إضافية للصورة الأصلية :

يتيح لك التطبيق القدرة على اضافة صورة مصغرة أخرى على تصميم الصورة الأساسي الذي تنشئه كيف ما ترغب .

 يوفر عدد من الأدوات المميزة :

  • من أشهر الأدوات التي يوفرها التطبيق هي الفرشاة التي تعطيك القدرة التامة علي التحكم بها .
  •  و تستطيع الرسم على الصورة بكل سلاسة و بأفضل الألوان المتوفرة .
  • يوفر التطبيق أيضاً ممحاة لإزالة ما لا ينال إعجابك كيف ما تشاء.

تستطيع أيضاً أن تبدأ بإضافة أشكال صور مصغرة متنوعة بمعنى اضافة المثلث أو المربع أو غيره من الأشكال الهندسية المتوفرة و الملائمة لاحتياجاتك بالإضافة إلى أنك تستطيع أن تتحكم في ألوان هذه الأشكال كيف ما ترغب .

متاح عدد كبير من المؤثرات المميزة :

تستطيع اضافة المؤثرات الملائمة لتصميمك و بإمكانك أيضاً أن تبدأ بتعديل درجة سطوع تصميمك و تباينه و درجة الحيوية و الحرارة فيه وعدد من الأمور الأخرى المتوفرة فيه أيضاً.

 إمكانية حفظ الصورة بالجودة التي تفضلها مع التطبيق المميز pixel lab في عمل صورة مصغرة :

عند حفظ الصورة المصغرة أو التصميم تستطيع أن تتم الحفظ بأعلى جودة ممكنة و بأي صيغة ترغب بها مثل :

  • صيغة JPG
  • صيغة PNG

التطبيق المميز كانفا Canva في عمل صورة مصغر لليوتيوب : -

يعتبر هذا التطبيق هو أحد أهم التطبيقات التي تبدأ بـ عمل صورة مصغرة بالصورة التي تريدها مع إمكانية عمل كثير من الصور العادية و التقليدية .

كما ان canva يمكن استخدامه من خلال برنامج على الكمبيوتر أو من خلال المنصة عبر الانترنت و ستتمكن من عمل صورة مصغرة رائعة لليوتيوب بكل سهولة من خلاله .  

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-