كيفية انشاء دومين فرعي Sub Domain

كيفية انشاء دومين فرعي Sub Domain

انشاء دومين فرعي subdomain من اهم الاشياء التي يحتاجها اصحاب المواقع، الدومين الفرعي subdomain يساعد اصحاب المواقع في الظهور في محركات البحث بشكل اكبير وهذا يساعدهم على التصدر، أيضا تقوية النطاق في جوجل ويعطية الثقة.

اذا كنت تمتلك متجر إليكتروني يمكنك من خلال إنشاء دومين فرعي عمل موقع منفصل يظهر لمحركات البحث يمكن بعد إنشاء نطاق فرعي تقوم بعمل شروحات للمنتجات التي تقدمها لكي تساعد على انتشار منتجاتك بشكل اكبر وزيادة المبيعات .

او يمكنك من خلال sub domain إنشاء موقع بمحتوى مختلف عن محتوي موقعك لكي يساعدك في جني ارباح اكثر من أدسنس او شركاء أدسنس الدومين الفرعي يساعدك في تعدد المجال التي تقدمه سواء خدمات او شروحات مختلفة او بيع منتجات .

كل ماعليك هو اختيار إسم مناسب للدومين الفرعي وهذا يساعد الموقع في التعلق في اذهان الزوار طبعا بجانب حجز الدومين الرئيسي بإسم مميز لكي ينال شعبية كبيرة بين الزوار في هذه المقاله سوف نتحدث عن كيفية إنشاء دومين فرعي من جميع شركات الدومينات سواء نيم شيب او جودادي وغيرها من الشركات .

أيضا سوف نشرح كيفية انشاء دومين فرعي من السي بانل cPanel وعمل نطاق فرعي من الكلاود فلير إذا كان دومين مربوط بكلاود فلير وكيفية ربط الدومين بـ مدونة بلوجر Blogger او ووردبريس WordPress كل ما عليك فعلة هو اتباع خطوات التاليه .

كيفية انشاء دومين فرعي Sub Domain

ما هو الدومين الفرعي What is a subdomain؟

الدومين الفرعي (الصب دومين) هو عبارة عن دومين تابع للنطاق الاساسي يكون في البداية بدلا من WWW الموجودة في بداية الدومين الاساسي كمثال (www.abomalak.com) هذا هو الدومين الاساسي عندما نريد انشاء دومين فرعي يكون كمثال (test.abomalak.com) هكذا يكون شكل النطاق الفرعي .

الدومين الفرعي يعامل في جوجل معاملة الدومين الاساسي في كل شيء مثل الارشفة و الاحصائيات وغيرها ويمكن تصدر نتائج البحث الاولي بكل سهولة ويمكن إستخدامة في عمل باك لينك سواء للمجال الاساسي او لمواقع أخري بهذه الطريقة يكون عندك موقع مجاني من السهل المنافسة به في محركات البحث فهو يعتبر بالنسبة لجوجل مجال رئيسي مثل باقي الدومينات .

ما هي مميزات الدومين الفرعي subdomain؟

  • في حالة ان الدومين الاساسي محبب لدي محركات البحث ومتصدر فإن النطاق الفرعي يساعد على تقوية دومين في محركات البحث .
  • من السهل إنشاء دومين فرعي ويتم ربطة بمدونة بلوجر او وورد بريس ونشر مقالات ومعاملتة مثل الموقع الاساسي .
  • لايكلفك اي شيء في الانشاء فـ هو متفرع من نطاق اساسي التي قد قمت بشراءه .
  • يمكن إنشاء عدد لانهائي من subdomain ولكل واحد منهم مهمة مخصصة و يدرج في محرك البحث بشكل منفصل عن الاخر وهذا يفيد الدومين بالإيجاب إذا كان المحتوى المقدم غير مخالف لسياسة جوجل .

كيفية إنشاء دومين فرعي من جودادي و نيم شيب؟

جميع شركات الدومينات توفرلك انشاء دومين فرعي بمجرد شراء دومين خاص بك منها ولكن في هذا الجزء سنتحدث عن افضل شركتين في مجال بيع الدومينات :

طريقة إنشاء دومين فرعي في جودادي GoDaddy:

  1. قم بـ تسجيل الدخول في جودادى GoDaddy .
  2. الانتقال إلى إعدادات DNS .
  3. الضغط على ADD .
  4. في خانه Type اختار CNAME بعد ذلك في خانه Host اكتب اسم المجال الفرعي كمثال (blog) في خانه Points To تقوم بكتابة معرف Google الخاص بـ مدونة بلوجر يكون عباره عن (ghs.google.com) بعد ذلك حفظ (SAVE) .

هذه هي طريقة إنشاء ساب دومين في جودادى GoDaddy بطريقة سهلة وبيسطة ولا تستغرق وقت كبير ملحوظة: قد سيتغرق الساب دومين بعض القوت قد يصل إلى ساعة لكي يعمل بشكل صحيح كل ماعليك فعلة هو اتباع خطوات المذكورة بشكل صحيح .

كيفية انشاء دومين فرعي في نيم شيب Namecheap:

  1. توجة بالدخول إلى نيم شيب .
  2. في لوحه التحكم اختر النطاق الأساسي الذي تود إنشاء subdomain من خلالة ثم اختار Manage .
  3. اضغط على اعدادات DNS ثم بعد ذلك Advanced DNS .
  4. سنختار New Record، بعد ذلك في اول قسم سنختار CName Record بعد ذلك في الخانة الثانية سنكتب اسم النطاق الفرعي في الخانة الثاثلة سنضع معرف Google الخاص ببلوجر ghs.google.com بعد ذلك نضغط حفظ .

بهذه الخطوات سيكون النطاق الفرعي جاهز للعمل كل ماعليك فعلة هو فقط ربطة بـ مدونة بلوجر وسيعمل معك في اسرع وقت .

طريقة انشاء دومين فرعي من كلاود فلير Cloudflare:

في حالة انك قد قمت بـ ربط دومين موقعك بـ كلاود فلير يمكنك إتباع خطوة التاليه لكي تتمكن من إنشاء دومين فرعي في كلاود فلير CloudFlare :

  1. قم بفتح موقع كلاود فلير ثم ادخال بيانات الحساب الشخصي لكي تظهر لك لوحة تحكم .
  2. اختيار المجال التي قمت بربطة بكلاود فلير .
  3. إختيار من القائمة الجانبية DNS وهي قائمة فرعية .
  4. اضغط على Add Record ثم في قسم Type اختر CNAME ثم في قسم Name (required) كتابة اسم subdomain ثم في خانة IPv4 address (required) اضافه معرف قوقل الخاص بمدونات بلوجر وهو (ghs.google.com) بعد ذلك قم بإيقاف Proxy status لكي يعمل sub domain بشكل صحيح بدون حدوث مشكلة بعد ذلك اضغط SAVE .

شرح طريقة عمل دومين فرعي من لوحة تحكم سي بانل cPanel:

إذا كنت تمتلك موقع وورد بريس هذه خطوات التي سيتم شرحها هي المخصصة لعمل نطاق فرعي من السى بانل بدون الحاجة إلي حجز دومين جديد كل ماعليك هو اتباع أفضل شرح لعمل السب دومين الفرعي للنطاق الاساسي مجانا :

طريقة عمل دومين فرعي من لوحة تحكم سي بانل cPanel
  1. التوجة إلى لوحه تحكم سي بانل الخاصة بك (إذا كانت بيانات cPanel غير متاحة معك يمكنك طلبها من الدعم الفني لشركة الاستضافة او فتح حسابك في شركة الاستضافة وستجد بعض اعدادات cPanel الخاصة بك بدون الدخول إليها)
  2. بعد فتح cPanel التوجه إلى قسم domains ثم subdomain .
  3. في خانة subdomain أضف اسم النطاق الفرعي الذي تريدة .
  4. في قسم Domain يرجي اختيار النطاق الذي تود إنشاء نطاق فرعي منه إذا كانت الاستضافة بها اكثر من دومين اساسي .
  5. بعد ذلك في خانه Document Root يرجي إضافه مسار ملفات subdomain داخل الاستضافة ولكن يفضل عدم تغير مسار الملفات لعدم حدوث اي مشاكل في فتح المواقع الموجودة على الاستضافة المسار الصحيح يكون  (ثم اسم نطاقك الفرعى /public_html/) .
  6. بعد الانتهاء اضغط على create لكي يحفظ ماقمت بإنشاء .

طريقه عرض إعلانات ادسنس على صب دومين SubDomain: -

بعد اتمامك متابعة الشرح في الاعلى لـ كيفية انشاء دومين فرعي جاءت الخطوة الاخيرة والمهمة وهي كيفيه إضافه الدومين الفرعي في أدسنس لكي تعمل الاعلانات عليه بشكل صحيح (هذه خطوات يتم إستخدامها إذا كان الدومين الرئيسى مقبول في أدسنس) .

  1. التوجة إلى أدسنس Google AdSense اختر من القائمة الجانبية (المواقع الإلكترونية) .
  2. اختيار الدومين الذي تريد إضافه إليه نطاق الفرعي إذا كان لديك اكثر من دومين في حساب أدسنس .
  3. بعد اختيارك الدومين اضغط على عرض التفاصيل .
  4. ستفتح لك صفحة يوجد بها (إضافه نطاق فرعي) اضغط عليها لكي تقوم بإضافة الـ subdomain يتم كتابة الدومين بهذا الشكل (test.abomalak.com) ثم إضغط إضافه .
  5. بعد ذلك يجب إضافة ملف Ads.TXT في موقعك لكي تظهر الاعلانات بشكل صحيح .
  6. وضع الشفرة التلقائية للإعلانات في الموقع وهي نفس الشفرة الموجودة في موقعك الرئيسي وإضافة الشفرات الاعلانية في الموقع مثل دومين الرئيسي بدون اختلاف (يمكن إستخدام شفرات جديدة او نفس الشفرات المستخدمة في النطاق الرئيسي) .

طريقة اضافة ملف Ads.TXT

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-