ما الفرق بين بلوجر و ووردبريس وأيهما أفضل في إدارة المواقع

ما الفرق بين بلوجر و ووردبريس وأيهما أفضل في إدارة المواقع 

بلوجر و ووردبريس Blogger and WordPress من أشهر منصات ادارة الموقع سواء موقع أو مدونة لذلك سوف نقوم بعمل مقارنة بين كلا منهم من حيث المميزات لكل منصة و امكانيه العمل عليها مع معرفة تكلفة عمل الموقع او المدونة على كل منصة منهم. 

إنشاء موقع بإستخدام بلوجر blogger أو الووردبريس wordpress سؤال يدور بين الكثير من المبتدئين في مجال التدوين أو إذا كنت تريد عمل متجر إليكتروني لبيع منتجات أو خدمات أو موقع شركة او موقع تعريفي فلكل منهم الشيء الذي يميزها في العمل لذلك تابع معنا الشرح سنوضح بالتفصيل الفرق بين بلوجر و ووردبريس Difference between Blogger and WordPress.

ما الفرق بين بلوجر و ووردبريس وأيهما أفضل في إدارة المواقع

هل هناك فرق في الربح من ادسنس إذا كان الموقع على بلوجر Blogger او ووردبريس WordPress؟

من المفاهيم الخاطئة عند المبتدئين قبل إنشاء موقع او مدونة ان منصة ادارة المحتوي تحدث فارق في الارباح، ولكن هذه المعلومة خاطئة تمام، سياسة الربح من المواقع تعتمد على البلد التي يأتي منها الزائر، و سعر الكلمة المفتاحية وقوة المقالة، أيضا لكل موقع سعر نقرة مختلف وسعر 1000 - ألف ظهور مختلف عن الموقع الاخر.

اذا كنت تعرض على موقعك إعلانات جوجل ادسنس Google Adsense او اي بديل اخر لها مثل ايزويك ezoic او هوليجان ميديا Hooligan Media او غيرها من شركات الاعلانات فإن الارباح سواء كثيرة او قليلة لا تعتمد ابدا على بلوجر او وورد بريس ولكن سياسة الربح من هذه الشركات تكون معتمدة على سعر الكلمة المفتاحية التي تنشاء بها المواضيع و البلد التي يأتى منها الزائر لا اكثر.

إذا الإجابة على هذا السؤال تكون لا علاقة لمنصات ادارة المحتوي بالربح إطلاقة ولكن لكل منها مميزات اخري في الإدارة مثل السيو و الباك لينك، سنقوم بتوضيح هذه النقاط في الأسفل.

هل بلوجر افضل في السيو ام ووردبريس؟

سؤال يختر في اذهان كافة الأشخاص عند البدء في بناء موقع، ما هو الأفضل في السيو بلوجر ام ووردبريس، الإجابة دائما تكون مختلفة من وجهة نظر الأشخاص الذين عملوا على تلك المنصات ولكن نحن سنقوم بتوضيح الفرق من الناحية الفنية والعملية وليس من ناحية التجربة الشخصية.

هناك فرق كبير في السيو بين المنصتين وهذا ما يجعل منصة اقوي من الأخرى في ادارة المحتوي وإدارة الروابط بشكل صحيح.

سيو بلوجر Seo Blogger:

في منصة بلوجر لا يمكن ادارة السيو بها بطريقة قوية فقط تعتمد على قوة المقالة و الباك لينك سواء داخلي او خارجي، و المشاركة على منصات التواصل الاجتماعي (سوشيال سيجنال)، ومشاركة رابط المقالة على قناه يوتيوب اذا كنت تملك قناة.

سيو ووردبريس Seo Wordpress:

يمكنك من خلال ووردبريس ادارة سيو الموقع او المدونة بطريقة اكبر بكثير من بلوجر، يمكنك تنصيف إضافة خاصة بالسيو تساعدك على معرفة قوة المقال الخاص بك ومعرفة الباك لينك الذي تحتاجه في المقال مثل إضافة رانك ماث Rank Math و يوست Yoast SEO الأشهر بين إضافات ووردبريس WordPress plugins لتحسين قوة سيو الموقع.

يمكن باستخدام إضافات السيو المنصبة بداخل الموقع تخصيص نوع الموقع مثل متجر إليكتروني E-commerce او مدونة Blog او موقع شركة او موقع شخصي، كما تقوم الإضافات هذه بعمل ملف robots.txt روبوت تكست مناسب للموقع، أيضا يقومون بعمل ملف Sitemap سايت ماب إحترافي للموقع لكي تساعد الخوارزميات في قراءة محتوى الموقع بسهولة وزيادة سرعة الارشفة.

من اهم المميزات الموجودة في ووردبريس ان بإمكانك تخصيص وصف بحث لكل قصم او تصنيف في الموقع لكي تعزز من قوة السيو لهذا القسم، وعمل شرح توضيحي أيضا لكل قسم ليظهر في محرك البحث، عملت وسوم لكل مقالة لكي تزيد من ظهور المقالات أكثر بكثير.

ادارة الروابط الداخلية للموقع بطريقة احترافية ومعرفة الروابط المكسورة او التالفة التي تقوم بتوجيه الزوار على صفحة 404، هذا يساعدك في معالجة هذه المشكلة بشكل اسرع، التحكم في ارشفة صور المقالات واضافة كلمات او شروحات بداخل الصور لكي تزيد من فرصة ظهور الصور في البحث.

ما هو بلوجر What is Blogger: -

بلوجر blogger هو احد المنصات التابعة لجوجل مثل يوتيوب وغيرها من منصات انشاء المحتوى، بلوجر مستضاف على سيرفرات جوجل لا يكلفك اي شيء عند البدء ابدا سوا شراء دومين من شركات بيع الدومينات وربطة ببلوجر، توفر بلوجر قوالب مجانيه لتنصيبها على مدونتك لكي تعطيك شكل وتنسيق للمواضيع و الموقع بالكامل او يمكنك شراء قالب وتنصيبه في المدونة وتخصيصه لكي يعطيك شكل مميز للمدونة وتنسيق المواضيع أيضا.

آفضل قوالب بلوجر Blogger المجانية والمدفوعة

ما هو ووردبريس What is WordPress: -

ووردبريس WordPress هو احد اقوي برامج ادارة المواقع بطريقة احترافية كما يوفر للمستخدمين العديد من الإضافات المجانية التي تساعدهم في تخصيص موقعهم والكثير من القوالب المجانية التي تساعدهم في انشاء موقع او متجر احترافي بدون الحاجة إلى كتابة كود برمجي واحد.

يجب تنصيب ووردبريس WordPress على إستضافة او سيرفر وربطة بدومين لكي تتمكن من انشاء موقع او متجر والظهور في نتائج البحث، ووردبريس مجاني ولكن يكلفك عن الانشاء شراء دومين و إستضافة قوية من شركة مشهورة، إذا لزم الامر يمكنك شراء قالب جاهز او الاستعانة بمبرج لكي يصمم لك قالب مميز وفريد، كما يمكن شراء إضافات تساعدك في عمل الموقع باحترافية كبيرة جدا.

آفضل قوالب ووردبريس WordPress المجانية والمدفوعة

أفضل شركات بيع الاستضافات بأعلى جودة: -

يوجد العديد من شركات بيع الاستضافة ولكن سنقوم بعرض آفضل 5 شركات بيع استضافات بأعلى جودة و أفضل خدمة و دعم فني:

1- شركة بلوهوست Bluehost:

من آفضل شركات الاستضافة والتي ترشحها ووردبريس عند تحميل برنامج ووردبريس، تم تأسيس الشركة عام 2003 ولكن سعرها مرتفع نسبيا مقارنة بالشركات الأخرى ولكن تقدم خدمة ممتازة وهي الافضل بين شركات كثيرة.

2- شركة هوست جيتور HostGator:

من الشركات المميزة في مجال بيع إستضافة المواقع والتى تعطيك عروض مميزة عند الشراء وخصومات كبيرة أيضا توفر استضافات بسعر مميز للمواقع الناشئة، تم تأسيس الشركة عام 2002، الشركة تعطيك كوبون جوجل ادز لعمل الاعلانات و كود بينج ادز لعمل الاعلانات وهذا شيء جيد لـ أصحاب المواقع الناشئة.

3- شركة الجمل ميديا El-Gamal Media:

أحد ارخص شركات بيع استضافات مواقع في مصر مع خدمة دعم فني ممتازة، مع تقديم إضافات مدفوعة بطريقة مجانية داخل الاستضافة مثل إضافة رانك ماث و إضافة لتسريع المواقع و اضافة لعمل بيك اب (نسخة احتياطية) للموقع، تم تأسيس الشركة عام 2021، تقدم الشركة خطط لـ إنشاء المواقع وتحتوي الخطة على اكثر من قالب مدفوع يمكن الاختيار بينهم، و إضافات مدفوعة يمكن اختيار ما تريد منهم.

4- شركة هوستنجر Hostinger:

أهم شركة في مجال بيع إستضافة مواقع بسعر رخيص ولكن خدمة الدعم الفني سيئة جدا يجب عليك عند شراء إستضافة من هذه الشركة ان تكون على دراية كاملة بإدارة المواقع لكي لا تحتاج إلى التواصل مع الدعم الفني، تم تأسيس الشركة عام 2004، عند شراء إستضافة تقوم الشركة تلقائي ب استخدام كلاود فلير على موقعك ولكن لن تتحكم في اعدادات الكلاود إلا من خلال التواصل مع الدعم.

5- شركة إيه تو هوستنج A2 Hosting:

شركة مميزة في بيع استضافة المواقع تعطي كوبونات خصم للمشتركين تصل إلى 65%، لكي تقدم افضل سعر مع افضل خدمة دعم فني وأداء رائع في عمل الاستضافة، توفر إستضافة لـ أصحاب المواقع الناشئة بسعر صغير يصل إلى 3 دولار في السنة، تم تأسيس الشركة عام 2003، على الرغم ان الشركة ليست مشهورة على القدر الكافي إلا انها تقدم عروض مميزة ل أصحاب المواقع.

فيديو شرح

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-