ماهي العملات الرقمية المشفرة Cryptocurrency - اشهر العملات الرقمية المشفرة

ماهي العملات الرقمية المشفرة Cryptocurrency

غزت العملات الرقمية Cryptocurrency الاسواق وأصبح هناك قيمة سوقية كبيرة لكل عملة رقمية موجودة على منصات التداول و تستمر زيادة معدلات تفاعل عملات رقمية مع المستخدمين .

العملة الرقمية هي عبارة عن عملة غير موجودة على أرض الواقع أي أنها ليست شيء مادي و العملات الرقمية شيء لا يمكن اقتناؤه بأي حال من الأحوال .

و السبيل الوحيد للحصول على العملات الرقمية هو تداول العملات الرقمية بمختلف الطرق الممكنة من خلال الكثير من شركات التداول حول العالم .

وأثار الإقبال العالمي على عملات مشفرة مثل بتكوين والاستخدام المتزايد لباقي العملات المشفرة الأخرى دهشة الكثير من الأشخاص و ساهم هذا في رفع الحصص السوقية للعملات الرقمية و خاصة البيتكوين bitcoin .

بلغت قيمة بيتكوين الى أكثر من 60 ألاف دولار في خلال عدة أيام و يتم حصول البيتكوين على القيمة الأكبر بين مختلف العملات الرقمية الموجودة حالياً .

ماهي العملات الرقمية المشفرة Cryptocurrency - اشهر العملات الرقمية المشفرة

شرح العملات الرقمية Cryptocurrency : -

Cryptocurrency ال عملات الرقميه في الوقت الحالي هي أكبر المواد القابلة للاستثمار وهذا رغم كونها أشياء غير مادية إلا أنه في آخر السنوات الماضية زاد الاقبال الكبير عليها للغاية .

و تعتبر العملات الرقمية هي تلك العملة العالمية التي لا يمكن لأي أحد أن يلمسها بيده ويتم تحويلها الى مال حقيقي من خلال المنصات الدولية للتداول .

سوق العملات الرقمية قائم بشكل شبه أساسي على البيت كوين والتي تعد أفضل العملات الرقمية وفي الواقع الرقمي يتوقع أن ترتفع أسعار هذه العملة فقط بنسبة قد تتخطي الى 50% .

وبشأن الإستثمار بالعملات الرقمية في السوق لا بد من أن يكون لديك معلومات بصورة عامة عن كيفية عملها و ما هي العوامل المؤثرة على الأسعار الخاصة بها من ارتفاع و هبوط .

و اليوم تحتل العملات الرقمية ويمكن أن نقول أنها افتراضية أيضاً قسط لا بأس به من مجال الاستثمار في العملات الإلكترونيه كما أنها تستخدم في الدفع عبر الانترنت ويمكن للمستخدم الإستثمار لأكثر من يومين ويرمز الى العملات الرقمية برمز Digital coins .

و هناك أكثر من منصة تتيح لك إمكانية التداول في العملات الرقمية المشفرة وهذا ما يعتمد عليه كبار المستثمرين لتداول العملات الرقمية في الأسواق المالية العالميه .

ماذا عن تاريخ نشأة الـ crypto currency : -

يبدأ التاريخ العريق لها منذ سنة 1990 في بداية عرض المعاملات عبر ما يسمي باسم الذهب الإلكتروني وقد تأسس في سنة 1996 وهذا في بداية التعاملات من خلال المعلومات الإلكترونية القوية .

و في بداية سنة 2006 تقريباً قام موقع ليبيرتي ريسرف ببدأ التعامل بالعملة الرقمية من خلال التبادل ما بين الدولار و اليورو وهذا من خلال الموقع بدون الحاجة الى وسيط .

و هنا في هذه العملية يحصل على الموقع على فائدة بنسبة 1% ومن ثم إعتماد الربح بين الطرفين ولكن تم ايقاف هذا الامر نهائياً في خلال أقل من شهر و من خلال طريقة الاتهام من الحكومة الأمريكية بتهمة غسيل الأموال وتم محاسبتهم قضائياً وانهاء هذا الأمر الى الأبد وتم إيقاف جميع التعاملات وتحملت المنصة كافة الخسائر بسبب الحكومة .

ولكن الامر لم يقف على هذا الحد فحسب بل عاود الظهور مرة أخرى و لكن في سنة 2005 ولم يكن يعتمد على المعلومات الالكترونية بل كان يعتمد وبشمكل كبير على السلع الرخيصة .

وكان هذا عبر منصة تينسينت كيو كيو و لكن ما لبثت الى أن هاجمتها الحكومة كذلك و تم اتهامها بأنها تهدد عملة الصين الرسمية لذا لم يسمع أحد بها و تم اعتبارها و كأن شيء لم يكن .

ومن هنا بدأ الإلحاح على البحث والتطوير بشأن عملات رقمية رسميه لذا و في سنة 2009 تم ظهور عملة البيتكوين في الظهور الى الضوء رسمياً و تعتبر هي العملة الرسمية الأكثر تداولاً عالمياً .

ماهي العملات المشفرة

أفضل عملات رقمية يمكن تداولها حالياً : -

بلا شك لا بد من بذل العديد من الدول اهتماما من أجل اعتماد عملة رقمية رسمية فيما تدرس المصارف الماليه بصورة مميزه و كذلك لا بد من متابعة الأخبار الدولية عن عملة رقمية يمكناا أن نعتمد عليها لذا تابع معي للتعرف عليها و عليك أن تعلم أن هناك أكثر من 6700 من أنواع عملات رقميه و يمكن تداول هذه العملات عبر اكثر من منصه .

البيتكوين Bitcoin BTC :

هي واحده من أشهر العملات الرقمية التي يمكنك أن تستثمر بها وتعتبر هي الأقوي من ناحية السعر و قد تمكنت من تجاوز الحدود في قيمتها بحيث وصلت الى اكثر من ستين الف دولار وهذا ما لم تتمكن أي من العملات الرقمية الأخري من الوصول اليه .

وقد تم استخدام بيتكوين في مختلف المعاملات حول عالمنا إضافة الى عدد لا بأس به من المعاملات الغير قانونية وهذا لأنها من العملات المشفرة و التي لا يمكن تتبعها .

وتستخدم البتكوين في معاملات مشبوهه وهذا لأنها غير قابلة للتعقب سواء من قبل المرسل أو المستلم وهذا مما يجعلها تتعرض لبعض النقض أحياناً وهذا هو حال العملات الرقمية الباقية .

وقد تتسائل ما السبب الذي يجعلها مشهورة رغم كونها من العملات الرقمية المشبوهة و الإجابة ستكون أنه عائد الى استخدام كثير من المواطنين لها مما أجبر الحكومات على تداول هذا النوع من العملات الرقمية المشفرة .

عملة الإثريوم Ethereum ETH :

هي عمله رقمية عدها البعض خليفة بيتكوين وهي من العملات الرقمية التي تمكنت من الوصول الى حصة سوقية كبيره جداً هي الأخري في فترة زمنية قصيرة .

و تداول الاثيريوم يشبه تداول العملات الرقمية المختلفة و يستم بالأمان التام من خلال الاعتماد على منصات تداول العملات الرقمية المشفرة عبر الإنترنت .

وتعتمد عملات الاثيريوم الـ رقمية على تقنية أو محفظة البلوك تشين blockchain و التي يمكن تخزين العملات الرقمية عليها بسهولة للغاية .

و قد ظهرت للمرة الأولي في عام 2015 و بقوة لا بأس بها وتعد هي المنافس الأول و الأكبر للبيتكوين وقد توقع الباحثون لها النجاح الباهر بين الـ عملات الرقمية المختلفة و الموجودة على الساحة حالياً .

ماهي العملات الرقمية المشفرة Cryptocurrency - اشهر العملات الرقمية المشفرة

عملة تيثر Tether USDT :

من العملات الرقميه التي ذاع صيتها في سنة 2014 و تمكنت من الوصول الى قائمة أفضل العملات الرقمية و هذا من خلال عملها الجاد عبر الانترنت .

و تعمل من خلال بروتوكولات رقمية مختلفة من نوع Omni Layer والذي يقوم بتحويل الدولارات الى هذه العملة وقد تمكنت من منافسة البيتكوين في بعض الأوقات من نموها الكبير .

بينانس BNB Binance Coin :

الأن مع واحده من أفضل الوسطاء الذين يمكن أن تعتمد عليهم في التحويل في ما بينها و العملات الرقمية المختلفة مثل بيتكوين و غيرها .

ظهرت في عام 2017 و تأتي تابعة الى شركة Beijie Technology الشهيرة مما جعل منها عملة رقمية قوية جدا وقد تمكنت من صنع نطاق مالي و عالمي قوي بين مختلف العملات الرقمية المشفرة المختلفة .

الدوج كوين Dogecoin DOGE :

هي واحدة من العملات الرقمية التي بدأت عن طريق مزحة بسيطة ولم يكن من المتوقع أن تصل الى ما وصلت اليه من تقدم مهول خاصة في سعرها وتستخدم في المعاملات المصرفية بدون فوائد مثل العملات الرقمية المختلفة وتحمل الدوجكوين رمز أو شعار  كلب من عائلة شيبا إينو .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-