ما هي عملة البيتكوين وكيف تربح منها؟ كيفية الحصول على Bitcoin بيتكوين؟

كل ما يخص عملة بيتكوين Bitcoin - كيفية الحصول على Bitcoin بيتكوين؟

بيتكوين Btc تعد من أوائل العملات الرقمية المشفرة (cryptocurrency) التي تتميز ب شهره كبيره للغاية عن باقي العملات المشفرة crypto currency وهي اكثر عملة استخدام على الرغم من أن عملة Bitcoin تتميز بشعبيتها إلى أنها ما زالت تمثل الغموض تجاه بعض الأشخاص لكن هناك أشخاص أخرين يرون أنها لغز معد والبعض الأخر يرا أن مفيدة جدا وذات تطور هائل على المستوى المالي والتقني أيضا.

لكن العملة المشفرة Bitcoin تتميز بأنها عملة رقمية لامركزية أي غير تابعه لأي سلطه أو حكومة مثل البنوك على الرغم من شهرتها إلى أنها نشأت من قبل شخص غير معروف لهذا سوف نتعرف في هذا المقال على كل ما يخص عملة Bitcoin مثل نشأتها وكيفيه تعدينها وغيرها من الأمور الهامه التي لا بد من معرفتها وهي كما يلي:

ما هي عملة البيتكوين Bitcoin وكيف تتمكن من جمعها

نبذه مختصره عن تاريخ عمله Bitcoin بيتكوين: -

نشأت بيتكوين Bitcoin في بداية الأمر على يد شخص وقيل عدد من الأشخاص الغير معروفين والذين اطلق عليهم اسم Satoshi Nakamoto ساتوشي ناكاموتو.

حيث اطلقت عملة Bitcoin لأول مره في عام 2009 لكن فكرتها وإنشاها كان من 2007 إلى 2008 بالإضافة إلى انهو أنشاء اول موقع إلكتروني اطلق عليه اسم Bitcoin.org علاوة على ذلك كان ساتوشي يتعامل مع العديد من المطورين والمبرمجين لبرمجه بيتكوين Btc بحيث انشاء اكثر من مليون عمله من Bitcoin.

وكانت Bitcoin الرقمية في البداية عملة حكومية هذا في الوقت الذي كان ساتوشى ناكاموتو مسؤول عنها أي قبل اختفائه في 2010 لكن ناكاموتو في عام 2010 قام بإعطاء جميع مفاتيح بيتكوين وكود التحكم بها إلى جافن اندريسن وهو مطور كبير حيث يعمل في انشاء برامج خاصه بالمواقع الافتراضية حيث بدأ في جعل العملة الرقمية Bitcoin لا مركزيه لتصبح على الشكل الذي تراه فيها الأن.

لكن أول شخص استخدم عملة Bitcoin وقام بعملية شراء بها كان اسمه لازلو هانيتش لأنه قام بدفع حوالي 10000 من البتكوين ليحصل على اثنين من البيتزا من شخص يدعى بابا جونز.

ظلت عمله البيتكوين Btc في الانتشار حتى جاء عام 2017 وكان هذا العام فاصلا في تاريخ Bitcoin بحيث كثر أعداد الشركات التي تتيح استخدام بيتكوين Btc وقرت روسيا أنها تسمح باستخدامها كما أنها في 2019 وصل عدد الصراف الألي للبيتكوين BTC ATMs إلى 5500.

 أيضا حتى وصل عمله Bitcoin تنتشر بشكل كبير للغاية إلى ان جائت سنة 2020 لتسمح البورصة وأيضا باي بال بعمليات بيع وشراء بيتكوين Btc.

كيفية تعدين البيتكوين Bitcoin Mining: -

لا يوجد فرق كبير بين تعدين بيتكوين Btc Mining و التنقيب عن الذهب Gold prospecting على سبيل المثال فإن التنقيب عن الذهب يحتاج على معدات للحفر في الصخور لكن تعدين بيتكوين Bitcoin تتم من خلال أجهزه وعمليات حسابيه معقدة عبر شبكة الإنترنت.

تقوم عملية التعدين عن طريق حفظ كافه الكتل والسجلات الموجودة في سلسله الكتل (بلوك تشين Blockchain) التي توجد في بلوكتشين والتي تتميز بحفظ السجلات وجمع جميع المعاملات الجديدة من الكتل المتسلسلة وربطها مع بعضها البضع عن طريق جزء من كود الكتلة التي تسبقها هذا من خلال استخدام الهاش hash algorithm.

لكن كي تقبل الشبكة الكتلة الحديثة يجب أن تكون تحتوي على اثبات العمل proof-of-work، لكن لكي يستطيع أن يستخدمه لابد من ان يحصل على رقم يطلق عليه اسم نونس هذا الرقم يستعمل مره واحده فقط وينبغي على كل معدن ان يستعمل أعداد كبيره من تلك الأرقام.

لكن لا يستطيع كل من يبحث عن حل لغز Bitcoin إلى الحل إلا فرد واحد فقط وبعدها يحصل على مكافئه وتضاف الكتلة إلى سلسله الكتل على الشبكة بهذه الطريقة تتم المعاملة وتحصل عملية التعدين.

هل يمكن تحويل البيتكوين الى كاش؟

ما هي أنواع محافظ البيتكوين Bitcoin: -

يوجد لعمله البيتكوين Bitcoin الرقمية محافظ تكون على جهاز كمبيوتر او أجهزة المحمول كبرنامج وتكون محفظة بيتكوين Bitcoin wallet وهي تحتوى على قيمه البيتكوين لكنها لا تحتوى على العملة الرقمية ذاتها بل إنها يوجد بها رقم الدفع بالبيتكوين ويوجد أنواع للمحافظ وهي كالاتي:

  1. محافظ الهاتف: تعتبر تلك المحفظة اكثر استخدامنا لكنها من الممكن أن تجعل لديك مشكله كبيره في بعض الأوقات وهذا في حين كان شخص ثاني يعرف رمز المرور الخاص بك يمكنه ان يقم بتحويل كل ما لديك من عملات إليه لكن التطبيق يتيح لك فرصه استخدام بصمه الاصبع لفتح التطبيع الخاص بالبيتكوين حتى تحل هذه المشكلة.
  2. محافظ الويب: تعد هذه المحافظ ذات سهوله مثل محافظ الهاتف في الوصول إلى أموالك في اي وقت وباستخدام اي جهاز لكن يوجد بها خطورة إذا عرف أحد بيانتك الشخصية يمكنه سرقتك لكن عليك أن تأمنها بأكثر من طريقة.
  3. محافظ سطح المكتب: يعتبر استخدام محافظ الكمبيوتر ذا أمان أكثر من الويب والهاتف لكنها ليس امنه تماما لهذا تأكد كم تشفير مفتاحك الشخصي وقم بوضع اكثر من وسيله للحفاظ على بياناتك.
  4. محافظ المادية Hardware: هذا النوع من المحافظ هو الاكثر امانا من الأنواع السابقة بحيث تحول البيتكوين Bitcoin التي توجد معك إلى أجزاء مادية وتخزنها وبعدها تقوم باستقبال التحويلات أو دفع الأموال من خلالها بكل سهولة.

مميزات العمله المشفرة البيتكوين Bitcoin: -

إن عمله Bitcoin تحتوي على الكثير من المزايا التي جعلتها تمتاز عن باقي العملات الرقمية cryptocurrency ومن أهم تلك المزايا ما يأتي:

  1. بيتكوين أمنه: توفر لك عمله Bitcoin الأمان بدرجة عالية جدا بالإضافة إلى إمكانيه استخدامها في الوقت والمكان الذي تريده وتتيح لك سهوله واسعه في إجراء المعاملات المالية بشكل ابسط من الطرق العادية فما عليك سوى الحصول عليها بعدها يمكنك نقلها بكل بساطه.
  2. الخصوصية: تمتاز معاملات بيتكوين بالتشفير التام حيث لا يوجد في أثناء العملية اي بيانات شخصية يمكن من خلالها سرقتك او العمل على توريطك في بعض المعاملات الاحتيالية بعد اجراء المعاملة.
  3. إمكانية النكو الكبير: يرى مجموعه من رواد الأعمال ان بسبب الانتشار السريع لعملة البيتكوين Bitcoin وازدياد عدد مستخدميها ستتوسع تلك الدائرة وتصبح هي الأكثر تداولا في جميع أنحاء العالم في اسرع وقت ممكن.
  4. اللامركزية: كما تعرفنا أن ذلك هو الهدف الرئيسي وراء غشاء البيتكوين كي لا تكون تابعة لأي حكومة وتتخلص من تحكمات البنوك حيث تتم المعاملة بشكل سريع على الشبكة غير أن تفتقر على طرف ثالث يقوم بالتصديق عليها.
كيف اسحب فلوسي من العملات الرقمية؟

عيوب عملة البيتكوين Bitcoin: -

إن Bitcoin مثلها مثل أي شيء لها مميزات وعيوب فقد ذكرنا مزاياها والأن سوف نتترك لذكر العيوب المتواجدة بها وهي كالتالي:

  1. تقلب الأسعار: يوجد تقلب كبير في سعر Bitcoin حيث في سنة 2017 اتجهت إلى الهبوط بصورة كبيره جدا وهذا أدى إلى كثير من الخسائر الفادحة للكثير من الناس في جميع انحاء الدول.
  2. مخاوف الاختراق: مع ان Bitcoin امنه إلى أنها تنطوي على بع بعض المخاطر مثل وجود اشخاص يتسللون على محافظ بيتكوين ويسرقون الأموال التي توجد بها حيث تم سابقا سرقه حوالي 40 مليون دولار من عملات البيتكوين من عدد من الحسابات المتباينة.
  3. استخدام محدود : بيتكوين Bitcoin حاليا لا يمكنها ان تكون بديل عالمي مكان العملات النقدية إلى أنها مع تطور الزمن تنتشر اسرع وتكون ذات شعبية كبرى على مستوى العالم بأثره.

هذا كل ما يخص العملة المشفره Bitcoin قد ذكرناها في هذا المقال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-