تحديث جوجل الجديد : 10 أخطاء توقف عنها وهذة المواقع لن تظهرفى جوجل

معلومات عن تحديث جوجل الاخير

أعلنت جوجل عن تحديث جُوجل الجديد، والذي من شأنه أن يغير الكثير في عالم الويب، أطلق تحديث جوجل الجديد هذا، والذي أطلقت عليه اسم "تحديث المحتوى غير المرغوب فيه أكتوبر 2022" تباعا لسياستها في تصفية المحتوى المزعج.

في الآونة الأخيرة، لاحظنا عدد من تحديثات جوجل المتعلقة بالمحتوى، على سبيل المثال، أطلقت google search console تحديث في شهر سبتمبر الماضي باسم تحديث المحتوى المفيد، والذي جاء وفقا لسياسة جوجل في الحفاظ على محرك البحث الخاص بها بعيدا عن المحتويات المزعجة.

وفقا لجوجل، من المفترض أن يحسن هذا التحديث من محتوى المواقع الإلكترونية، بالإضافة إلى تحسين ترتيبها، لقد وعدت جوجل في هذا التحديث جميع المواقع الإلكترونية، بأنها ستحصل على مجموعة من المزايا في ترتيب البحث، إذا حافظت على محتواها ملائم للمستخدمين.

تباعا لهذا التحديث أطلقت جوجل تحديث جوجل الجديد، والذي جاء بهدف ازالة المحتوى غير المرغوب فيه.

تحديث المحتوى غير المرغوب فيه أكتوبر 2022

تحديث جوجل الجديد اكتوبر 2022

أعلنت مشرفي المواقع جوجل، أو كما يطلق عليها اسم جوجل سيرش كونسول، عن عدة عوامل إذا توفرت في محتوى موقعك الإلكتروني، هذا يعني أنه سيكون في ترتيب أبعد في نتائج البحث بعد التحديث الجديد.

إنه تحديث جديد من جوجل سيرش كونسول google search console للمحافظة على محرك بحث جوجل أمن للإستخدام، ألزمت جوجل مشرفي المواقع بالمزيد من السياسات التي أعلنتها صريحة في تحديث google الجديد هذا، أنهم يجب عليهم الالتزام بسياسات قوقل الجديدة للمحافظة على تواجدهم في محركات البحث..

هناك عدد كبير من السياسات التي أضافتها جوجل في آخر update لها، في هذه المقالة، سنتحدث عن تحديث جوجل الجديد وجميع السياسات التي اخبرتنا جوجل عنها، وما الذي تعنيه بالضبط؟.

سياسات تحديث كوكل الجديد

تقوم جوجل كل فترة بإضافة مجموعة من السياسات، وإليك أهم هذه السياسات الجديدة، مع التحديث الجديد من جوجل.

  1. إخفاء الهوية: وهي سياسة تمنع المخادعة بحيث يكون عنوان الصفحة في جوجل غير محتواها في الموقع.
  2. المداخل: وهو نوع أخر من المخادعة، على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك مجموعة مواقع باختلاف بسيط في عنوان الدومين الخاص بها بهدف الترتيب أعلى في جوجل.
  3. المحتوى الذي تم اختراقه: بعض مواقع ووردبريس، تتعرض لعمليات اختراق، تتسبب هذه العمليات في انشاء صفحات يابانية، وهي مشكلة شائعة للغاية، أضافت جوجل سياسات تمنع هذا المحتوى من الظهور.
  4. النص المخفي والروابط المخفية: تخيل أنك تكتب نص باللون الأبيض على خلفية بيضاء، هذا هو بالضبط النص المخفي، إن اتباع أي ممارسات تخفي النص عن المستخدم في موقع الويب الخاص بك، وتحاول إظهاره لعناكب البحث فقط، تعرف باستراتيجيات البلاك هات سيو.
  5. ازدحام الكلمات الرئيسية: قديما كان يجب تكرار الكلمات المفتاحية بشكل مرصوص فقط للترتيب، بعد قيام جوجل بتحديث الخوارزميات الخاصة بها، هذا محال الأن.
  6. الروابط غير المرغوب فيها: أي رابط غير ذي قيمة يعد غير مرغوب فيه، يجب أن يقدم الرابط قيمة للمستخدم، عندما يقوم بفتحه على المتصفح الخاص به، يجب أن يواجه متصفح كروم إلى صفحة ذات صلة.
  7. عدد الزيارات التي يتم إنشاؤها بطريقة آلية: تعمل بعض الروبوتات على متصفح جوجل كروم بشكل خاص من أجل زيادة زيارات موقع الويب بهدف تحسين الترتيب، لم يعد هذا متاح الأن.
  8. البرامج الضارة والسلوكيات الضارة: منذ الأذل و شركة جوجل تقوم بمحاربة الفيروسات، تريد جوجل المحافظة على برامجها أمنة، تقوم دائما بإجراء تحديث تلقائي في حال توفّر أي خلل بسيط لبرامجها للمحافظة عليها أمنة.
  9. الوظائف المضلّلة: يمنع الإصدار الجديد من تحديث جوجل الجديد أي مواقع مظللة، على سبيل المثال، المواقع التي تقوم بادعاء أنها تتيح شحن رصيد متجر جوجل بلاي لكنها لا تفعل ذلك، أو المواقع التي تدعي أنها تقدم تحديث متصفح جوجل كروم لكن هذا غير صحيح.
  10. المحتوى المسروق: حذرت جوجل من السرقة في تحديثها الأخير، لا تسمح جوجل google بأي عمليات سرقة اطلاقا على محركها، لذلك تمنع جوجل المواقع التي تنسخ المحتوى من الحصول على ترتيب جيد.

في النهاية إن عملية تحديث برنامج جوجل الجديد الجديد يجلب شعارًا واضح نحو المحتوى غير المرغوب فيه، قامت شركة جوجل بزيادة حدتها مع مالكي مواقع الويب الغير مرغوب فيها، وأصبحت توصي بعمليات التشغيل الشرعية حتى تتصدر نتائج البحث.

نصائح حول تحديث المحتوى غير المرغوب فية

كما أنك لن تحصل على المميزات الخاصة بالسيو اطلاقا ما دمت لم تتمكن من تحديث موقعك ليتناسب مع سياسات جوجل، يمكنك الاطلاع على التحديثات الجديدة و طريقة التعامل معها اليوم، من خلال مدونة جوجل الرسمية.

يعمل نظام برنامج عناكب جوجل الآن بشكل أذكى مما سبق، للتأكد جرب إجراء تشغيل موقع بطريقة غير شرعية، يشير جوجل و المعلومات الواردة أيضا أنه عليك الاهتمام ب واجهة موقعك، نظرا لأن جوجل يهتم بالمستخدم، عليك فعل ذلك أيضا.

بمجرد أن يتم جوجل بتحديثه الجديد، من المفترض أن يتأثر ما يقرب من 680 ألف موقع مختلف، إذا حصل هذا، فإنها فرصتك في الحصول على الترتيب الأساسي بدلا عنهم.

فقد أشارت جوجل أن المواقع التي تهتم بتجربة المستخدمين بشكل أساسي إضافة إلى أنهم يقدمون محتوى مفيد، تلك الصفحات هي التي ستحصل على ترتيب افضل، كما أن الفيديو أصبح أمر أكثر أهمية اليوم.

من المتوقع حدوث العديد من تحديثات جوجل التي تستمر فترات طويلة، بإمكان أي موقع ويب الاستفادة من هذا لتحسين ترتيبه.

ويمكنك تحسين الموقع لتجربة هواتف أي مستخدم باستمرار، حتى تتمكن من الصعود أعلى نتائج البحث في التحديثات.

في النهاية، إن أي updates تقوم به جوجل مهم للغاية، وتقدم ميزة مهمة أيضا، مثلما قامت في سبتمبر بالتحديث الذي تعرف عليه الجميع.

كما كنت تتعامل مع التحديثات السابقة، الأن عليك أن تتعامل مع خيار جديد من تحديث جوجل الذي يحمل الميزات الجديدة التي تهتم ب أمان المستخدمين.

إن عدم القدرة على الترتيب في أيام التحديث أمر طبيعي للغاية، على الرغم من أنه يمكنك الترتيب أيضا.

هل يطبق تحديث جوجل الجديد على المحتوى العربي

بالطبع ينطبق تحديث جوجل الجديد دائمًا بانتظام على المحتوى العربي، وكان هناك تحديث شهير لجوجل في نوفمبر 2015 وهو تحديث تجربة الهواتف المحمولة، والذي أثر كثيرا على المحتوى العربي.

ستقوم شركة جوجل بزيادة تصميم خوارزميات في تحديث جوجل الجديد لمحاربة السبام في هذه الفترات على كل اللغات.

وهذا كان كل شيء عن تحديث جوجل الجديد، والآن، يمكنك معرفة التحديثات الجديدة مباشر وكيف تتعامل معها، وكيفية اكتشاف ثغرة موقعك و إصلاح الخلل بالعديد من الطرق التي تساعد على التفوق على أي تحديث يأتي من جوجل، على قناتنا على اليوتيوب

فيديو شرح

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-