كيفية زيادة عدد زيارات الموقع 2022

كيفية زيادة زيارات الموقع

من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين و خاصة أصحاب المواقع هي طريقة زيادة عدد زيارات الموقع و هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال الشيق .

يعمل كثير من مستخدمي الانترنت على زيادة زوار الموقع من خلال طرق مختلفة ولكن بعض هذه الطرق قد تكون مضرة أكثر بالموقع لذا لا بد من تحديد أساليب معينة في زيادة عدد زوار موقعك .

زوار الموقع هم الأساس الذي يعتمد عليه أي شخص في عمله عبر الانترنت لذا لا بد من تحسين زيارات موقعك لتتمكن من الوصول الى ترتيب عالي في جوجل و أرباح كثيرة أيضاً و هذا من خلال العمل على زيادة عدد زوار الموقع .

تسهم زيادة الزيارات في موقعك على زيادة الربح من خلال جوجل ادسنس و تسهم في رفع ترتيب أي موقع و هذا من خلال حركة الزوار في الموقع الإلكتروني الخاص بك .

يمكنك زيادة زوار لموقعك الالكتروني من خلال العديد من الطرق المميزه و الرائعة و التي تعد من أبرزها تحسين حركة زيارة المتابع من خلال منصات التواصل الاجتماعي التي تساعد و بشكل ملحوظ في تزويد عدد الزيارات في موقعك و لزيادة نسبة زوار مواقع الويب الخاصة بك تابع معي ما يأتي .

كيفية زيادة عدد زيارات الموقع 2022

ماهي حركة مرور المواقع : -

هي عبارة عن الأسلوب الذي تتمكن من خلاله من التعرف على اجمالي الزوار و المرور الذي يتم في الموقع و يمكن دائماً الاطلاع على هذه الحركة من خلال العديد من الأدوات المميزه مثل Google analytics .

افضل طرق جلب و زيادة عدد الزيارات : -

توجد لدينا عدة طرق يمكن أن تعتمد عليها في الحصول على المزيد من الزيارات في الموقع في خلال عدة ايام قليلة لذلك تابع معي .

 تحسين الموقع الخاص بك :

الأمر هنا يعتمد على قدرة اختيار الكلمات المفتاحية الرئيسيه التي تساعد في تحسين حركة المرور و هذا من خلال اختيار كلمات مفتاحية صديقة لـ محركات البحث الخاصة بجوجل و التي تسمى سيو SEO .

و هذا لتتمكن من أن تتحصل على الكم الذي تريده من الزيارات و يفضل في البداية اذا كان موقعك جديداً أن تبدأ في البحث عن الكلمات المفتاحية التي تتضمن معدلات بحث تتراوح بين الـ 5000 او الـ 10000 زيارة شهرية و هذا لتجنب المشاكل .

و من ثم بعد فتره من تقديم المحتوى بشكل مستمر يمكنك أن تبدأ في وضع Key words القوية والتي تحظى بمعدلات بحث قوية جداً في محركات البحث المختلفة .

تجربة خدمات تحسن من المحتوي :

اذا كنت تريد أن تحصل على ترافيك كبير على الموقع الالكتروني الخاص بك فهذه الطريقه تعد من أفضل الطرق التي يمكن ان تعتمد عليها هناك بالفعل الكثير من المواقع الالكترونية التي تعتمد على هذه الميزه و تقوم بصورة أساسية على عملك مع الطريقة السابقة .

بالإضافة الى اصلاح المشاكل القديمة و إزالة المحتوى المخالف و من ثم إنشاء اقسام جديدة للمساعده في رفع تصنيف موقعك و تقديم خدمة مميزه الى العملاء الذين يقومون بالدخول الى منصتك بسبب ما تقدمه لهم من محتوى قيم و هذا الامر يزيد من زيارات الموقع الى الاف الزيارات في الشهر من الترافيك الحقيقي .

اعداد الروابط الخلفية :

ستتمكن من خلال اعداد الروابط الخارجية أو الروابط الخلفية Back links الموجوده بداخل موقعك من تقوية الموقع الخاص بك لتتمكن من أن تتحصل على زوار حقيقيين بطريقه شرعية متوافقة مع السيو و تعتبر هذه هي الخطوة الأهم لدي كثير من المدونات حول العالم في جلب و زيادة عدد الزوار في موقعك .

لأنك من خلال هذه الطريقه ستتمكن من ربط موقعك بالكثير من المواقع الكبرى الاخرى لكي تتمكن من ان تحصل على عدد زيارات كثيرة و ستتمكن من معرفة المعدل للزيارات ومعرفة القدر الذي تجلبه لك هذه الروابط و لا بد من أن تكون هذه الروابط قويه و صحيحة حتى لا تضر بالموقع أكثر مما تفيده .

التعرف على سلوك العملاء لتتمكن من زيادة عدد الزيارات في مدونتك :

كل زائر له سلوكه الشخصي و الطريقة التي يتعامل بها في موقعك لذلك لا بد من فهم سلوكه لتتمكن من زيادة عدد زيارات المدونة و هذا من خلال تحليل ما يقوم به الزائر بداخل موقعك و كذلك تحليل المدة التي يبقي فيها بداخل الموقع .

فهذه من أهم الأمور التي عليك أن تهتم بها قم بتحليل سلوكهم و نشاطهم وقم بالاطلاع على مدى اعجابهم بالمحتوى الذي تقدمه لتتمكن من الحفاظ عليهم الى أطول وقت ممكن و كذلك لكي تتحصل على المزيد من الزيارات .

التسويق بالإحالة Referral marketing :

التسويق بالإحاله هو من افضل الأساليب التي تساعد اي شخص على جلب زيارات أكثر أو جلب عملاء اكثر و تعتمد عليه عديد من مواقع الربح عبر الإنترنت والتي تهدف الى جلب كثير من الزيارات الى موقعك ولكي يتمكنوا من الوصول الى اعلى الترتيبات .

وهذا ان ما يتم من خلال وضع عموله للشخص الذي سيقوم بدعوه اصدقاؤه الى التسجيل في موقعك وتعد هذه الطريقه من الطرق التي يعتمد عليها كثير من المستخدمين لدي اذا كنت من مقدمي الخدمات عبر الانترنت فيمكن ان تعتمد على هذه الطريقه المميزه والرائعه والمضمونه بنسبه 100% .

إعادة الاستهداف Retargeting :

زيادة عدد الزيارات في المواقع هنا يعتمد على اعادة الاستهداف و ستتمكن من زيادة عدد الزيارات لأي موقع من خلال هذا الأسلوب المميز الذي دائماً ما يثبت فاعليته .

زيادة عدد زوار أي موقع هنا يقوم في الأساس على تفعيل الاشعارات لتتمكن من أن تتحصل على كثير من البيانات و المعلومات الخاصه بالعميل و من هنا ستتمكن من إعادة استهدافه و بالتالي ستتمكن من زيادة عدد زوار أي موقع .

الاهتمام بوصف المنتجات :

اذا كان لديك متجر الكتروني سوف تتمكن من استخدام كثير من الأساليب السابق ذكرها بالاضافه الى هذه الطريقه و التي تعمل على تقوية و ضبط الوصف المتعلق بالمنتجات التي يستند عليها المتجر التابع لك لتتمكن من لفت نظر العميل الى منتجك و من ثم ينصرف اليه دون البقية  .

و ستتمكن في هذه الطريقه من الاعتماد أيضاً على استهداف العملاء و كذلك من التv,d[ بالإحاله و أن تجعل له عائد مادي كل ما قام بدعوة شخص ما لشراء المنتج من خلاله يحصل هو على عائد إضافي أو هدايا إضافيه له داخل الموقع وهذا سيمكنك من زيادة عدد زوار أي موقع و خاصة اذا كان متجر الكتروني و ستحصل على زيارات كثيرة جدا يقدر عددها بالألاف بطريقة مجانية وأقوى لجلب زيارات حقيقية .

كسب ثقية العميل :

العميل دائماً يعتبر هو من المصادر المجانية التي تساعدك في أن تتحصل على عدد الزيارات الذي تريده و زيادة عدد زيارات اي موقع هذا من خلال العميل فقط والذي إن قدمت له الثقة سوف تحصل بين يديك على كنز ثمين .

فهو من مصادر زيادة الزيارات الموثوقة لأنه إن أعجب بما تقدمه فسوف يدعوا المزيد من الاصدقاء للانضمام الى الموقع أو الى الاشتراك في الموقع او الى شراء ما تقدمه من خدمة أو منتج و هذا ما تعمل عليه كبري الشركات حول العالم في جلب وزيادة المشتركين و زيارات للموقع .

الحفاظ على سرعة الموقع لزيادة عدد الزيارات في موقعك :

لسرعة الموقع عامل كبير في زيادة عدد الزيارات وبشكل ملحوظ فالمواقع البطيئة دائماً ما تصيب الزوار بالملل والضجر لذلك ينصرفون الى غيره أي الى أي موقع أخر حتى و إن كانت خدمته أقل في الجودة .

إلا أنهم يفضلونه لأنه سريع في الاستجابه لديهم لذلك فهواقوى في الحفاظ على الزوار علي خلاف الاخر لذلك إن كنت تود زياده عدد الزيارات في موقعك اهتم بسرعته وحاول دائما ان تطور و تحسن منها .

الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي في زيادة عدد زوار أي موقع :

مواقع التواصل الاجتماعي كثيراً ما تساعد في نشر موقعك والحصول على Traffic أعلى و أكثر وستتمكن من أن تحصل على متابعين حقيقيين مجانا و هذا من خلال السير في طريقك لكي تتمكن من زيادة عدد زيارات الموقع .

بإمكانك الاعتماد على الصفحة التابعة لك على فيسبوك أو الحساب التجاري أو منصة تويتر أو أي صفحة أخرى ستتمكن من استخدامها في الترويج لما تقدمه .

كما و يمكن أن تعتمد اليوم على كثير من مواقع التواصل الاجتماعي مثل انستجرام أيضاً الذي أصبح من أهم الأنواع التي يمكن العمل عليها وبشكل مستمر خاصة في الترويج الرقمي .

قم بتحليل المنافسين :

هل سبق و قد وجدت بأن هناك شخص ما دائماً ما يسبقك بخطوة على الرغم من تفانيك المستمر في عملك سواء في التدوين أو غيره إذاً عليك أن تعلم ان السبب هو أنهم يقومون بتحليل عملك أو موقعك .

لذلك اا كنت تريد زيادة عدد زيارات موقعك لا بد من أن تقوم بالبدء في التجسس على منافسيك إن صح التعبير و هذا يمكن أن يتم في غضون ساعات قليلة على جميع المواقع التي تريد الاطلاع عليها .

هذا التحليل سيمكنك من زيادة عدد زوار أي موقع و هذا من خلال فهم ما يقوم به المنافسين و من ثم محاولة التفوق عليه و كذلك فهم الأخطاء التي يقعون فيها و من ثم تجنبها في موقعك وبالتالي زيادة عدد الزيارات في موقعك .

زيادة الزيارات في أي موقع هنا باستخدام هذه الطريقه يعتبر سهل الى حد ما إلا أنه يأخذ بعض الوقت لذلك لا بد من أن تصبح صبوراً و مما لا شك في ه أنك ستتمكن من زيادة الزيارت في موقعك بالكم الذي تريده .

الاهتمام بالكلمات المفتاحية الطويلة :

لقد ذكرنا في ما سبق أنه من المهم لـ محتواك أن تهتم بالكلمات المفتاحية ولكننا الأن نتحدث عن الـكلمات الطويلة و التي لا بد من الاهتمام به في عملية التدوين و كذلك في الاعلانات لمدونتك .

الهدف و الغرض الرئيسي هنا هو تقوية سيو الموقع و كذلك زيادة عدد و حجم الزيارات كذلك بالإضافة الى رفع ترتيبك العالمي بسرعة كبيرة و بالمئات لذلك استخدم هذه الطريقه لأنها حقاً مجدية .

و كذلك الاهتمام ب، عناوين المقالات فهي من خطوات تقوية أي موقع و زيادة عدد الزيارات و يوجد كثير من المستخدمين الذين يعملون وفق هذه الطريقه وهم يعتمدون عليها في عملهم .

الاستمرار في النشر :

النشر المستمر للمحتوي يساعد على زيادة زوار المواقع و بصورة كبيرة جداً فمن خلال المحتوى القيم و ذا الجودة العالية ستتمكن من زيادة الزيارات في موقعك الإلكتروني .

و هذا لأن حركة الزيارات في موقعك تعتمد في كثير من الأحيان على النشر بصورة يومية و بجودة المقالة كذلك لذلك فهذه كلها عوامل لا بد من ان تهتم بها في عملك على المواقع لزيادة زوار هذا المواقع و ذكلك يساعد على زيادة الربح من جوجل ادسنس google adsense .

انشاء استطلاعات الرأي بصورة مستمرة :

بإمكانك هنا زيادة عدد زوار موقعك من خلال جعل الزوار يشاركون في هذه الاستطلاعات و الاستبيانات و هذا لكي تتعرف على مدى رضاهم عن ما تقدمه وهذا سيسهم بالفعل في زيادة عدد زيارات موقعك .

بإمكانك تقديم هذه الاستبيانات مع تقديم بعض الهدايا بمثابة الحافز الذي يساعد على اتخاذ قرار جيد يعود في صالحك في النهاية و ستتمكن إن أحسنت إستخدام هذه الطريقه من زيادة زوار موقعك .

تواصل باستمرار مع الزوار :

كن اجتماعياً هي الجملة الأهم في هذه الجزئية المميزه و هي تعني الاتصال الدائم مع الزوار فيمكنك إضافة زر المحادثة ليتواصلوا معك أو يمكن أن تتواصل معهم من خلال البث المباشر .

ستتمكن هنا من زيادة عدد زوار المواقع بكل سهولة و ستتمكن من تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة لزيادة أرباحك بالتالي و ستتمكن من كسب ثقتهم بصورة أكثر فاعلية و كلما كسبت ثقتهم ستتمكن بالتالي من زيادة الزيارات في أي موقع تابع لك .

لا تكن روبوت :

و المعني الأساسي هنا هو التنوع في المحتوي الذسي تقدمه للمتابعين ولكن لا بد من أن يكون بما له صلة وثيقة أو علاقة قوية بـ الموقع و هذا لتضمن بقاؤهم .

كما انه مع جودة محتواك و تنوعه ستتمكن من ان تستهدف فئة كثيرة للغاية و بهذا ستتمكن من زيادة عدد الزيارات في كل المواقع التابعة لك .

كما أن الاستمرارية في نشر نفس المحتوى على لالدوام يسبب في الملل و الضجر من موقعك و بالتالي لن تتمكن من زيادة عدد زيارات الموقع .

توافق الـ موقع مع كافة الأجهزة :

هنا الأمر بسيط في زيادة زوار موقعك و هذا من خلال استخدام القالب المناسب للعمل ليكون مناسب للعمل على الهواتف الذكية و أجهزة الكمبيوتر و شاشات اللاب توب و أحهزة التابليت .

كل من هذه الأجهزة له أبعاده الخاصه به و التي لا بد من مراعاتها ليضهر موقعك بصورة مناسبة و بالتالي ستتمكن من زيادة عدد زوار الموقع بصورة لا مثيل لها .

دع الزوار يشعروا بالاهتمام :

لا بد إن كنت تريد زيادة زوار موقعك أن تعمل على إنشاء جزء مخصص للاقتراحات و عرض الأراء الجماعية و الفردية فهذا الأمر له أهمية كبيرة للغاية في زيادة معدل الزيارات في الموقع .

كما يمكن من خلال البودكاست أن تتواصل معهم مباشرة لتتعرف على أرائهم وبشكل أكثر فاعلية و بالتالي زيادة عدد زوار موقعك الإلكتروني لذلك ماذا تنتظر ابدأ الأن في زيادة نسبة الزيارات في الموقع .

يمكن أيضاً أن تبدأ بالعمل على تشجيع الزائر على ترك تعليق لتشعره بالاهتمام فكل هذه الأمور تسهم و بصورة ملحوظة في زيادة عدد الزيارات في كل المواقع عبر الانترنت .

شارك في المنتديات :

 بالطبع الانترنت ذخير بالمنتديات التي يمكن أن تشارك بها في نشاطك الذي يهدف الى الحصول على زوار كثر و لتتمكن من أن تتحصل على زيارات كثير حاول دائماً من أن تتوجه الى المنتديات التي تهدف غرضك .

فمثلاً إذا كنت من أصحاب المواقع التي تهتم بالصحة فلا تذهب الى المنتديات التي تهتم بالتقنية و العكس صحيح و إذا أحسنت الاستخدام ستتمكن بالفعل من زيادة عدد الزيارات في موقعك بنجاح تام .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-