البحث المرئي في التجارة الإلكترونية - كيف يمكن أن يفيد البائعين عبر الإنترنت؟

البحث المرئي استكشاف قنوات الويب من خلال استعلام قائم على الصور للعثور على صور مماثلة على الإنترنت بدلاً من البحث عن طريق الكلمات الرئيسية والعبارات.

يساعد في الحصول على نتائج أكثر دقة ودقة ، وهو أمر يصعب تحقيقه في الاستعلامات النصية.

في بحث الصور، يمتلك المستخدمون بالفعل صورة لمنتج أو كائن يريدون مقابله بعض العناصر ذات الصلة. بعد ذلك ، يمكنهم الانتقال إلى النظام الأساسي الذي يوفر خيار بحث بالصورة ، وإضافة الصورة المطلوبة ، والضغط على زر الإدخال.

نتيجة لذلك ، تظهر نتائج متشابهة بصريًا على شاشتها ، ويختارون العنصر الذي يريدون المضي قدمًا فيه.

يمكن للأشخاص العثور على تفاصيل محددة حول منتجات وخدمات العلامات التجارية المختلفة باستخدام هذه التقنية على الإنترنت والوسائط الرقمية.

لهذا السبب أصبح مفيدًا لمتاجر التجارة الإلكترونية لأنه يمكّن العملاء من العثور على المنتجات التي يريدونها بسرعة والعثور على منصات مختلفة للحصول عليها عبر الإنترنت.

لذلك ، يمكن للبائعين عبر الإنترنت استخدام هذه التقنية لزيادة مبيعات متاجرهم ومعدل التحويل إذا كان بإمكانهم تسهيل زوارهم من خلال خيار بحث صور.

البحث المرئي في التجارة الإلكترونية - كيف يمكن أن يفيد البائعين عبر الإنترنت؟

الفوائد التي يمكن للبائعين الاستمتاع بها بمساعدة البحث المرئي.

مزايا البحث المرئي لبائعي التجارة الإلكترونية

بلا شك ، يرتبط النجاح في صناعة التجارة الإلكترونية ارتباطًا مباشرًا برضا العملاء.

إذا كان عملاؤك سعداء بك ، فستلاحظ تدفق حركة مرور وتحويلات ممتازة على موقعك.

على العكس من ذلك ، إذا لم تكن تسهل العملاء ، فسوف يتخلون عن قناتك ، مما يؤدي إلى انخفاض معدل المبيعات.

لذلك ، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمزيد من التحويلات في متاجرك ، فيجب عليك تحديث متاجرك ومنصاتك بميزات البحث المرئي لأنها أحد اتجاهات التغيير في قطاع التجارة الإلكترونية.

أظهرت الأبحاث أن الأنظمة الأساسية التي تحتوي على تسهيلات بحث بالصور تحصل على مبيعات أكثر من تلك التي لا تحصل عليها.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا بعض الامتيازات الأخرى التي تقدمها هذه الميزة.

فيما يلي بعض المكافآت التي يمكنك الاستمتاع بها من خلال دمج مرفق الباحث عن الصور كبائع على مواقع التجارة الإلكترونية والمتاجر الخاصة بك.

يساعدك البحث المرئي للحصول على ولاء العملاء أيضًا في الحصول على ولاء العملاء عندما يبدأون في زيارة قناتك غالبًا بسبب السهولة التي يحصلون عليها في استكشاف وسيطك

علاوة على ذلك ، فهذا يعني أن هناك عددًا لا يحصى من البائعين في صناعة التجارة الإلكترونية ، ولا يمكنك التغلب عليهم إلا من خلال توفير أكبر عدد ممكن من التسهيلات. إذا أعطيت خيار بحث بالصور غير متاح على منصات منافسيك للزوار على قناتك ، فمن المرجح أن يأتوا إلى مكانك لشراء عناصر مختلفة.

وبالتالي ، سيصبحون عملاء مخلصين وسيشترون عناصر من قناتك كلما دعت الحاجة.

تقليل معدل الارتداد مع تفاعل أفضل

تتمثل الميزة الأساسية للبحث المرئي في حدوث انخفاض كبير في معدل الارتداد لأنه يوفر مشاركة أفضل ويسمح للزائرين برؤية منتجاتهم المطلوبة على الفور.

نتيجة لذلك ، يظلون على النظام الأساسي الخاص بك لفترة طويلة لتصفح كتالوج المنتج الخاص بك للعثور على العناصر المطلوبة.

وبالتالي ، تزداد فرصهم في شراء الأشياء الخاصة بك لأن العملاء يحبون تلك المنصات التي تقدم خدمات متطورة ومحدثة لأنها تساعدهم في توفير الوقت.

المزيد من التعرض للعلامة التجارية

بحث بالصور أيضًا مزيدًا من التعرض لعلامتك التجارية ومنتجاتك لأنه عندما يأتي المزيد من الأشخاص إلى النظام الأساسي الخاص بك ، فإنهم يشاركون قناتك مع الآخرين نظرًا لتجربة المستخدم الأفضل والراحة التي تقدمها.

نتيجة لذلك ، تلاحظ المزيد من الجماهير القادمة إلى متجرك والتي يمكن أن تصبح عملاء محتملين إذا كان بإمكانك إدارتها بشكل جيد من خلال الترفيه عنهم بعناية كبيرة إذا طرحوا بعض الاستفسارات.

ومع ذلك ، إذا كنت علامة تجارية صغيرة لا تزال بحاجة إلى امتلاك ميزة بحث الصور العكسي ، فهناك طريقة للاستفادة من هذه الميزة. يمكنك تحسين صور منتجاتك من خلال التسميات التوضيحية المناسبة وإضافة العلامات المناسبة.

لذلك عندما يبحث الأشخاص عن المنتجات التي يرغبون فيها باستخدام خيار بحث صور في محركات البحث مثل Google و Yandex و Bing ، تظهر منتجاتك على شاشاتهم.

نتيجة لذلك ، سوف يصلون إلى منصتك من خلال طعم النقر وشراء المنتجات التي يرغبون في شرائها لتلبية احتياجاتهم والآن ، سنناقش كيف يؤثر بحث الصور على صناعة التجارة الإلكترونية.

ملاحظات أخيرة

لقد غير البحث المرئي ديناميكيات التجارة الإلكترونية لأن الناس المعاصرين يحبون تبسيط الأمور. يريدون الحصول على نتائج أسرع في وقت أقل. نظرًا لأن بحث بالصور قد سهّل تجربة المستخدم ، فإن جميع منصات التجارة الإلكترونية تحاول الاستفادة من هذا الخيار لجذب انتباه العميل.

بالإضافة إلى ذلك ، في الآونة الأخيرة ، زاد أيضًا عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي والمشترين الشباب بشكل كبير ممن يرغبون في الحصول على تجارب تسوق في الوقت الفعلي افتراضيًا ، لذلك أصبح البحث عن الصور شائعًا للغاية لأنه يساعد على كسب ثقتهم بسرعة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-