كورس مونتاج الفيديو الشامل: من الصفر إلى الإحتراف

من الضروري إذا كنت صانع محتوى مرئي أن تفكر في الحصول على كورس مونتاج حيث يعد بوابتك لتعلم مبادئ واساسيات عمل مونتاج للفيديو بأحتراف، والتعرف على كيفية تحرير وتنسيق الفيديوهات باستخدام أشهر البرامج التقنية ذات الإعدادات البسيطة بدون تعقيد؛ لإنتاج وإخراج فيديوهاتك بأفضل جودة مع كورس مونتاج من الصفر ستجد تعليم احترافي وشامل ومجاني.

كورس مونتاج الفيديو الشامل: من الصفر إلى الإحتراف

كورس مونتاج من الصفر

لا تعود المنافع من تعلم مونتاج Montage على ملاك القنوات وصانعين المحتوى المرئي فقط؛ بل ستتمكن من خلال كورس مونتاج تعلم وصناعة مونتير و محرر أفلام فتكن واحد من الرواد في مجال ضخم ومتطور ويصبح بمثابة مشروع لحصد الأرباح وخاصة في المجال السينمائي والتلفزيوني tv.

الجزء النظري

نقدم في البداية الشق النظري الذي سنتعرف فيه على بعض من أساسيات ومفاهيم المونتاج، وحتى تصل إلى أسرار فن المونتاج و الاحتراف في صنع فيديو يجب فهم الشق النظري بشكل كامل لكن انتبه من وجود تفاصيل عميقة ودقيقة:

أنواع المونتاج

قبل الدخول في تفاصيل صناعة وعمل المونتاج سنلقي نظرة عامة وسريعة على المونتاج وأنواعه، سوف نقوم بتصنيفها إلى قسمين:

أولًا_ مونتاج تقليدي

هي العمل على إعادة ترتيب المشاهد عن طريق التقطيع، وحذف النصوص الزائدة في فيديوهات اليوتيوب لتنسيقها، وإعادة تنظيم وتتابع المشاهد باستمتاع جدا.

ثانيًا_ مونتاج حديث

في المونتاج الحديث يوجد المزيد من المهام والمسميات المتطورة التي تدخل في نطاق المونتاج بخلاف المونتاج الكلاسيكي، مع استخدام العديد من البرامج التقنية، وتحتوي المَنتجة الحديثة على الآتي:

  • مونتاج إلكتروني يتم التصحيح فيه والتقطيع ووضع مؤثرات بشكل تقني الكتروني وفي الغالب يخص الأفلام السينمائية.
  • إدخال بعض التأثيرات والتعديلات ببرنامج جرافيك أو فوتوشوب.
  • مونتاج تلفزيوني يخص البث التسجيلي، وتعديل كل شيء يخص الخلفيات والأصوات.
  • تنسيق مدة الفيديو وطولها الزمني بالإطالة أو التقصير.
  • تنظيم طرق القطع والتنوع فيما بينهم مثل استخدام القطع الحركي، أو القطع على شكل حرف L أو القطع الخفي أو من إحدى الزوايا يتم القطع وغيرهم.
أهمية كورس الـ مونتاج

أهمية كورس الـ مونتاج

عندما تتعلم المونتاج وتكن محترف ستلمس أهمية وضرورة ذلك من خلال:

  • يفتح كورس لك مجالات عمل متنوعة في نطاق الدعاية والإعلان، أو إعداد محاضرات وتقديم دورات تعليم للآخرين
  • ممتاز للأفراد وأصحاب العمل الحر للقيام بتنفيذ اختصارات للفيديوهات وتقصير المدة الزمنية وتحديد مدة المحاضرات لتناسب reels والفيديوهات القصيرة.
  • يعمل على إظهار ثقل تلك الفيديوهات وأنها صممت بعناية، علاوة على ذلك يعطي انطباع باحترافية اليوتيوبر.
  • كورس المونتاج مطلوب وبشدة في بناء حبكة درامية وإظهار المعنى والمغزى من الفيديو.

وظيفة المونتاج

بمجرد أن تتلقى تدريب training على كورس المونتاج بشكل كثيف وتطبيق ما تمت دراسته اونلاين أو دروس حضوريًا، والتأكد من تمكنك من التحلي بأبرز مهارات تحرير الفيديوهات وأصبحت لديك الخبرة skills الكافية.

وخاصة إذا اثقلت ذلك بامتلاكك الحس الفني والإبداعي، فأنت الآن قادر على تحويل مشاهد مبهمة لفيلم أو مقطع ذو معنى، فاسعى لإيجاد وظيفة في ستوديو studio، أو شركة دعاية، ومن الممكن أن تختار الاستقلالية وتصبح المَنْتجة طريقة متطورة لكسب المال من الإنترنت وأنت في المنزل.

الجزء العملي في كورس تعلم المونتاج

لمونتاج دقيق وجذاب عليكم التدريب كثيرًا على كيفية تحرير فيديو، حيث أن الدروس النظري ومعرفة عدد من اساسيات المونتاج شفهيًا لا يكفي، وضع طاقتك الحسية في التطبيق العملي، حيث يعتبر هذا بمثابة التحدي الحقيقي:

كيف تتم عملية المونتاج؟

ابدء على الفور في اختيار كافة المشاهد التي ترغب في تصويرها والتي ستدخل فيما بعد تحت وطأة المونتاج، ويستحسن ضبط مؤشر الوقت مسبقًا لتحديد مدة المشهد، وعدم تخطي النص المكتوب أو المقروء الفترة الزمنية المحددة.

استخدم المونتاج في تحديد المشاهد التي سيتم حذفها، باقتطاعها بواحدة من أساليب القطع السابقة، ثم تجميع المشاهد المفضلة والمحببة، ولا تنسى تخصيص مشاهد للبداية والنهاية لتتأكد من ضم كل عناصر الفيديو المثالية.

قم بترتيب المشاهد حيث تظهر للمتابعين والمشاهدين أنها متسلسلة بشكل انسيابي وسلس، دون إشعارهم بفقدانهم الشغف نحو تتابع الأحداث وتضييع لذة الاسترسال.

ابدء بإضافة العديد من المؤثرات المتاحة من الفلاتر المتحركة و شئ من الرسوم المتحركة إن رغبت، وضع الشعارات والجمل المكتوبة، أو المؤثرات الصوتية المطلوبة لرفع درجات الإثارة والحماس لدى المشاهدين، ودائمًا ضع هدفك هو إنشاء مقاطع تجذب المتابعين وترضي الفئات المستهدفة.

يمكن إضافة تعديلات أكثر عمقًا مثل ضبط حدة الصوت أو رفع درجات الصوت، تغيير الألوان لتصبح الإضاءة نهارية بدلًا من الليل، أو التحكم بدرجات السطوع، بهذه الخطوات ستتفوق في صنع مونتاج.

كيف تعمل مونتاج للفيديو على اليوتيوب؟

كيف تعمل مونتاج للفيديو على اليوتيوب؟

يقدم تطبيق اليوتيوب لك طرق لعمل المونتاج من خلال دخولك على قائمة الإعدادات في البرنامج؛ لتستطيع الدمج بين مشاهد وبعض اللقطات الأخرى أو فيديو وفيديو آخر، كما يتيح تركيب أصوات على الفيديو أو مؤثرات صوتية متنوعة، وبإمكانك كتابة النصوص والمحتوى writing وإضافته على الفيديو مثل تذييل وصف للفيديو أو الترجمة المقروءة.

كيف اتعلم التصوير والمونتاج؟

من أهم معايير نجاح الفيديوهات وجعلها أكثر جاذبية هي تعلم كيفية تصوير المشاهد ومن ثم ترتيب اللقطات بكل احتراف، لأن من المهم أن يظهر المحتوى في قناة يوتيوب أو فيديوهات فيسبوك بشكل جذاب ومثير للمتابعة، حيث أن اتقانك لاستخدام برامج متنوعة مثل adobe after effect على الانترنت، علاوة على ذلك ننصح بالانضمام إلى كورس التصوير لتعلم ذلك.

كورس مونتاج ادوبي بريمير برو مجاناً

ستتعلم في فصول دورة لتعلم المونتاج هي كورس مونتاج بإستخدام برنامج أدوبي مجاني adobe premiere pro free كما يوجد منه النسخة العربي، وهو من أقوى البرامج ونقدم كتب books مجانًا، نولي في كورسات Video Editing course اهتماما خاصًا للمبتدئين beginners في مجال المونتاج، حيث نضمن من خلال كورسات المونتاج تلقي المتدربين كيفية تنظيم وتنسيق وتحرير وترتيب عدة مشاهد مع التصميم المتقن للفيديوهات باستخدام مجموعة من الأدوات tools التي تساعدك على الاحترافية.

كورس مونتاج مجانا في القاهرة

من يبحث عن مركز تعليمي معتمد أونلاين، حيث يقدم حزم لتعليم وتلقي دورات courses للراغبين في عبور طريق التصوير ومونتاج الفيديوهات الاحترافي والحصول على شهادة معتمدة، فسيجد العديد منها في القاهرة العاصمة و الجيزة وباقي محافظات مصر، احجز موعدك مع فتح باب التقديم وبداية الدورة، وأرسل المعلومات الشخصية كدارس students، وبعد اجتيازها بنجاح ستجد ذاتك تتفوق على خريجي الكليات في إعداد المونتاج التليفزيوني والسينمائي وتتمتع بالمهارات المطلوبة.

قدمنا لكم كورس مونتاج للاحتراف في تصميم وتحرير الفيديو، مع شرح وافي مع ادوبي بريمير premier للمونتاج، مقدم لكم افضل كورس مونتاج مجانا في القاهرة، مع تحميل كورس مونتاج كامل تعليم المونتاج للمبتدئين كورس مونتاج من الصفر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-