أفضل طريقة وضع و استخدام الكلمات المفتاحية 2022

طريقة وضع و استخدام الكلمات المفتاحية

يعد استخدام الكلمات المفتاحية Use of keywords ذا أهمية كبيرة، وتأثير مهم على تحسين الظهور فى نتائج بحث جوجل الاولى، حيث يمكن عمل صداقة مع محركات البحث بواسطة استخدام الكلمات المفتاحية .

وحيث أن استخدام الكلمات المفتاحية لا يحدث بشكل عشوائي لأن هذا الأمر من الممكن أن يضر ترتيب موقعك فى محركات البحث ، وتبدأ فى سؤال نفسك لماذا لا أظهر فى محركات البحث على الرغم من استخدامي للكلمات المفتاحية المناسبة ؟ والإجابة ببساطة لأنك تقوم بوضع الكلمات المفتاحية بطريقة عشوائية غير مناسبة وليس فى المكان الصحيح لها .

استخدام الكلمات المفتاحية

وتجد أن كثير من الناس لا يعرفون الطريقة الصحيحة لوضع واستخدام الكلمات المفتاحية وكيفية الحصول عليها حتى، وكيف يتم اختيار الكلمات المفتاحية بطريقة صحيحة الذى يضمن مراعاة قواعد السيو ، وتحسين الظهور فى البحث .

لهذا سوف نقوم بتقديم شرح لاستخدام الكلمات المفتاحية في هذا المقال والأماكن المناسبة لوضع الكلمات المفتاحية ؟ ، وسنتعرف على أماكن استخدام الكلمات المفتاحية للمواقع واليوتيوب.

أماكن وضع و استخدام الكلمات المفتاحية للمواقع :-

فيما يلي سنقوم بإيضاح أهم الأماكن بالمقالة لوضع واستخدام الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً:

عنوان المقالة :

يجب أن يحتوى العنوان على الكلمات المفتاحية أو الكلمات الأساسية التي تنافس عليها من خلال كتابتك للمقالة ، لأن العنوان هو أول شيء يهتم به الزائر عندما تظهر له فى محركات البحث.

رابط المقالة :

يجب إضافة الكلمة المفتاحية فى رابط المقالة و ذلك لأنه يساعد على ظهورها فى محركات البحث ، ولأن بعض المنصات لا تسمح بإضافة الكلمات المفتاحية باللغة العربية فى الرابط مثل منصة بلوجر ، فيجب عليك ترجمة الكلمات المفتاحية للغة الإنجليزية ووضعها فى الرابط.

وصف البحث :

تعتبر من الأماكن الهامة التي يجب الاعتماد عليها فى كتابة الكلمات المفتاحية ، فعندما يقوم الزائر بالبحث عن محتوى معين ، أول ما يتم الظهور أمامه العنوان ورابطها وفى أسفل أي مقالة تجد وصف البحث ، فينبغي أن يكون وصف البحث يحتوى على الكلمات المفتاحية المطلوبة فى سياق جملة تجذب الزائر إلى الدخول على مقالتك دون غيرها.

صورة المقالة :

يجب عليك اضافة الكلمة المفتاحية فى الصورة الخاصة بالمقالة والموضوع الذي تكتبه وذلك لأن فى محرك البحث جوجل google تظهر النتائج الخاصة بالبحث فيه عبارة عن فيديو ومقالات وصور ، فمن المهم أن تضع ال Keywords الخاصة بك في الصورة .

العنوان الفرعي والعنوان الثانوي :

أيضاً يجب اضافة الكلمات المفتاحية التي تريد أن تستهدفها فى العناوين الفرعية والثانوية ، لأن تلك العناوين هي النقاط الأساسية فى أي موضوع أو مقالة ، وتبدأ عناكب البحث فى تحديد الكلمات المستهدفة من العنوانين الفرعية والثانوية حتى تبدأ فى التصنيف للمقالة وترتيبها فى المحركات .

 من الأمور الهامة أن تهتم بتنسيق مقالتك جيداً من خلال تقسيمها إلى جمل وفقرات وإضافة نقاط أو فواصل بين الجمل ، وكتابة الكلمات المفتاحية فى بداية الموضوع وفى المنتصف بما يتناسب مع معاير وقواعد السيو .

نصائح مهمة جدا عند استخدام الكلمات المفتاحية :-

  1. لا تبالغ فى استخدام الكلمات المفتاحية.
  2. يمكنك استخدام مرادفات للكلمات المفتاحية.
  3. لا تستهدف كلمة مفتاحية واحدة فى أكثر من موضوع.
  4. لا تستهدف أكتر من كلمة مفتاحية فى موضوع واحد.
  5. نافس على الكلمات والعبارات المفتاحية بالتدريج فى بداية عملك أبدأ بالكلمات الأسهل ثم الأصعب.

أماكن وضع واستخدام الكلمات المفتاحية لليوتيوب :-

بعد أن تعرفنا على أماكن وضع واستخدام الكلمات الدلالية في المواقع، وبما أن اليوتيوب يعتمد بشكل كبير أيضا عليها، سنتعرف الآن على أماكن استخدامها في اليوتيوب .

عنوان الفيديو :

يجب أن تكون كلمتك المفتاحية فى عنوان الفيديو ويفضل أن تكتب فى بداية العنوان، يجب إدخال الكلمات الرئيسية المطلوبة في سياق العنوان حتى يكون العنوان بالشكل الذى يلفت انتباه المشاهد .

وصف الفيديو او صندوق الوصف :

هذا المكان مقسم إلى جزأين ، الجزء الأول والذى يظهر فى النتائج الأولى للبحث عندما يبحث المشاهد عن المحتوى الذي يريده ، فينبغي أن تحتوى أول 3 أسطر على الكلمة الرئيسية ، ويتم إضافتها فى جملة تصف محتوى الفيديو بالطريقة التي تجذب المشاهد للدخول إلى الفيديو الخاص بك ، الجزء الثاني من صندوق الوصف وتبدأ فى كتابة تدوينه صغيرة تصف فيها المحتوى الذي يقدم في الفيديو وأيضا يجب إدخال كلمات أساسية ومفتاحية فى سياق الجملة.

ملحوظة هامة :

يجب عدم كتابة عبارات وكلمات مفتاحية فقط بصورة منفردة فى وصف الفيديو بمعنى ألا تقتصر على كتابة كلمات مفتاحية فقط ، بل يجب إدخالها فى جمل مفيدة حتى لا تحصل قناتك على مخالفة إرشادات منتدى.

صندوق Tags أو العلامات الوصفية :

هنا يكتب كلمات مفتاحية متوقع أن يستخدمها الزائر فى الوصول للمحتوى الذى يريده ، فيتم كتابة الكلمات المفتاحيه على سبيل المثال فى حدود الـ 500 حرف كما يسمح اليوتيوب.

ملحوظة هامة

أصبح صندوق tags أقل أهمية فى تصنيف الفيديو بعد أن كانت تستخدم ال Keyword رئيسية بطريقة غير صحيحة ، وأصبح عنوان الفيديو وصندوق الوصف هو من الأماكن المهمة لاستخدام كلمات مفتاحية ناجحة ويقوم محرك البحث يوتيوب بتنصيف الفيديو حسب الكلمات الرئيسية فى العنوان أو وصف الفيديو.

والآن لا بد أن من أنك قد تعرفت على أماكن وضع واستخدام الكلمات المفتاحية في كل من مواقع الويب المختلفة، وكذلك مع فيديوهات اليوتيوب حتى تساعد في تصدر النتائج الأولى للبحث، و يساعدك للحصول على أفضل النتائج الممكنة البحثية للسيو seo.

ولا تنسى أن تضع في اعتبارك أن أي كلمة مفتاحية لا تستخدم عشوائياً لكن يجب أن تعرف جيداً كيفية استخدام واختيار الكلمات المفتاحية، فإذا كنت من الأشخاص التي تسعى لتحسين سيو موقع الانترنت خاصتك باستخدام الكلمات المفتاحية فلم لا تحاول تطبيق ما تحدثنا به وترى إذا كنت ستحسن من نتائجك أم لا .

فيديو شرح طريقة وضع الكلمات المفتاحية بشكل صحيح


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-