طريقة انشاء اقسام مدونة بلوجر من الهاتف وعمل قائمة منسدلة للمدونة | دورة بلوجر 2022

انشاء اقسام مدونة بلوجر وعمل قائمة منسدلة للمدونة | دورة بلوجر 2022

انشاء اقسام مدونة بلوجر من المواضيع التي يبحث عنها كثير من الأشخاص، حيث في أغلب الأحيان تجد أن لا بد من اضافة أقسام في مدونة بلوجر سواء لإنشاء قسم بتخصص جديد فيها أو للمساعدة في تصدر النتائج الأولى للبحث .

انشاء اقسام مدونة بلوجر من أهم الأمور التي تعمل على تسهيل تصفح موقع الويب للزوار حيث يكون قادراً على معرفة المحتوى الذي يوجد بالموقع بسهولة، كما يسهل عمل محركات البحث في معرفة ما تدور حوله المقالة الموجودة .

ونظراً لأهمية لبحث الكثيرون عن كيفية انشاء اقسام مدونة بلوجر سوف نقدم من خلال هذا المقال شرح كامل عن طريقة إنشاء أقسام مدونة بلوجر وكيفية اضافة الأقسام في قالبها بطريقة سهلة و بسيطة للغاية .

وتجدنا أيضاً من خلال موضوع اليوم سنجيب عن أسئلة مثل : ما هي أقسام المدونة؟، أهمية أقسامها هذه لجوجل أدسنس Google Adsense؟، طريقة انشاء اقسام مدونة بلوجر، وطريقة اضافة اقسامها لقوالب بلوجر، وغيرها من أسئلة أخرى .

انشاء اقسام مدونة بلوجر

ما هى اقسام المدونة؟

اقسام مدونة بلوجر هي عبارة عن شريط يكون متواجد فى أعلى المدونة ويوجد فية اقسام المحتوى الذى تقوم بتقديمة على المدونة ، لتساعد الزائر فى التعرف على محتواها بالكامل .

وتعد اقسام مدونة بلوجر من أقوى وأهم الأمور التي يجب أن تعطيها اهتمام في مدونات بلوجر حيث أنها تعد الدليل الرئيسي للزائر للتعرف على مدونتك، وتعمل على تنظيم موقعك أو مدونتك حتى يظظهر بأفضل صورة ممكنة .

وأقسام بلوجر هذه لها العديد من الفوائد التي تخدم مدونتك سواء من التسهيل على الزائرين أو تحسين ترتيب مواقع الويب في المحركات، وسوف نتعرف بالتفاصيل على أهمية اقسام مدونة بلوجر في النقطة التالية .

أهمية اقسام مدونة بلوجر :-

كما ذكرنا إن انشاء أقسام مدونة بلوجر أمر هام للغاية لما له من أهمية كبيرة تعود بالمنفعة على الموقع ككل وعليك بالتأكيد كصاحب موقع، وكذلك على زوار الذين يأتون للموقع، وفيما يلي سنتحدث عن أهمية انشائها :

  1. يعد انشاء اقسام لمدونة بلوجر أمر هام جداً لـنها تساعد على بقاء الزوار فيها لأطول فترة ممكنة، حيث تظهر جميع موضوعاتها بصورة منسقة بشريط الاقسام .
  2. إنشاء الاقسام يساعد المدونة على بقاء الزوار لمدة اطول حيث يظل يتصفح أقسامها بسهولة وربما يعجبه موضوع وقسم آخر ويقوم بالدخول له .
  3.  عدم وجود القسم لتصنيف المحتوى في مدونة بلوجر يجعل تصفح الزوار للمدونة يكون عشوائياً بين مواضيع مدونة بلوجر المختلفة ويجعله يجد صعوبة فى الوصول إلى الموضوع الذى يريد فيها، فيغادرها بعد وقت قصير من الدخول إليها .
  4. وأقسام مدونة بلوجر تساعد على سرعة أرشفة مقالاتك، حيث تعمل على التسهيل على عناكب البحث الدخول للموضوع وتصنيفه .
  5. تساعد على سرعة تصدر المقالة لنتائج بحث المحركات المختلفة وتجعل موقع الويب في المرتبات الأولى عند الترتيب .
  6. وانشاء اقساماً بمدونة بلوجر بصورة احترافية وعمل قائمة منسدلة حتى يتم عرض موضوعاتها هو واحد من متطلبات وشروط قبول مدونة بلوجر الهامة فى جوجل أدسنس، وذلك لأن جوجل ادسنس تلزم صاحب أي مدونة بإنشاء أقساماً للمدونة لمساعدة زائرئها على تصفحها والتنقل بين الموضوعات بشكل سهل وبسيط .
  7. وأقسام التي توجد بالمدونة تختلف من واحدة إلى أخرى، فكل واحدة لها المحتوى الذي تتميز به، فمحتواها هو من يحدد أسماء أقسامها والمحتوى الموجود في كل قسم .

علاقة إنشاء اقسام مدونة بلوجر بتصدر النتائج الأولى للبحث :-

أرشفة مقالات المواقع المختلفة والمواضيع الموجودة بها يعتمد بشكل رئيسي على تنسيق المقال وشكله الذي يظهر به للزائر، كذلك ظهور المقالة في النتائج الأولى للبحث يعتمد على هذا الأمر أيضا، والعلاقة هنا أن أقسام مدونات بلوجر تعد جزء من هذا التنسيق وجزء هام كذلك .

فلا بد منك كصاحب مدونه أن تهتم اهتماماً كبيراً بوضع كل مقال في القسم الذي يخصه ويكون هذا التقسيم منطقي وصحيح حتى تحقق أفضل استفادة، فمثلا إذا كانت مدونتك بها مقالات عدة تتحدث عن إنشاء مدونة بلوجر وقوالبها وما إلى ذلك يمكن أن تنشئ قسم بها تحت مسمى مدونة بلوجر، وغيره على نفس هذا المنوال  .

فمثلا إذا كان موقعك الذي تمتلكه المجال الرئيسي له هو الهواتف المحمولة فيجب أن يكون هناك قسماً لكل نوع من أنواع الهواتف تضع كل مقالة لها علاقة بهذا النوع في هذا القسم .

مراعاة كل ذلك يساعد جدا في تصدر النتائج الأولى ويساعد عناكب المحركات على أرشفة المقالة مما يجعلها في ترتيب جيد للغاية .

طريقة إنشاء أقسام مدونة بلوجر :-

انشاء أقسام جديدة للمدونة هو أمر سهل ولا يحتاج إلى خبرة كبيرة حتى تقوم به، كل ما عليك هو محاولة انشاء مشاركة تجريبة وتحديد محتوى مدونة بلوجر blogger أو أقسامها من داخل تلك المشاركة .

ويمكن تطبيق عملية انشاء القسم لمدونة بلوجر بصورة مجانية احترافيه عن طريق مجموعة خطوات وهي كما يلي : 

  1. ادخل إلى مقالك التي ترغب في تصنيفه بقسم جديد .
  2. إذا كنت تستخدم مدونة بلوجر عربية ستجد أن هناك كلمة "التصنيفات" في الجانب الأيسر من الشاشة، وإذا كانت باللغة الإنجليزية ستجدها "Categories" في اليمين .
  3. الضغط على التصنيفات وستجد أنه يظهر إليك فراغ للكتابة فيه، فاكتب اسم القسم أو التصنيف الذي تسعى إلى أن تضع المقال فيه .
  4. إذا أردت أن تضع مقالك في قسمين اكتب أسماء كل منهما مع وضع فاصلة (,) فيما بينهما .

تجد بعدما انتهيت أن الأمر سهل وليس به أي تعقيدات يجب فقط أن تحدد أي تصنيف وقسم ستضع فيه كل مقالة وما هي الاقسام التي ستتواجد في مدونتك الخاصة بك ومن ثم ابدأ بتصنيف المقالات .

كيفية إضافة اقسام المدونة إلى قالب بلوجر :-

وأقسام مدونه بلوجر إضافتها إلى القالب أمر سهل أيضاً، فكل ما عليك فعله لإظهار أقسامها بشريط الاقسام فى منصة بلوجر هو تطبيق الخطوات القليلة الآتية خطوة بخطوة :

  1. اذهب إلى التخطيط بواسطة لوحة تحكم مدونة بلوجر . 
  2. ومن ثم ابحث عن الشريط الجانبي واختر منه اضافة أداة .
  3. بعد ذلك عليك اختيار اداة التسميات من الأدوات التى ستظهر لديك  .
  4. ابحث مرة أخرى في تخطيط عن القائمة الرئيسية.
  5. انقر على تعديل وستظهر لك صفحة صغيرة ويوجد بها مكان لكتابة الاسم الخاص بالموقع وتحتها كتابة عنوان url للموقع .
  6. قم بإضافة الاسم للقسم الذى تريد إضافته بشريط الأقسام فى المكان المخصص لذلك.
  7. بعد ذلك أضف رابط القسم الذى كتبته فى المربع الذي يجب اضافة عنوان url فيه .

أخيراً شاهد الفيديو لتعرف الطريقة الصحيحة لإضافة الاقسام أو التسميات في قالب المدونه .

فيديو شرح


تلك كانت مقالتنا التي تتحدث عن شرح طريقة انشاء اقسام في مدونة بلوجر احترافية، والفوائد التي تعود لمدونتك من انشائها وكثير من الأسئلة التي قد قمنا بالإجابة عنها في أثناء حديثنا .

مع وصولك لهذه النقطة تكون قد انتهيت منها يمكنك الآن البدء في تطبيق ما تعلمته حتى تطور من مدونتك وتجعلها الأفضل على الإطلاق بين المدونات المختلفة، وتزيد من الزيارات التي تأتيك عليها، وبالتالي زيادة الربح من موقع بلوجر، وكل هذا فقط يتطلب منك بعض المهارات الأساسية التي قدمناها لك .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-