حذف حساب ادسنس نهائيا وانشاء آخر | غلق حساب جوجل ادسنس

حذف حساب ادسنس نهائيا وانشاء آخر| غلق حساب جوجل ادسنس

يلجأ بعض الأشخاص أحياناً إلى حذف حساب جوجل ادسنس وذلك لحل المشكلة التى تظهر للبعض وهى عندك واحد آخر على جوجل ادسنس، والمشكلة هذه غالباً ما تظهر إلى الذين يقومون بإنشاء حساب .

وحذف حساب جوجل ادسنس Google Adsense أيضاً من الممكن أن تضطر له نتيجة لأن عندك بالفعل حساباً قديماً منذ وقت طويل على ادسنس ولم تغلقه أو لم تتم إغلاقه بشكل كامل، حتى إذا كنت قد استخدمت بريد إلكتروني مختلف لإنشاء واحداً جديداً أو غير ذلك من الأسباب الأخرى الذي سنتحدث عنها فيما بعد .

ونظراً لبحث كثير من الأشخاص عن كيفية حذف حساب جوجل ادسنس لأياً كان المشكلات التي تواجههم أو السبب الذي يضطرهم إلى أن يحذفوا هذا الحساب سوف نقدم اليوم في هذا المقال شرح كامل عن غلق جوجل ادسنس بالتفصيل .

غلق وحذف حساب جوجل ادسنس نهائيا وانشاء آخر

أسباب غلق جوجل ادسنس :-

هناك العديد من الأمور التي قد تضطر بسببها إلى أن تحذف ادسنس Google Adsense والتي قد تختلف من شخص إلى آخر وأهم اسباب غلق حساب جوجل أدسنس هي حل مشكلة لديك حساب أخر في جوجل ادسنس عندما تحاول أن تنشئ واحد جديد، وسنتحدث اولا على أهم ما قد يؤدي إلى ظهور هذه الرسالة :

  1. إذا كنت تنشئ الكثير من الحسابات على ادسنس بهدف العمل بها في أمور شتى أو بهدف التجارة فقد يكتشف جوجل في بعض الأحيان أن عندك حساباً بالفعل .
  2. إذا استغل أحد رقم هاتفك أو بياناتك بدون أن تعلم في عمل حساب على Google Adsense حيث هناك البعض الذين يقومون بهذا لإنشاء حسابات عدة وبيعها بهدف الربح .
  3. إذا كنت عندك حساب قديم على Google ادسنس وقد نسيت أنك تمتلك واحد .
  4. إذا كان عندك حسابات قديمة على أدسنس حاولت إغلاقها ولم يتم إغلاقها بالشكل الكامل .
  5. عند استخدامك نفس البريد الإلكتروني الذي استخدمته من قبل لإنشاء Google Adsense Account .
  6. إذا استخدمت أي معلومات أو بيانات استخدمتها من قبل في إنشاء الحساب القديم مثل رقم التليفون الخاص بك .
  7. إذا تم عمل حساب من نفس الكمبيوتر أو نفس الهاتف أو جهاز آخر .
  8. أو قد يكون الجهاز الذي قمت بشرائه وتستخدمه عند القيام إنشاء ادسنس مستعمل أو قديم وقام صاحبه مسبقاً بعمل حساب من عليه .
وهذه المشاكل تظهر لأن شركة جوجل تضع سياسة صارمة بأنك لا يمكنك استخدام أي بيانات قد استخدمتها مسبقاً لإنشاء Adsense جديد وحسابك الحالي مازال مفعل، سواء كانت بريد إلكتروني أو رقم هاتف أو حتى نفس الجهاز، فكل هذا يؤدي إلى ظهور الرسالة الشهيرة امتلاكك بالفعل حساب موجود .

ولحل مشكلة أن امتلاكك واحد بالفعل لا بد من إزالة وغلق حساب قوقل ادسنس القديم وإغلاقه تماماً حتى تستطيع إنشاء أدسنس جديد لك والتعامل معه وهذا ما سنتناوله بالتفصيل في باقي الموضوع .

طريقة حذف حساب جوجل ادسنس :

حتى تختفي كل المشكلات التي تظهر لك عند عمل Google Adsense جديد يجب أن تقوم أولاً بحذف لحساب Google Adsense الموجود والمسبب لهذه المشاكل .

ولكن لا بد لك من العلم قبل أن نتحدث عن خطوات إيقاف Google Adsense تماماً أن لن تتمكن من أن تنشئ حساباً جديداً إلا بعد مرور 30 يوماً من حذفك للحساب القديم وهذا يكون ببريد إلكتروني جديد، واسم جديد، ورقم هاتف مختلف، و فيما يلي خطوات حذف حساب google adsense :

  1. التوجه إلى حسابات جوجل و التسجيل من خلال الإيميل المسجل عليه حساب Google Adsense .
  2. قم بالضغط على إدارة حسابك على جوجل .
  3. ثم انقر على الاشتراكات والدفعات من اللوجة الجانبية الموجودة في يمين الشاشة .
  4. النقر على إدراة طرق الدفع .
  5.  ثم قم بالضغط على اختيار الإعدادات.
  6. ستظهر أمامك كل بيانات Adsense المسجلة على الايميل من البلد ونوع الحساب والاسم ورقم التليفون وجميع المعلومات والبيانات الأخرى الموجودة و المسجل بها الحساب مسبقا .
  7. فى أسفل الصفحة ستجد جملة ( إغلاق الملف الشخصي لحساب الدفعات ) .
  8. ستظهر لك رسالة لتأكيد عملية غلق Google Adsense Account فإذا كنت متأكد أنك ترغب في غلق أدسنس اختر من نهايتها أي سبب للإغلاق ومن ثم اضغط على استمرار .
  9. بمجرد الضغط على زر استمرار سيظهر أمامك صفحة تخبرك أن Adsense جوجل ادسنس الخاص بك قد تم إغلاقه بالفعل .

بعد إتمام هذه الخطوات تكون قد أغلقت Google Adsense الذي كنت تمتلكه وبعد 30 يوم سيتم حذفه نهائياً ويمكنك انشاء حسابا آخر على جوجل أدسنس ولكن باستخدام ايميل جيميل جديد وبيانات جديدة مثل الاسم ورقم التليفون كما ذكرنا مسبقاً .

وللتأكد من أن رسالة مشكلة لديك حساب اخر على أدسنس لن تظهر مجدداً تأكد أيضاً من الأمور التالية :

  • القيام بعمل reset للراوتر وتغير من إعداداته .
  • ألا تستخدم الجهاز الذي تم استخدامه من قبل .
  • بالطبع أن تنشئ حسابك الجديد ببيانات مختلفة غير التي تم عمل Adsense Account بها من قبل سواء كان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو الاسم وما إلى ذلك .

خطوات حذف إيميل gmail :-

الطريقة السابقة تستخدم لحذف Google Adsense فقط، ولكن سيكون ايميل الجيميل Gmail كما هو يعمل وإذا كنت تريد إزالة إيميل Goole وحذف و تعطيل جميع خدمات جوجل المرتبطة لا بد أن تحذف البريد الإلكتروني أي الجيميل Gmail تماماً .

  1. قم بالتوجه إلى Google وقم بتسجيل الدخول من خلال الايميل الذى ترغب في أن تحذفه نهائيا.
  2. بعد ذلك عليك الدخول على البيانات والتخصيص.
  3. اتجه إلى أسفل صفحة التخصيص حتى تجد خيار الحذف لخدمة أو حسابك.
  4. اختر الحذف لحسابك أو Delete.
  5. و بعد إتمام هذة الخطوة تكون قد قمت بإغلاق ايميل الجيميل بالكامل وأى خدمة تتبع جوجل مسجلة على هذا الايميل سواء قناة اليوتيوب Youtube أو الأدسنس أو الإعلانات التي تتم عرضها على موقعك وما إلى ذلك . 

شاهد الفيديو لتعرف طريقة إلغاء الادسنس وبدون أخطاء


من هنا نكون قد انتهينا من مقالنا الذي يتحدث عن إلغاء حساب Adsense الخاص بك وإغلاقه وحذفه تماماً لحل أي مشاكل قد تواجهك وحتى تتمكن من إنشاء Google Adsense آخر، يمكنك الآن اتباع خطوات الحذف الموجودة في المقالة .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-