ما هو باك لينك (Backlink) و كيفية صناعة باك لينك للمواقع و مدونات بلوجر | تصدر محركات البحث 2022

ما هو باك لينك (Backlink) و كيفية صناعة باك لينك للمواقع و مدونات بلوجر | تصدر محركات البحث 2022

الروابط الخلفية هي عبارة عن مجموعة الإشارات التي تستخدم من قبل المواقع في ما بينها و هذا من أجل المساهمة في إبراز جودة المحتوي الخاص بك و الذي تقدمه عبر الانترنت .

تستهدف الروابط الخلفية في موقعك أي محرك بحث موجود سواء جوجل أو غيرها من محركات البحث الأخرى التي يمكنك الاعتماد عليها في عملية جلب الزيارات .

من خلال استخدام رابط خارجي من المواقع المختلفة ستتمكن من الحصول على زيارات بشكل أكبر من المعتاد كما أن الباك لينك يسهم وبشكل ملحوظ في تحسين سيو الموقع SEO .

لذا اليوم في هذا المقال سنتحدث تقريباً عن كل ما يخص الباك لينك أو الرابط الخارجي الذي يساعد في الحصول على ترتيب قوي و عدد زيارات أكثر .

ما هو باك لينك (Backlink) و كيفية صناعة باك لينك للمواقع و مدونات بلوجر | تصدر محركات البحث 2022

ما هو باك لينك Backlink SEO : -

الروابط الخارجية هي التي تستخدم من قبل مشرفي المنصات الإلكترونية عبر الإنترنت و بناء على جودة أي روابط خارجية يتم استخدامها عبر الويب ستتمكن من أن تحصل على الزيارات بالكم الذي تريد .

الباكلينك هو الشيء الذي سيمكنك من رفع الترتيب العام لموقعك و كلما زادت جوده الرابط الخلفي ستتمكن من أن تحصل على جوده عالية في زيارات موقعك بالطبع و هذا من خلال المساهمة في تحسين محركات البحث .

ما هي انواع الباك لينك What are the types of Backlinks ؟

يوجد نوعين من الروابط الخارجية التي يمكن أن تستخدمها في موقعك لتحسين محركات البحث و كل منهما له خصائصه و الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها من خلال كل نوع من الباك لينكس .

باك لينك داخلي internal Backlink :

يعتبر هذا هو النوع الأول الذي يمكن ان تعتمد عليه في جلب الزيارات و هو يقوم على الربط بين المواضيع و بعضها بمعني أن يربط بين مقالات الموقع من خلال الباك لينك الخاص بها لقوم بعد ذلك بجعل الزائر يتنقل بين صفحات الموقع للحصول على زيارات اكثر .

باك لينك خارجي External Backlink :

نوع آخر من أنواع الباك لينك Types of Backlinks التي يمكن الاعتماد عليها في محركات البحث و هذه تعني الروابط الخارجية التي يتم جلبها من خارج المدونة أي من خلال البحث عبر الـ ويب بطريقة أو أخرى و هنا تشير الى المدونة أو صفحة التي تم جلب الرابط الخارجي منها ببساطة تتجسد أهمية هذا النوع في حصولك على الزيارات من مصادر خارجية وتحسين ظهور موقعك في محركات البحث سواء Google أو غيرها .

ويمكن إضافة الباك لينك الخارجي من خلال بعض التعليقات التي يمكن أن تطرحها على بعض المدونات و من ثم ستقوم بذكر اسم موقعك أو وضع رابطه ليكون هذا بمثابة باك لينك خاص بك .

كما يمكن الاستعانة بمنشورات أو مقالات المنصات الأخرى و الاستفادة من انشاء الباك لينك في ما بينكما ويتم إنشاء باك لينك هنا من خلال الاشتراك في نفس الموضوع الذي يتحدث فيه كل منكما فهذا يسهم في حصولك على باك لينك أقوى في موقعك . 

ينقسم هذا النوع إلى فرعين :

الباك لينك الخارجي ينقسم الى قسمين و في الأسطر التالية سنبين هذين القسمين لتتمكن من الاستفادة من الباك لينك في موقعك قدر المستطاع .

باك لينك دوفلو Dofollow Links :

تعد هذه من اهم الطرق التي تسهم في رفع نسب المشاهدة في موقعك من خلال باك لينك دوفولو Dofollow Link المميز و هذا من خلال الاستفادة من الباك لينك الموجود في المنصات العالمية التي تحظى بشهرة كبيرة وتستخدم هذه الطريقة من قبل المواقع التي تحمل Authority قوي و بالتالي هذا يسهم في بناء باك لينك دوفلو Dofollow Link قوى .

و في هذه الطريقة لا بد من السير وفق طرق استخدامه بالشكل الصحيح لأنها تحتاج الى الخبرة الكافية لتتمكن من اختيار باك لينك Backlink مناسب لكي يشير الى المحتوي الذي تقدمه ولكي لا تقوم بفعل خطأ يؤثر على جوده الباك لينك و الزيارات معاً بداخل موقعك .

باك لينك نوفلو No Follow Links :

نعني هنا الباك لينك الذي لا يمكن الإشارة اليه من قبل موقعك و هذا الرباط الذ سيحمل هذا النوع سيتم تخطيه و عدم تعقبه و لن تحصل من وراءة على أية توصية لذا هو أقل أهمية من باك لينك الماضي .

أي رابط خلفي سيندرج تحت هذا النوع لن يحظى بالاهتمام من قبل محركات بحث جوجل و لن تكون له اهمية كبيرة أيضاً ولكن له فائدة في تجنب رصد الصفحة على أنا عبارة عن احتيال لذلك وبشكل عام هو ليس بدون فائدة بل الباك لينك هذه ذات فائدة لتجنب حظرك و يسهم في تجنب الكثير من المشاكل وستتمكن كذلك من خلال هذا النوع من الحصول على باك لينك قوي في موقعك .

كيفية عمل باك لينك للموقع الإلكتروني ذو جوده ؟

هناك العديد من الطرق التي ستتمكن من خلالها من صناعة الباك لينك القوي و المميز فبما أن هناك عدة أنواع من الروابط الخلفية التي يمكن الاعتماد عليها في المدونة فلا بد من أن هناك عدة طرق مختلفة لبناء باك لينك بأكثر من طريقة في موقعك و هذا لتصدر محركات البحث لأي موقع والطرق هي كما يلي .

طريقة عمل باك لينك لموقعك عن طريق السوشيال ميديا :

  • هي طريقه إضافة الباك لينك مجانا من خلال الربط بين صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك و من ثم نشر الروابط الخاصه بمدونتك على هذه المنصات لتتمكن من ان تحصل على باك لينك مجاني .

البحث عن المقالات :

  • تتمثل هذه الطريقة في حصولك على باك لينك من المواضيع المشهورة و منثم محاولة تقديم ما يشبهها لتتمكن من أن تتحصل على الباك لينك المميز الذي يساعدك في تصدر نتائج البحث و كل هذا من خلال الباك لينك المجاني .

الاستمرار في تقديم المحتوي :

  • المحتوى المميز دائماً ما يعتبر عامل جذب لجميع المستخدمين لذلك فهو عامل قوي في حصولك على الباك لينك في موقعك و تصدر أولي النتائج في البحث .

المنشورات الدلالية :

  • ستتمكن هنا من ان تحصل على باك لينك مميز من خلال المنشورات الدلالية التي تعمل على تقديم معلومات شاملة و بالتالي تجذب كثير من المتابعين و من ثم حصولك على الباك لينك المميز بداخل موقعك .

الاستفادة من المدونات :

  • المدونات مصدر مخصص لك في حصولك على الباك لينك وهذا من خلال المشاركة في التعليقات و استطلاعات الرأي التي تشير الى موقعك بالطبع لتتحصل على باك لينك مميز .

الاستفادة من المشاهير Influencers :

  • المؤثرين أو المشاهير من أبرز عوامل الجذب التي يمكنك الاعتماد عليها في الحصول على الباك لينك المميز والذي تريده من خلال عملهم كمروجين لك و الاستفادة هنا من باك لينك ستكون كبيره جدا .

كيفية التخلص من الباك لينك المخالف TOXIC / SPAM : -

الروابط الخلفية السيئة هي تلك الروابط التي تؤثر بالسلب على أرشفة موقعك و تأتي من خلال استخدام الباك لينك من مصادر غير معروفة أو سيئة كإشارة لموقعك .

ولكن هذا يؤثر بالسلب لأنه مع وجود باك لينك ضار أو سيء قد تجد أن معدل الزوار في انخفاض لذلك لا بد من أن تحصل على روابط خلفية قوية وذات قيمة افضل .

و ستتمكن من التخلص من الباك لينك السيء من خلال البحث المناسب في المصادر التي تأتي منها بأي باك لينك لديك و إزالته ثم إعادة اضافة الباك لينك الموثوق بدلاً منه في موقعك .

كما بإمكانك الاستعانة ببعض الأدوات مثل أداة Disavow التي تقدمها شركة Google والتي تساعد في التخلص من أي باك لينك ضار بموقعك .

كما ويمكن تقديم طلب لجوجل بعد تجميع الباك لينك السيء بالتخلص من هذه الروابط و من ثم ستقوم انت باستبدالها من خلال اختيار الباك لينك الجيد بعد ذلك .

الفرق بين الباك لينك الجيد والباك لينك الضار The difference between good backlinks and bad backlinks : -

  • باك لينك جيد هو عبارة عن الروابط التي تتبعها محركات البحث للمساهمة في التحسين لترتيب موقعك و زيادة معدلات البحث عن المدونة فهي مفيدة كلياً .
  • الباك لينك السيء هي عبارة عن الروابط التي تقوم بالإضرار بموقعك و التي لا تتعقبها محركات البحث في أي موقع على خلاف أي باك لينك جيد أخر .

هل الباك لينك كافي لتصدر نتائج البحث ؟

الباك لينك من الأساسيات في جلب زيارات لمدونتك و هو من الأمور التي تسهم في زيادة نسب الظهور و معدلات البحث كذلك و يساعد في تحسين السيو .

و لكن و على الرغم من مميزات باك لينك إلا أنه وحده غير كافي في تصدر نتائج البحث إذ انه هو أحد العوامل و ليس جميعها .

ما هو باك لينك (Backlink) و كيفية صناعة باك لينك للمواقع و مدونات بلوجر

أفضل موقع باك لينك Best backlink site : -

هناك عدة مواقع يمكن الاعتماد عليها في حصولك على الباك لينك في موقعك و اليك في ما يأتي قائمة بأسماء مواقع باك لينك قوية وذات جوده عالية .

  • موقع mix.com لحصولك على الروابط الخلفية الجيدة و التي تمتاز بالكفاءة الكبيرة و ستتمكن كذلك من أن تحصل على الباك لينك بالكم الذي تريده و بالقوة التي تريدها كذلك و ستتمكن من زيادة عدد الزيارات الخاصه بك و ستتمكن من زيادة الربح أيضا .
  • منصة تمبلر Tumbler من أقوى منصات التواصل الاجتماعي و التي تقدم خدمات رائعة للمستخدمين و تقدم كذلك كثير من الروابط التي يمكن الاعتماد عليها و هذا مهم للمساعدة في تصنيف موقعك بحيث يرتبط هذا الموقع مع موقعك للمساعدة في النشر و كذلك للحصول على الروابط الخلفية القوية .
  • منصة لينكد إن Linked in من أشهر مواقع الحصول على الباك لينك Back link و التي تعتبر من المنصات التي تساعد الناشرين في نشر مقالاتهم عبر الانترنت و كذلك ستتمكن من ان تحصل على الباك الينك بالكم الذي تريده من خلال الكثير من المستخدمين الموجودين على المنصة و سيستفيد موقعك من هذه الروابط التي ستساعدك في محركات البحث بدورها .
  • موقع باز Baaz من المواقع الرائعة و الذي تم تأسيسه من قبل شابان عربيان و لقد تمكنا من الصعود به الى القمة بسرعة و ستتمكن من خلال هذه المنصة من ان تحصل على الباك لينك القوي و المميز والذي سيمكنك بدوره من تصدر محركات البحث في جوجل و سيتمكن موقعك من أن يحصل على باك لينك Backlinks بالكم الذي تريده و ستتمكن من الهيمنة على محركات البحث بسهولة و ستحصل على الروابط الخارجية القوية وذات الجودة العالية .
  • موقع بينترست Pinterest من المواقع الرائعة التي يمكننا أن نعدها من منصات السوشيال ميديا القوية و التي بإمكانك من خلالها من ان تحصل على الباك لينك بالكم الذي تريده و ستتمكن من تجاوز كثير من مواقع الويب الشهيرة لأن بينترست صديق محركات البحث و ستحصل من خلاله على باك لينك قوي و مميز لمساعدة موقعك في الهيمنة على محركات البحث .
  • منصة flip board هو واحد من أقوى مواقع تقديم الباك لينك backlink القوي و المميز و ستتمكن من خلال هذه المنصة أن تحصل على الباك لينك backlink الذي يسهم في زيادة ترتيبك في محركات البحث و ستتمكن هنا من أن تحصل على باك لينك backlink قوى للغاية و مميز و بجودة لا بأس بها و بالكم الذي تريده لتتمكن من تخطي المواقع الأخري و هذا من خلال بناء الباك لينك القوية .
  • موقع فوكونتاكتي VK واحد من اكبر مواقع التواصل الاجتماعي العالمية و التي تقدم المجوعة الأفضل من الباك لينك القوية و التي يمكن أن تعتمد عليها و سيستفيد موقعك من أي باك لينك في هذه المنصة لأنها تقدم أقوي الباك لينك العالمية و القوية بين مواقع الباك لينك الأخري .
  • موقع ميديام Medium ستتمكن من أن تحصل على كثير من المزايا الرائعة من خلال هذا الموقع الرائع الذي يتيح لك إمكانية التدوين و الكتابة التي تعود عليك انت بالنفع و ستتمكن من أن تحصل على الروابط الخارجية القوية و التي تساعدك في السيطرة على محركات البحث التابعة لشركة جوجل و ستتمكن من أن تحصل على الروابط بالعدد اللانهائي لتتمكن من تقوية قاعدة الباك لينك التابعة لك .
  • موقع ريديت Reddit من المنصات العملاقة في تقديم الروابط الخارجية القوية و التي تمتاز بكفاءتها الكبيرة و التي تعد من أفضل المنصات التي تساعد في حصول المستخدمين على الروابط الخلفية المميزة و يقدم كثير من المساعدة لكثير من المستخدمين في حصولهم على الروابط بالقدر الذي يريدونه من خلال تقديم كم لا نهائي من الروابط ليقوم بالمساعدة في مختلف المهام التي قد يحتاجها موقعك .
  • و هناك مجموعة لا بأس بها من مواقع البك لينك الأخري التي يمكن أن تجربها و هي كما يأتي Blog Marks , Storify , Favable , Instapaper & Hatena .

مواقع فحص الباك لينك Backlink checking sites : -

هناك اكثر من موقع يمكن ان تعتمد عليها في فحص الباك لينك في موقعك و ستتمكن من الاعتماد عليهم في عملك و إليك افضل هذه المنصات التي تعمل على فحص الباك لينك Backlink check .

موقع ahrefs :

هو اهم موقع في كشف أي باك لينك و التأكد من سلامته من خلال فحصه تلقائياً ويساعدك في فحص الباك لينك دوفلو و الباك لينك نوفلو .

موقع Open Site Explorer :

ستتمكن من خلال موقع فحص الباك لينك المميز هذا من فحص كل الروابط التي يمكن ان تبدأ باستخدامها لتتمكن من التأكد من صحة الاك لينكس التي ستستخدمها .

موقع Sem rush :

أحد أشهر مواقع فحص الروابط الداخلية التي ستستخدمها في موقعك و ستتمكن كذلك من أن تحصل على تقرير حول الباك لينك الذي تبدأ في فحصه .

موقع Rank Signals :

موقع جديد من مواقع فحص أي باك لينك و ستتمكن من خلاله من تفحص الباك لينك بدقة كبيره للغاية لتتمكن من التعرف على الروابط المناسبة لاستخدامها في محركات البحث .

موقع Backlink Watch :

هو موقع مخصص و مصمم خصيصاً من أجل فحص الباك لينك و تفقده بعناية و يساعدك في التأكد من سلامة أي باك لينك سوف تبدأ باستخدامه و هو يتميز على خلاف كثير من مواقع فحص الباك لينكس بالسرعة و الدقة التي يوفرها موقع Back link Watch .

بهذا نكون قد انتهينا من التحدث عن كل ما يخص الباك لينك تقريباً .




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-