شرح موقع IFTTT لنشر المقالات على السوشيال ميديا وعمل باك لينك لموقعك

شرح موقع IFTTT لنشر المقالات على السوشيال ميديا وعمل باك لينك لموقعك

يعد موقع IFTTT من مواقع خدمة انترنت الأشياء والتي تعمل على ربط الكثير من الأمور ببعضها البعض وهنا عد بعض المستخدمين موقع IFTTT مستقبل الانترنت والشكل الذي سيكون عليه الارتباط بين مختلف الأجهزة في المنازل الذكية .

تعتبر كلمة IFTTT اختصار للجملة الطويلة If This Then That والتي تعني بدورها إذا ما تحقق شرط ما إذاً قم بالتالي وتعني أنه إذا حدث عطل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا قم بإصلاحه .

شرح موقع IFTTT لنشر المقالات على السوشيال ميديا وعمل باك لينك لموقعك

يستخدم الموقع المميز IFTTT العديد من التقنيات التي تساعد في التوصل الى تقنيات مميزة من خلال الربط بين مختلف الأجهزة الذكية المتوفرة في المنزل تتمكن في النهاية من الخروج بمنزل ذكي متكامل و يمكنك التحكم فيه من خلال تطبيق IFTTT .

نبذة عن موقع IFTTT : -

تستخدم أداة IFTTT بشكل مميز من خلال رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيس بوك و تويتر وغيرها من المنصات التي يقوم عديد من الأشخاص بمشاركة يومياتهم عليها .

ولكن الغالبية من الأشخاص يملون من نشر كل اليوميات على كل منصة وقد يعجز عن المشاركة على كل المنصات في وقت واحد ولكن مع موقع IFTTT يوجد الحل و هذا لما تقدمه من خصائص عديدة في الربط بين المواقع وبعضها بحيث سيمكنك الموقع من نشر ما تريد على ما تريده من منصات تواصل اجتماعي مختلفة .

ويستخدم كذلك في نشر المقالات و هذا ما سنهتم به بحيث سنقدم شرح موقع IFTTT لنشر مقالات بلوجر بشكل تلقائى لذا تابع معي هذا المقال .

ما هو IFTTT : -

هو عير عن خدمة أو آداة تستخدم على الويب أو من خلال التطبيق الذي يعد من أفضل تطبيقات الهواتف الذكية و عليك أن تقوم بتحميله وتتمثل هذه الخدمة في الربط بين مختلف الأشياء من الاجهزة و المواقع عن طريق تقنيات الذكاء الاصطناعي وهو من الأدوات التي بدأت في الظهور منذ عام 2010 وكان يقدم شعار مميز للعملاء وهو "فليعمل الإنترنت من أجلك" .

الجملة بالكامل تنقسم الى جملتين شرطيتين و هذا واضح من معني الجملة ، يتم العمل على موقع IFTTT من خلال Applets و هذا هو الذي يعمل على تصنيف اتجاه المنشورات فعلى سبيل المثال ستقوم الأن بنشر المنشور على الفيس بوك فسيقوم Applets تلقائياً بعد إعداداه بالطبع بنشره في تويتر أو انستجرام أو أكثر من حساب على حسب ما تريده .

العلاقة بين IFTTT و المنزل الذكي : -

تتمثل العلاقة هنا أن المنازل الذكية تعتمد بشكل أساسي على مجموعة كبيرة من الأجهزة المترابطة فيما بينها عبر الانترنت و هذا ما يجعل هناك توافق كبير بين جميع المعدات الموجودة في البيت و هذا معروف باس إنترنت الأشياء internet of things (IOT) .

لذا فإن هذه هي نفس فكرة IFTTT الذي يساعدك على زيادة التفاعل وجلب المزيد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفه و تتيح لك هذه الخدمه الرائعة القدرة على إنشاء ما يشبه مجال عمل أو شبكة مترابطة لتتمكن من أن تحصل على معدلا تفاعل كبيرة على حساباتك من خلال برنامج IFTTT .

شرح التسجيل في موقع IFTTT : -

سنبدأ الأن في شرح كيفية التسجيل في موقع IFTTT المميز لنشر المقالات بشكل تلقائي لموقعك لذا تابع معي .

  • لا بد في البداية من التوجه الى صفحة الموقع الرسمي .
  • ومن ثم بعد ذلك قم بالضغط على كلمة انشاء حساب أو Sign Up .
  • بعد ذلك سيتيح لك IFTTT بعد ذلك إمكانية الدخول باستخدام عديد من الطرق منها تسجيل دخول عبر الفيسبوك أو جوجل أو غيرها .
  • سيطلب منك كذلك إدخال البريد الالكتروني و كلمة السر لأنك مستخدم جديد وترغب في التسجيل بطريقة مختلفه عن الطرق السابقة ومن ثم اضغط على التالي وستجد أنه قد تم تسجيلك على IFTTT بنجاح وبشكل مجاني وستجد انه قدم لك جملة تأتي على هذا الشكل Welcome to IFTTT فبمجرد أن تجد هذه الجملة اعلم بأنك قد أتممت تسجيلك بصورة شبه كلية ولكن بنجاح حتي الأن .
  • سيتيح لك موقع IFTTT عديد من الخيارات التي لا بد من اختيارها لكي يطلع اهتماماتك فمثلاً يمكن إستخدام أندرويد و يوتيوب android & youtube و ليس هذا فقط بل هناك عدة خيارات أخرى من منصات التواصل الإجتماعي المختلفه .
  • لا بد من أن تكون هذه الخيارات ثلاثة على الأقل ومن ثم بعد ذلك عليك أن تضغط على continue لتتمكن من المتابعة بصورة مقبولة .
  • وبهذا ستكون قد أتممت عملية تسجيلك على موقع IFTTT و بصورة مجانية تماماً ويمكنك أن تبدأ عملك مباشرة .  

طريقة استخدام موقع IFTTT : -

الأن وصلنا الى شرح طريقة الاستخدام وستجد أن الموقع يدعم أو يمكنه البدء بصورة شبه كلية من خلال Applet و هذا ما ستجده واضحاً تماماً من خلال الواجهة الرئيسية سواء على هاتفك أو الكمبيوتر خاصتك .

وستتمكن من البحث عن ما تريده داخل الموقع من خلال المحرك المخصص للبحث و الموجود في موقع IFTTT .

ستتمكن من خلال موقع IFTTT من حفظ الصور و المهام الخاصة بك بالشكل التلقائي على خوادم Google و الخدمات الأخرى التي تريدها وكل ما تملكه من منشورات أو مقالات عبر المنصات الاجتماعية تلقائيا من خلال موقع IFTTT بسهولة كبيرة من خلال اتباع الأتي .

  • لا بد من أن تبحث عن الـ Applet المناسب لك من خلال قيامك بالبحث عنه وعن مواضيع مشابهة تختص بالصور وبأي محتوى .
  • وبهذا ستتمكن من أن تبحث بالطريقة الصحيحة التي ستمكنك بلا شك من التوصل في النهاية الى مرادك وستتمكن من الحصول على نتيجة مناسبة تمكنك من إتمام مهمتك على أكمل وجه ممكن و بدون خسارة أي شيء من موقعك أو ملفاتك .
  • ولكن لا بد من أن تنتبه جيداً و لكن يا ترى من ماذا وكيف ذلك ؟ لا بد من ان تنتبه من الاختيار الخاطئ بحيث ستجد كم كبير من التطبيقات التي تساعدك أن تنشر مقالاتك وتسهم في زيادة عدد زوار الموقع من خلال موقع IFTTT لذا لا بد من الحذر من خلال قراءة الوصف بالصورة الصحيحة ستتمكن من أن تتعرف على الكيفية التي ستعمل بها و تطبيق المهام المناسب لك .
  • لنقل مثلاً أنك ترغب في أن تنقل صور فيس بوك الى صور غوغل وقد قمت بالفعل باختيار افضل تطبيق مناسب لك ومتوافق لعملك نقوم بالضغط عليه ومنثم نضغط على تشغيل Turn on وسيطلب منك أن تتم تسجيلك على كلا الحسابين اللذان ترغب في أن تسجل عليهما المهمة التي ستعمل على تأديتها و نقل صورك من مكان الى مكان بنجاح من خلال أن تبدأ مهامك بموقع IFTTT .
  • بعد هذا لا بد من التأكد من ان التطبيق الذي اخترته بدأ عمله بنجاح والأجهزة قد تم الربط بينها و إختصار لذلك ستتمكن من الاطلاع على هذه النقطة من خلال التوجه الى الألبومات التي حددتها سلفاً و الموجودة عبر منصاتك و التي قد ربطت فيما بينها من خلال موقع IFTTT فإن وجد أن المزامنة قد تمت فيما بينهم فيمكنك إذاً الاطمئنان والتأكد من أن موقع IFTTT قام بعمله بالشكل المثالي .

كيفية صناعة الابليت من خلال موقع IFTTT : -

صحيح أن الموقع المميز IFTTT يحتوى على مئات التطبيقات التي بإمكانك أن تستخدمها بالطريقة التي تحلو لك و لكن في بعض الأوقات قد لا تجد ما تريده على موقع IFTTT لذا سنقدم شرح حول طريقة صناعة التطبيقات على موقع IFTTT من خلال الأسطر الأتية .

  • بعد أن تبدأ بالدخول على الموقع المميز IFTTT اضغط على تطبيقاتي والتي ستكون متوفرة في واجهة موقع IFTTT وستجد انه بإمكانك إضافة تطبيق حديث الى جانب أي تطبيق قديم قد قمت باستخدامه بداخل موقع IFTTT .
  • الأن اضغط على إضافة تطبيق إضافي لتتمكن من أن تحصل على تطبيق بالشكل الذي تريده على خدمة IFTTT .
  • بعد هذا لا بد من أن تضغط على علامة الزائد في الصفحة الموجودة أمامك على IFTTT و هذا لتبدأ في إضافة أي تطبيق على حسب هواك وذوقك الشخصي .
  • والأن اختر الخدمه التي تريدها من خلال الظاهر أمامك من خدمات التي تعتبر الأشهر على الإطلاق أو بإمكانك أن تبحث عن المزيد من خلال موقع IFTTT ونبدأ على سبيل المثال في شرح تطبيق اليوتيوب .
  • سيطلب منك أن تسجل دخولك الى حسابك عليه بلا شك ومن ثم إعطاء اداة IFTTT بعض الأذونات الضرورية للعمل وهذه النقطة سوف تتم على كافة مواقع التواصل الاجتماعي .
  • سوف تجد أن هناك عدة عوامل سيتيحها لك IFTTT وهذه العوامل يمكن أن تتلخص فيما يأتي .
  • الإجراء الذي سيتم عند الاعجاب بأحد الفيديوهات ، الإجراء الذي سيتخذه موقع IFTTT عند رفع أي مقطع مستحدث على المنصة ، وعندما ينشر أصحاب القنوات التي اشتركت بها مقاطعهم الجديدة ، الإجراء الذي سيتم بمجرد استلام رسالة جديدة في حالة البث المباشر أو العرض الأول ، و عند اشتراك احد الأشخاص في القناة خاصتك .
  • بعد ان قمت بتحديد العوامل بالصورة المناسبة لك سيطلب منك موقع IFTTT بعض الإجراءات في كثير من الأحيان والتي تتمثل في بعض البيانات الغير معقدة على الاطلاق .
  • وبعد هذا سيتم توجيهك الى الصفحة التالية بشكل مباشر في الموقع الرائع IFTTT وبعد ذها يمكنك أن تضغط على علامة الزائد لتتمكن من الولوج الى الخطوة التالية .
  • بعد هذا اختر نوع الخدمه التي تريدها لتباشر أي عمل بالطريقة التي تحلو لك على موقع IFTTT ولتكن مثلاً جيميل .
  • بعد هذا أتمم تسجيلك لحساب الجيميل خاصتك لتتمكن من بدئك للعمل على موقع IFTTT والاقتراب من انهاء أي تطبيق تبدأ بالعمل عليه في الموقع .
  • وبهذا سيطلب منك تفعيل عدة خصائص من خلال حساب الجيميل خاصتك ولا بدمن تنفيذه هذه الأمور لتتمكن من مواصلة مهامك على IFTTT .
  • وبهذا ستكون قد ربطت كافة المتطلبات مع بعضها وتمكنت في المحصلة من تصميم تطبيق مناسب لك من خلال اكمال المعلومات المناسبة وتمكنة من الحصول على تطبيق متوافق لما تريده بواسطة خدمة IFTTT كل ما يجب فعله الأن هو الضغط على انهاء finish الموجودة في موقع IFTTT .

وبهذا ستكون قد تمكنت من أن تحصل على تطبيق على المنصة وكذلك تمكنت من معرفة طريقة عمله وغيرها من الأمور التي تناولناها بالشرح في هذا المقال الذي تحدث عن شرح موقع IFTTT .



تحميل تطبيق Ifttt للاندرويد
رابط موقع Ifttt
تحميل تطبيق Ifttt للايفون

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-