شرح كيفية تصدر نتائج بحث يوتيوب YouTube - سيو يوتيوب YouTube seo

شرح كيفية تصدر نتائج بحث يوتيوب YouTube

تصدر نتائج بحث يوتيوب 2023 هو ما يبحث عنه العديد من صناع المحتوي لذا إن كان كذلك فإن هذا المقال لك لتتمكن من التعرف على سيو اليوتيوب و أهم المعلومات المرتبطة به .

ثم سوف نكتشف الأسلوب الذي تتبعه منصة اليوتيوب حتى تقوم بتصنيف مقاطع الفيديوهات في النتائج الملائمة لها إن كنت تريد معرفة ذلك أو أكثر إذاً تابع قراءة السطور القادمة .

من خلال هذه المقالة ستتمكن من التعرف على طريقة تصدر نتائج بحث يوتيوب بكل سهولة و ستتمكن بالطبع أيضاً من الحصول على مشاهدات بأعداد كبيرة جداً لذا تابع معي ما يأتي بشكل جيد .

شرح كيفية تصدر نتائج بحث يوتيوب YouTube

كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب 2022؟

قبل أن نتحدث عن تصدر نتائج البحث في اليوتيوب 2023 بوضع تفصيلي علينا أن نعلم في البداية التعريف المفصل لسيو اليوتيوب لأن هذا هو الأهم بالنسبة لنا لنتمكن من المضي قدماً في تصدر نتائج البحث يوتيوب .

سيو اليوتيوب YouTube seo هو عبارة عن عدد من الأفعال التي تتبدل بصورة مستمرة و غرضها هو إنشاء المحتوى الإلكتروني و تصميمه بصورة تجعله يحتل النتائج الأولي في صفحة نتائج محرك البحث في يوتيوب SERPS .

و لأن البحث من اهم الأمور التي تمكن العملاء من الوصول إليك و للمحتوى الذي تقدمه إذاً الاهتمام بالسيو لتحسين ظهور المحتوى الخاص بك في نتائج محركات البحث هو الحل الأمثل لك بكل تأكيد لذا يجب عليك ألا تهمل هذا الجانب أبداً و هذا لأنه بدون هذا الجانب لن تتمكن من تصدر نتائج البحث في يوتيوب .

و أيضاً لكي تستطيع جذب أكبر كم ممكن من الزائرين و تتمكن من تعزيز البيزنس الخاص بك و تطويره و زيادة الأرباح بوجه عام .

سيو اليوتيوب الذي يمكنك من تصدر نتائج البحث في اليوتيوب 2022 يشتمل على ما يلي :

  • تحسين القناة الخاصة بك .
  • تقوية قوائم التشغيل .
  • ضبط البيانات الوصفية .
  • وضع وصف جيد .
  • إنشاء فيديوهات عالية الجودة و الكفاءة .

باختصار شديد ستكون قادر على أن تقوم بتحسين مقاطع الفيديو الخاصه بك حتى تظهر في نتائج البحث الاولي سواء داخل محرك البحث يوتيوب أو خارجه مع أي محرك بحث أخر مثل جوجل .

و من اهم الأجزاء الأساسية التي تسهم في تطوير قناتك على اليوتيوب و تحسينها بوجه عام هو إدارة النص المتعلق بالفيديو وتعزيز قوته ليظهر في صورة نصوص أو مسميات استبيانيه غير مفتوحة أو ما إلى ذلك من الأمور التي تمكنك من أن تتصدر نتائج البحث في يوتيوب .

اهم عوامل تصدر نتائج البحث في اليوتيوب 2023: -

من الجدير بالذكر أن جميع محركات البحث توفر كم لا بأس به من الـ عـوامل التي إذا أتمتها و اعتنيت بها على أكمل وجه ستتمكن من تصدر نتائج محركات البحث بصفة عامة و ليس يوتيوب فقط .

نظراً لهذا هيا بنا نتعرف على اهم العوامل التي يطرحها محرك البحث يوتيوب والتي تكون بمثابة الطريقة المثلى لقيام يوتيوب بترشيح مقطع الفيديو الخاصه بك و من خلالها بإمكانك تصدر نتائج البحث في اليوتيوب .

مدة مشاهدة مقطع الفيديو Watch Time : -

هذه المدة هي متوسط الفترة التي تم بها مشاهده فيديوهاتك الخاصه على يوتيوب و يتم تحديد النسبة الخاصة بها من إجمالي مدة العرض للفيديو على موقع يوتيوب YouTube .

على سبيل المثال : إن كان إجمالي مدة عرض الفيديو عشرة دقائق و متوسط الفترة التي تم بها مشاهده مقطع الفيديو المتعلق بك أربعة دقائق فقط إذاً فإن مدة مشاهده مقطع الفيديو Watch Time هي أربعة دقائق و نسبة مشاهده الفيديو أربعين بالمائة.

لذلك إذا ثبتت زياده مدة مشاهده أي مقطع فيديو Watch Time مخصص تمت مقارنته مع مقاطع فيديوهات أخرى تعمل في نفس المجال و بالتالي المساعدة لتصدر نتائج البحث الأولى في اليوتيوب .

إذاً في هذه الحالة خوارزميات اليوتيوب ترشح هذا المقطع بدرجة أكبر من المقاطع الأخرى التي تقل مدة مشاهدتها عن مقاطع فيديوهاتك .

معدل النقر CTR على مقطع الفيديو من اهم عـوامل تصدر نتائج البحث في اليوتيوب 2023 : -

هذا المعدل هو عبارة عن نسبة النقرات التي يأخذها مقطع الفيديو و التي تنتج من كم الانطباعات الإجمالية التي يتم الحصول عليها.

أشهر الأمثلة على معدلات النقر :

  • المثال الأول :

إن قامت خوارزميات اليوتيوب بعمل ترجيح لمقطع فـيديو محدد داخل الصفحة الرئيسية لحوالي مائة مستخدم .

وفي هذه الحالة قام ثلاثين فرد فقط بالضغط على هذا الفيديو لكى يقومون بمشاهدته .

إذاً معدل النقر CTR على ذلك الفيديو في هذه الحالة يبلغ 30 % .

  • المثال الثاني :

في حالة قيام ألف شخص بعمل بحث عن كلمات مفتاحية مخصصة و التي يستهدفها مقطع من مقـاطع الـفيديو الخاصه بك وكان مقطع الـفيديو المتعلق بك متواجد في نتيجة رقم 10 .

و بالرغم من احتلال مقطع الـفيديو المتعلق بك النتيجة العاشرة إلا أنه استطاع أن يحصد معدل عالي من النقرات .

إذاً في هذه الحالة سيتم إرسال إشارة لليوتيوب حتى ينقل مقطع الـفيديو المتعلق بك لنتيجة أعلى مما كان عليها فعلى سبيل المثال قد يحتل النتيجة 4 بدلاً من 10 وما إلى ذلك .

وهذا الأمر من اهم عوامـل تصدر نتائج البحث في اليوتيوب 2023 و التي يجب أخذها في الاعتبار .

شرح كيفية تصدر نتائج بحث يوتيوب YouTube

تفاعل الجماهير مع مقطع الـفيديو Engagement : -

يحدد هذا العامل مع أي مقطع فـيديو متوافر على منصه اليوتيوب ضمن أي قناة من خلال ما يلي :

  • أعداد الإعجاب بمقابل أعداد عدم الإعجابات Likes VS Dislikes
  • أعداد التعليقات على مـقاطع الفـيديو 
  • أعداد المشتركين الجدد الذين قاموا بالمشاركة بالقناة من خلال هذا الـفيديو أو من الكلمات المفتاحية المرتبطة به .

لذلك تزويد نسبة التفاعلات الكبيرة على مقاطـع الفيديوهات المحددة تزيد من تصدره نتائج البحث الاولي على اليوتيوب و بالتالي قيام خوارزميات اليوتيوب بترشيحه بدرجة أكبر من الفيديوهات الأخرى ذات نسب التفاعلات الأقل.

الـعنوان المستخدم في مقطع الفـيديو Videos Title من اهم عـوامل تصدر نتائج البحث في اليوتيوب 2023 : -

عنـوان مقطع الـفيديو Videos Title هو العامل الأهم على الإطلاق حيث تستند إليه وبشدة الخوارزميات التابعة لمنصة اليوتيوب و تساعدهم على فهم نوع المحتوي المقدم و هذا من أجل ترشيح هذا المقطع لأي مستخدم مهتم بهذا النوع من المحتوي.

فعنوان مقطع الـفيديو له أهمية بالغة بالنسبة لمالك القناه على اليوتيوب ولكن لماذا؟

بصورة مختصرة ، لآنه الشيء الأول الذي يهتم به مستخدم اليوتيوب لكى يستطيع أن يوافق على قرار النقر على مقطع الـفيديو أو عدم النقر.

فمن الجدير بالذكر أن العنوان له أهمية بالغة في السيو على اليوتيوب لآنه يقوم بالعمل في اتجاهات عدة على سبيل المثال : 

  • مدى اتصال عـنوان مقطع الـفيديو بالكلمة المفتاحية التي استهدفها الجمهور للبحث :

فبصفة عامة الـفيديو ذو عنـوان يتضمن الكلمة المفتاحية الذي يقوم المتابعين بالبحث حوله هو ذو النصيب الأكبر فيما يرتبط بظهوره في نتائج البحث الاولي .

  • مدى اتصال عنوان مقطع الفـيديو بالمحتوى :

فحين يكون عنوانك قادر على التعبير بصورة دقيقة عن محتوى مقطع الـفيديو، إذاً هذا الأمر يعمل على تزويد فرصة الظهور في نتائج البحث الاولي و تصدر هذه الـ نتائج أيضاً .

الوصف Video Description : -

هذا العامل الذي سنتحدث حوله الأن حتى تصبح قادر على تصدر نتائج البحث في اليوتيوب إذا قمت بالاهتمام بتنفيذه على أكمل وجه وهو عامل الوصف المتعلق بمقطع الفيديـو .

فخوارزميات اليوتيوب تهتم بالنظر إلى الوصف بشدة لآنه هو المسئول عن مساندتهم في التفهم على محتوى مقطع الـفيديو بجانب عوامـل أخرى كثيرة خاصة مع المحتوي المتوافر بلغات أخرى غير اللغة الإنجليزية الأساسية للـ يوتيوب .

لذا يتحتم دوماً الاهتمام بضبط الوصف و تهيئته لخوارزميات اليوتيوب على أكمل وجه ممكن .

الوسوم Tags أبرز عـوامل تصدر نتائج البحث في اليوتيوب : -

هي عبارة عن كلمات أو جمل تقوم منصه اليوتيوب بالسماح بتضمينها لمقاطع الـفيديو .

وتستطيع أن تتعامل مع هذه العلامات لتكون بمثابة عناوين المواضيع المتضمنة في مقطع الـفيديو المتعلق بك .

فهذا العامل يوفر لك الكثير حيث أنه في أوقات كثيرة قد لا تتمكن من وضع كافة المواضيع التي ستقوم بالحديث عنها في مقطع الفيـديو داخل عنوان مقطعك نفسه لذلك سيكون تضمينها في الوسوم هو حل مثالي بالنسبة لك .

لذلك وفرت منصه اليوتيوب هذه السمة لمالكي القنوات على اليوتيوب لمساندة الخوارزميات في التعرف على نوع المحتوي المتعلق بك و بالتالي تصنيفه في المكان الصحيح والأنسب له وكذلك رفع ترتيب الفـيديوهات .

بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال و الذي تحدثنا فيه عن عملية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب .

شاهد مقطع الـفيديو التالي لتكتشف المزيد من الأساليب التي تمكنك من تصدر نتائج بحث على اليوتيوب: 

رابط chatgpt
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-