دليلك نحو مواقع الربح من كتابة المقالات، المواقع التي تدفع 5$

هل تبحث عن مواقع الربح من كتابة المقالات التي تدفع مبالغ مرضية، إليك هذا الدليل الشامل حول مواقع الربح من كتابة المقالات، والتي تدفع 5$ وأكثر لكل مقال، لكن كيف ذلك، هذا هو ما نناقشه اليوم.

تعد كتابة المحتوى من الوظائف الأكثر شيوعا، مع الرغم من تواجد العديد من الكتاب، إلا أن الطلب لا يزال كبيرا كتاب المحتوى القيم، لكن من المهم أن تعي جيدا كيف يمكنك تقديم محتوى قيم.

دليلك نحو مواقع الربح من كتابة المقالات

كم دخلك من الربح من كتابة المقالات المتوقع ؟

الحقيقة المؤلمة أن كتاب المحتوى لم يصيروا أثرياء من قبل، علي اخبارك بهذه الحقيقة لتعلمها، مع ذلك يبقى الدخل الذي يحصل عليه الكتاب من كتابة المقالات دخلا رائعا، مع هذا إن استعط العثور على أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات، من يعلم ربما تغيير هذه الحقيقة، وتكون أول كاتب محتوى ثري.

من الذي يمكنه العمل في مواقع الربح من كتابة المقالات عبر الإنترنت؟

ربما تكون قد بدأت للتو عملك المستقل، أو أنك متمرس بالفعل في هذا العمل، في كلتا الحالتين تعد مواقع الربح من كتابة المقالات مناسبة للغاية لك، لكن عليك أن تكون شغوفا بالتدوين.

مكع الرغم أن للتدوين مهاراته الخاصة، إلا أنه يمكن للجميع تعلم ببساطة، تعدد المصادر التعليمية في هذا المجال تجعله مفتوحا تماما للجميع، ستجد هنا بعض المصادر التي تساعدك في التعلم.

كيفية الربح من كتابة المقالات؟

مثل أي وظيفة، يجب أن يتحلى كاتب المحتوى بعدة مهارات رئيسية...منها:

  • كتابة محتوى مرغوب فيه : قد تكون تملك الكثير من المعلومات القيمة في تخصصك، لكن طريقة سردها هي المشكلة التي تجعل الأشخاص تفر من مقالتك، ليس الأشخاص فقط، بل مواقع الربح من كتابة المقالات يحتاجون أيضا إلى سرد منسق ورائع، مع الرغم أنك ربما لا تعلم هذا، لكنك ستعلم أخطائك بعد التعلم، يمكنك استخدام أداة post planner
  • اختيار الكلمات : قد يكون كل كاتب قادر تنسيق المقالات بشكل جيد، لكن القليل فقط هم من لديهم مهارة اختيار الكلمات، الجدير بالذكر أن اختيار الكلمات يختلف من نوع محتوى إلى أخر، عندما تكتب محتوى تسويقي يختلف الأمر عن كتابة محتوى معلوماتي، قد يفيدك موقع copy blogger.
  • تطوير محتواك : التطوير في عاداتنا البشرية أمر أساسي، بلكن هناك تفاوت في قدرتنا على التطوير السريع،على الجانب الأخر إن مواقع الربح من كتابة المقالات تريد كتاب محتوى يمكنهم تقديم كل يوم أفضل مما قدموه في اليوم الماضي، أيضا سيساعدك موقع content marketing institute في تعلم كيفية تطوير محتواك بسرعة.
  • اللغة : تعلم اللغة الإنجليزية ليس شرطا، لكنه سيرفع شأنك كثيرا في مجال التدوين، عندما تكتب مقالا باللغة الإنجليزية موافقا للشروط المطلوبة، قد تصل تكلفة المقال الواحد إلى 50$، وهذا ما سنوضحه لك، كما أن هناك أداة grammarly لمساعدتك في تصحيح أخطائك اللغوية والإملائية.
  • المعرفة العامة بتحسين محركات البحث : جميع مواقع الربح من كتابة المقالات، تريد هي أيضا الربح، وحتى تتمكن من الربح، يجب أن ترى مقالاتها في أول محركات البحث للحصول على المزيد من الزيارات للموقع بالتالي المزيد من الأرباح، ومحركات البحث تصنف حسب الكثير من العوامل والتي يجب أن تتعرف عليها بشكل عام، كما يمكن استخدام أداة مثل أداة GuinRank لكتابة محتوى متوافق مع محركات البحث.
  • اللغة الانجليزية: إذا كنت ترغب في ربح المال من كتابة المقالات، فإن اللغة الانجليزية، سوف تساعدك كثيرا في تحسين ربح المال من كتابة المقالات عبر الانترنت، لأن كتابة المحتوى الإنجليزي، تربح أكبر من كتابة المحتوى العربي، يعتبر هذا أمر أصبح معروفا لنا جميعا، على الرغم من أنه هناك مواقع عربية مثل شبكة فهرس و كلامكو والمزيد، وهي مناسبة للمبتدئين.
متى تبدأ في مواقع الربح من كتابة المقالات ككاتب جديد؟

متى تبدأ في مواقع الربح من كتابة المقالات ككاتب جديد؟

البداية في الربح من كتابة المقالات ليس لها وقت محدد، مع ذلك دعني أخبرك أنك ستدخل سوق عمل ينافس فيه الكثيرون للحصول على عمل جيد، لذلك يجب أن تكون مستعدا للمنافسة، ولديك المهارات المطلوبة، وقتها يمكنك البدء بالفعل في كتابة المقالات.

مواقع الربح من كتابة المقالات العربية

إليك 5 مواقع تمكنك من الربح من كتابة المقالات باللغة العربية:

موقع بيكسليز سيو : هو أحد شركات تحسين محركات البحث التي تفتح مجالا لتوظيف لكتاب المحتوى الذين يملكون القدرة على إثراء محتوى المواقع الإلكترونية، يمكنك تقديم محتوى باللغة العربية والإنجليزية والعمل عن بعد من مكان نومك، لكنهم يطلبون أن تمتلك مهارات جيدة في تحسين محركات البحث، كما أن نظام العمل لديهم بنظام الطلب كما هو الحال مع العمل الحر، يمكنك استلام أرباحك عن طريق باي بال أو فودافون كاش للمصريين، وهناك المزيد من الطرق.

موقع مصر 5 : موقع مصر 5 هي جريدة مصرية شهيرة للغاية، تمكنك من الربح من خلال مشاركة أرباح المقالات مع الكتاب بنسبة 80% للكاتب و 20% لإدارة الموقع، لكنك تحتاج إلى انشاء حساب أدسنس، وهو من أقدم مواقع الربح من كتابة المقالات.

موقع كلامكوا : هو أحد الجلات أو منصات التدوين التي تتيح لجميع العرب الربح من خلالها، لا يشترط كلامكوا أي شروط تذكر مع ذلك يتطلب منك الموقع جلب زيارات للمقالات حتى تتمكن من الربح من مقالاتك، يمكنك الربح على حسب عدد الزيارات التي جلبتها للموقع، أو من خلال دعوة أصدقائك للموقع والحصول على نسبة 10% من أرباحهم، الميزة هنا هي أن طرق الدفع في الموقع كثيرة ومتاحة لدى الجميع.

منصة استكتبistakteb منصة خدمات مصغرة مختصة بالخدمات الكتابية، وهي أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات في رأيي الشخصي، حيث تتميز عن مواقع الخدمات الأخرى أنها مختصة للمحتوى فقط، كما أنه تتميز عن موقع كلامكوا وسيو بيكسليز بأنها تجعلك أنت والعميل سويا لبعضكما، ولا تشترط عدد زيارات/ مع ذلك لن تكون منافستك سهلة في مجتمع كتاب المحتوى هذا.

موقع ثقفني : موقع ثقفني يعمل بمشاركة الأرباح كما هو الحال مع موقع مصر 5، لكن موقع ثقفني يعطي الكاتب نسبة 85% ويأخذ هو 15$ فقط: بالإضافة إلى أنه موقع عام وليس اخباريا فقط، لقد جربت التعامل معه فترة، وحصلت على أرباح جيدة نسبيا، لكنه أيضا يحتاج إلى زيارات، لذلك عليك أن تكتب مقالات تتصدر محركات البحث.

مواقع الربح من كتابة المقالات الإنجليزية

لنكن واقعيين، لدى الأجانب عددا لا بأس به من المواقع التي تدفع الكثير من المال مقابل مقالاتك، لذلك إن كنت تريد مواقع للربح من الكتابة، عليك تعلم اللغة الإنجليزية، وإليك بعض المواقع.

  1. موقع Wow Women on Writing : تعمل منصة Wow Women on Writing على توفير فرص عمل للطلاب الجيدين، يبدأ أسعار المقالات في المنصة من 50$ إلى 100$، هذه أرقام كبيرة نسبيا مقارنة بالعرب، لكنهم يطلبون خبراء.في كتابة المحتوى.
  2. موقع Strong Whispers : يقدم موقع Strong Whispers للقراء مجموعة من المقالات حول نمط الحياة والبيئة والقضايا الاجتماعية الأخرى، النطاق واسع للتدوين، مساهمتك ليست محدودة.
  3. موقع Linkable : يعد Link-Able طريقة رائعة للكتاب ذوي الجودة العالية لكسب المال من النشر لمجموعة واسعة من العملاء والصناعات، يقوم Link-Able بمطابقة الكتاب القادرين على النشر على المواقع ذات الصلة مع الشركات التي تتطلع إلى كسب الإشارات والروابط والزوار إلى مواقعهم.

نصائح لتحقيق الربح من كتابة المقالات

  1. إذا كانت لديك مدونة خاصة بك، أو أنك تعمل ككاتب مقالات مستقل، سنتعرف في هذا الجز على أهم النصائح التي من شأنها أن تجعلك تربح ربح مادي أكثر بكثير من كتابة المقالات عبر الويب، كما أنه ستجعلك تجد فرص عمل بالكتابة أو بيع خدمة كتابة المقالة، أو حتى الإعلانات إليك بعض النصائح التي أقدمها لك والتي نفعتني شخصيا في العمل في كتابة المحتوى.
  2. دائما عليك تعزيز مهارات الكتابة الخاصة بك جدا
  3. تعرف على أحدث الاتجاهات والأخبار: حول الأمور التي تكتب عنها.
  4. تعرف على كتّاب آخرين: في المجالات المختلفة
  5. استمع إلى بعض الكورسات الصغيرة بكتابة المحتوى

استنتاج : بعد أن تحدثنا عن مواقع الربح من كتابة المقالات، هل أنت جاهز للبدء في تحقيق الربح، أخبرنا بذلك في التعليقات.

موقع تقديم وظائف الكتابة 1

موقع تقديم وظائف الكتابة 2

موقع تقديم وظائف الكتابة 3

موقع تقديم وظائف الكتابة 4

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-