شرح اداة vidIQ - سيو اليوتيوب YouTube تصدر نتائج البحث بأداة vidIQ للكلمات المفتاحية

شرح اداة vidIQ - سيو اليوتيوب YouTube تصدر نتائج البحث بأداة vidIQ للكلمات المفتاحية

سيو اليوتيوب و تصدر نتائج البحث في يوتيوب مع أداة vidIQ للكلمات المفتاحية تعلم كيف تتقن سيو اليوتيوب لتصدر الفيديو، نتائج البحث في يوتيوب.

لأنه لا قيمة لفيديوهات كثيرة يتم نشرها في يوتيوب دون أن يراها أحد، بينما تعلمك المهارة المهمة والمطلوبة جداً ستجعلك من المتفوقين الذين لا يشق لهم غبا.

حيث ستكون دوماً في الصدارة، متجاوزا العديد من اليوتيوبرز الآخرين الذي تريد منافستهم ضمن مجالك واختصاصك و المحتوي الخاص بك ومن دون اسرار.

أداة vidIQ ستكون إضافة لقناتك لتحليل و تنافس ومن خلالها ستجعل لفيديوهاتك الصدارة الأهم لتقييم حجم البحوث كثيرا لنتائج قوية و معايير رئيسية تساعد للحصول كلمة الدلالية للصدارة.

شرح اداة vidIQ - سيو اليوتيوب YouTube تصدر نتائج البحث بأداة vidIQ للكلمات المفتاحية

شرح اداة vidIQ لاستكشاف و لتحديد الكلمات المفتاحية و يتصدر نتائج البحث في اليوتيوب: -

تعتبر أداة vidIQ مهمة جدا في سيو اليوتيوب وهي تساعدك في تطوير القناة، وزيادة عدد المشاهدات وزيادة المشتركين للقناة، وذلك عن طريق تقديم اقتراحات الكلمات المفتاحية التي لديها معدلات بحث عالية، أداة استخراج الكلمات المفتاحية لليوتيوب و استكشاف الكلمات المفتاحية لليوتيوب.

شرح أداة vidIQ | الحصول علي كلمات مفتاحية لتصدر نتائج البحث: -

  • شرح أداة vidIQ من مميزات أداة vidIQ انها تساعدك في تحليل فيديوهات المنافسين عن طريقها.
  • يمكن الحصول على كلمات مفتاحية التي يستهدفها الشخص المنافس لك في نفس مجالك، وأيضا كلمات مفتاحية التي تستهدفها القناه المنافسة بشكل عام youtube seo.
  • يمكنك أيضا باستخدام أداة vidIQ في اليوتيوب معرفة الفيديوهات التي عليها نسبة بحث عالية في نفس مجالك والتي تستهدف كلمات مفتاحية مهمة لك وللقناة التي تمتلكها.

ماهي الأداة VIDIQ الاولي في تصدر نتائج البحث و جلب مشاهدات: -

vidIQ هي أداة خاصة بالفيديوهات و سيو اليوتيوب لمحركات البحث تستطيع تثبيتها من خلال الأدوات الموجودة بمتصفح جوجل كروم للتعرف على جميع احصائيات الفيديو الخاص بك او أي فيديو أيا كان على اليوتيوب ومعرفة أيضا الكلمات المفتاحية ومعرفة مدى البحث عليها في محركات البحث .

كيفية تحميل وتركيب أداة VIDIQ على المتصفح والحصول على الاحصائيات الكلمات البحث لليوتيوب: -

  1. يجب عليك أولا الدخول logos الى الموقع الرسمي للأداة VIDIQ و الضغط على تسجيل و انشاء حساب جديد بطريقة بسيطة وبعد ذلك الوصول الى متصفح جوجل كروم واختيار من قائمة الاختيارات More Tools >>>Extension أو الإضافات على حسب لغة المتصفح الخاص بك.
  2. و تقوم بالاختيار من القائمة الجانبية open chrome web store .
  3. ويمكن كذلك تذهب الى المتجر الخاص بالإضافة للمتصفح جوجل كروم google chrome ولك ان تتأكد الإضافة من الموقع الرسمي add to chrome.
  4. نعم ، وأيضا تحصل على الكلمات المفتاحية للفيديو وأيضا تستطيع نسخ الكلمات المفتاحية لاستخدامها على الفيديو الخاص بك.

شرح تحسين سيو يوتيوب وتصدر نتائج البحث في اليوتيوب للكلمات المفتاحية لتحسين المحتوى مع بعض أدوات استخدام أداة vidIQ: -

قبل أي شيء، دعني أخبرك أنك وصلت إلى افضل مكان في يوتيوب و جوجل Google، للحديث عن سيو اليوتيوب وتصدر نتائج البحث لليوتيوب ستجد الكثير جداً من المقالات والفيديوهات، لكن دعني أخبرك وأؤكد لك أن ما يقولونه هو نصف الحقيقة، والنصف الآخر عليك أن تكتشفه بنفسك !

هُنا سأكون مباشراً وصريحاً جداً معك، حيث أنني سأعطيك افضل أدوات تساعدك في رفع الفيديوهات، الخلاصة، الصافي من الآخر، حيث سأقول لك بعض الأمور دلالية جيدة التي ستتعلمها في مواقع سيو.

كيفية الحصول علي ترتيب أعلى على موقع يوتيوب باستخدام أداة vidIQ؟

أهم عوامل رفع ترتيب فيديوهات اليوتيوب في محرك البحث ولكن!

  1. لفهم كيفية عمل خوارزمية بحث اليوتيوب بطريقة أفضل، تم مراجعة 3.8 مليون نقطة بيانات عبر تحديد 100000 مقطع فيديو و 75000 قناة.
  2. بإستخدام عينة من كلمات الرئيسية التي تحتوي على مجموعه متنوعة من الأشياء وأسمائها مثل (الأشخاص والأماكن والأشياء وما إلى ذلك)، والأسئلة (كيف ولماذا)، تم فحص أبحاث الترتيب للنتائج العشرين الأولى وقام المتخصصون باستخراج مجموعة واسعة من البيانات عبر YouTube API، scraping وتأثيرها، وبعض تحليل البيانات الإضافية.
  3. بالنسبة إلى المهتمين بـ SEO سيو في يوتيوب المختصة ب أعمالك، يجب أن تقدم النتائج أنماط ونماذج وتوقعات عديدة حول السلوك الأكثر دقة لخوارزمية YouTube. 
  4. بينما سنقوم بعرض عوامل الترتيب “ranking factors” الأساسية حول كيفية رفع ترتيب مقطع فيديو YouTube والارتباطات عالية المستوى، فإن بعض الأفكار الأكثر إثارة هي تلك المشتقة من تقسيم البيانات ومقارنة نقاط بيانات متعددة.
تحميل أداة vidIQ

ما هو الشيء المشترك بين ترتيب مقاطع الفيديوهات في اليوتيوب؟

في حديثنا على العوامل المشتركة بين مقاطع فيديو اليوتيوب، يجب دائما أن نبحث عن مجموعة من العوامل المميزة القوية والواضحة، الذي سوف تساعدنا فى فهم أفضل حولها لما يميز هذه المقاطع ويجعلها ذات ترتيب عالي و دقيقة في محرك بحث اليوتيوب.

على الرغم من أن الحديث عن الخوارزمية من خلال منظور الارتباطات، يمكن أن يكون مضلل للغاية، إلا أنها توفر نقطة بداية عالية المستوى لاستكشاف خوارزمية ترتيب مقاطع الفيديو على اليوتيوب. 

كل هذه العوامل لها درجات ارتباط منخفضة إلى حد ما (وهو أمر نموذجي لدراسات عوامل تصنيف محركات البحث)، لذا من الأفضل مقارنة العوامل نسبيا.

من الجدير بالذكر، أن العديد من هذه العوامل هي نتائج طبيعية لنجاحك في رفع ترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بك في محرك بحث يوتيوب بطريقة أفضل.

ستعرف ان مقاطع الفيديو التي تمتلك عوامل الترتيب الجيد بمزيد من المشاهدات أكثر من تلك التي لا تمتلك مثل هذه العوامل، لأن الأشخاص الذين يقومون بالبحث على اليوتيوب يميلون إلى النقر فوق النتائج الأولى.

هذه هي عادة و طبيعة مستخدمي الإنترنت على أي حال.

بالإضافة إلى ذلك، فإن بعضا من عمليات المرتبطة عبارة عن تحويلات “conversions” من طرق اeلمشاهدة في المراحل النهائية، مثل الإعجابات، وعدم الإعجاب، والتعليقات، لأن بعض المستخدمين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو يميلون إلى التفاعل معه.

يمكننا الاستدلال بذلك على أن الارتباط لا يعني السببية، بل هو أكثر من مجرد وصف لما تشترك فيه مقاطع فيديو في المواضع المختلفة.

وأخيرًا ، يبحث هذا النهج في العوامل بشكل موسع وكلي، في البيانات والأشياء التي تخفي المعلومات المهمة.. العديد من هذه العوامل لها تأثير أعلى أو أقل عندما يتم تقسيمها إلى شرائح أو دمجها إلى عامل آخر.

على سبيل المثال، تحتوي بعض العناصر على قيمة أكثر أو أقل نسبة إلى عمر الفيديو نعلم أيضا من فريق البحث والاكتشاف في YouTube، استنادا إلى العرض التقديمي في VidCon، أن بعض العوامل تتغير في القيمة بناءً على اتفاق هذا العنصر معنا.

على سبيل المثال، إذا كانت الكلمات المفتاحية في حقل علامة الكلمات المفتاحية متنوعة للغاية و واسعة، فسيتم تقليل قيمة هذه الكلمات المفتاحية.

تم إيجاد 5 عوامل مرتبطة بطريقة سلبية، والتي كانت من الأكثر سلبية للفيديو إلى الأقل سلبية لتحسين في التأثير على رفع ترتيب مقاطع الفيديو، مثل:

  • مرات الإعجاب لكل مشاهده محتوي القناه باليوتيوب.
  • طول العنوان.
  • التعليقات لكل مشاهدات.
  • عدد والكلمات المفتاحية ذات المطابقة التقريبية في عنوان URL للقناة.
  • عدد الكلمات المفتاحية ذات المطابقة التامة في الكلمات المفتاحية للقناة.

كان هذان العاملين الأخيرين ذو تأثير صفري تقريبًا لديك...

بالنسبة للمهتمين بكيفية رفع الترتيب لمقاطع الفيديو في اليوتيوب، رأينا العديد من المواضيع والعوامل المتسقة تعد أهم جوانب التصنيف بطريقة جيدة هي:

  • وقت المشاهدات.
  • قوة وموثوقية القناة Channel authority.
  • المشاعر الإيجابية والارتباط.
  • استهداف الكلمات المفتاحية التي تستخدم المطابقة التقريبية عبر العنوان والوصف وعلامات الكلمات المفتاحية.

بالنسبة لبقية هذا الكتاب، سنقوم بمراجعة كل من العوامل التي تم تحليلها بعمق، وتقديم التحليل، ومشاركة بعض المهام السريعة وعناصر العمل بناءً على التعلم.

  • عناوين يوتيوب.

نصيحة سيو اليوتيوب SEO الأساسية هي تضمين كلمتك الرئيسية في العنوان. تؤكد البيانات والتحليلات هذه التوصية، ولكنها تشير إلى أن تحليل الاستهداف النصي أكثر دقة.

هل يؤثر طول العنوان على الأداء ؟

  1. هذا لا يعني أنه يجب عليك حشو عناوينك بالكلمات الرئيسية.
  2. يشير تحليل طول العنوان إلى أن العناوين الطويلة أقل نجاحا من العناوين القصيرة في الأداة
  3. يبلغ متوسط ​​معظم العناوين على مقاطع الفيديو المصنفة في أعلى 20 نتيجة حوالي 47-48 حرفًا، حيث تحتوي مقاطع الفيديو الأعلى ترتيبا على YouTube على أقصر العناوين للبحث.

يبدو أن هناك علاقة بين طول العنوان ونجاح رفع الترتيب.

تعمل العناوين الأقصر بطريقة أفضل في رفع ترتيب مقاطع الفيديو video في نتائج البحث على اليوتيوب، ويقل الأداء تدريجيا كلما زادت العناوين عن 50 حرفا.

تشير هذه العلاقة إلى أن عناوين الفيديو الموجزة تميل إلى التفوق و جودة على العنوان الطويلة والمحشوة.

لا أعتقد أن طول العنوان هو عامل مباشر.

ومع ذلك، أعتقد أن العنوان الطويل من الممكن ان يكون سببا في توليد بعض المشكلات التي قد تكون مرتبطة بانخفاض الأداء.

قد تظهر مقاطع الفيديو ذات العناوين الطويلة انها:

  • من المرجح أن تكون الكلمات المفتاحية محشوة بها.
  • أقل تركيزا على المفهوم المركزي.
  • الحصول على نسبه نقر إلى ظهور أقل والحصول على عدد أقل من المشاهدات (ووقت المشاهدة) وقناة مميزه لمساعدتك للسيو.
  • تعرف علي نصائح يمكنك تنفيذها والتدرب عليها في استخدم مخطط planner كلمات المفتاحية في العنوان الخاص بك.
  • إذا لم تتمكن من استخدام كلمات مفتاحية الكاملة في العنوان، فاستخدم بعض الكلمات منها.
  • احرص على إبقاء العناوين أقل من 50 حرفًا فقط.
  • يبدو أن العناوين التي تتراوح بين 20 و 40 حرفًا هي فكرة رائعة. trends كن مقتضباً وركز على موضوعك الأساسي.

وصف مقاطع الفيديو YouTube Descriptions:

نرى علاقة مماثلة مع “Descriptions” وصف مقاطع فيديو اليوتيوب، ولكن يبدو أنها أقل تأثيرًا أو أقل استخداما بطريقة متكررة لاستهداف الكلمات المفتاحية research.

هناك علاقة إيجابية بين استخدام الكلمات المفتاحية التي تستخدم مبدأ المطابقة التقريبية في الأوصاف ورفع الترتيب في نتائج البحث على اليوتيوب ومع ذلك، مع النظر إلى 75٪ فقط من أفضل 20 نتيجة بإستخدام مبدأ المطابقة التقريبية في نص الوصف، فإن ذلك يبين انه ليس ضروريا مثل تضمين كلمتك المفتاحية في العنوان الخاص بك ولكن لا يزال يوصى به بشدة.

كثافة الكلمات المفتاحية في الوصف:

لاستكشاف هذه العلاقة بين كثافة الكلمة المفتاحية في الوصف وبين رفع ترتيب مقطع الفيديو videos في نتائج البحث بطريقة أكبر، استخدمنا المفهوم الأساسي لكثافة الكلمات المفتاحية.

شرح اداة vidiq

علامات الكلمات المفتاحية في اليوتيوب Keyword Tags: -

أظهرت التحليلات حول علامات الكلمات المفتاحية ” Keywords Tags Tool ” بعض الأفكار الرائعة، التي تدعم ادعاء فريق البحث والاكتشاف في سيو اليوتيوب مجانية بأن تأثير عنها، هذه الأعمال متغير بناءً على عوامل مختلفة، مثل مدى توافق العلامات مع بعضها البعض في موضوع ما.

على الرغم من أن الرسم البياني يوضح هذا السلوك فقط بالنسبة إلى علامات الكلمات المفتاحية، يبدو أن هذه الاتجاهات والمواضيع تنطبق على مزايا استهداف الكلمات المفتاحية.

استخدام الكلمات المفتاحية الشائعة خلاله تهمل بإضافة الأساس.

يعتمد استراتيجية تتصدر ببساطة المواقع في البحث على غرار المشاركات الأخرى المستندة إلى النص، نرى علاقة إيجابية بين استخدام الكلمات المفتاحية وتحسين الترتيب ومع ذلك، تستخدم فقط ثلث مقاطع الفيديو في النتائج الأعلى الكلمة الرئيسية في علاماتها قد يشير معدل الاستخدام هذا إلى أن علامات الكلمات الرئيسية أقل أهمية من العناوين والأوصاف، أو على الأقل يتم استخدامها بطريقة أقل فعالية.

بعد قراءة العديد من الأوراق البحثية على سيو اليوتيوب ، نعتقد أن هذا العامل ل لزيادة، يرجع جزئيًا إلى قدرة يوتيوب والخوارزميات المستخدمة يمكنها التعرف علي الكلمات المفتاحية على استنتاج علامات الكلمات الرئيسية الضمنية بناء على المصطلحات ذات الصلة ومن خلال النظر إلى الكلمات التي تستخدمها مقاطع الفيديو المرتبطة.

على سبيل المثال، يعرفون أن “الهيكل العظمي” مرتبط بـ “العظام”، لذا فإن تضمين أحد هذه المصطلحات يساعدهم في معرفة أنك وثيق الصلة بالمصطلح الآخر. يمكن أن يستنتج يوتيوب ذلك دون تعريف منشئه صراحتا.

بالإضافة إلى ذلك، إذا لم يكن الفيديو يحتوي على علامات الكلمات المفتاحية ولكن تتم مشاهدته بطريقة متكررة في علاقة مع (تسمى “cowatch”) فيديو حول “عظام بشرية”، فيمكنهم بعد ذلك استنتاج أن الفيديو الذي لا يحتوي على علامات قد يكون عن “عظام بشرية” أيضا يسمح الجمع بين هاتين التقنيتين بسد الكثير من الفجوات في موضوع الفيديو بمرور الوقت.

  • طول علامة الكلمة المفتاحية Keyword tag في الفيديو.
  • لا ينصح ب طول الكلمات في الفيديو لتوافق سيو اليوتيوب.

فيديو شرح سيو اليوتيوب تصدر نتائج البحث بأداة vidIQ للكلمات المفتاحية: -

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-