ما هو جوجل ترند Google Trends؟ وكيف يتم استخدامة فى استهداف الكلمات المفتاحية

في الوقت الراهن بات يمكن استخدام جوجل ترند Google Trends من قبل الكثير من المستخدمين حول العالم و هذا لكي يتمكنوا من متابعة الأمور الشائعة على مدار اليوم كما أنه يقدم فائدة كبيرة جداً للأشخاص الذين يعملون في التسويق الالكتروني .

ستتمكن من خلال جوجل تريند من التعرف على كل أمر شائع يدور من حولك و التعرف كذلك على معدلات البحث و السبب وراء تصدر هذه النتيجة تحديداً و كيفية استغلال الأمر في صالحك لذا يمكنك متابعة هذا المقال بشكل جيد لتتمكن من التعرف على كل ما يخص أداة جوجل ترند Google Trend و طريقة تصدرك لنتائج البحث.

ما هو جوجل ترند Google Trends؟ وكيف يتم استخدامة فى استهداف الكلمات المفتاحية

ما هو جوجل ترند Google Trends؟

جوجل ترند هوت، هو أحد أهم المواقع التابعة لشركة Google و قد اصدرته قوقل لأول مرة فى عام 2006 و كان الهدف منه معرفة الأساليب الخاصة للمستخدمين فى البحث عن المعلومات المختلفة بمعنى أخر التعرف على الـ كلمـات المفتاحية التى يمكن استخدامها من قبل الاشخاص فى البحث عن البيانات أو الأخبار المختلفة .

جوجل ترند يعتبر موقع مفيد جداً فى حالة احتجت الى تسويق منتج معين او كتابة مقالة حصرية تريد من خلالها أن تستهدف دولة معينة .

لذا أصبح ترند جوجل يستخدم من قبل العديد من الأشخاص وبشكل أكثر من ذي قبل و هذا لكي يتمكنوا من جمع أو الحصول على جميع أخبار دولة معينة و لتكن مصر على سبيل المثال .

بسبب هذه الأداة المميزة ستتمكن من التعرف على كل ما هو شائع حتي و إن كانت صورة و ستتمكن من التعرف على معلومات كافية حول هذا الأمر الشائع ومن خلال الاستهداف الصحيح أو الاستخدام المناسب سوف تجد أنك قد تصدرت نتائج البحث بالفعل كل هذا عن طريق استخدام البحث الشهير جوجل تريند Google Trends.

مثال 1 على اسخدام جوجل ترند Google Trends:

أنت صاحب مصنع ملابس و تريد بيع الملابس أون لاين فى دولة معينة و لنقل المملكة العربية السعودية على سبيل المثال فكل ما عليك فعله هو الدخول الى جوجل تريندز و تجربة اكثر من كلمة عن الملابس اون لاين و تحديد الكلمة الأكثر بحثاً و ستجد كل الإحصائيات التي يمكن أن تعرف من خلالها اكثر عن هذه الكلمة و أيضاً بإمكانك المقارنة بين تلك الكلمة و كلمة أخرى حتى تحدد الكلمة التى تريد استهدافها فى هذة الدولة لتنجح حملتك التسويقية وفق عملية Search بسيطة للغاية .

 مثال 2 على استخدام جوجل ترند Google Trends:

اذا كنت تمتلك قناة على اليوتيوب أو إذا كنت تمتلك منصة على الانترنت وتريد العمل على المحتوى الرائج فى هذا الوقت أو الترند كما هو معروف يجب ان تدخل الى منصة Google Trends و ستعرف كل الموضوعات الاكثر بحثا فى محرك البحث جوجل و تختار الموضوع المفضل لك حسب مجالك .

و من ثم تبدأ فى تصوير فيديو أو كتابة مقال و بالتأكيد سيكون لك نصيب من معدلات البحث العالية فى غوغل عن هذا الموضوع و ستحصل على عدد كبير من الزيارات و المشاهدات و قد تتمكن من استهداف أغلب العرب اذا قمت بالأمر كما ينبغي .

أهمية جوجل ترند Google Trends

  1. الحصول على مواضيع تتميز بمعدلات بحث عالية و التي قد ترغب فى كتابة موضوع عنها بكل سهولة .
  2. الاستهداف الصحيح للكلمات المفتاحية من خلال تكوين نظرة عامة عن أساليب الـبحث فى غوغل و بصورة موسعة .
  3. المقارنة بين احصائات الـ كلمات المفتاحية Keyword المختارة و المفاهيم الاكثر استخداماً فى محرك الـ بحث و التعرف على الرائج trending .
  4. سرعة تحقيق كم لا بأس به من الزوار والمشاهدات وذلك عبر العمل الصحيح .
  5. يعتبر غوغل تريند وسيلة ممتازة لكل منشئ محتوى على الإنترنت لتحقيق الربح السريع .
  6. استكشاف الأخطاء التي قد تقوم بها من وقت لأخر و التعرف على الطريقة الصحيحة للتعامل مع المحتوى الرائج للحصول على اكثر من ألف دولار شهرياً .

شاهد الفيديو لتتعرف بصورة تفصيلية على غوغل تريند و كيف يمكن استخدامة فى الاستهداف وتحقيق معدل لا بأس به من الزوار.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-