شرح كامل عن عملة كاردانو Cardano الرقمية

شرح كامل عن عملة كاردانو Cardano الرقمية

عملة كاردانو الرقمية تعد أحد أكثر العملات الرقمية المعروفة والتي ذاع صيتها على الرغم من أنها تعتبر عملة حديثة إلى حد ما، ولكن على الرغم من ذلك استطاعت عملة كاردانو أن تحجز مكانها بين العملات الرقمية العشر الأفضل.

وعلى الرغم من مكانة عملة كاردانو وقيمتها السوقية المرتفعة إلا أن مازال هناك البعض لا يعرفون عنها وذلك لحداثة مشروع كاردانو.

وفي هذا المقال على مدونة ابو ملك سوف نقدم اليوم شرحا كاملا عن عملة كاردانو المشفرة، وما هو مشروع كاردانو، ومميزات العملة، وفيم تستخدم، وغيرها من التفاصيل التي من الممكن معرفتها عنها.

شرح كامل عن عملة كاردانو Cardano الرقمية

ما هي عملة كاردانو Cardano coin؟

إن عملة كاردانو Cardano هي العملة المشفرة الرسمية لمشروع كاردانو، ومشروع كاردانو Cardano هو عبارة عن نظام بلوكتشين مفتوح المصدر متطور لا مركزي يهدف لتشغيل تطبيقات مالية مستخدمة من قبل شركات ومستهلكين على المستوى العالمي.

من خلال مشروع عملة كاردانو يمكن إرسال واستلام الأموال بشكل سريع أي يتيح تحويلات سريعة ومأمنة عن طريق التشفير، ويهدف كاردانو أيضاً إلى اكتساب إمكانية التشغيل للتطبيقات اللامركزية dApps مستقبلا.

كاردانو من المعروف عنه تميزه بتطوير متعدد التطبيقات وذلك يتيح لمبرمجين ومهندسين متخصصين يشكلون فريقا بصيانة الـ Blockchain والعمل على ترقيته بكل سهولة وذلك بواسطة استخدام الترقيات اللينة.

عملة كاردانو Cardano كما ذكرنا هي العملة الرسمية للمشروع كاردانو ويرمز لها بالرمز ADA وسميت بذلك نسبة إلى عالمة الرياضيات Ada Lovelace التي تعد أول امرأة تعمل في مجال البرمجة في العالم، وهي تشبه إلى كثيرا عملة الإيثريوم وذلك في هدفها لاكتساب قدرة على تشغيل تطبيقات لامركزية.

ولم يكون مؤسس عملة كاردانو مشفرة Charles Hoskinson أنه سيحقق مكاسب بهذا الحجم عندما أطلق المشروع، فقد تمكن بإطلاقه كاردانو أن يحل أغلب القيود والعيوب التي كانت تعاني منها شبكة الإيثريوم ethereum في هذا الوقت.

كيفية عمل مشروع كاردانو Cardano:-

قام فريق عمل كاردانو ada والذي هو مجموعة من الخبراء والمطورين المتميزين بإطلاق منصة تقديم عقود حديثة متطورة وذكية مزودة بأحدث تقنيات متقدمة عن أي بروتوكول موجود في المجال، وكما عملوا على تطويرها لتصبح طبقتين Cardano Settlement Layer طبقة تسوية والطبقة الحسابية.

الطبقة الأولى لتحسين بروتوكول بيتكوين btc وتعمل ببروتوكول ليدجر Ledger، والطبقة الثانية تشمل على المعلومات التي بها يتم توضيح سبب التسجيل والتخزين للمعاملات، وهاتان الطبقتان جعلوا المنصة تتميز بالمرونة وذلك عند كتابة العقود الذكية، كما توفر السرية للشركات والمستثمرين.

ويطلق على الخوارزمية التي تختص بـ بلوكشين كاردانو أوروبوروس Ouroboros وهي خوارزمية إثبات الحصة وتحسين المعاملات وتأكيدها للوصول إلى تطابق في الآراء في البلوكتشين.

وباستخدام تلك الخوارزمية ليس هناك حاجة لخوارزمية اثبات العمل التي تحتاج إلى طاقة هائلة وإمكانيات عالية، وهي مأمنه جدا ولا يمكن أن تتعرض لمخاطر الاختراق والسرقات.

تعدين عملة كاردانو

طريقة الحصول على عملة كاردانو ADA المشفرة وتخزينها :-

يمكن شراء عملة كاردانو ADA والحصول عليها من خلال بعض منصات التداول التي تتيحها مثل منصة التداول الشهيرة بينانس Binance وكذلك منصة بيتركس Bittrex، وهما من أكبر المنصات للتداول حيث يمتلكان حجم تداولات في العمات الرقمية هائل سوأ في البيتكوين bitcoin أو الإيثريوم ethereum أو غيرهم من العملات الرقمية وهذا في شكل أزواج عملات.

هناك تصريحات أيضا من الشركة التي تملك كاردانو أنه مع الوقت ستصبح عملة ADA تتوفر للشراء من خلال أجهزة الصراف الآلي في اليابان .

ويمكن تخزين عملة كاردانو ada إلكترونيا وذلك بواسطة الخوارزمية أوروبروس لإثبات والتأكيد للحصة، وكذلك لا بد أن تحفظ عملة ADA في محفظة إلكترونية آمنة ولا يفضل تركها فقط متاحة عبر المواقع والمنصات الخاصة بالتداول.

ومن المحافظ الإلكترونية التي يمكن حفظ العملة المشفرة كاردانو Cardano عليها هي محفظة The Official Wallet وهي محفظة متاحة على نظامي الويندوز والماك.

مميزات عملة كاردانو Cardano:-

عملة كاردانو Cardano هي واحدة من العملات الصاعدة التي تتميز بالعديد من المميزات التي تجعلها واحدة من أفضل العملات الرقمية في السوق ومن أبرز وأهم تلك المميزات ما يلي:

  • البلوكشين المتعدد الطبقات والذي يجعلها اكثر مرونة عند المعالجة للمعاملات والعقود وكذلك إمكانية تحديث البلوكشين بدون أي مشاكل للجزء الآخر.
  • لا مركزية العملة، فعملة كاردانو ada عملة رقمية مشفرة تعتمد على النظام اللامركزي وهذا يعني أنه لا يتحكم فيها من قبل جهة أو مؤسسة معينة.
  • قدرتها على التكيف أعلى وذلك عند مقارنتها بباقي العملات الرقمية .
  • تعمل كاردانو Cardano على توفير الراحة للمستخدم وفي نفس الوقت التنظيم الجيد وتوفير حلول بسيطة، وتهدف إلى الوصول إلى الحرية المالية.
  • مرونتها في التعاملات يجعلها تتميز بالسرعة عند التحويلات.
  • تتيح العديد من الخدمات الجيدة والمتميزة للمؤسسات الاستثمارية.
  • من أهم مزاياها هي السرية والأمان التام لعملائها المتعاملين معهم فهي تقوم بتشفير اسم المرسل واسم المستلم، وكذلك لا يمكن حدوث أي عمليات نصب أو احتيال عند التعامل بها فالمشروع يميز أي معاملات زائفة بسرعة.
  • يعمل بها فريق من المتخصصين والخبراء الذين يحاولون تقديم كل احتياجات العملاء والمستثمرين.
  • بها خدمة دعم دردشة على يومياً طوال الأسبوع على مدار الساعة يوفر كل متطلبات المستثمرين والعملاء.
  • هناك فيها ما يعرف بدليل عدم الإفشاء الذي يمنح المستخدم النهائي القوة لإنجاز كل معاملته.
  • مالكين العملة ADA يمكنها ربح مكافآت عدة من خلال مشاركة حصتهم في مجموعة حصص يديرها الآخرين.
  • Cardano مدعوم من جهات عدة مثل Input Output Hong Kong و Emurgo.
  • يساعد مجتمع Cardano المميز مستخدميه على تحقيق الربح المالي والمكاسب المالية الضخمة، كذلك يعمل على تعريفهم وتبيهم بالتفاصيل الدقيقة التي يختص بها عالم العملات الرقمية المشفرة.
سعر عملة كاردانو ADA مقابل الدولار

مستقبل عملة كاردانو Cardano:-

قبل أن نتحدث عن المستقبل الخاص بعملة كاردانو لا بد أن نلقي نظرة سريعة على أسعار عملة ADA الرقمية التي تعتبر من افضل العملات الرقمية في السوق، في بداية إطلاق عملة Cardano كان سعر في الأسواق يقدر بـ 0.03 دولار أمريكي.

ولكن بعد ثلاثة أيام ارتفع بصورة كبيرة ليصل إلى 0.14 دولار وهذا الارتفاع قدر بنسبة 21.42% وبعدها وصلت لأعلى مستوياتها عند 2.96 دولار، إذن فقد استطاعت أن تثبت نفسها في وقت قصير للغاية .

وتعدى إجمالي القيمة السوقية لعملة ADA اكثر من 39576423500 دولار امريكي، وظلت عملة الكاردانو تحقق ارتفاعات وانخفاضات في سعرها حتى وصل سعر عملة كاردانو في هذه اللحظة التي يكتب فيها المقال في 22 مارس 2022 إلى 0.9450 دولاراً أمريكيا.

وتعد عملة Cardano من العملات المتوقع لها ارتفاع في أسعارها على الرغم من تقلباتها في الفترة الماضية وذلك لكونها تستهلك طاقة قليلة تقدر بمقدار 6 جيجا واط فقط لكل ساعة وهذا السبب خاصة جعلها من اكثر العملات الرقمية المشفرة المفضلة لدى عدد كبير من المستخدمين والمستثمرين .

ومن من أبرز المواقع التي تتوقع ارتفاعا ملحوظا في عملة Cardano هما منصتي Coin Switch ومنصة Coin Pedia ومن هنا نكون قد انتهينا من مقالنا الذي يتحدث عن مشروع عملة رقمية مميزة للغاية وهي عملة الكاردانو Cardano.

وقد تحدثنا فيه عن أغلب المعلومات التي تخص عملة ADA والمشروع القائمة عليه، وكذلك عن طريقة شراء العملة والحصول عليها ومميزاتها وسعرها في السوق في الوقت الحالي، وكذلك المستقبل المتوقع لها.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-