ما هى شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس 2022 ؟ وكيف تضمن قبول المدونة فى جوجل أدسنس

ما هى شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس 2022 ؟ وكيف تضمن قبول المدونة فى جوجل أدسنس

شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس 2022 التي يتم اتباعها من قبل راغبي الانضمام لخدمة جوجل ادسنس Google adsense الذي يعد الأفضل من حيث إمكانية تحقيق الربح والصرامة في إدارة التعاملات الخاصة بحقوق الطبع والنشر .

بالإضافة إلى إدارة المخالفات بالشكل الملائم لضمان الجودة والربح كل هذا من خلال بدء التعامل مع جوجل أدسنس Google adsense .

ما هى شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس 2022 ؟ وكيف تضمن قبول المدونة فى جوجل أدسنس

شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس 2022 : -

بالرغم من الأرباح التي يمكن الحصول عليها من خلال ذلك الموقع إلا أنه لا يقبل المواقع إلا بعد أن تتحقق شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس والتي سنقوم بذكرها في الأسطر التالية :

  • توافر دومين محدد للمدونة :

من شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس لعام 2022 امتلاك الدومين ولا يهم إن كان مجاني أو مدفوع ولكن يُفضل امتلاك النوع المدفوع لوجود الكثير من المزايا التي تتمثل في الأتي :

  1. يُعطي الدومين المدفوع سرعة كبيرة في الأرشفة .
  2. صديق لمحركات البحث السيو Seo .
  3. يُعطي ثقة لجميع الزوار وبالتالي نجد أن عددهم يظل في زيادة متواصلة .
  4. نسبة قبول المدونة مالكة الدومين المدفوع أكبر من الدومين المجاني من قبل جوجل ادسنس .
  • اختيار قالب سريع وخفيف ومتجاوب مع الأجهزة المختلفة للقبول في جوجل ادسنس:

يجب أن يحصل اختيار القالب الخاص بالموقع أو المدونة ليكون في صورة سريعة وخفيفة وأن يتجاوب جيداً مع الأجهزة المختلفة والتي تتمثل في الهواتف الذكية والتابلت والحاسوب ، مع سهولة التنقل بين أقسامه المتنوعة و المختلفة .

مع ضرورة الابتعاد عن القوالب ذات الأكواد الخبيثة أو الاكواد الغير سليمة حتى لا يتأثر الموقع بها وينتج عن ذلك عدم القبول في جوجل ادسنس ، ويمكن الاختيار بين القوالب المدفوعة أو القوالب المجانية مع الابتعاد عن القوالب التي تتواجد في أماكن غير موثوق بها .

كما يجب أن يحتوي القالب المختار على صفحة "اتصل بنا" لإمكانية التواصل مع الزوار ، وصفحة "سياسة الخصوصية" لأهميتها الكبيرة للعمل على قبول الموقع أو المدونة في جوجل ادسنس .

  •  تواجد محتوى مميز وحصري لضمان القبول في جوجل أدسنس :

من أهم شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس 2022 توفر محتوي مميز على موقعك أو المدونة قبل التقديم للحصول على الموافقة ، ويجب أن يصل عدد المقالات إلى 25 مقالة ، مع ضرورة وصول عدد كلمات المقالة الواحدة إلى 500 كلمة كحد أدني .

يجب أن تصبح المقالات متواجدة بشكل حصرى على موقعك بدون سرقة أو نسخ حتى لا تتعرض إلى الرفض من جوجل ادسنس ، كما يجب أن تكون الصور التي تتواجد في تلك المقالات حصرية مع الالتزام بتصميمها أو تحميلها من الانترنت والتعديل عليها أيضا .

يُرجى اختيار مواضيع غير مخالفة لسياسات جوجل ادسنس حتى لا يتم رفض موقعك أو المدونة والتي تتمثل في المواضيع الخاصة بالبرامج التي تتوافر بصورة مدفوعة ولكن تأتي بها مع مفتاح تفعيل أو مهكرة وهكذا .

  •  إنشاء شريط للأقسام داخل المدونة لضمان قبولها في جوجل أدسنس :

قبل أن يمكن التقديم للقبول في جوجل ادسنس يجب أن تتوافر أقسام محددة مع شريط موضحة به حتى تصبح بوضع منسق ومقسمة بالطريقة المطلوبة ، ويختص كل قسم بوجود المقالات التي تتعلق بالاسم المختار له .

  • التأكد من ارشفه موقعك داخل محركات البحث :

ويعد هذا الأمر من أهم شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2022 حيث يمكن ذلك عن طريق التأكد من إثبات ملكية الدومين داخل أدوات مشرفي المواقع سواء إن كان مجاني أو مدفوع ، مع ضرورة التأكد من بعض الخطوات التي تساعد على أرشفة المقالات التي تتواجد في المدونة أو المنصة للعمل على زيادة عدد الزوار ، وذلك حتى لا تتعرض للرفض من قبل جوجل أدسنس عند عدم تواجد زوار .

  • تواجد زيارات من محركات البحث :

يأتي من ضمن شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس لعام 2022 امتلاك زيارات طبيعية من خلال محرك بحث جوجل ولا يمكن الاعتماد على منصات أخرى مثل فيسبوك وتويتر وغيرهما من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى ، وذلك حتى يحصل قبول موقعك أو المدونة لظهورها بوضع ملائم على تلك المحركات .

  • العمل بكل النطاقات وطرق الفتح المختلفة :

ضرورة التأكد من طرق فتح موقعك هل يمكن فتحه باستخدام "www" أم بدون كتابتهم، هل يعمل باستعمال بروتوكول "https" أم "http"، لأن هذا الأمر من شروط قبول مدونتك فى جوجل ادسنس لسنة 2022 حيث يجب أن يعمل موقعك أو مدونتك بجميع تلك الطرق حتى لا تتعرض للرفض بسبب عدم إتاحة منصتك أو تعطلها.

  • الابتعاد عن شراء الزيارات للموقع أو مدونتك :

لا يجب اللجوء إلى المواقع الخاصه بتبادل الزيارات أو المواقع التي يمكن من خلالها شراء الزيارات لإرسالها للمنصة خاصتك أو مدونتك لأنها سوف تقع ضمن الزيارات الوهمية التي لا يقبل بها جوجل ادسنس حيث يتأكد من المصادر الخاصه بالزيارات أولاً وقبل قبول مدونتك في جوجل أدسنس google adsense .

أسباب رفض مدونتك في جوجل ادسنس 2022 : -

بعد أن تعرفنا على شروط قبول المنصة فى جوجل ادسنس 2022 يجب أن نذكر اهم الأسباب التي تؤدي إلى عدم قبول منصتك أو مدونتك للدخول في جوجل ادسنس وهي كالتالي :

  •  تواجد محتوي منسوخ :

لا تقبل إدارة جوجل ادسنس بأي موقع أو مدونة يوجد به محتوي منسوخ وغير حصري حيث تقوم جوجل ادسنس بمراجعة المحتوي أول الأمر وفي حالة السرقة أو النسخ لن يقبل بك ولن يُفيد في الأرشفة أو الربح ويأتي شرط المحتوى الحصري ضمن شروط قبول المنصة فى جوجل ادسنس 2022 ولذلك يجب الاهتمام به .

  • التصميم السيء للمدونة :

سيجلب التصميم السيء لمدونتك أو موقعك طرد تام من جوجل ادسنس حيث يقوم بإزعاج الزوار والخروج سريعاً وهو ما يضر بالسمعة الخاصه بمحرك البحث ولذلك يكره الأمر ويسعى لضم المدونات أو المواقع التي تتميز بالتصميم البسيط والسهل .

  • البطيء في المنصة أو مدونتك :

في حالة وجود مدونة بطيئة أو موقع يعمل ببطيء سوف يذهب الزوار سريعاً قبل انقضاء حاجاتهم من المحتوي الذي يتواجد به ولذلك يتسبب الأمر في عدم قبوله في جوجل أدسنس .

مزايا ربط المنصة بحساب جوجل ادسنس Google adsense 2022 : -

من خلال موضوعنا عن شروط قبول المنصة في جوجل ادسنس 2022 سنوضح المزايا التي يجلبها قبول المنصة أو المدونة على تلك الأداة الهامة والتي ستكون كالتالي :

  1. يمتلك طريقة ذكية في عرض الإعلانات .
  2. يوجد تنوع في الصيغ الإعلانية .
  3. يسمح بالتحكم الكامل في اختيار الاعلانات المراد عرضها .
  4. يحقق الكثير من الأرباح بصورة مستمرة طالما تتواجد حركة كبيرة للزوار .

عيوب امتلاك مدونة على جوجل ادسنس 2022 : -

ظهرت بعض العيوب لمستخدمي جوجل ادسنس سنتعرف عليها من خلال الأسطر التالية:

  1. يحتاج إلى حركة زوار مرتفعة حتى يمكن تحقيق الربح الملائم .
  2. يؤثر بالسلب على تجربة المستخدم .
  3. يلتزم بتقديم حد أدنى من الأرباح .

طريقة الاشتراك وربط المنصة بحساب جوجل ادسنس 2022 : -

عند التأكد من توافر شروط قبول المنصة في جوجل ادسنس 2022 يمكن أن نقوم بالاشتراك في تلك الأداة من خلال اتباع الخطوات التالية :

  1. يجب أن تبدأ بتسجيل الدخول في المنصة .
  2. نضغط على مدونة والتي تتواجد أعلى الصفحة في ناحية اليمين .
  3. من خلال القائمة نقوم بالضغط على الأرباح ومن ثم نضغط على أنشاء حساب جوجل ادسنس .
  4. يجب أن تصبح المدونه مؤهلة كلياً ليتم قبولها على جوجل أدسنس .
  5. نختار عنوان البريد الإلكتروني المتعلق بجوجل والذي يحصل ربطه على المنصة .
  6. ضرورة مليء النموذج المتعلق بأدسنس والضغط على إنشاء حساب .
  7. يجب أن تبدأ بإدخال التفاصيل الخاصه بالدفع مع إثبات ملكية الحساب من خلال رقم الهاتف .
  8. أخيراً ويتم الضغط على إرسال .
  9.  في حالة عدم الانتقال إلى المنصة لإنهاء الأمر يجب الضغط على إعادة التوجيه .
فيديو شرح



وبهذا نكون قد تعرفنا على شروط قبول المنصة في جوجل ادسنس 2022 بالإضافة إلى أسباب تمنع قبول مدونتك أو المنصة وطريقة الإشتراك في تلك غوغل أدسنس .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-