طريقة فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية من الفيس بوك

هل تبحث عن فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية للفيس بوك، في هذه المقالة سنتحدث عن فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية للفيس بوك، بعدة طرق مختلفة،

منذ حوالي عامين أضافت فيسبوك تحديث يمنع الروابط من الفتح خارج التطبيق، مما يعني أنه يمكنك تصفح أي موقع من داخل فيسبوك، لكن هذا الأمر كان مزعج لعدد كبير من الناس خاصة مع فتح يوتيوب، نظرا لأن الفيديو يأتي بجودة منخفضة للغاية وامكانيات تحكم محدودة، كما أنه لا يمكنك عمل اعجاب بالفيديو او الاشتراك بالقناة بدون تسجيل الدخول بحساب اليوتيوب الخاص بك، والكثير من الناس لا يتذكرون بيانات تسجيل الدخول الخاصة بهم.

أضف إلى ذلك، أن تجربة المستخدم في تطبيق يوتيوب أفضل بكثير من المتصفح الخاص بالفيسبوك، نظرا لنه لا يعرض الموقع بشكل صحيح كليا، ولا يمكنك من تنفيذ كل المهام التي تريدها، لذلك بحث الكثير عن فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية للفيس بوك، ويقصدون هنا فتح روابط الفيديو على صفحة يوتيوب نفسها وليس فيس بوك

طريقة فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية من الفيس بوك

فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية للفيس بوك

على الرغم من أن العديد من صناع محتوى يوتيوب أدركوا مشكلة فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية للفيس بوك، ,أصبحوا يستخدمون مواقع تجعل الروابط تفتح في اليوتيوب مباشرة، إلا أنه لا يزال عدد كبير أيضا لا يستخدمونها.

في هذه المقالة، سنتحدث عن فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية للفيس بوك، بالإضافة إلى مواقع فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية للفيس بوك، وهذا الجزء سيكون موجه لمنشئي المحتوى على وجه الخصوص، أما الجزء الأول الذي سيتحدث عن فتح صفحة اليوتيوب من الفيسبوك مباشرة، فسيكون موجه لكل من يعاني من هذه المشكلة.

أولا شرح مشكلة فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية للفيس بوك

دعنا أولا حدد المشكلة التي نتحدث عنها حتى تكون الأمور واضحة تماما.

عندما يشارك أحد منشيء المحتوى رابط فيديو على يوتيوب، أو يرسل لك أحد أصدقائك رابط لفيديو، انت تقوم بفتحه لترى الفيديو، هنا تكمن المشكلة، الرابط يعرض لك الفيديو على منصة فيسبوك نفسها ليس على اليوتيوب، المشكلة الحقيقية، أن الرابط يفتح على متصفح تابع للفيسبوك، وهو سيء للغاية في الواقع.

يمنعك هذا من مواصلة تصفح يوتيوب، أو حتى عمل لايك للفيديو والاشتراك في القناة، مما يجعل الأمر مزعج تماما للأشخاص الغير تقنيين، وحتى التقنيين إذا كنت تريد مشاهدة فيديوهات اليوتيوب أو تصفح قناة على اليوتيوب.

تفعيل الفيس بوك هذا في محاولة منها للحفاظ على المستخدمين داخل المنصة أكبر وقت ممكن، تريد توفير كل شيء لهم، حتى المنصات الخارجية، وهذا امر صعب للغاية تقبله، فإن المستخدمين يفضلون تصفح الصفحة الرئيسية لليوتيوب بدلا من فيسبوك.

كيفية فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية للفيس بوك facebook؟

هناك عدة طرق تمكنك من فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية للفيس بوك، أحدها تعتمد على فتح اليوتيوب في كل مرة، والثانية تعتمد على تغيير إعدادات حسابك على فيسبوك، يفتح تلقائيا في يوتيوب youtube.

الطريقة الأولى: فتح الرابط بشكل يدوى في youtube بدلا من facebook

في كل مرة يفتح لك فيسبوك الرابط داخل المتصفح الخاص به، يمكنك بسهولة فتح الرابط خارجه، سواء في متصفح أخر أو في تطبيق يوتيوب، إليك الطريقة.
  1. انقر على الرابط المراد فتحه من فيسبوك، فالنفترض أنه أحد روابط قناة ابو ملك على اليوتيوب.
  2. في أعلى يمين الشاشة انقر على الثلاث نقاط الرئيسية.
  3. من القائمة المنسدلة اختر الفتح في youtube، سيقوم المتصفح بإعادة توجيهك إلى صفحة يوتيوب الرئيسية مباشرة.

هذه هي أسهل طريقة لفتح صفحة اليوتيوب الرئيسية للفيس بوك، لكنك ستحتاج إلى تكرارها في كل مرة تريد فيها أن يفتح الرابط في اليوت يوب بدلا من الفيس بوك/ لذلك هناك حل أخر.

طريقة فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية من الفيس بوك

الطريقة الثانية: تغير اعدادات فتح روابط الفيسبوك

تنبيه: ستعمل هذه الطريقة على فتح جميع الروابط التي تنقر عليها خارج فيس بوك تلقائيا، سيتم استخدام المتصفح الافتراضي في جهازك بدلا من ذلك، إليك الطريقة.

  1. قم بفتح حساب فيس بوك الخاص بك، وانقر على اعدادات حسابك.
  2. .انتقل إلى أسفل وانقر على الإعدادات والخصوصية، ثم الإعدادات.
  3. ابحث عن خيار الوسائط وانقر عليه.
  4. مرر إلى أسفل، ستجد خيار يسمي "فتح الروابط خارجا" قم بتفعيل هذا الخيار، وسيقوم الفيس بوك بفتح جميع روابط مقاطع الفيديو من يوتيوب والروابط الأخرى خارجا.

هذا كل ما في الامر. من الآن فصاعدًا، سيقوم تطبيق Facebook بعمل تحميل لجميع الروابط الخارجية في متصفح الويب الافتراضي لجهازك بدلاً من المتصفح داخل التطبيق الالمزعج (والفضولي جدًا).

افضل موقع عرض روابط اليوتيوب خارج فيس بوك بصفحة يوتيوب

على الجانب الآخر، تجد أن صناع المحتوى يعانون من مشكلة فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية للفيس بوك، لحسن الحظ هناك مواقع يمكنها عمل تعديل بسيط للرابط، و جعله يفتح على الفيديوهات الخاصة بك مباشرة.

لكن، لماذا تقوم بذلك في المقام الأول وهي يؤثر في مشاهدات يوتيوب؟

من الضروري ترويج قناتك على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص فيس بوك لزيادة المشاهدات وبالتالي الربح، حتى أنك إذا كنت تقوم بعمل بث مباشر، عليك تسهيل المشاركة على الأشخاص، لا يقوم الأشخاص بالبحث عنك مرة أخرى، ، تكمن المشكلة هنا في أن الناس الذين ينقرون على الروابط، سيغادر معظمهم الفيديو بدون وضع إعجاب أو التفاعل بسبب طلب الفيسبوك منهم بالدخول إلى حساب جوجل الخاص بهم.

زيادة المشاهدات على قناتك، يتطلب الأمر إنشاء رابط يتم من خلاله فتح روابط الفيس بوك التي تشاركها على اليوتيوب بشكل مباشر.

أضف إلى ذلك، أن الموقع الذي سنتحدث عنه اليوم، يعطيك ميزة معرفة عدد النقرات على الروابط، ستظهر أيضا قائمة بالروابط التي شاركتها من قبل، ولن يعيد المتوقع توجيه الزوار إليه، ولن تحتاج إلى تنزيل التطبيقات.

هذه فقط بعض الميزات الرئيسية التي من شأنها جعل مشاركة فيديوهات يوتيوب الخاصة بك على فيسبوك أكثر فاعلية، إليك كيفية القيام بذلك.

  • افتح الفيديو الذي تود مشاركته وقم بالضغط على زر المشاركة وقم بنسخ الرابط
  • انتقل إلى موقع pics.io.
  • يمكنك تسجيل حساب مجانا للحصول على المزيد من الميزات.
  • في المربع أمامك أضف الرابط.
  • اضغط على ايقونة الاختصار الحمراء امامك، ليتم اختصار الرابط.
  • انسخ الرابط هذا، يمكنك الان نشر الرابط على صفحات الفيس بوك و تويتر ومواقع التواصل الأخرى.
طريقة فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية من الفيس بوك

كيفية ربط قناة اليوتيوب بصفحة الفيس بوك؟

إذا كنت تريد أن تظهر فيديوهات اليوتيوب على الفيس بوك مباشرة بدون تدخل منك، فإن أفضل طريقة هي ربط اليوتيوب والفيس بوك معا، لا يتيح فيسبوك فعل هذا، لكن يوتيوب يمكنه تحقيق ذلك، إليك كيفية القيام بهذا!.

افتح فيس بوك على المتصفح وقم بالدخول من خلاله للموقع، واتبع الخطوات التالية لربط فيس بوك ويوتيوب معا:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى Facebook بحساب له تحكم إداري في صفحتك.
  2. في متصفح الويب ابحث عن "YOUTUBE TAB FOR FACEBOOK PAGE"، وأدخل إلى أول نتيجة.
  3. مرر إلى أسفل وانقر على ADD APP TO YOUR PAGE.
  4. الأن أختر الصفحات التي تريد اضافة قناتك إليها، لمعلوماتك، لا تعمل الصفحات بالمظهر الجديد مع هذه الخاصية.
  5. انقر فوق "إضافة YouTube للصفحات".
  6. سينقلك الآن إلى الصفحة التي اضفت يوتيوب لها، ستجد يوتيوب في علامات التبويب الخاصة بك، انقر عليه لفتحه.
  7. سيطلب منك بعض البيانات المهمة للغاية لتفعيل الميزة، مثل "Youtube Channel ID or playlist ID" بالإضافة إلى "Featured video ID" وهذا يعني أنه يريد معرف فيديو مميز لديك انقر فوق مربع الاختيار المسمى "لقد قرأت شروط الخدمة وقبلتها" وانقر فوق "حفظ التغييرات".
  8. اكتب اسم قناتك على YouTube في المربع المسمى "اسم مستخدم YouTube / اسم القناة". استخدم الخيارات المتبقية في الصفحة لتهيئة الطريقة التي تريد بها ربط قناتك بصفحتك. على سبيل المثال، انقر على مربع الاختيار المسمى "اسم مستخدم YouTube / اسم القناة" و "السماح تعليقات المستخدم؟"
  9. انقر فوق "حفظ التغييرات" لإضافة القناة إلى صفحتك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-